إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

موضوع نقاش للجميع....تجربتكم فترة الامتياز

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• موضوع نقاش للجميع....تجربتكم فترة الامتياز

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
    أخواني أعضاء المنتدى
    حابه أناقش معاكم موضوع وأتمنى أنكم تتجاوبوا معي
    بصراحه أنصدمت كثير أول مابدئت الأمتياز والى الأن وأنا مصدومه
    من تعامل الأستف سواء ميل أو فيميل ناس في منتهى الغباء والتخلف
    مع أنهم مايقصروا معانا وما أقدر أنكر هالشيء يعلمونا ويثقوا في شغلنا
    بس عقولهم صغيره يزعلوا من اي حاجه حتى ولو هي تافهه وحنا نضطر ونروح نعتذر
    درجاتنا في يديهم وغير كذا أنا متعوده أني لما أكون محترمه في مكان أفرض احترامي بس هنا شاهدت حاجه مختلفه أنا وصاحباتي والله مو مدح في أنفسنا بس والله جد محترمات بس ماشفنا مقابل لهالشيء لدرجه أني كنت حبطل أكمل دراستي لها السبب يمكن تكون أشياء عاديه في نظر البعض من من أعتادوا على أجواء المستشفى ولكنها غريبه وتؤثر على البعض الأخر من من أعتادوا على أن يتصرفوا بطيبه قلب وحسن نيه
    وكل هذا في كفه والي صار من أحد رؤوساء الأقسام في كفه لما انتهيت من القسم قيمنا أنا وصاحبتي وقال بصراحه لو فيه أكثر من الميه عطيتكم وشغال مدح فينا وأكد لنا أنه راح يعطينا الفل مارك وحصل بيني وبينه كذا موقف لاداعي لذكرها لتفاهتها لأنه في كل هالمواقف يحاول يختلق لي مشكله مع اني والله ما عملت له شيء
    وبعد هالمواقف رحت أعتذر مع أني مو غلطانه بس أنا ما أحب أحد يزعل مني أو يكون بيني وبين أي أحدسوء تفاهم وبعدها بفتره قالت لي مشرفه التدريب أن درجتك ناقصه في القسم الفلاني اللي هو نفس القسم اللي كلمتكم عنه أنا سكت وماني عارفه شنو أعمل بس لي رب يأخذ لي حقي منه يعني علشان هالمواقف التافهه مستعد يظلمني وأنا والله أني أستحق أخذ الفل مارك بالراحه لأني حبيت القسم وأشتغلت فيه وجاوبته على اسئلة التقييم ولكن ليس هذا موضوع النقاش بل كيف يكون التعامل داخل المستشفى أدري أني طولت عليكم بس حابه أني أفيد المقبلين عالتدريب وأستفيد أنا في ماتبقى لي من التدريب
    وكمان ياليت تطرحوا مواقف من واقع تجربتكم داخل المستشفى وكيف تصرفتوا فيها ..

مما راق لي
    التعديل الأخير تم بواسطة أميرة يمنية; الساعة 13-11-2010, 05:32 PM.

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته/

أهلا اختي طالبة المختبر

موضوعك جدا مميز وذكرني بأيام سوووووودة-------->:sm195:"أمزح"

يعني فترة الامتياز من أحلى الفترات بس ماتخلو من بعض المواقف لأنها ببساطة احتكاك اجباري بأنواع وأشكال من الشخصيات الغريبة أحيانا...

يعني مثلا :

فيه ناس أكره ما عندها طلبة الامتياز وأول ما تشوف طالب تبدأ تأفف في وجهه:sm195:
    موقف صار معاي/
    مرة كنت أتدرب في مستشفى تخصصي والمسؤولة كانت حامل وطفشاانة على الاخر طبعا واضح جدا انني سببت لها ازمة ,المهم قلت لها الله يعينكم طول السنة وانتوا تستقبلون طلبة وشرح وأسئلة ------>طبعا انا قلت الحين بترد وتقول لا بالعكس هذا واجبنا ولا تعبكم راحة يعني رد مرتب ..وكانت المفاجأة قالت :شفتي كيف مافيه راحة وووووووووووو قامت تشتكي لي وطبعا انا وجهي صار زي :sm196:

وبعض الموظفين عندهم هواية غريبة وهي انه يجيب أسئلة من تحت الارض بس يشوف الطالب متنح هنا يحس بالرضا ...هنا أبدأ أمارس هوايتي "الفلسفة"وأقوم أتغدى فيه بأسأله مالها إجابة أصلا :sm183:

وفيه الموظف اللي يرمي الشغل كله على طلبة الامتياز على اساس انهم بيتعلموا وهو يقعد بدون شغل...بصراحة اللي كنت اسوويه أدخل القسم وبعد ما أفهم كل شي أنتقل إلى قسم ثاني يعني ما فيه مجال ...

أما الموظف اللي يستفزني هو اللي ما يحترم الطلبة ويعاملهم وكأنهم أولى ابتدائي..
    موقف صار معاي/
    أذكر مرة رئيس الدكاترة في احد اهم مراكز البلد معروف بشخصيته الاستفزازية وانه دايم يصارخ ويسب ويروح..
    مرة صار موقف وقام يصرخ وهزئ فينا قدام الموظفين كلهم وبعدها راح,ناديته وسمعته كلمتين محترمتين وقدام الكل انصدم وسكت..

وأما الموظف اللي يرفع الضغط 200 هواللي شغال غض للبصر عن الطلبة يعني ولا كأنه شايف أحد ..يشتغل في صمتتتتتتت...وجرب تسأله :sm183:

وفيه موظفين الله يعطيهم العافية مميزين يعني رحابة صدر,ومعلومات وخبرة الله يكثرهم بس..

على الرغم من كل هذا كانت مرحلة حلو ة كثيييييير--------->وين تصدقوني بعد كل اللي قلته..

الله يوفقك ياااااااارب طالبة مختبر وان شاء الله يجي اليوم اللي تشتاقين فيه لأيام الامتياز:sm171:

شكرا عزيزتي ambitious553 على مرورك
      الأكثر من رائع :sm198:
      وأهنيك على شجاعتك وحسن تصرفك
      بالمواقف اللي ذكرتيهاااا
      :sm174:

معقوله :sm177:60 مشاهده و رد واحد
        يعني البقيه مامروا بفتره الأمتياز
        أتمنى أنكم تتجاوبوا معي:sm204: لأن الموضوع
        واااايد مهم

أختي طالبة مختبر

هناك أشياء كثير تصادف المتدرب أثناء الأمتياز ,منها التجاهل من قبل العاملين في الأقسام

المختلفه ,وأيضا الزحمة في الاقسام مما تعيق الأستيعاب ,أيضا جهل بعض الأشخاص مما

يجعلهم يتعاملوا من المتدربين بعصبيه ولا مبالاه .

ولكن لا ننسى أنهم بشر وقد تمر بهم مشاكل شخصية ,مما تأثر على طريقة

أدائهم ,وتعاملهم مع الغير .

وقد تكون زحمة الشغل لها دور كبير ,في عدم أكتراثهم بالمتدربين.

ولكن المدرسة الحقيقية هي عندما يتوظف الشخص ويبدأ يشتغل .

سلام اختي
            فترة الامتياز احسن الفترات الي يمر فيها طالب المختبر من جميع النواحي يمر بجميع المواقف الضريفه والحزينه والحرجه اتمنى لو ترجع ايامها لازم تستغليها احسن استغلال

طبعا بالنسبه الى التعامل زي ماقالت اختي ambitious553 يعتمد على شخصية وطبيعة الموضف ميل او فيميل ولازم تعرفي طبيعته قبل كل شي لان كل اسلوب معين يحتاج تعامل خاص وبيمر عليك جميع انواع الشخصيات زي مامرينا عليهم منهم العصبي :sm169: والامبالي :sm197: والغير فاهم والحاقر :sm187: والمتفلسف والعنصري لجنسه والاستفزازي والساخر والاستغلالي وفي المقابل بتقابلي الناس الطيبه :sm171: والخلوقه والي تحب المتدربين زي مثلا وكل واحد اله طريقته في التعامل او اخد المعلومه لانه انتي في النهايه الي تريد الاستفاده والدرجات

لاكن فيه اشياء لازم تكون عندك انتي لازم تكوني محضره كويس وتوكني خلوقه وتحسسي الموضف انك حريصه على العمل والتعلم وتكوني مبادره دائما بالعربي صيري ملقوفه شوي :sm170: بس ادا شفتي الموضف موفاهم لا تكثري الاسئله واجد لانك بتحرجيه

انا بانسبه الي توني موضف نيو احب المتدرب ادا احسه انه مهتم حتى لو موفاهم اهمشي مهتم ويبي يتعلم ويشتغل وصراحه انا اعتبر تعليم المتدرب واجب عليي من الناحيه العلميه والعمليه

بالتوفيق لكي اختي ونصيحه هدي الفتره احسن الفترات استغليها بقوه وكل دقيقه فيها

تحياتي:sm171:

صحيح أخوي حسين والله المتدرب المهتم أفضل من المتدرب الفاهم ...

ولو يصير مهتم وفاهم طبعا عز الطلب:sm194:

المتدرب المهتم ودك تعطيه كل اللي عندك وأحيان كثير تستفيد منه معلومات ما عمرك سمعتها...

والله يقدرنا اننا نفيد ونستفيد يارب:sm182:

اهـليـن طالبـه ..

صبـاحك خيــر ..

بـ بدايه الامـر

انـتِ لاتستعجلين في الحـكم ماتدرين احتـمال كبيـر جداَ انـ رئيس القـسم كان يعـمل لك اخـتبار

يعني يشـوف [ نفسـيتك في الشغل كيـف ] يشـوف هل تصـبرين . هل تعصبيـن هل هل هل

يعني بعضــهم . يخـتلق اشياء تافهه لـ غرض اختبار شخـصيتك لا اكثـر

ويمـكن النقص الي جاك سـببه اسـلوبك او تعاملـك وقـتها

انا اقـول واتـوقع دام ان الموضوع في اختلاقات لـ اشياء تافهه
                فاقـول لك انه [ نجحو في اختبار نفسيتك ] وكشـفـو عيـوبك

أتـوقع هذي طريقـه حديثه بدو يستخدمونهاا / يشوفون تحمل الطالب مع المرضى وكيـف راح تكـون ردودهم في حال حـدوث المشـكله

..

فـهـد / الشـوق ..
                لو استعيد بواقعي ذكرياتي

احيا واموت في الثانية

ألف مـره

..

.

Exceptional man

شكرا أخواني عالمرور الرائع
                  بس عندي نقاط وحابه أناقشكم فيها
                  أولا نبدأ بالأخ جمال أنا قلت في الموضوع انهم
                  مايقصروا معانا من ناحيه الشرح وأنهم يثقوا في شغلنا
                  بس كتعامل لا ماعندهم أسلوب في التعامل مع أحترامي
                  وماهو الكل بس أنهم واحد او أثنين خربوا عالكل
                  ثانيا المفروض ان الموظف
                  يفصل تماما بين مشاكله الشخصيه والعمل
                  حتى يتمكن من اداء عمله على أكمل وجه
                  أما بالنسبه للأخ حسين فانا والله أني حابه
                  التدريب بس أن هالاشياء خربت علي سواء أنا او صاحباتي
                  وأما من ناحيه الأهتمام فإن جميع الموظفين ميل وفيميل
                  يقولون أنتم أحسن دفعه مرت علينا من ناحيه الأخلاق وكمان التفوق..
                  الأختambitious553 سبق وأن علقت على ردك والأن أقولك ترى منطقك
                  يعجبني الله يحفظك يارب
                  الأخ فني مختبرات بصراحه في البدايه أقتنعت بوجه نظرك في رئيس القسم
                  بس لما فكرت فيها من جميع النواحي وجدت أن الفكره ذكيه وخطيره ومستحيل
                  تمر على باله ابدا وبعدين نفرض أن كلامك صحيح وأنه فكر بها الطريقه ماله حق ينقصني لأني ماغلطت عليه صح تنرفزت بس ماقليت أدبي عليه
                  وكمان ترانا مختبرات يعني مالنا علاقه بالمريض لا من قريب ولا من بعيد

وفي الأخير أشكركم عالمرور
                  واتمنى ما احد يزعل اذا في ردي شيء يزعل لأن الموضوع للنقاش
                  وإختلاف الرأي لايفسدللود قضيه

الحمدلله ماقد صار معاي اي موقف ينقال ايام الامتياز

بالعكس كانت ايام حلوه ..

هالشي يفرق من اسلوب الطالب نفسه وتعامله مع الموظفين بالمختبر .. فيه ناس يجوك ساكتين وماسكين الزاويه .. هذا صعب يتعلم .. وناس يجوك ملسنين وياخذون ويعطون ووجههم قوي .. طبعا بحدود الادب .. هذولا اللي بيستفيدون

يعطيك العافيه

انا الآن في بداية فترة الإمتياز بصراحة الى الآن رائعة والله يستر من الجاي
                      في ناس يعلمون وفي ناس لما يشوفونك ماسكة الشغل يتركونك ولا يعلمونك على أساس انك فاهمة الشغل والا كيف اشتغلتيه من البداية
                      وهذا ماحصل لي من البداية كنت أخجل وأستحي ولكني كنت حابة أتعلم أكثر عشان كذا احترفت اللقافة مثل ماقال الأخ عشان أفهم وأعرف

الأخ HSN
                        الأخت غنوه
                        مشكورين عالمرور
                        وإن شاء الله تكون حياتك كلها رائعه أخت غنوه
                        مو بس فتره الأمتياز
                        وممكن هذا الشيء يكون على حسب المستشفى
                        مع انهم مدحوه لنا بس الظاهر عكس الباطن

موضوع جميل تشكري عليه

اما بالنسبه للمواقف انا حصل معي موقف للحين افكر فيه واضحك هو

على فكره انا كتبه موضوع قبل هل مره

وعندما تدربت في الصحه النفسيه صادف يوم من الأيام اليوم العالمي لصحه النفسيه بحملات كبيره لن ننساكم وشي زي كذا .........
                          طبعآ هذا شي جميل والكل ايده وفي يوم الحفل قالي الموضف الي مشرف على تدريبنا بالمختبر اليوم بيجي امير المنطقه ومدير الشؤن الصحيه الدكتور ........... ........... ...........؟
                          المهم في ذاك اليوم تهندسنى انا وزملائي في التدريب والموضفين مغنى أيضآ

طبعأ كان هناك استنفار في المستشفى المدير يحوس رايح جاي
                          ويضبط ويهندس ... وعلى فكره كان لي شهر في المستشفى ما شفت المدير ألا اليوم ذاك ...
                          وفجه حل السكوت والهدوؤ في المستشفى

أستقربت أنا من الهدوء هذا وقلت يا نايف وش فيه؟ <<<< نايف=فني مختبر المسؤول عن تدريبناء.....
                          قال. اركد لا تجيب العيد
                          وصلو المعازيب

المهم تم وصول الأمير و مرافيقيه ومعهم مدير الشوؤن الصحيه
                          تم تقديم لهم الشاهي والقهوى .. وانا اطل عليهم من شباك المختبر
                          انتهو من ضيافتهم واخذ الصور
                          وبدت جوله على اقسام المستشفى ..........
                          جاء دور المختبر .. دخلو علينا الامير ومدير الشؤون الصحيه أنا كنت امثل اني اسوي تحليل @بلد قروب@ المهم ؟ _ يمكن يوضفوني_
                          قال مدير الشؤون الصحيه يا طويل العمر هذا موضف عندنا مجتهد وهذولاء عيالنا متدربين ......
                          والمسكين نايف كان يراجعه على بدل العدوى من شهرين ما خذها....
                          المهم صورنا معهم
                          وقبل خروجهم من المختبر مرو على جهاز ...... في المختبر

وقال مدير الشؤون الصحيه ياطويل العمر هذا جهاز للكشف عن المخدرات
                          لنكتشف هل المراجع مريض نفسي او مدمن مخدرات

أنا طبعآ جيت بتكلم وقلت يآآآآ..

شدني نايف وقالي أص أص

زبده الموضوع تدرون وش الجهاز@ السنترفيوج@

يوم طلعو قلت نايف أنت مسوي علنا فاهم وتقولنا هذا جهاز الطرد المركزي

وطلعت من جمبها ماتدري هي بك ولا بالخيشه

وهذا الدكتور يقول هذا جهاز للكشف عن المخدرات يالله علمنا وشلون اشوف ان جابر مدمن ولا لاء جابر := مدترب وصديقي .....
                          كنت امزح يعني

قالي نايف لا هذا جهاز الطرد المركزي

بس تلقاهم ماخذين فلوس الجهاز الي يقولون عنه ولهفوها....

الأسئله الي محيرتني ؟

صحيح الكلام الي قاله نايف لهفهم للفلوس أو ان الدكتور مايدري وين هي رايحه قال كذا بس يتميلح .....
                          المهم طولتها عليكم
                          ارجو ان تنال اعجابكم هذي القصه
                          الحمد لله الحمد لله الحمد لله الحمد لله الحمد لله الحمد لله

الحمد لله الحمد لله الحمد لله الحمد لله

الحمد لله الحمد لله الحمد لله

يآربي لك الحمد والشكر

المشاركة الأصلية بواسطة بدر الشمري مشاهدة المشاركة
                            موضوع جميل تشكري عليه

اما بالنسبه للمواقف انا حصل معي موقف للحين افكر فيه واضحك هو

على فكره انا كتبه موضوع قبل هل مره

وعندما تدربت في الصحه النفسيه صادف يوم من الأيام اليوم العالمي لصحه النفسيه بحملات كبيره لن ننساكم وشي زي كذا .........
                            طبعآ هذا شي جميل والكل ايده وفي يوم الحفل قالي الموضف الي مشرف على تدريبنا بالمختبر اليوم بيجي امير المنطقه ومدير الشؤن الصحيه الدكتور ........... ........... ...........؟
                            المهم في ذاك اليوم تهندسنى انا وزملائي في التدريب والموضفين مغنى أيضآ

طبعأ كان هناك استنفار في المستشفى المدير يحوس رايح جاي
                            ويضبط ويهندس ... وعلى فكره كان لي شهر في المستشفى ما شفت المدير ألا اليوم ذاك ...
                            وفجه حل السكوت والهدوؤ في المستشفى

أستقربت أنا من الهدوء هذا وقلت يا نايف وش فيه؟ <<<< نايف=فني مختبر المسؤول عن تدريبناء.....
                            قال. اركد لا تجيب العيد
                            وصلو المعازيب

المهم تم وصول الأمير و مرافيقيه ومعهم مدير الشوؤن الصحيه
                            تم تقديم لهم الشاهي والقهوى .. وانا اطل عليهم من شباك المختبر
                            انتهو من ضيافتهم واخذ الصور
                            وبدت جوله على اقسام المستشفى ..........
                            جاء دور المختبر .. دخلو علينا الامير ومدير الشؤون الصحيه أنا كنت امثل اني اسوي تحليل @بلد قروب@ المهم ؟ _ يمكن يوضفوني_
                            قال مدير الشؤون الصحيه يا طويل العمر هذا موضف عندنا مجتهد وهذولاء عيالنا متدربين ......
                            والمسكين نايف كان يراجعه على بدل العدوى من شهرين ما خذها....
                            المهم صورنا معهم
                            وقبل خروجهم من المختبر مرو على جهاز ...... في المختبر

وقال مدير الشؤون الصحيه ياطويل العمر هذا جهاز للكشف عن المخدرات
                            لنكتشف هل المراجع مريض نفسي او مدمن مخدرات

أنا طبعآ جيت بتكلم وقلت يآآآآ..

شدني نايف وقالي أص أص

زبده الموضوع تدرون وش الجهاز@ السنترفيوج@

يوم طلعو قلت نايف أنت مسوي علنا فاهم وتقولنا هذا جهاز الطرد المركزي

وطلعت من جمبها ماتدري هي بك ولا بالخيشه

وهذا الدكتور يقول هذا جهاز للكشف عن المخدرات يالله علمنا وشلون اشوف ان جابر مدمن ولا لاء جابر := مدترب وصديقي .....
                            كنت امزح يعني

قالي نايف لا هذا جهاز الطرد المركزي

بس تلقاهم ماخذين فلوس الجهاز الي يقولون عنه ولهفوها....

الأسئله الي محيرتني ؟

صحيح الكلام الي قاله نايف لهفهم للفلوس أو ان الدكتور مايدري وين هي رايحه قال كذا بس يتميلح .....
                            المهم طولتها عليكم
                            ارجو ان تنال اعجابكم هذي القصه

هههههههههه
                            :sm180::sm180::sm180::sm180:
                            اشهد ان لا اله الا الله واشهد ان محمد رسول الله

استغفر الله العظيم واتوب اليه

طيب لا جاكم واحد يكره البنات هذا وشلون اتعامل معاه ههههههههه

HSN الحين اللي وجهها قوي يقولون عنها قليلة حيا:sm197: ولا مسكت الزاويه عصبوا عليك

عالم مدري كيف تتعامل معها:sm175:

يعمل...
                              X