إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

أحدهم بحاجة لرد

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• أحدهم بحاجة لرد

كن عادلاً يا سيدي القاضي فلست امرؤ له ماضي ... او حاضر وبلا آتي
    اثقلت على نفسي عذاباتها واتهاماتي ... فقررت هجرها وزادت عذاباتي

هي في شهاداتهم أمّ لها حب و ود واحتراماتي
    هي في نفسي وأدٌ يبرر الاحزان ويمرر راحاتي
    لا اعطتني القلب ولا العقل ولا سمعت نداءاتي
    تركتني انادي الغيركرهاً و لبت للغير احتياجاتي
    فهِمتُ لله طائف ان يقصر عمري ويجير معاناتي

لا الله يرأف بي ان جافيت لها وطنا
    ولا حضن لها ان عدت يكون اوطاني

؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

هذي مو اغنية كاظم الساهر؟؟

المشاركة الأصلية بواسطة هلاوغلا مشاهدة المشاركة
      هذي مو اغنية كاظم الساهر؟؟
      لا النمط يمكن يشبه اغنية الساهر المحكمة
      لكن الموضوع المطروح اذا قام اباؤنا بعقوقنا فهل يجب علينا برهم
      موضوع مفتوح للنقاش

واجب علينا نبرهم
        وإلا بدك عيالك وأبنائك يكونوا عاقين لك
        والأول والأخير واجب علينا طاعة والدينا ولو كانوا كافرين مش عاقين

:sm178::sm178::sm178::sm178::sm178::sm178::sm178:: sm178:

احيانا بيظلمونا فوق الحد ... لدرجة فعلا ان بنوقف ونفكر هل اذا احنا ما طاوعناهم
          هاد الشي بيكون عقوق ... وكيف ممكن نتصرف معاهم ..

عزيزتي مايا
            مهما كان ظلمهم واجب طاعتهم
            إلا أن يرغموك على تجاوز حدود الله فهنا لا طاعة لهم
            بس مش نعقهم وإنما نداريهم بالجواب ولا نطيعهم بفعل الحرام يعني بسياسة
            وفقنا الله وإياكم لطاعته وطاعة الوالدين وأعاننا على ذلك

تحية طبيبة

من وجهة نظري والي انا بسويه اني بسوي الي اشوفه صح لمصلحتي وبحاول اني ابتعد عن الاحتكاك الذي يسبب لي المشاكل والنقشات التي لا فائدة منها

وجهة نظر قابله للصواب وللخطاء

المشاركة الأصلية بواسطة Maya 7osam مشاهدة المشاركة
                لكن الموضوع المطروح اذا قام اباؤنا بعقوقنا فهل يجب علينا برهم
                موضوع مفتوح للنقاش
                اسعد الله اوقاتكم..
                معذرة فلقد صدمني التسائل ...فهل هناك عقوق من الاباء للأبناء ؟؟؟!!!!
                قد يكونوا الاباء قاسيين على ابناءهم وذلك حتما لمصلحتم ...فهذا هو الحب الابوي الذي لن نشعر بقيمته الا اذا اصبحتم اباء او امهات..
                قد يرفض الاباء طلب ملح للابن او للابنة ..ولكن ...لو فكرت قليلا وحسبتها صح
                وحاولت أن أضع نفسي مكان هذا الاب او الام وطلب ابني مني شيء مثل طلبي من أبي ...فهل اوافق ..ارجو ان نفكر بمنطق وليس بالعاطفة ..
                ضع نفسك مكان ابويك وقرر بعد هذا ..فسوف تصبح ابا أو تصبحين أما بعد قليل
                فماذا ستفعلون لآبناءكم؟؟؟؟؟!!!
                حاول أخي أو أختي ان تكسب ود ورضى ابويكم ..اسمع كلمة الله يرضى عليك يا ابني...صدقوني ستشعرون باحساس غريب وسوف ييسر الله اموركم
                لقد جربتها في عدة مرات وما كان توفيقي الا بالله ورضى والدتي
                أخيرا ... والله ما زلت اشعر بتأنيب ضمير عندما أذكر والدي المتوفي رحمه الله وغفر له عندما
                كنت في بعض الاحيان اتصرف معه بطيش مع العلم انه متوفي منذ عشرين سنة
                أعتذر عن الاطالة ...
                ولكن هذا موضوع مهم جدا وارجو من الجميع أن يبروا والديهم
                ابعدنا الله وأعاذنا من قعوق الوالدين
                دمتم بكل الود

موضوعك جميل ومهم جدا في حياه الشخص والاهم من ذلك كيف نعطي ابائنا حقوقهم فمهما كان كلام الوالدين لازم الواحد يكون منقاد لكلام الله عزوجل تجاه الوالدين ......
                  اللهم اغفر لوالدينا واحفظهما كما ربيانا ضغيرا
                  شكرا الك ابتسام وكل عام وانتي بخير
                  ألاصدقاء ألحقيقيون كاألملائكه يحملونا على أجنحتهم عندما تنسى أجنحتنا كيفيه ألطيران

المشاركة الأصلية بواسطة الدكتور مشاكس مشاهدة المشاركة
                    عزيزتي مايا
                    مهما كان ظلمهم واجب طاعتهم
                    إلا أن يرغموك على تجاوز حدود الله فهنا لا طاعة لهم
                    بس مش نعقهم وإنما نداريهم بالجواب ولا نطيعهم بفعل الحرام يعني بسياسة
                    وفقنا الله وإياكم لطاعته وطاعة الوالدين وأعاننا على ذلك
                    سلمت يا دكتور مشاكس وكل عام وانت بخير

المشاركة الأصلية بواسطة الشواطي مشاهدة المشاركة
                      تحية طبيبة

من وجهة نظري والي انا بسويه اني بسوي الي اشوفه صح لمصلحتي وبحاول اني ابتعد عن الاحتكاك الذي يسبب لي المشاكل والنقشات التي لا فائدة منها

وجهة نظر قابله للصواب وللخطاء
                      ما تفعلينه هو الصواب فعلا الابتعاد عن المشادات هو افضل من زيادتها

المشاركة الأصلية بواسطة ibtesam مشاهدة المشاركة
                        اسعد الله اوقاتكم..
                        معذرة فلقد صدمني التسائل ...فهل هناك عقوق من الاباء للأبناء ؟؟؟!!!!

نعم عزيزتي ابتسام .. ولما لا فقد قال عمر بن الخطاب للرجل الذي جاء يشكو ابنه والله لقد عققت ابنك
                        قبل ان يعقك فثد كان اختار له اما جارية واسما غير لائق ولم يعلمه القران

قد يكونوا الاباء قاسيين على ابناءهم وذلك حتما لمصلحتم ...فهذا هو الحب الابوي الذي لن نشعر بقيمته الا اذا اصبحتم اباء او امهات..
                        قد يرفض الاباء طلب ملح للابن او للابنة ..ولكن ...لو فكرت قليلا وحسبتها صح
                        وحاولت أن أضع نفسي مكان هذا الاب او الام وطلب ابني مني شيء مثل طلبي من أبي ...فهل اوافق ..ارجو ان نفكر بمنطق وليس بالعاطفة ..
                        ضع نفسك مكان ابويك وقرر بعد هذا ..فسوف تصبح ابا أو تصبحين أما بعد قليل
                        فماذا ستفعلون لآبناءكم؟؟؟؟؟!!!
                        حاول أخي أو أختي ان تكسب ود ورضى ابويكم ..اسمع كلمة الله يرضى عليك يا ابني...صدقوني ستشعرون باحساس غريب وسوف ييسر الله اموركم
                        لقد جربتها في عدة مرات وما كان توفيقي الا بالله ورضى والدتي
                        أخيرا ... والله ما زلت اشعر بتأنيب ضمير عندما أذكر والدي المتوفي رحمه الله وغفر له عندما
                        كنت في بعض الاحيان اتصرف معه بطيش مع العلم انه متوفي منذ عشرين سنة
                        أعتذر عن الاطالة ...
                        ولكن هذا موضوع مهم جدا وارجو من الجميع أن يبروا والديهم
                        ابعدنا الله وأعاذنا من قعوق الوالدين
                        دمتم بكل الود
                        فعلا الموضوع مهم ان لم يكن لكل الاعضاء فلبعضهم ... امر التوازن بين الواجب والحق امر مهم
                        دعانا الله الى البر ولكن نحن اشخاص نخطئ ونصيب ولعل الله جعل لنا ذلك في ميزان حسناتنا
                        وفي النهاية اولاء الوالدين لا نستطيع من قربهم مفر ولكن السؤال : هل يمكن ان يقلب الحال
                        ويصبح الابن بمقام الاب او الام لوالديه في بعض الاحيان بمعني ان يعيد الابناء تربية الاباء
                        كما يحب ويرضى الله ام ان ذلك درب من دروب المستحيل

المشاركة الأصلية بواسطة وجدان الشنظوري مشاهدة المشاركة
                          موضوعك جميل ومهم جدا في حياه الشخص والاهم من ذلك كيف نعطي ابائنا حقوقهم فمهما كان كلام الوالدين لازم الواحد يكون منقاد لكلام الله عزوجل تجاه الوالدين ......
                          اللهم اغفر لوالدينا واحفظهما كما ربيانا ضغيرا
                          شكرا الك ابتسام وكل عام وانتي بخير
                          اللهم امين يا رب العالمين وانت بالف خير

المشاركة الأصلية بواسطة Maya 7osam مشاهدة المشاركة
                            فعلا الموضوع مهم ان لم يكن لكل الاعضاء فلبعضهم ... امر التوازن بين الواجب والحق امر مهم
                            دعانا الله الى البر ولكن نحن اشخاص نخطئ ونصيب ولعل الله جعل لنا ذلك في ميزان حسناتنا
                            وفي النهاية اولاء الوالدين لا نستطيع من قربهم مفر ولكن السؤال : هل يمكن ان يقلب الحال
                            ويصبح الابن بمقام الاب او الام لوالديه في بعض الاحيان بمعني ان يعيد الابناء تربية الاباء
                            كما يحب ويرضى الله ام ان ذلك درب من دروب المستحيل
                            الله يعطيكي العافية اختي الكريمة
                            نعم قد يحل الابن مكان الاب او الابنة مكان الام في كثير من الحالات
                            وهناك امثلة كثيرة من الواقع ..
                            فهنا الابنة ملتزمة دينيا وتصوم وتصلي في حين الام لا تهم بكل هذا
                            والابن لا يصلي الا بالمسجد والاب ليس له هم الا باصحاب ومجالس السوء ..
                            هناك الابن الذي يشقى ويتعب ويصرف على اخوته ويحل مشاكلهم في حين الاب الحاضر الغائب لا يهتم الا بملذاته وراحته ...وهناك الكثير من هذا ..
                            ولكن كل هذا لا يعطي المبرر لنا ان نعيقهم ونعاملهم معاملة سيئة ..فيبقون الاباء والامهات الذي وصانا بهم رب العزة
                            ولكن لهم علينا النصيحة غير المباشرة الى ان يعودوا الى رشدهم
                            تقبلي احترامي

اكيد طاعتهم واجبه الا في المعصية

وبرهم واجب

يمكن هم مو مثل ما انت تبين بس الاكيد سوا شي حلوا يكفي انهم جابوكي للدنيا وربوك
                              واهتموا فيك ع الاقل وانت صغيره.......

بريهم لو مو عشان انهم يستاهلوا لكن عشان خاطر ربنا ورضاه .
                              وعيشي حياتك وحققي أهدافك بما يرضي الله

ومن جهة ثانية احنا بيدنا نختار اصدقائنا مثلا لكن مو بيدنا نغير أهلنا
                              كانت ارادة الله وقضائه كذا ولازم ترضي ""ولعله خيرا""
                              http://alamel11.blogspot.com/

يعمل...
                              X