إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

السنة الثالثة في انتظار الوظيفة .. لماذا؟

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

على فكرة أنا طبيب بيطري أو عم أعمل ماجيستير دراسات عليا تشريح وصفي وأجنة

بصراحة يا رامان حتى هنا لو فرص كبيره لكن نظام التوظيف فاشل جدا لان المستشفيات مليانه اجانب والسعوديين جالسين بالبيت انا تخصصي بالزبط هو علم جينات لكن برنامج دراستنا يؤهلنا انو نشتغل في كل اللابات مشكوووووووووووور
      اشهد ان لا اله الا الله واشهد ان محمد رسول الله

استغفر الله العظيم واتوب اليه

المشكله الله يسلمك ياغلا هي : في عام 1423 تقريبا طبعا كنت طالب بالجامعه
        اجتمعو خريجين قسمنا وقسم الكيمياء الحيوية تقريبا عددهم 300 من غير اولادهم وارفعو شكوى ضد وزارة الصحة انها مانعه توظيفنا .. واستمرت المشكلة حوالي اكثر من سنه وبالنهاية اكسبتها وزارة الصحة ومن بعدها من حفره لدحديره... من بعدها صدرت قرارات من وزارة الصحة ضدنا ممنوع توظيفهم بتاتا بمستشفيات الوزارة وكمان ممنوع تعيينهم على تشغيل ذاتي.. طبعا المشكله هذي معروفه

اصلا انا مقفل جوالي من الاحراجات كل شوي واحد مكلم هاه توظفت وين رحت وين جيت احرااااااااج... حتى الماجستير والدكتواره مااظن اني راح اتوظف

لانو قبل كم يوم اتصل على صديق وزميل كان يدرس معي بجامعة الملك سعود لكن تخصصه كان محاسبه المهم الرجال تخرج ومعدله 3.95 من 5 ولا لقى اي شي اشتغل قتره بمحل ملابس نسائية وبعدها طلع امريكا يكمل ماجستير
        المهم جا قبل 6 شهور للسعودية معه ماجستير محاسبه قبل كم يوم اتصل علي
        تتوقعي وين يشتغل

توظف (بالشهادة الجامعية فقط ) بالمرتبة الخامسة بديوان الرقابة .... حرام ماستر وغربه وبالنهاية مرتبه خامسه حرااااام
        أنا اخاف اروح ادرس واجي ومعي ماجستير واشتغل معلم شورما ( بحكم السالمونيلا والشيقلا)
        هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه هههههههه
        اُحب حرف [ الذال ] ليس لان الحرف يعنيني كثيرا ً .. أو أنني اُحب شخصاً بهذا الإسم ..!! ولكن لأنني اجده بعيدا ً عن كل [ صراعات الحروف ] حيث يقطن في الركن الأيسر من [ الكيبورد ] اُحب ان اعيش مثله بعيدا ً عن مشاكل البشـر..!!

والله تجربتك صعبة يا بكالوريوس احياء دقيقة الله يعينك انشالله تفرج قريب لكن لاتزعل مو لوحدك شوف انا زيك كمان والمعلمين والمهندسين والناس كلها مالها مستقبل في البلد هدا الا بعد سنوات ومدري من يعوضنا عن سنوات عمرنا اللي جالسة تروح واحنا نتفرج .......حسبي الله ونعم الوكيل ........ خلاص لاتزعل :sm199:
          مع انو دراستكم قويه وصعبة بس مين يقدر ........... مشكوووووووووووووور

الاخوان اللي اتوظفوا شكلهم مايدخلوا المنتدى عشان يفيدوني بتجربتهم وما يردوا عليا ...... اكيد مشغولين بالدوامات اللهم لاحسد :sm205: .......... يلله مسامحتكم ومشكورررررررررين

يا اخوان لي ما تقدموا على البعثه وانتو معدلاتكم تنفع للبعثه وتاني شي روحوا لمستشفى الحرس والملك فيصل والعسكري لازم تقدمو كم مكان يا اخوان وشدوا حيلكم وانا حطيت موضوع لاخصائين واخصائين مختبر في الظهران لو احد يبغا شوفو خامس موضوع يمكن بالتوفيق

العفو ياغلا ...
                اُحب حرف [ الذال ] ليس لان الحرف يعنيني كثيرا ً .. أو أنني اُحب شخصاً بهذا الإسم ..!! ولكن لأنني اجده بعيدا ً عن كل [ صراعات الحروف ] حيث يقطن في الركن الأيسر من [ الكيبورد ] اُحب ان اعيش مثله بعيدا ً عن مشاكل البشـر..!!

بالنسبه للشباب خريجين الاحياء الدقيقه

العام توظفوا اغلب اللي مقدمين على الوظائف التعليمية

ومنهم شخص اعرفه ومع العلم انه هو اول سنه يقدم على الديوان

وهو متخرج من 6 سنين وبعد اختبار القدرات طبعا النصض ماجتازوه والباقين توظفوا ولسه كان في نقص بتخصص الاحياء الدقيقة

ومعلومة يمكن تفرح الاخوان خريجين الاحياء الدقيقة كلية العلوم

جاني خبر من موظف بوزارة التربية والتعليم انه حيصير توظيف لخريجين الاحياء الدقيقه كمعلمين للمختبرات في المدارس عشان المناهج الجديدة بتحتاج معلم نظري ومعلم عملي
                  وهذا على ذمة الرجال وكلنا ننتظر على هالامال

ويا اختي ياعزيزتي قدمي بنفس جامعتك والجامعات الاخرى اعرف وحده ترم من نخرجة وتوظفة اخصائية مختبر بنفس مستشفى الجامعه

بالتوفيق

السلام عليكم الله يعينك اختي وهذا حال الكثير من الخريجين

وانا بصراحه ما راح اتكلم عن نظام التوظيف او الوسطات لكن انتى فى وظعك هذا لازم

تتدعمي شهادتك بخبره وتتوظفي فى القطاع الخاص باي راتب اذا كان الحال ميسور

على الاقل كل سنه لما تقدمي فى الديوان يكون عندك خبره بتفرق عن غيرك كثير

وحتى ممكن تستفيدي منها فى وظائف التشغيل الذاتي وانتى المستفيده من الخبره

فى الاول والاخير من ناحيه انو ما راح تنسين معلوماتك وراح تتعود يدك على الشغل.

زربنا يوفق الجميع

قدمت في المستشفى الجامعي والحرس والتخصصي وكل مكان لكن مالي نصيب الا في خاص يعني اعدى الاختبار لكن في المقابله الشخصية بصراحة مايبغوا محجبات وهذي حقيقة وفيه مدير مختبر سالني تقدري تكشفي وجهك (في مستشفى فقيه وعرفان).... لا تنسوا انو انا من جده
                      وما اقدر اطلع بعثه انقبلت لكن اتعقدت اموري ..........
                      كان املي الاخير بعد الله في الديوان لكن ..........حسبي الله ونعم الوكيل...................... شكرا لاهتمامكم

اختي غلا
                        انا اللي اعرفه ان التقديم على الديوان للوظايف الصحيه ابتدا من السنه هذي

يعني السنوات اللي راحت ماكان للديوان علاقه بالوظايف الصحيه

والتوظيف كان على وزارة الصحه

واللي اعرفه بعد عن جده عندها اكتفاء تااااام من الوظايف الصحيه

يعني يابعدهم لاتوقفي نفسك على جده فيه كذا منطقه محتاجينك وكلها سنه وتقدري تطلبي نقل وترجعي لديرتك

وبعدين يالغاليه انا اقولك شي وحطيه فبالك

اللي كاتبه ربي لك بيصير

خلي املك بالله كبير واحسني الظن فيه وصدقيني رح يعطيك الله تبيه

الله جل وعلا يقول (( انا عند ظن عبدي بي))

اذا ظنيتي به خير رح يعطيك على قد ظنك

لاتتشاءمي ولا تفقدي الامل فيه

انا قعدت سنه فالبيت وانا الاولى على دفعتي ومعدلي فوق الامتياز وتخرجت بمرتبة الشرف

عاد تخيلي وانتي بهالمؤهل وطايحه فالبيت

ماقولك اني ماقدمت ولا لفيت ولا رحت

ماخليت ولا مكان بس ربي كان عارف الخيره وين

وربي ياغلا كل هالوقت اللي كنت قاعدته فالبيت اني كنت استغفر واسبح وادعي ليل نهار عشان ربي يوفقني واتوظف وانا ماقول هالكلام الحين رياء

بس ابيك تسوين سواتي وتتوفقين

انا الحين طلع اسمي ضمن المرشحات وادعولي ربي يتمم لي على خير

يالغاليــــــه:
                        اسال الله ((ان يرزقك بفرح تدمع عيناك منه ))

والله يرزقك بالوظيفه اللي تفرحك وتسعدك وترتاحي فيها انتي وكل واحد ماتوظف للحين

وللجميع يارب

تحياتي /
                        أح ـــلى دنيا

لأنني أنثى مختلفة..والولوج إلى أعماقي مرهق ..ولـ حواسي فوضى تضج بـ أحلامي التي لا يشبهها إلا أنا..

ولأنني اعلم جيدا كم أنا مختلفة جدا بـ جنوني و براءتي ... وكم هو عالمي غريب يعشق الاختلاف ويهوى التناقض ..

لــ//ــذا,,,

أنصحك بالحذر من عالمي او حتى مكان تواجدي ....

أحلـــــى دنيـــــا..

(هنا عالمـــي...)

ياحياتي والله صراحة حالة مستحــــــــــــــــــــــــــــالة زي مايقولوون:sm204::sm204:
                          اصلا من شروووط الديوان انهم يمرمطوووووووووووون الواحد :sm169:
                          ويطلعوووووووووو الواحد الين مايوظفوه :sm205:
                          اختى زي ماذكروا الاخوة الى قبل حاولى تدعمي شهادتك بشهادات ثانيه زي حاسب لغة انجليزية احضري مؤتمرات لا تجلسي كذا بالبيت:sm191:
                          والله يوفقك انتى والاخوة الى ماتوظفوا:sm182::sm182:
                          http://www.vip70.com/smiles/data/75.bmp

جزاك الله خير يا احلى دنيا وبارك فيك ..............
                            وشكرا لك يا ساندرين

بصراحه وضعنا يبكي :sm204: :sm204:

نفسي اعرف دام مالنا مستقبل ليه ندرس خمس سنين ونكرف واخر شئ مافي شواغر

ليه مايفتحوا اقسام محتاجه مثل قسم الاورام اطفال انابيب او تخدير

والله راضيه اخذ دبلوم بعد البكالوريوس

ترى حتى انا جبت امتياز ومرتبة شرف وعندي شهادات دورات حاسب وانجلش

وغيرها كثيييييييير وحضرت مؤتمرات وتدربت في مستشفى

وعذرهم لازم اخذ التصنيف وراح اتدرب ان شاء الله بداية يناير وراضيه اضيع من عمري سنه بس ان شاء الله فيه نتيجه بالنهايه

على قد ماحبيت الاحياء الدقيقه على قد ماكرهتها من كل قلبي

المشاركة الأصلية بواسطة مسك الحماس مشاهدة المشاركة
                                تفضلي في ليبيا الوظائف موجودة والراتب فوق الريح
                                انت تتكلم جد
                                والله لهاجر والله
                                الحمد لله الحمد لله الحمد لله الحمد لله الحمد لله الحمد لله

الحمد لله الحمد لله الحمد لله الحمد لله

الحمد لله الحمد لله الحمد لله

يآربي لك الحمد والشكر

يعمل...
                                X