إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

ساعدوني في البورد الامريكي

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    اخواني الاعزاء
    اشكركم على فتح هذالموضوع
    و أود ان اتقدم اليكم بطلبي الملل جدا واتمني من الجميع المساعدة

انا اريد التقدم للامتحان للحصول على هذه الشهادة منذو فترة طويلة
    ونظرا لعوامل كثير لم أتمكن من ذالك
    ولذالك أحبتي
    لو بمقدروكم كتابة كافة التفاصيل الدقيقه لعملية التسجيل لدخول الامتحان
    وماهي الشروط
    وكيفية التسجيل
    واين يمكن الامتحان
    مع عظيم شكري وأمتناني للجميع
    للعلم أنا بكالوريوس مختبرات طبية
    اعمل هنا بالمملكة

الزملاء الافاضل
      يوجد مؤسستين تعطي البورد الامريكي في التحاليل الطبية وهي
      1- ascp لكنها تطلب ان تكون الشهادة او خبرة في امريكا
      - NCA لاتشترط الخبرة في امريكا ولكنها تطلب معادلة الشهادة بالشهادات الامريكية
      يمكن تقديم الامتحان في السفارة الامريكية في الرياض.يوجد نوعين من الامتحانات الاول عام والثاني في تخصص معين
      لقد قدمت الامتحان NCA سنة 1992 الامتحان صعب ويحتاج الى تحضير جيدودراسة.ويطلب التجديد كل اربع سنوات كامتحان او دخول دورات تعليم مستمر
      لايوجد عندي معلومات حديثة

بصراحة انا اشوفه احسن من الماجستير بالنسبة لخريجين المختبرات
        لانه يعتمد على الناحية العملية والنظرية معا
        وانا اشوف الي عندنا بالمستشفى نادر الي ماخذينه
        بس الي اخذوه مسكو مناصب اسرع واقوى من الي عندهم ماجستير

السلام عليكم
          يا جماعه امتحان ال ASCP لا يشترط الخبره في امريكا ولكنه يطلب معادلة الشهادات في احد وكالات تقييم الشهادات الموضوعه في القائمه في موقعهم ثم تبعث هالشهادات والتقييم الى ال ASCP الذين بدورهم برسلون الموافه او الرفض للاشتراك في الامتحان , طبعا الامتحان صعب جدا وللعلم فان الحصول على كتاب الامتحان لا يفيد كثيرا انما هو نموذج للامتحان وعند النجاح يعطوك شهادة internationa lab. technologist

شكرا للاخوة الافاضل على التوضيح...جزاكم الله خير
            وساشارككم تجربتي قريبا...دعواتكم لي بالتوفيق

البورد الأمريكى من الشهادات العالية جدا ولها سوق عمل كبير فى جميع الدول العربية و الأجنبية بس لازم تمر بفترة تدريب لمده عام على جميع أفرع التحاليل الطبية دى اسمه course for MT ASCP و دى موجود فى دول كتير زى مصر و السعودية و الأمارات من خلال الcourse ده بتعرف معلومات قيمة جدا جدا جدا من الناحية العملية و النظرية و بيدوك محاضرات تذكر منها بالأضافة لوجود مجموعة كتب مهمه للمراجعة و التدريب على نظام الأمتحان وهم الأتى
              BOR STUDY GUIDE
              CLINICAL LABORATORY SCIENCE REVIEW
              SUCCESS IN CLINICAL LABORATORY SCIENCE
              دول بقى أحسن كتب للأسئلة و المراجعة خاصة الكتاب الأول و الثانى و طبعا الكتب دى أنت لازم تشتريها
              بالتوفيق دائما ان شاء الله

من جد والله لمن اراد ان يحصل ع المنصب الحلو في المختبر يسرع في التسجيل
                في الاختبار ولدينا في الرياض والحمد لله مكتب وكيل معتمد للاختبار

تحياتي
                قال ابن القيم"من أدمن قول يا حي يا قيوم كتبت له حياة القلب"

مساء الخير
                  اخ على (ابو فيصل)لو سمحت لو تقدري تعطيني رقم او مكان الوكيل المعتد اللي في الرياض واكون شاااااااااااااااكره لك

إمتلاك كتاب البورد الأمريكي

أتمني للجميع التفوق والنجاح
                    التعديل الأخير تم بواسطة يوسف النور; الساعة 18-03-2013, 06:00 PM.

اخت هيفاء

سلام عليكم

موقع المكتب: وانتي متجه للغرب في شارع التحلية ( شارع الامير محمد بن عبدالعزيز) تواجهك اشارة التخصصي
                      ارجعي مع الاشارة (يو تيرن) يصير مبنى الرميزان على يمينك (المبنى الزجاجي الاخضر)
                      يقع مكتبهم في الدور الاول ورقمه 105

اتصلي عليهم قبل ما تروحي وخذي موعد احسن رقم تلفون: 014631661

تحياتي
                      قال ابن القيم"من أدمن قول يا حي يا قيوم كتبت له حياة القلب"

مشكوووووووووووووووووووووووور اخوي علي والله يجعله في ميزان حسناتك

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
                          اللي سالوا عن البورد الامريكي انا في طور التحضير له وطبعا اخ\ت المعلومات من شخص عنده الشهاده
                          طريقة التقديم
                          اولا تروحوا على موقع ece حطو في جوجل ece هدا الموقع يعادل لكم الشهاده طبعا تسجلو في الموقع وتملوا بياناتكم الرسوم تقريبا 200 دولار وبعدين تطبعوا الاستماره وترسلوها مع شهادتكم اللي تبغوا تعادلوها في ظرف عن طرق فيدديكس
                          وبعد ممكن 3 شهور تجيكم شهاده تانيه غير شهادتكم يعني تكون تعادلت , تاخدوا الشهاده وتسجلوا في موقع ASCP ,ويحددوا لكم الامتحان وتروحوا تختبروا حسب ماقالوا لي في الرياض بس فتحت الموقع اللي مكتوب في المنتدى كتبته واحده من االخوان او الاخزات لقيت مراكز كثيره في الدمام في جده وصنعاء وابو ظبي حسب مدينتكم

هلا بالجميع
                            بالنسبة لاختبار الزمالة الطبية للمختبرات هناك كتاب( النسخه الاخيرة) وبطاقات للتحضير للاختبار
                            الكتاب عندي للبيع
                            المراسله عن طريق الايميل
                            تحياتي

الايميل هو
                              verykind1@hotmail.com

شباب البورد محصور على طلاب الطب بس شوفو الموقع مكتوب فيزشن يعني طبيب

يعمل...
                                X