إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

فني المختبر في مهب الريح .. !!!

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • فني المختبر في مهب الريح .. !!!

    بسم الله الرحمن الرحيم

    تحية طيبة وبعد :

    حضي أساتذة الجامعات ومعيديها بتصنيف منصف وبدلات مغرية يستحقونه أسوة بالكادر التعليمي في التعليم العام وأيضاً كما هوا مشاهد في القطاع الصحي وما نشاهده اليوم في القطاع العسكري نجده مصدر فخر واعتزاز لأي فرد ينتمي لأحد هذه القطاعات فقد كفل النظام لهم ذلكـ بمباركة ولاة أمرنا حفظهم الله وسدد بالخير خطاهم

    أملي من والدي العزيز وزير الخدمة المدنية ووزير التعليم العالي أن ينظروا في وضعنا نحن فني وفنيات المختبرات بالجامعات وكليات الطب .. !!! والإجابة على أسئلتي التالية أو من خلال من يمثلهم في محل المسئولية فالظلم ظلمات يا أصحاب القرار في جامعاتنا العزيزة .. !!!

    السؤال الأول : ما لفرق بين المعيد وفني المختبر في العمل الجامعي وما مدى ارتباطهم بطلاب أو طالبات الجامعة من حيث المؤهل وطبيعة العمل إذا كانا يحملان نفس الاختصاص ولكن الأول تم قبوله كمعيد والآخر لا يوجد لديه دعم لوجستي فرضي أن يحمل لقب فني مختبر يؤهله للعمل بمختبرات الجامعة .. !!!

    المعيد حضي بشرف الانتماء لطاقم هيئة التدريس والآخر ركل في مصاف التبعية لأعمال هيئة التدريس وتم تصنيفه بلقب إداري ... !!! وأيضاً لا يحظى ببعض مميزاتهم في مسألة طبيعة العمل .. !!!

    المعيد لديه بدلات يصل بموجبها إلى مصاف علية القوم والآخر لا يستحق إلا مرتبه الشهري حسب مرتبته الوظيفية .. !!! ولن يمكن من أي بدل حتى يثبت أنه مارس العمل المخبري .. !!!

    المعيد لديه فرصة إكمال دراساته العليا ومزيداً من الرقي الوظيفي والآخر عليه أن يلزم أقفاص التجارب مطلوب منه أن يغازل حاضنات الفيروسات وان يستزرع أنواع متعددة من البكتيريا إضافة عليه مطلوب أن يستنشق الأبخرة السامة ويميز القلوي عن غيره فهوا فني المختبر الجامعي ومسئوليته عظيمة . . . !!!

    عليه أن يحضر في الصباح الباكر كونه إداري وعليه أن يطفئ أنوار المختبر الجامعي حين خروج أخر طالب أو طالبة أثناء العمل ألمخبري كونه عضو ملحق لأعضاء هيئة التدريس بالتبعية الوظيفية ... !!!!

    يا أصحاب الرأي ما لفرق بين المعيد وفني المختبر ومحضره في التصنيف الوظيفي بديوان الخدمة المدنية ؟ !! وما الذي يميزه في العمل بالقطاع الصحي والتعليم العام وما الجرم الذي حرمه حينما التحق بالتعليم العالي في احد الجامعات واخص كليات الطب والكليات الصحية والعلوم التطبيقية .. !!!

    ما لفرق بين فني المختبر والإداري المختص بمادة التاريخ أو جغرافيا الذي ألذي يتقاضى بدل يصل إلى فوق الـ 20% وجاء تعيينه في أحد الكليات بوظيفة مدخل بيانات .. !!!!

    هل هناكـ خلل في تصنيف الوظائف الجامعية أم هناك لبس لدى وزارة الخدمة المدنية وعدم حرص ومتابعة أم فعلا هذا ما نستحقه نحن من نحمل مؤهل جامعي ذا اختصاص جيد في الكيمياء الحيوية والأحياء الدقيقة .. !!!

    السؤال الثاني : آمل تفصيل وتوضيح حقوق وواجبات فني المختبر بشكل مفصل في العمل الجامعي وأقصد من يحملون البكالوريوس في الأحياء الدقيقة والكيمياء الحيوية حين عملهم بوظيفة فني مختبر وما الفرق بينهم وبين محضري المختبر سواء جامعيين أو دبلوم بعد الثانوي .. !!!!

    السؤال الثالث : ما أحقية فني المختبر بالعمل الجامعي بالبدلات التالية :

    هل يحق له :

    1ـ المطالبة ببدل جامعة ناشئة ؟ !!! أسوة بالمعيدين حين تساوي المؤهل والاختصاص فالمعيد حظي بهذا البدل وفني المختبر تم حرمانه ووئدت عنه الميزة أو البدل ... !!!!

    هل يحق له :

    2ـ المطالبة ببدل خطر كونه يعمل في إحدى الوظائف التي تتصف بالخطورة وخاصة في مختبر الجامعة الطبي أو الكليات الصحية التطبيقية .. !!! وقدره 200 ريال شهرياً

    هل يحق له :

    3ـ المطالبة ببدل ضرر أو عدوى وخاصة للفني الذي يعمل بالكليات الطبية ويتعامل مع الفيروسات والبكتيريا وعمليات استزراعها وحفظها فالاحتمال وارد بالعدوى أو الإصابة .. !!! وقدر البدل 240 ريال

    هل يحق له :

    4ـ المطالبة ببدل ( طبيعة عمل ) فالعمل بالمختبر الجامعي وخاصة الكليات الطبية والصحية تتصف بالصعوبة من حيث التعامل مع الأجهزة الخاصة بالمختبرات ويحتاج الأمر إلى ملاحظة شديدة ومتابعة ودقة ومهارة في التعامل مع أدوات المختبر وأجهزته فأي خطأ بشري يؤدي إلى نتائج عكسية غير مرغوبة حتما ستخل بالعمل الأكاديمي وإفادة الطلاب أو الطالبات في المختبر الجامعي .. !!!

    وما شاهدته في المرشد الوظيفي الخاص بديوان الخدمة المدنية واطلعت عليه جاء موضحاً وممثلاً للأعمال ذات الطبيعة الصعبة ولم يأتي على سبيل الحصر والتخصيص فأعمال النسخ والتعامل مع أجهزة الحاسب الآلي أصبحت الآن أسهل من غيرها في العمل الوظيفي والجميع في دائرة العمل يتعامل مع أجهزة الحاسب الآلي وإدخال البيانات سواء طلاب أو طالبات أو موظفين أو حتى أولياء أمور .. !!! فلماذا تصر جامعاتنا على عدم منحنا هذا البدل المستحق .. !!! وقدره لا يتجاوز الـ 20 % من الراتب الأساسي ... !!!

    هل يحق له :

    6ـ المطالبة ببدل مهنة حيث أننا لم نصنف من ضمن الكادر التعليمي الجامعي ونقوم بتدريب الطلاب والطالبات بالمختبرات في كلياتنا العامرة في كيفية التعامل مع وسائل المختبرات و أدواته وكيفية استخراج النتائج علماً بأننا لم نصنف كأعضاء هيئة تدريس .. !!!! وقدر البدل من 20/ 30 %

    هل يحق له :
    5ـ التمتع بالإجازة السنوية كما هوا الحال عند أعضاء هيئة التدريس وحين العمل الصيفي أثناء الإجازة ما هوا المطلوب منها عمله وهل نمنح مكافئات إضافية كما هوا معمول به حين استمرار الأستاذة والمعيدين بالعمل الصيفي لأي سبب كان ؟ وإن كانت الإجابة بعدم الاستحقاق آمل التبرير والتفنيد .. !!!!

    هل يحق له :
    6 ـ ما نصيبنا من الدورات الوظيفية على مستوى الكليات بغية تحسين وضعنا الوظيفي وتحسين الأداء وفي حالة عدم وجود ذلك في الجامعات الناشئة فأين الاتجاه وهل يلزم حين دراستنا بأحد الدول المجاورة على حسابنا الخاص بغية الحصول على مؤهل أعلى أو من خلال دورات العام الواحد في مجال عملنا مفيدة أم ليس لذلكـ تأثير وظيفي علماً بأن ساعات الدوام في الجامعات المجاورة او المؤسسات التدريبية تقدم خدماتها في يومي الأربعاء والخميس و بإمكاننا حضورها والاستفادة منها علماً بأنه معترف بها من قبل السفارة السعودية ومن التعاليم العالي


    هذا مالدي حتى هذه اللحظة وكلي أمل في إيصال رسالتي لمن ينظر في أمرها وبيده القرار والتمكين والإفادة فنحن أبناء هذا الوطن المعطاء ونستحق أن نتميز فيه عن غيرنا وأن تقدر جامعاتنا مؤهلتنا وتخصصاتنا العلمية لا أن تسخر بنا وأن تفتعل الأسباب بحجة أن وزارة الخدمة المدنية كانت مسئولة عن عدم استحقاقنا للبدلات .. !!! فالتهميش واضح من قبل وزارتي التعليم العالي و أيضاً الخدمة المدنية التي كفلت لنا حقوقنا الوظيفية لدى قطاعات الدولة المختلفة .. !!!!



    جامعة ناشئة

  • #2
    يا اختي العزيزة

    اسئلتك اولا موجهه لاهل الاختصاص و اللي ذكرتيهم

    ثانيا صحيح الظلم ظلمات و نقول اللهم اجعلنا من المظلومين ولا تجعلنا من الظالمين




    ثالثا انا ودي اسألك سؤال لما كتبتي الاسئلة هاذي و وجهتيها للي و جهتيها له

    هل انتي ع يقين بأنك ستحصلي ع اجوبة ؟!!

    او ان الظالمين يتعبون حالهم و يقرون وضعك و وضعي و يجاوبوا كان ما ظلموا من البداية





    اختي الله يوفقك :sm204:
    استغفر الله الذي لا اله الا هو الحي القيوم و اتوب اليه

    تعليق


    • #3
      السلام عليكم

      الله يعطيك العافيه اختي على هالموضوع اللي عالجرح


      والله كأنك تتكلمين بلساننا

      اتمنى اننا نلقى حل ونرفع الكلام هذا بخطابات رسميه
      لكل الجهات المعنية

      وصدقيني راح تلقين ناس واجد يعانون نفسنا

      سيري ونحن خلفك

      واتمنى نلقى من يسمعنا وينصفنا
      :sm184:

      تعليق

      يعمل...
      X