إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

التعليم العالي: قبول 10 آلاف مرشح ومرشحة للابتعاث في المرحلة السادسة

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• التعليم العالي: قبول 10 آلاف مرشح ومرشحة للابتعاث في المرحلة السادسة

بسم الله الرحمن الرحيم ,,

لي الشرف افتتح هذا القسم

الف مبروك لجميع المقبولين , و الله يوفقهم في دراستهم و يرجعوا لنا يحملوا اعلى الشهادات و ينفعوا دينهم و وطنهم

التعليم العالي: قبول 10 آلاف مرشح ومرشحة للابتعاث في المرحلة السادسة

الرياض- عبدالله الحسني

أعلنت وزارة التعليم العالي اليوم على موقعها الإليكتروني على شبكة الانترنت أسماء 9958 طالبا وطالبة قبلوا للترشيح النهائي ضمن المرحلة السادسة من برنامج خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز للابتعاث الخارجي. وأوضح الدكتور العنقري، أنه تم اعتماد قبول جميع المتقدمين ممن انطبقت عليهم شروط البرنامج استجابة لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني حفظهم الله بضرورة تهيئة سبل التعليم المتميز لأبناء وبنات هذا الوطن في شتى فروع العلم والمعرفة، حيث تم قبول 1238 متقدماً ومتقدمة لمرحلة الدكتوراه والزمالة الطبية، وكذلك قبول 6736 متقدما ومتقدمة لمرحلة الماجستير، بالإضافة إلى 1984 متقدما ومتقدمة من حملة الثانوية العامة لدراسة البكالوريوس في التخصصات الطبية. وأضاف أنه تم تحقيق رغبات الطلاب والطالبات في اختيارهم لدول الابتعاث بناء على طلباتهم في كل من (أمريكا، كندا، ايرلندا، فرنسا، المانيا، اسبانيا، ايطاليا، هولندا، التشيك، المجر، النمسا، بولندا، الصين، اليابان، سنغافورة، وكوريا الجنوبية)، للدراسة في 20 تخصص بناء على حاجة المؤسسات الوطنية في القطاعين العام والخاص بما يتوافق مع سوق العمل واحتياجات المناطق والمحافظات، داعياً أبناءه الطلاب والطالبات الاستفادة من هذه الفرصة الثمينة التي أتاحتها لهم حكومتهم الرشيدة، وأن يكونوا خير سفراء لبلدهم ويتفرغوا للتحصيل العلمي حتى يعودوا ويساهموا في تنمية وطنهم.

المصدر /
    http://www.alriyadh.com/2010/10/16/article568534.html

الي قبل على برنامج الملك ياليت يذكر ايش الدوله الي رايح يروح لها , وايش التخصص الي ناويه ؟

والله يوفقكم جميعاً

انا الحمدالله انقبلت بالبعثه والشكر والعرفان لابونا وشيخنا وملكنا الحبيب ابو متعب يارب تحظفووووووووووووو لنا ياااااااااااارب
      انا جاتني البعثة بامريكا برغبتي وماستر مختبرات طبية
      بس ياجماعة الخير اباكم تفيدوني انا حاسه اني غلط لمن اخترت دا التخصص
      لانو اناا اصلا خريجة باكلريوس علوم مايكرو يعني احياء دقيقة
      مدري احس انو صعب عليا ادرس ماستر مختبرات طبيه خصوصا انو مجالو واسع وانا مني مأسسه الا بس بالمايكرو وهو فيلو مجالات واسعه
      انتم عارفين مايحتاج
      ياريت احد يفيدني بداا لموضوع
      اكون شاااااااااااكره ليكم
      تحيااااااااتي ومبروووووووووووووووك على الي انقبل زي
      وعقبال الي الباقين

الف مبرووووك للمقبولين الله يوفقكم ياااااارب

اختي توت انا بعد صاحبتي قبلوها في امريكا مختبرات طيبة>>>>يمكن تتقابلون هههههه

وهي بعد محتاره لانها دارسه احياء دقيقة ....طيب ليش ما تختاروا تخصص في المايكرو بس مثلا احياء دقيقة طبيه (هذا اقتراح من عندي بس ) واتمنى احد يفيدك ويفيدها والله يوفقكم
        إذا سمـاؤك يوماً تـحـجبت بالغـيوم **أغمض جفونك تبصر خلف الغيوم:star: نجوم

الف مبرووووك للمقبولين الله يوفقكم ياااااارب

تسلمووووووون ياحلوه الروح وماجد
            بس ياحلوه اكيد راح اتخصص بالمايكرو لانو اصلا ماعندي اي معلومات جينرال بالمهتبرات يعني تأسيسي مابو المختبرات فهمتي بالمايكرو فاافضل اني اخدلي اي شي بالمايمرو
            وربنا يسهل يارب
            ووين صحبتك قدمت ت
            باي ولايه
            انا انشالله ناويه بفلوردا بجامعه بجنس فيل حتى المعهد راح اقدم عليه انشالله عشان القبول المبداي الي اسمو
            ELI
            وتحياااااااااااتي للجميع

موفقين أخواني لكل خير

المشاركة الأصلية بواسطة توت مشاهدة المشاركة
                تسلمووووووون ياحلوه الروح وماجد
                بس ياحلوه اكيد راح اتخصص بالمايكرو لانو اصلا ماعندي اي معلومات جينرال بالمهتبرات يعني تأسيسي مابو المختبرات فهمتي بالمايكرو فاافضل اني اخدلي اي شي بالمايمرو
                وربنا يسهل يارب
                ووين صحبتك قدمت ت
                باي ولايه
                انا انشالله ناويه بفلوردا بجامعه بجنس فيل حتى المعهد راح اقدم عليه انشالله عشان القبول المبداي الي اسمو
                ELI
                وتحياااااااااااتي للجميع
                هلا توت.... صحبتي تستنى الوزاره تجيب لها القبول ومو عارفه تروح اي ولايه:sm181: .....
                طيب بسأللك تخصص مختبرات طبيه موجود بالجامعه اللي حتروحيها؟؟
                بالنسبه للمعهد اللي تبغيه كيف كويس ؟؟
                لأنها محتاره وماهي عارفه
                !!!!!!!!!!!!
                شكرااا توت....انتظر ردك....
                إذا سمـاؤك يوماً تـحـجبت بالغـيوم **أغمض جفونك تبصر خلف الغيوم:star: نجوم

ماااااااشااء الله ..

يارب انك توووفق الجمييع..

ياحلوووو الطمووح ويااازينه..

أنا كمان صحبتي قبلت مختبرات طبية في أمريكا الله يوفقها ويسهلها هذا حلمها ونالته..

ايوه اعتقد ياحلوه
                    في التخصص لانو في اصحابي هناك راحووو وقالولي المدينه مرره حلوه وجواها دراسه حتى مش برد زي جو السعوديه تقريبا لاني اكررره البرد انا مااقدر عليه
                    ههههههههههه
                    بس اتأكد واردلك
                    مرسييييييييييييييييه
                    باااااااااي

الف مبرووووك

الله يوفق الجميع

اللي طلب أمريكا .. ربنا يعينو بصرآحه
                        ^^ لمن تروحو حتشوفو قد آيش دولة مقرفآ كتير

: ) مآفي متل بريطانيا <3

انا انقبلت هولندا تخصص طب بس انا ابي احول الى كندا على اني ماحطيتها من الخيارات الثلاث الي يعرف طريقه يفيدنيي الله يجزاكم خير .............

وفق الله أخواتي الذين قبلوا في الإبتعاث
                            وأرجو من الله عز وجل أن يحفظهم ويسترهم
                            ولا أوصيكم ياأخواتي تمسكوا بهذا الدين ولا تتزعزعوا عنه أبدا ولا تتنازلوا عن مبادئكم من الستر والعفاف...
                            ووالله إنا قلقون عليكم حتى تعودوا...حفظكم الله...

سلام عليكم []
                              انا خريج كلية علوم صحيه وابي اكمل التجسير قالوا لازم التوفل
                              وسمع[/]ت ان في اختبار اللغه الانجليزيه للتخصصات الصحيه يغني بديلا عن التوفل هل الكلام هذا صح او لا ؟
                              واذا فيه ارجوا الفايده موقع عقد الاختبار وجزاكم الله خير

يعمل...
                              X