إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

هرمون TSHافيدوني

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• هرمون TSHافيدوني

السلام عليكم

انا سويت تحليل لهرمونات الغده الدرقيه

T3 و T4 و TSH

كلها نورمل ماعدا TSHمرتفع وكان 7

شنو السبب وشنو ممكن تكون المشكله عندي

مع العلم اني سويت تقريبا قبل 6 اشهر تحليل للكولسترول وكان مرتفع بعد

وشكرا ^_^

لأنني أنثى مختلفة..والولوج إلى أعماقي مرهق ..ولـ حواسي فوضى تضج بـ أحلامي التي لا يشبهها إلا أنا..

ولأنني اعلم جيدا كم أنا مختلفة جدا بـ جنوني و براءتي ... وكم هو عالمي غريب يعشق الاختلاف ويهوى التناقض ..

لــ//ــذا,,,

أنصحك بالحذر من عالمي او حتى مكان تواجدي ....

أحلـــــى دنيـــــا..

(هنا عالمـــي...)

أختي أحلى دنيا

4-8 % من المجتمع يصابون بخمول الغدة الدرقية وأعلى نسبة فى الخمسينات من العمر وهو أكثر ِشيوعا فى النساء ويوجد نوع خاص هم خمول النفاس -بعد الولادة- ويصيب 5-10% من السيدات بعد الولادة وهو خمول مؤقت.

ما هو خمول الغدة الخفيف؟
    هو أكثر امراض الغدة الدرقية شيوعا ولا ينتج عنه أعراض فى الغالب (احيانا يكون ارتفاع الكوليسترول فى الدم هو كل الاعراض) ويتميز بوجود معدلات طبيعية من هرمونات الدرقية مع ارتفاع طفيف فى الهرمون المحفز للغدة

Normal T3 & T4 But slightly High TSH

ووجود اجسام مناعية مضادة للغدة يشير الى وجود مرض مناعى (هاشيموتو) سوف ينتهى بتدمير الغدة والتطور الى خمول شديد فى وظائف الغدة.

ماهى اهم اسباب خمول الغدة الدرقية؟

مرض هاشيموتو Chronic Lymphocytic Thyroditis :

وهو مرض مناعى يؤدى الى اكون اجسام مضادة تهاجم الغدة الدرقية كأنها جسم غريب عن الجسم وتؤدى الى التهابها وتورمها وتدميرها فى النهاية.

وقد يكون خمول الغدة بعد استئصال او تدميرها باليود المشع لعلاج فرط نشاطها مع الاهمال فى اخذ الهرمون التعويضى لضمان عدم تعرض الجسم لاعراض الخمول.

ومن الممكن ان يكون الخمول خلقى Cretinismوهو من الامراض التى يتم التحليل لاكتشافها عند الولادة فى الدول المتقدمة (ومعمول به فى مصر ودول عربية كثيرة بناء على توصية منظمة الصحة العالمية )

أما بالنسبه للعلاج فهو سهل أختي العزيزة ولكن من يصفه هو الطبيب

انزين اذا خذيت ادويه اتشافى تماما والا شلون ؟؟

لانهم فتحوا لي ملف بعيادة الغدد وقالوا لازم متابعه وحسيت اني خفت شوي :sm204:

ومشكور جمااال يعطيك العافيه

لأنني أنثى مختلفة..والولوج إلى أعماقي مرهق ..ولـ حواسي فوضى تضج بـ أحلامي التي لا يشبهها إلا أنا..

ولأنني اعلم جيدا كم أنا مختلفة جدا بـ جنوني و براءتي ... وكم هو عالمي غريب يعشق الاختلاف ويهوى التناقض ..

لــ//ــذا,,,

أحلـــــى دنيـــــا..

(هنا عالمـــي...)

كما ذكرت أختي أحلى دنيا العلاج بسيط

وما تشوفين شر

والله يشافيك

يجب عليك عمل ال free T4 أولا وإذا كان نسبته طبيعية مع استمرار ارتفاع ال TSH أغلب الظن يكون Subclinical hypothyroidism وهذا لا يستدعى القلق ولكن يجب عليك المتابعة معمليا و اكلينيكيا مع ملاحظة وجود أى أعراض تطرأ عليك

يسلمو يعطيكم الف عافيه يارب

لــ//ــذا,,,

أحلـــــى دنيـــــا..

(هنا عالمـــي...)

يعمل...
            X