إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

هل فيروس IgGسبب الأجهاض المتكرر

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• هل فيروس IgGسبب الأجهاض المتكرر

سلام عليكم جميعا
    جزاكم الله خيرا على تعاونكم معانا
    انا حصلي اجهرض مرتين مرة النبض مبدأش اصلا والتانيه النبض وقف في اول التالت
    الأجهاض الأول عملت تحاليل روتينيه عاديه وطلعت سليمه
    المهم التحليل التاني دي النتايج
    cmv antibodies(igg)positive 70
    cmv antibodies(igm)negative
    lupus anticoagulant 44.5
    vdrl negative
    anticardiolipin igm 2.4
    anticardiolopin igg 3
    الدكتورة قالتلي سبب الأجهاض زيادة نسبة التجلط(مع انها عندي 44.5 بس والطبيعي لحد 42 يعني التنين ونص دول هما السبب )انا مش مقتنعه بكلامها
    وقالتلي كمان ان ال igg positive 70 برضه سبب في الأجهاض علشان كده انا عندي فيروس وعطتني دواء اسمه valtrex
    مع اني عملت سيرش عالنت لقيت طالما ال igm negative يبأه خلاص مفيش تأثير عالأجهاض
    ياجماعه كلامها صح ولا كلامي وهل كان في تحاليل تانيه مطلوبه
    اصل انا حاسه ان السببين دول مش هما اللي عملوا الجهاض وخايفه يكون في حاجه تانيه مبانتش لأني معملتش كل التحاليل المطلوبه
    متعشمة فيكم متتأخروش عليا فالرد

نعم اختي الكريمة مافيها تأثير
    واختي الكريمه اتبعي الرابط التالي :
    http://www.arabslab.com/vb/showthread.php?t=16807

في حال الإجهاض المتكرر يجب عمل الإختبارآت التآلية :
    1/ Anti SEL-Ab

2/ Anti Cardiolipin-IgG & IgM

بالنسبة cmv IgG ليس مهم المهم cmv IgM أيضا lupus anticoagulant النتيجة غير قاطعة و ختى أذا كانت علاجها سهل و هو الاسبرين
      :extra77:

السلام عليكم
        د/ برستيج ممكن تشرح لنا على الاختبارين اللي ينعملوا في حالة الاجهاض المتكرر ؟ ايش هم وايش علاقتهم بالاجهاض ؟
        لان في مرة سألتني وحده عن هذي التحاليل وما عرفت ايش هي وسألتني بعد عن تحاليل في genetics & molecular لها علاقة بهذا الموضوع فاذا عندكم فكرة عن الموضوع كامل او جزء منه يا ريت تنورونا
        بيني وبينكم طاح برستيجي وصرفتها قلت لها مش تخصصي :sm180:

شكرا

جزاكم الله خيرا على سرعة الرد ربنا يجعله في ميزان حسناتكم
          بس طيب هي كتبتلي الدواء ليه؟انا مش فاهمه وجهة نظرها
          ياريت لو حد عنده فكره يقولي
          وبعدان انا مش عارفه اجيب الدواء ولا لأ
          ايه رأيكم؟؟؟؟؟؟؟؟

هلا اختي مايكرو انا بعطيكي مفتاح وانتي ابحثي عنها عشان ماتنسيها
            معناها
            أضداد الكارديولبين
            وينعمل في serology section
            وقوليلي ايش يصير معاكي

هلا اخوي
              انا اللي اعرفه عن anti cardiolipin انها مثل اللي في حالة السفلس VDRL
              وبالمناسبة اليوم سحبنا من مريض عينة ل anti cardiolipin وكانت في قسم السيرو بس المريض كان male

راح ابحث عنها تحمست

ههههه طيب كويس

وانا استنى ردك على الموضوع واستنى معلومات منك فيها

لكن اما مييل ما اعرفها دايمن اعرفها في فيميل لانها حقت الاجهاض وانا استناكي بفارغ الصبر

السلام عليكم
                  بحثت في الموضوع وطلع مرره interesting
                  حلو لو يكون عندنا مختبرات خاصة ل fertility testing & reccurrent abortion فكرة مستقبلية :sm170:
                  انا من قبل اتحمس لاي شي فيه emryology احسه عالم واااسع سبحان الله

المهم انا امس بحثت وظليت اكتب عشان ارد عليكم ومن كثر ما طولت وانا اشرح لما جيت اضيف الرد عطاني تسجيل دخول من جديد وراحت مشاركتي مع الهوا فطبعا عصبت وطلعت :sm169:

المهم اليوم انا رايقة لاني اوف ( ما صدقنا)
                  وان شاء الله راح اكتب مرة ثانية اللي كتبته امس :

anti cardiolipin test
                  هو عبارة عن اجسام مضادة للكارديوليبين اللي يعتبر نوع من انواع الدهون (الفوسفوليبيد) واللي يدخل في تركيب الصفائح الدموية والغشاء الخلوي للخلايا
                  وهو يوجد طبيعيا بنسبة قليلة جدا وتكمن المشكلة في ارتفاعه لانه عبارة عن اجسام مضادة لتراكيب الجسم نفسه يعني مناعة ذاتية autoimmune يعني الجسم يهاجم نفسه
                  وعلى فكرة فيمكن يتواجد في كذا مرض يعني non specific ولذلك فيمكن ان يعملوه ل males
                  وفي مجال العقم والاجهاض المتكرر فهذا التحليل يمكن يكون السبب لما ما يكون في تفسير او سبب اخر لذلك والعلاقة ما زالت غير واضحة ولكن الدراسات لاحظت ان 15 % من حالات مشاكل الانجاب يكون عندهم هذا الفحص مرتفع
                  العلاقة بين هذا التحليل والعقم او الاجهاض المتكرر يمكن ان تكون احدى هذه الاحتمالات :
                  اولا: وجود هذه الاجسام المضادة يمكن ان تحول دون تخصيب البويضة وبهكذا تمنع حدوث الحمل
                  ثانيا : عندما تتحد الاجسام المضادة بالكارديوليبين بمكن ان تكون جلطات صفيرة جدا tiny blood clot مما يسبب عدم تدفق الدم بشكل كافي الى reproductive organs او يمنع وصول الدم الى المشيمة مسببا الاجهاض المتكرر
                  ثالثا: (هذي من استنتاجي والله اعلم ) ان هذي المضادت يمكن تهاجم الصفائح الدموية لانها تحوي الكارديوليبين وبذلك تعيق عملية التخثر فتزيد نسبة حدوث حالات النزيف خلال الحمل مما يسبب الاجهاض
                  وعلى فكرة في علاجات لهذي الحالة مثل:
                  • baby aspirin
                  • Heparin
                  • prednisone
                  • cyclosporin
                  • gamma globulin
                  • plasmapheresis

ان شاء الله تكون استفدتوا مثل ما انا استفدت
                  واللي حاب يتعمق
                  للمزيد هذا الرابط والكلام فيه مرره مبسط وحلو بس انا كتبت منه بس قلبته عربي
                  http://www.sharedjourney.com/define/aca.html

وان شاء الله اذا فضيت أنزل موضوع متكامل ل fertility testing
                  شكرا د/ برستيج

تحياتي

شكرا اختي مايكرو ع الرد وليا عودة في الموضوع
                    والله يعطيكي الصحة والعافية

بالاضافة لما ذكرته الاخت مايكرو
                      ما أعلمه هو ان الحالة التي يكون فيه الانتي كارديو سبب للاجهاض هي أن الاضداد تهاجم الجنين في المراحل المبكرة من التعشيش مما يحول دون استمراره
                      وفي حال حدث اجهاض بسبب الانتي كارديو أول مرة فيتم اعطاء المميعات للمريضة في المرة الثانية ايام الالقاح وتستمر حتى شهور متقدمة من الحمل وبالتالي نمنع الاسقاط
                      وعلى حسب علمي وحسب دراسة اجريت من قبل طبيب مخبري كرسالة ماجستير لا يكون الانتي كارديو سبب لعدم الاخصاب وانما يعرّف كأحد أسباب الاجهاض المبكر المتكرر
                      وتجرى الفحوصات التالية مع الانتي كارديو
                      الليبس انتي كيوغالين + انتي ثاريو غلوبولين + انتي مايكروزومال
                      وتعطى المميعات في ارتفاع اي منها

يعمل...
                      X