إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

سؤال بخصوص تحليل الحمل

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• سؤال بخصوص تحليل الحمل

مرحبا اخواني واخواتي
    سؤالي هو:
    انا لدي طفل عمره الان 8 شهور ومن ولاتي للحين ما جتني الدوره
    وهاليومين حاسه باعراض حمل:sm196:
    سويت تحليل بول وطلعت سالبه
    بعدين سحبت دم في انبوبه حمراء وتركتها تنفصل ( السيروم عن الدم) طبعا يدويا مش بالجهاز (في المنزل)
    ولما طلع السيروم حطيت الستريب فيه شويه وتركته طلع في البدايه سالب
    وخليت الشريط تقريبا نص ساعه ورجعت له لقيت خط ثاني مرررررررره خفيف اللي يدقق بالقوه يشوفه
    بس مدري هل طريقتي صح؟؟؟
    ونسبة صحة التحليل كم؟؟
    وعلى فكره الانبوبه طلعت منتهيه صلاحيتها:sm186:

اللي في المختبر هل تعملوا بهالطريقه؟؟
    وهل صادفكم مثل هالنتيجه

اتمنى اني ما طولت عليكم واتمنى انكم تفيدوني ضروووووري لان النفسيه زفت

وسؤال:
    هل هرمون الرضاعه يأثر على التحليل؟؟ يعني يطلع هرمون حمل بدون حمل؟؟

اااااسفه على الاطاله بس تعبانه وما انام الليل

لكل فحص تعليمات ، فاذا كان الكيت الموجود عندك يسمح باستخدام السيرم فتكون النتيجة مقبولة ولكن يلزم فحص تاكيدي افضل.

بالنسبة لهرمون الحليب اذا كان قصدك prolactin فهو نعم يمنع التبويض وبالتالي لايكون حمل.

يسعد صباحكـ / مساكـ >> أختي " قمر 14 "

بصراحه ,, طريقة الــ serum >> أول مرهـ أدري عنها ,,

المعترف عندنا في المختبر نقيسها عن طريق ( urine ) ,,

وبالنسبه لــ استخدام الانبوب الاحمر ( plain tube ) المنتهي ,, فــ المعروف أن النتيجه ملغاة >> لأن المادهـ الموجودهـ فيه انتهت صلاحيتها وهي ( Z factor ) التي تساعد على التجلط ..

أما هرمون الرضاعه ( prolactin ) , ليس ؛ دليلاً مؤكدا ً أن يكون سبب لإنقطاع الدورهـ الشهريه ..

* فــ المطلوب منكـ أقرب مركز متخصص في التحاليل الطبيه وخاصة ً الهرمونات ..

وأتمنى أني أفدتكـ ,,

تـــ ح ــياتي ,,,:sm188:

بعدين سحبت دم في انبوبه حمراء وتركتها تنفصل ( السيروم عن الدم) طبعا يدويا مش بالجهاز (في المنزل)
        وخليت الشريط تقريبا نص ساعه ورجعت له لقيت خط ثاني مرررررررره خفيف اللي يدقق بالقوه يشوفه
        بس مدري هل طريقتي صح؟؟؟
        انا اول مره اسمع بطريقه هادي واعرفها في البول الله يكرمك ويكرم القارئين
        والطريقه خطأ تستخدم فقط في البول مو في السيرم وطريقتك توحفه بصراحه السيرم نستخدمه في الهرمونات فقط
        ونسبة صحة التحليل كم؟؟
        وعلى فكره الانبوبه طلعت منتهيه صلاحيتها:sm186:
        منتهيه خلاص ارميها مالها اي لازمه
        لا فقط في البول
        وهل صادفكم مثل هالنتيجه
        لا
        وسؤال:
        لا يا اختي مايأثر لو آثر ماكانو المتزوجات يخلفو ولد والتاني بعد سنه والرضاعه لها سنتين وينفطم الطفل بعد سنتين لكن هادا مقصدك في السوال لاني مافهمته

أعملي تحليل البروجستيرون عشان تشوفي هل في تبويض ولالا
        وبعدين ان حابه تسوي التحليل عن طريق الاستريبت فانستخدمه عن طريق البول تمام لكن بعد اسبوعين من الدورة الشهرية وبعدين هل كان لديكي نفاس بعد الولاده وانتهت بعد 40 يوم ؟؟ وبعدها أنقطعت ؟

مرحبا للجميع
          اشكركم على دخولكم لموضوعي ومساعدتكم لي في حل مشكلتي
          اما عن طريقتي صدقوووووني تراها صح وميه ميه
          جربوها في عينات الدم للحوامل وراح تضبط:sm180:
          اخي دكتور برستيج
          اي نعم اخي الدوره ما جتني بعد النفاس
          ورحت الى طبيبة نساء وطلبت تعمل لي التحليل الرقمي بس الخوف منعني من عمله
          والستريب اللي انا عملت فيه التحليل بالبيت مثل هذا

لاحظ الخط الثاني يطلع لي مثله بالسيروم بس على اوضح شوي اذا كانت النتيجه بوزيتيف....
          طيب اذا ارسلنا عينه الى المريضه لطلب عمل s.pregnancy test
          كيف تعملوووووه؟؟؟؟

يعني اللي سويته خطأ؟؟؟

بصراحة انا اشتغلت فحص الحمل على عينة بول وعينة سيرم والنتيجة في السيرم تكون اضمن واسرع، وهاذي اول مرة اعرف ان السيرم لا يصلح لفحص الحمل اصلا اذا قرأت السترب رح تلاحظ ان شارح طريقة الاستخدام للبول وللسيرم.
            اما بخصوص طريقتك يا قمر فهي صحيحة والخطأ الوحيد هو استخدام تيوب منتهي اذا حبيتي تتأكدي عيدي الفحص باستخدام تيوب آخر .

What coatings layer the walls of BD Vacutainer® Plus Serum and SST™ Tubes?
              BD Vacutainer® Plus Plastic Serum and SST™ Tubes are coated with silicone and micronized silica particles to accelerate clotting. A silicone coating reduces adherence of red cells to tube walls. The silica coating can sometimes cause the inner tube wall to appear cloudy and/or filmy. This cloudy appearance does not make the tubes unacceptable for use.

ملاحظة مادة السيلكون تسرع من التجلط فقط لو منتهية الصلاحية تعمل عمل الانبوبة الفارغة بدون السليكون ويتجلط الدم عادى فى مدة اطول ولا تفسد النتيجة

اختي قمر ترى السيرم افضل من تحليل البول يأكد لنا التحليل ان كان فيه حمل واحنا نعمل الطريقه عن طريق الهرمونات

المشاركة الأصلية بواسطة فنية مبتدئة مشاهدة المشاركة
                  بصراحة انا اشتغلت فحص الحمل على عينة بول وعينة سيرم والنتيجة في السيرم تكون اضمن واسرع، وهاذي اول مرة اعرف ان السيرم لا يصلح لفحص الحمل اصلا اذا قرأت السترب رح تلاحظ ان شارح طريقة الاستخدام للبول وللسيرم.
                  اما بخصوص طريقتك يا قمر فهي صحيحة والخطأ الوحيد هو استخدام تيوب منتهي اذا حبيتي تتأكدي عيدي الفحص باستخدام تيوب آخر .
                  تحليل الدم افضل من تحليل البول الله يكرمك وتحليل البول يطول شويه يعني مثلا البنت لو تبغى تسوي التحليل لازم تسويه بعد توقف الدورة 14 يوم لكن السيرم لا تسوي من يوم ماتوقف الدورة عندها تسويه عادي

الاخت قمر 14 .!
                    الاختبار الذي قمت به جيد لكنه لايفيد في مثل حالتك ,الاختبار المفيد هو HCGفي السيروم .
                    انت تركت الستريب مدة نصف ساعة وهذا الزمن طويل جداً ويعرض العينة الى الاكسدة فتحصلين على نتيجة خاطئة .
                    البرولاكتين ,نعم بوجوده بتراكيز معينة يمنع الحمل ولكن عندما تقل هذه التراكيز يصبح غير مانع للحمل .
                    رجاء , اتركي الخبز لخبازه و لو أكل نصهّ!!!

اسمه اختبار الحمل ,إذاً يجب أن يجرى في المختبر . وشكراً

البحث عن هرمون الحمل عن طريق السيروم ادق واسرع من تحليل الادرار
                      حيث ان هرمون الحمل يفرز بمجرى الدم بعد 72 ساعة من حدوث الحمل
                      اما في الادرار يفرز الهرمون للادرار بعد 21 يوم من الحمل
                      وقد يكون الهرمون ضعيف فلايعطي نتيجة موجبة للادرار لذلك التحري بالسيروم ادق واسرع

اشكركم احبتي على التفاعل في موضوعي
                        المهم انا سويت تحليل serum B-HCG quantitive والنتيجه <2.00mlU/ml
                        مدري هل اعيده او خلاص النتيجه كذه negative

النتيجة كافية وهي عدم وجود الحمل في تاريخ اجراء التحليل , لذلك عليك اخذ الحيطة بعد التحليل وبالتوفيق ان شاء الله.

سحبت دم في انبوبه حمراء وتركتها تنفصل ( السيروم عن الدم) طبعا يدويا مش بالجهاز (في المنزل)
                            بس مدري هل طريقتي صح؟؟؟
                            ونسبة صحة التحليل كم؟؟
                            وعلى فكره الانبوبه طلعت منتهيه صلاحيتها
                            وهل صادفكم مثل هالنتيجه
                            اختي الغالية توجد اشرطة تحاليل تستعمل للكشف عن الحمل في عينة البول فقط وتوجد اشرطة للكشف عنه في البول و مصل الدم لذلك فان طريقتك صحيحة في اخد العينة وتركها تترسب بدون جهاز لفصل السيرم كذلك في استعمال الشريط لكن الخطا هو في تركها فترة نصف ساعو ففي عينة مصل الدم تكفي 3 دقائق لقراءة النتيجة اما في عينة البول يتطلب الامر 5 دقائق
                            نتيجة التحليل سلبية فانت ليس لديك حمل
                            وسؤال:
                            هرمون الرضاعة لا يؤثر علي نتيجة التحليل لانك ستكشفين عن تحليل الحمل وليس عن تحليل هرمون البرولاكتين اي حتي لو كانت نسبة هرمون البرولاكتين غير طبيعية ويوجد حمل فان النتيجة ستظهر لك موجبة

اشكركم احبتي على التفاعل في موضوعي
                            المهم انا سويت تحليل serum B-HCG quantitive والنتيجه <2.00mlU/ml
                            مدري هل اعيده او خلاص النتيجه كذه negative
                            عزيزتي النتيجة هذه تؤكد النتيجة السابقة وهي ان التحليل NEGATIVE

مايحتاج يااختي تعيدين الفحص النتيجه neg

* hCG under 5 mIU/ml: Negative. Not pregnant
                              * hCG between 5-25 mIU/ml: "Equivocal". Maybe pregnant maybe not. Repeat test in a couple of days
                              * hCG over 25 mIU/ml: pregnant!

يعمل...
                              X