إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

رسبت في امتحان 8/4/2010

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

سلام خوفتوني من الاختبار الله يعينني انا حختبر في الاختبار الجاي صحبتي دخلت الاختبار الي فات وكانت اغلبها من الاختبار الي قبله فياريت تعطينا الاسئله الي جاتك والاجوبه لو تقلت عليك عندي بعضها لان صحبتي ماافتكرت كل الاسئله ومش متاكده من الحل لاتنسى يابو داحم انا ماابغى ارسب في الاختبار ت:sm184:

السلام عليكم اخواني والله ولايهمكم انشاء الله ربنا يوفقكم في المره الجايه انا بس كنت اسال صحيح انو كل واحد فيكم امتحن علي حسب تخصصه يعني الي تخصصه مثلا امراض دم امتحن بس في امراض الدم ولا كيف ارجوكم افيدوني اناتخصصي انسجه مريضه وعندما سالت في البدايه قالوا انتي تمتحني عام كل التخصصات واختكم ماصدقت وزي ماجاء في الموقع انو اغلب الامتحان من المايكرو يعني انارحت وركزت علي كل اسئله المايكرو وكل الاسئله الي في الموقع بس بعدين قالوا لا الامتحان علي حسب التخصص علشان كده انا انسحبت من الامتحان وماسجلت بالله افيدوني انانفسي اعرف ماذل اقرا وطبعا يااخواني زي ماانتو عارفين حاولت اسال ناس الهيئه بس هم مافي احد يعطيك جواب او كل واحد يقول كلام مختلف عن الاخر ارجوكم ردوا علي وشكرا

اخي العزيز ابوداحم اناتخصصي انسجه مريضه هيستو ارجوك نفسي اعرف الامتحان حيجي في الهيستو بس ولا يشمل باقي التخصصات وكمان سؤال ارجوك نفسي اعرف ماذا اقرا في الهيستو يعني اقرا عن الصبغات ولا طريقة تجهيز العينات ولا اخلي كل ده واركز في الباثلوجي pathlogy وشكرا

بالتوفيق للجميع
          والمشكله انه نسبة النجاح اعتقد 50 %

مرحبا
            معلش طولت عليكم

لكن بالنسبة للملخصات انا باجهز فيها ورح انزلها باقرب وقت ممكن انشاء الله

اما الاسئلة اللي جتني بالتحديد والله مش فاكرها والله .. سوري ...

ونسبة النجاح هي 50 % كلام اكيييييييييد

وبالنسبة للهيستوباثولوجي .. اذا الامتحان كان عام .. تركزي على طريقة التشخيص يعني شكل العينة تحت المايكروسكوب والحالات المرضية واماكن اخذ العينة يعني مثلا اجاني سؤال : عينة من الكبد فيها فجوات كبيرة تحت المايكروسكوب ماهي هذه الفجوات؟ ومتل هيك الاسئلة فبدك تنتبهي على هيك شغلات

لكن انا في قاعة الامتحان كان في ناس بيمتحنو باثولوجي .. ماباعرف هل هما متل تخصص او لا

ارجو ان المعلومة وصلت

وشدو حيلكم وانا متاكد انو المرة الجاية رح تنجحو

تمنياتي الكم بالتوفيق

حبيتي لاتياسي انا كمان رسبت المره الي فاتت وجبت 40
              والمره الثاننيه قدمت الامتحان معك بنفس الشهر ونجحت عالحافه 53 تخيلي
              وكل شي باوله صعب بس الضربه الي ماتقتلك تقووويك
              واعتبريها فرصه ثانيه عشان تعيدي فيها معلوماتك مانتين خسرانه شي
              حطي فبالك انك مو اول ولا اخر وحده والكل يمر بتجارب سيئه
              بس والله بعد مارسبت اول مره اليوم يووم شفت تنيجتي يالله الفرررحه كانت غيرررررره
              الحمد لله وعقبالك يارررب

مشاء الله يا سمايلي مبروك وعقبالناكم نسبة النجاح وكم لازم تحليي نصف الاختبار اواكثر والله مبسوطه علشانك خليتيني اتفائل انا اول مره رايحه ادخل الاختبار ادعيلي:sm192:

الف الف الف الف الف الف الف الف الف الف الف الف الف الف الف الف الف الف مبرووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووو ووووووووووووووووووك تستاهلي والله وامااااااااااااااااااااااااااااااااااانه تدعيلي لانه راح اعيد المحاوله :sm184::sm184:

الانسان مايتعلم من حياته الا اذا اخطأ . .
                    وتأكدي ان كل واحد قد رسب . . في اي شي بحياته , ليس انتي لوحدك

طيب ياسمايلي ممكن اعرف الاسئلة كانت نفس الاسئلة الجاتك اول مرة بلييييييييييييز ردي علي

حاولي مره ثانيه

مرحباااااا
                          معلش طولت عليكم

هذا كتاب كامل عن الفيروسات
                          الكتاب جميييييل جدا
                          هو صح طويل بس ركزو على الاشياء اللي تهمكم في الامتحان
                          يعني التشخيص والامراض الناتجة عن بعض انواع الفيروسات

واي توضيح بتحتاجوه انا بالخدمة

ابدأوا التحميل

http://www.mlfnt.com/do.php?id=385631
                          تمنياتي لكم بالتوفيق

المشاركة الأصلية بواسطة ابو داحم* مشاهدة المشاركة
                            مرحباااااا
                            معلش طولت عليكم

هذا كتاب كامل عن الفيروسات
                            الكتاب جميييييل جدا
                            هو صح طويل بس ركزو على الاشياء اللي تهمكم في الامتحان
                            يعني التشخيص والامراض الناتجة عن بعض انواع الفيروسات

واي توضيح بتحتاجوه انا بالخدمة

ابدأوا التحميل

http://www.mlfnt.com/do.php?id=385631
                            تمنياتي لكم بالتوفيق
                            اخوي ممكن كتاب عن PCRوشكرا

[
                              COLOR="Blue"]من عيوني ولا يهمك

في البداية بدي اعطيكم شرح بسيط وسريع لكن بيحتوي على معلومات مهمة
                              وفي الخير انزل الكتاب[/COLOR]

PCR هي تقنية مخبرية تم اكتشافها عام 1983 تقوم على اكثار نسخ DNA خارج النظام الحيوي او هي طريقة نسخ DNA في المختبر
                              متطلباتPCR :
                              1-جهاز التحكم بدرجات الحرارة للتفاعل بشكل دقيق ومتتالي(Thermocycle ) يقوم هذا الجهاز بتغير درجة الحرارة بشكل سريع
                              2-البليمريز:-وهو الانزيم الذي يقوم ببناء وترتيب القواعد النتروجينية ويجب ان يكون هذا الانزيم مقاوم للحرارة العاليةليتمكن من العمل
                              3-مجموعة متفرقة من القواعد النتروجينية (ATCG ) ليتمكن الانزيم من ترتيبها في موقعها اثناء عملية النسخ
                              4-بريمر(primer) :- وهو قطعة صغيرة من DNA ليتمكن الانزيم من بدء البناء والنسخ عليه
                              5-الشي الاهم هو وجود نسخة من الحمض النووي المراد نسخها
                              بلاضافة الى وسط او محلول ليتم به التفاعل وهذا المحلول يختلف من تفاعل لاخر
                              طريقة العمل:-i-
                              يوضع الالحمض النووي المراد نسخة مع انزيم البليمريزوالبريمر في انبوب داخل جهاز التحكم الحراري ليم بثلاث مراحل:-
                              1-مرحلة التفكيك(Denatre ):, وهي مرحلة رفع درجة الحرارة الى 94 وذلك لفك الحمض النووي الاصل وتستغرق هذه المرحلة دقيقة واحدة
                              2-مرحلة الالتصاق (anneal) وهي انزال درجة الحرارة الى مابين 55_60 ليقوم البريمر بلالتصاق فزيائيابواسطة الروابط الهيدروجينية مع الحمض النووي الاصل وتستغرق 45 ثانية
                              3-مرحلة الامتداد(extend ):- مرحلة رفع درجة الحرارةالى 75 ليقوم البليمريز بعملة في بناء الحمض النووي الجديد وزمنها دقيقتان
                              تطبيقات PCR:-
                              1-الكشف عن الطفرات الوراثية
                              2-تعيين البصمة الوراثية
                              3-الكشف عن الفيروسات
                              4-معرفة طول الحمض النووي
                              5-تقنية الحمض النووي
                              انواع PCR
                              :-1-normalpcr :-وهو الذي قمنا بشرحة
                              2-real time pcr:-ويكون مرتبط بجهاز كمبيوتر لتحديد الوقت الحقيقي لبدا التفاعلومن ثم الكمية الحقيقية لعدد نسخ DNA

وهذا الكتاب للتحميل

وموفقين يارب

والله انك ما قصرت وذا عندك ملخصات تانيه ممكن تفيدنا بكون مشكوره لالك وكان فيه سؤال عن تحضير 1% من agar اذا ممكن تقولي شو كانت اجابه
                                وانا رحت على هيئه قالولي انه موعد اختبار بحدد تلقائي من دون شي على نت انت شو صار معك لما عدت مره اخرى اذا ممكن

يعمل...
                                X