إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

عاجل ارجو قرائة نتيجة التحليل (( صورة دم كاملة )) لطفل عمره شهرين ونصف

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• عاجل ارجو قرائة نتيجة التحليل (( صورة دم كاملة )) لطفل عمره شهرين ونصف

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ارجو قرائة هذا التحليل

الدكتور في مختبر البرج اللي يسلم التحاليل قال لي نسبة الصفائح عالية

وهذه صورة من التحليل

ارجو تفسيره

ومدى الخطورة اذا كان فيه

وكيفية العلاج او الاسباب

شاكر ومقدر لكم جهودكم

هذا التحليل لأبني البالغ من العمر شرين ونصف

[IMG][/IMG]

وعليكم السلام ورحمة الله و بركاته/

أولا الله يعافي ابنك ويرزقه الصحه والعافيه ويرزقكم بره واحسانه

الصفائح الدموية فعلا نسبتها عالية ولأن الصفائح الدموية مهمة جدا للإنسان ودورها الأساسي هو تكوين جلطات لوقف النزف في حالات النزيف لا قدر الله .

المهم ارتفاعها ممكن يسبب جلطات ف الأوعية الدموية في أي مكان ف الجسم بدون وجود أي أثر لأي نزيف . ما قصدي أخوفك والله بس هذا هو الواقع :sm184:

وعلاج الحالة يتم بأخذ أدوية مسيلة للدم عشان نمنع حدوث الجلطات بعيد الشر عن ولدك.

أتمنى انني أفدتك بها المعلومة وياريت ما تاخذكلامي لا بمنطق التهويل ولا بمنطق التهوين ترددت كثير حتى أرد بس ما قدرت أكتم المعلومة.:sm196:

يفضل طلب الصفيحات لوحدها وعدها بطريقة يدوية للتأكد من صحة النتيجة لأن الأجهزة الآلية كثيرا ما تعطي أرقام عالية للصفيحات اذا لم تكن معايرة بدقة او اذا كانت عينة الدم لم تسحب وفق الاصول المعيارية لأن شظايا الكريات الحمر قد تقرأ خطأ على أنها صفيحات ..........

طيب هل باقي النسب طبيعية ؟؟

مع العلم ان التحليل في معمل البرج الدولي في مصر

يوجد فقر دم خفيف جداً لا يشكل أي خطورة حاليا يجب التأكد من نتيجة الصفيحات
            بغض النظر عن مكان إجراء التحليل فأنا لا أقصد المكان بس الحذر واجب
            وعليه العافية انشالله

انا اسف على الازعاج لكن عندي سؤال ضروري

هل الصفائح الدموية لها علاقة بالجهاز المناعي عند ارتفاعها ؟؟؟

لرجو الرد بسرعة

لا ليس لها علاقة ولا داعي للخوف الشديد

اخي الفاضل لابد من الالتزام بحليب الام والرضاعه اول بأول عشان تخفف نسبه الصفايح لان كثره السوائل مفيده لدم واالجسم انصح الام بإعطائها الحليب اللازم وحليب الام عباره عن سائل ايضا وبعض الفيتامينات لانها طفله ولاينفع التبرع والنسبه قليله جدا لايتضح انها معاها فقر دم لكن لابد من التغذيه الجيده

جزاكم الله خيراً على الافادة واشكركم جزيل الشكر

ربي يرزقكم الفردوس الاعلى ويبعد عنكم الامراض ويجعلها في ميزان حسناتكم الى يوم الدين

نحن ملتمزمين بحليب الام ولكن لا نعطيه اي سوائل لأن عمره شهرين ونصف وهو لا يرضع الرضاعة الكافية لأن الطبيب يشتبع في وجود حساسية في انفه او لحمية لذلك لا يرضع الكثير لأن الرضاعة تضايقه في بعض الاحيان ولكن يأخذ جرعة الرضاعة في الوقت المناسب ولكن اظن انها ليست كافية

هل في عمر شهرين ونصف ياخذ سوايل مثل عصير البرتقال وغيره ؟

اخي لاينفع العصيرات لدى طفل عمره شهرين ونصف احتياج الطفل فقط للحليب لتكون بعض الفيتامينات وبعض الكالسيوم لتقويه العظام وإحتياجه للحليب اكثر من شي اخر ولابد من الرضاعه وعدم الاهمال في حال كان في لحميه في الانف او حساسيه لايعتبر انه ينقطع ان حليب الام تماما لان الصفايح عباره عن لزوجه في الدم ماهي مشكله لو شربته ماء لكن عصيرات لا لانها ماهي مفيده له كاطفل صغير ماله شهرين لانها مافيها ماده مفيده غير مواد مصنعه

ليس يوجد علاقه لصفائح الدمويه بالمناعه نهائيا
                        كن مع الله يكن معك :extra57:

اللهم اعطه الصحة والعافية ويبعده عن المكروه طهور انشاء الله

انا برأيي ان النتيجه طبيعيه جدا وعدد الصفائح في هدا العمر ليس خطير وخاصه اذا تم سحب الدم من الاصبع وليس من الوريد وحتى لو من الوريد لا يوجد اي خطره والنصيحه هي فقط اعادة الفحص بعد فتره والعدد رح يقل لا داعي للقلق ولا التفكير ولا ربط هذه النتيجه بالمناعه فلا يوجد علاقه بينهم

لا يوجد ما يدعو للقلق فقط اهتمو بالسوائل

يعمل...
                              X