إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

اللي عنده الخبره يدخل

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • اللي عنده الخبره يدخل

    لو سمحتو انا توني في الصيف مسجله في المختبرات وانا الحين ابي مساعدتكم لا ني ما اعرف شئ بس شاطره في الانجليزي وسؤالي لكم وشهو احسن تخصص من حيث الوظيفه لا من حيث السهوله في المختبرات امانه اعتبروني اختكم وساعدوني

    والله يوفقكم ويسهل عليكم

  • #2
    السلام عليكم


    تعريف معني المختبر هو مكان او موقع يجري فيه تجارب او ابحاث لكشف او تطوير تقنيه او تشخيص مرض
    تخصص المختبر تخصص واسع يوجد فيه اقسام
    مختبر المناعه , مختبر علم الدم , مختبر الاحياء الدقيقه الطبيه يوجد فيه عده تخصصات منها علم الفيروسات و علم الجراثيم وعلم الفطريات وغيره , مختبر الكيمياء الطبيه يوجد فيها عده تخصصات منها الانزيمات و علم السموم و علم الغدد الصماء وغيره , مختبر علم الامراض وفيه تخصصات منها علم الانسجه المرضيه وعلم الخلاياء المرضيه والمجهر الالكتروني وغيره , مختبر الوراثه الطبيه وفيه تخصصات منها الوراثه الجزئيه وعلم الامراض الوراثيه , ومختبر نقل وظائف الاعضاء , ومختبر الخلاياء الجذعيه , البنك الحيوي , وفيه تخصصات كثيره في مراكز الابحاث .

    تخصص المختبر هو الافضل لوسع واحتياج التخصص
    لو نظرنا لتخصصات العلوم الطبيه الثانيه
    مثلاا
    تخصص العلاج الطبيعي وظيفته الاساسيه المساج
    تخصص الاشعه وظيفته الاساسيه التصوير
    وتخصص المختبر كما ذكرت تخصص يبحث عن مرض او خلال في الجسم وهذا يجب عليك معرفه كل شي الامراض والمعدلات الطبيعيه و المؤثرات على المعدلات الطبيعيه وهذا تكوني انتي طبيبه لانك عالمه وعندك اثباتات بناء على نتائجك من التحليل .
    الله اكبر

    تعليق


    • #3
      الله يجزاك خير طيب وش تنصحني اتخصص واسفه كثرت اسئله

      تعليق


      • #4
        بداية رمضان كريم عليكم و عالعائلة الكريمة ..
        بالنسبة لموضوعك بداية دخولك عالجامعة بتختاري اختصاص المخابر أو المختبرات أو ما بعرف شو بتسموها عندكم .. المهم " اختصاص تحاليل طبية " و بس تخلصي البكالوريوس بتختاري الاختصاص اللي بدك ياه من الاختصاصات اللي ذكرها الأخ قبلي .. و الله يوفقك نالو خانم .. :sm188:

        تعليق

        يعمل...
        X