إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

اسباب زيادة الشعر لدى النساء

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • اسباب زيادة الشعر لدى النساء

    أسباب وراثية فزيادة الشعر عند الأم تزيد من احتمالات نمو الشعر الزائد عند البنت كما أنه قد يكون هناك أكثر من فرد في العائلة يعاني من زيادة نمو الشعر.

    هناك أسبابا عِرقِية racial قد تتسبب في زيادة الشعر حيث تلاحظ ذلك عند بعض الأجناس البشرية دون غيرها في بلاد (الهند واليونان والشرق الأوسط) .

    ومن أهم الأسباب وأكثرها متلازمة المبيض متعدد الأكياس Polycystic ovary syndrome ويبدأ فيه ظهور الشعر مع بداية الطمث عند سن البلوغ ويزداد مع كل زيادة في العمر أي يكون أكثر في سن العشرينات أكثر منه في سن العشرات.

    ومن أهم أسبابها أيضا زيادة إفراز ومستوى هرمون الذكورة androgens بالدم.

    وقد يكون السبب زيادة حساسية واستجابة بصيلات الشعر hair follicles لهرمون الذكورة في معدلاته العادية وهو ما يسمى end-organ sesitivity .

    أورام المبيض وأورام الغدة فوق الكلية .

    استخدام بعض الأدوية و الهرمونات في العلاج فبعض الأدوية المستعملة في علاج ارتفاع ضغط الدم مثل المينوكسيديل minoxidil وكذلك عقار الفنيتوين phenytoin المستخدم لعلاج الصرع قد يؤدي تناولها إلى نمو شعر الجسم بغزارة.

    مرض كوشينج Cushing's disease.

    الأورام بالغدة النخامية والتي تسبب زيادة إفراز البرولاكتين prolactin producing pituitary tumers .

    تضخم خلقي بالغدة فوق الكلية Congenital adrenal hyperplasia.

    وجود بعض الهرمونات في بعض الدواجن والثمار.

    وقد وجد أن بعض السيدات ليس لديهم زيادة في هرمونات الذكورة ولكن يكون سبب إصابتهم بالشعرانية هو تحول التستوستيرون في بصيلات الشعر عن طريق الإنزيم 5-alpha-reductase enzyme إلى داي هيدروتستوستيرون Di-Hydrotestosterone - DHT والذي يكون نشطا في بصيلات الشعر مسببا زيادة في سمك الشعر وكثافته.

    وهناك اتهامات متنامية تشير إلى أن زيادة إفراز الأنسولين عند المرأة قد تسبب الشعرانية ويستند هذا المنظور إلى أنه تلاحظ أن السيدات السمان women obese (وهم المفترض وجود مقاومة بأجسامهم للإنسولين والذي يكون مستواه زائدا بالدم لديهم (insulin resistant hyperinsulinemic) يكونون أكثر عرضة لخطر الإصابة بالشعرانية ويفترض العلماء أن الأنسولين بتركيزه العالي ينبه خلايا موجودة بالمبيض theca cells لكي تفرز هرمونات الذكورة androgens كما أنهم يفترضون أن زيادة الأنسولين تزيد من تنبيه مستقبلات هرمون النمو والمشابه للإنسولينinsulin-like growth factor-I (IGF-1) receptor بنفس الخلايا ومحصلة كل هذه الفروض هي زيادة إفراز هرمونات الذكورة عند السمان.

    وهناك دراسة تشير إلى أن الملابس تؤثر على كمية الشعر ولكن لا تسبب الشعرانية
يعمل...
X