إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

باركولي واخير صرنا laboratory technician

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

هلا خيوه ms.syringe ويسعد ايامك اكثر
    اولا انتي مايلزمش الاختبار للنش خريجة بكالوريوس من جامعه حكوميه صح تدفعي بس ويعوطوكي شهادة التصنيف
    الكتب الي داكرت منها كتاب مونيكا اشهر كتاب اكيد تعرفيه والي يداكر منه بنسبه كبيره ينجح في كتاب اخر هيما بس ما ادكر اسمه بالاضافه الى كتب من الدكاتره في الكليه بمختلف التخصصات والمواقع ما ادكر بالتحديد بس مثلا اجي اداكر موضوع معين ك اللوكيميا ابحث عنها في النت مثلا اداكر هورمون ابحث عنه واسجل بعض المعلومات وهكدا

كانت خطتي في الاختبار كالتالي وضعت الي 25 يوم فقط الى موعد الاختبار ادكر فيها مجدوله 4 ايام الى البكتريا 3 ايام الى الهيما 3 ايام بارا 3 ايام الى البايو 2 الى بنك الدم 1الى الفيروسات 1 الهستو والسيرو 1 الى الوراثه والمولكيولر 1 الى المناعه والحاجات العامه في اللاب 1 في الهورمون كل يوم اداكر اربع ساعات متفرقه ومركزه ساعتين في الضهر او الصبح وبعدين في الليل واخر 5 ايام اداكر تقريبا 6 الى 7 ساعات متفرقه في جميع المواد والحاجات الناقصه واسجل المعلومات الى ممكن تنسى وبس ورحت الاختبار وانا مرتاح الى الاخر خلصت الاختبار في اقل من 30 دقيقه مع المراجعه والى هناك استغرب وتفقعت عيونه :sm180:

لغتي اقدر اقول عنها جيده ومتوسطه اقدر اقرا الكتب والقى بعض الصعوبه الخفيفه الاستماع عندي جيد والكتابه ايضا وهكدا

لا ماعندي لا دورات ولا موتمرات ولا خرابيط وماتنفع بصوره كبيره اهمشي شهادتك والمعدل

ان وضيفتي حكوميه بحته
    جينا الى السوال المحرج :sm180:*
    العاملين في اللاب بنقسمو ثلاث في الراتب بالنسبه الى حكومي
    1- خريجي ال بكالوريوس يستلمو تقربيا 9000 واكثر بقليل في البدايه والله اعلم
    2خريجي الشهاده المتوسطه من الكليات الصحيه يستلمو تقريبا 8000 بداية وانا منهم :sm180:
    3- خريجي الدبلوم من المعاهد الصحيه الاهليه تقريا بس لست متاكد 6000

تعبتيني الله يغربلش وبالتوفيق لكي تحياتي :sm171:

اخوي حسين ازعجتك بالاسئله تحملنا انا صراحه سويت اللي قلتلي ورحت لمديرية الشؤون الصحيه وصراحة انصدمت رقمي تاخر عن المره الاخيره يقول فيه ناس اكثر من معدلك واني انا تبع female مو الاثنين وسئلت عن maleقال الوزاره تعينهم مو الميديرية هل الكلام صحيح يعني انت تعيينك عن طريق الوزاره ولا الميديرية ويعطيك العافيه.
      استغفر الله واتوب اليه

اهلا اختي بقايا امل لا ما ازعجتيني ولاشي بالعكس نسعد بخدمتك متى استطعت
        احنا اختي متخرجين من كليه حكوميه واحنا اخر دفعه تبع الوزاره وللدلك سمينا بالدفعه المستقله فالتوضيف كان من الوزاره المركزيه في الرياض طبعا بعدين رشحتنا الى مديريات المناطق (في هده الخطوه احنا ضمنا التوضيف 100% بس ماندري وين ) وعلى حسب رغبة كل شخص وانا ترشحت في مديرية الشرقيه ومنها الى الاقليمي الي يحدد مكان التدريب 3 اشهر والتوضيف بعد دلك لنه فيه ادارة المختبرات في الشرقيه
        فانا توقعت اختي العزيزه انكم ضمنتو الوضيفه بعد ما ادربتي 3 اشهر زي ماقلتي لان المتدرب 3اشهر يعتبر موضف وله راتب كامل كما كنا واعطوكم ارقام ترشيح على اساس متى ماينتهي توجيهنا الى المستشفيات المحتاجه يبدا بتوجيهكن وبالتالي كان رقمك في العشرين ويشمل الجميع فتوقعت انك بعدنا مباشرة

فمن هدي القصه ياختي الكريمه استنتج ان معاملتكم غير في التوضيف كما سمعت من قبل انكم تقدمو على المديريات ويعطوكم ارقام ترشيح وبناء على المعدل يتم توضيفكم على التوالي من المديريه نفسها صح لو لا ؟؟ والله اعلم

بس عندي بعض الاسئله والاستفهامات ؟؟؟
        على اي اساس انتي قلتي اني تبع الوزاره كيف كان تقدميك وش قالو الكم قبل و بعد ال 3اشهر يوم خلصتو التدريب ؟؟؟؟
        الى معاكي من المرشحات الى معاهم ارقام ترشيح من وين متخرجين الى اعرفه ان الكليه الصحيه للبنات في الدمام ما فيها مختبر ؟؟؟
        على اي اساس قالو اليش ان رقمش اتاخر يعني اي وحده تقدم بعدك ومعدلها اقوى يتغير رقم الترشيح ؟؟؟؟ وكان سالتيهم عن الفتره الزمنيه الممكنه لتوضيفكم وكيف الاجرات المتبعه

واسمحي الي اختي بقايا امل اني عطيتك في البدايه امل قوي وانا حزين للدلك كنت اتوقع انك بتصير زميله في اقرب وقت بس معاليه لازل الامل موجود واتوقع راح يبداو في توضيفكم بعد ما انتهو من توجيهنا والله اعلم

تحياتي :sm171:

المشاركة الأصلية بواسطة Ms.syringe مشاهدة المشاركة
          مبروك خيييو ..

أنا طالبة حالياً سنة 2 !!

و الكل معقدني اني ماراح اتوظف يعديين

و انا ابي اشتغل بنفس منطقتك

كم كاان معدلك من 4 او من 5 ؟!؟!

يعني بي او شنو

وهل كانت عندك شهادات مؤتمرات و كذا !؟

و أنا بكالوريوس تتوقع احصل وظيفة !

وهل صعبة القضية بعد التخرج ؟!؟!

:sm200:

أبدا أختي إنتي بما إنك بكالوريوس إذا لست تقنية مختبرات من الأساس إنتي أخصائية مختبر وهذا بنفسه فرق
          أما عن المراجع ممكن تعطيني عن أي قسم من أقسام المختبرات الطبية وأنا بإذن الله أعطيك اسم الكتب اللي تنفعك

اخوي حسين اولا اشكرك على ردك لي ثانيا انا قالوالي المديرية ان male كلهم تبع الوزارة وانا ياخوي قصتي قصه اولا انا خريجة الكويت وكنت موظفه هناك ويوم قدمت اختباري للهيئه ونجحت رحت الديوان وعقب طلبات ومعادلة شهادة من الرياض ودوخة راس وانتظار شهرين قالوا لازم تدريب ل3 شهور وهي مدة انقطاعي عن العمل لاني مستقيله من 2006 وعقب التدريب عطوني رقم ترشيح من الديوان للوزارة ومن الوزاره للميديريه اللي بالدمام والحين على حسب المعدل يتاخر دوري رغم اني جايبه امتياز مع مرتية الشرف بس الكويت من 4 نقاط والسعوديه عادلوها لي من 5 والحين اللي معاي female 47 وحده وانا رقمي بالعشرين وتاخر كم رقم الله يعين والله حتى بالكويت كان توظيفي اسرع من ديرتي للاسف.
            استغفر الله واتوب اليه

سلام اختي بقايا امل الله يعينكم ويوفقكم اكيد هدي الايام صعبه وانا جربتها , ضغط نفسي , كل يوم تطلع اشاعه ماتدري وين السالفه الوزاره تقول كلام والمديريه تقول كلام وماتدري وين الطبخه
              بس حبيت اقول ان ال male المترشحين في الشرقيه كلهم توضفو مابقى احد وكان توضيفنا تحت منافسه اختبرونا وقيممونا بعد التدريب الي كانت دراجتهم اعلى توجهو في الدمام والمناطق القريبه والاقل دراجات توجهو برا الدمام مثل النعيريه الخفجي فاتوقع اتوقع والله اعلم انكم يعاملوكم بهده الطريقه الاعلى في المعدل اقرب الى الدمام والاقل ابعد والله يستر بما انكم عددكم 47 ما اتوقع يوضفوكم دفعه وحده وانشالله اختي انتي فرصتك قويه تكوني في البدايه وخلي عندكم امل راح تتوضفون 100% انشالله ولو احسب لك اختي عن المستشفيات والمراكز الي محتاجه وعندها نقص عدد مو سهل ابدا والله الموفق

السسلام عليكم ..

آسفة أزعجتك

و هالمرة سؤالي ماهو حلو ..

مو قصدي لقافة بس أبي أعرف عشان أقدر أقيم نفسي و أعرف ليين سنتين قدام شلون راح يكون الوضع !!

ولا قصدي احرجك أبد

بس اعتبرني أختك الصغيرة :sm203:

..

كم كان معدلك !؟

:sm180:

عليكم السلام لا ما ازعجتيني ياختي الصغيره كاني شيبه :sm171:

اما عن سوالك هو مافي احراج بس فيه شويه نوع من الفضول اللقافه بين قوسين :sm180: بس معاليه 3.96 من خمشه ,ولا تقيمي روحش على معدلي لن الوضع متغير ومختلف

اقول انتبهي على روحش السالفه كلها في المعدل الحين وبعدين وحاولي ترفعيه باقصى ما تسطيعين حتى لو ترفعيه ب كرين

*

عندي سؤال

الاسئلة الي حاطنها عضو هيئة التخصصات السعودية جاك منها شي ؟؟

لأني جالسة احلها فـ اذا ما يجيبوا منها شي ماراح اتعب حالي عليها

هلا اختي اشجان نصيحه مني اتركي النمادج في البدايه وداكري من مراجع او مواقع او شي معتبر بعدين ارجعي الى النمادج وحاولي تحليها وانا عن نفسي عملت هدي الطريقه وما ادكر بالضبط وش جاني بس قليل جدا من اسئلة النمادج جت والاكثريه من بره النمادج
                      واتمنى لكي التوفيق والنجاح والتوضيف اكيد
                      تحياتي:sm171:

ما اقدر اذاكر من غير النمادج لأني كيمياحيوي وطول دراستنا ما عطونا شي عن البارا
                        فكيف راح اذاكرة ؟؟ .. فمالي الا النماذج

معايا بكالوريوس علوم تخصص كيمياء حيوي ودبلومه كيمياء حيوي تحليليه مقدمه علي امتحان في اداره المختبرات في الكويت لاخد تصريح مزاوله مهنه ومش عارفه نظام الاسئله واراجع منين وايه الفروع الي اركز عليها

الف مبرووووك

مبرووووووووووووووووووووووووووووووك

الف الف مبروك اخووي
                                واخيرا حصلت احد مثلي اسالة
                                اخوي اني مثلك موظفة تحت التدريب ثلاث اشهر وبعدين عندنا اختبار ومقابلة في المختبر الاقليمي بالدمام
                                بلييييز ابغ طريقة الاسالة يعني على ايش يدققو في السوال ,, طريقة العمل او النسب ,, او الامراض المتعلقة بالتحليل اووووو
                                كلشي ابغ اعرف في الاختبار الكتابي والمقابلة ,, ساعدني الله يووفقك

احنا نتدرب في اربعة اقسام فقط ,, الهيماتو والمايكرو وبلد بنك والكمستري
                                قالو لينا التوجية يعتمد على نسبة المعهد والاختبار والمقابلة وعلى اساسهم يتم التوجية
                                انتو مثلنا ؟؟
                                انتظر ااخي تسااعدني في طريقة الاسالة

يعمل...
                                X