إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

كم سؤال :) .. و دعوة للنقاش

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• كم سؤال :) .. و دعوة للنقاش

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

اممممم .. عندي كم سؤال إن شاء الله يكونوا خفيفين عليكم و القى جوابها عندكم يا رب

أولا .. أنا في الترم ما قبل الأخير من الجامعة ( حتخرج الترم الأول السنة الجاية بإذن الله ) .. تخصصي مايكروبيلوجي كلية العلوم .. سمعت و فهمت من بعض الردود اللي موجوده هنا في الموقع اني إذا مازلت منتظمة في الدراسة أقدر أخذ شهادة التدريب اللي بموجبها أقدر أدخل اختبار الهيئة خلال ثلاثة شهور فقط على عكس لو كنت متخرجة راح أخذها خلال سنة من التدريب .. صح هذه المعلومة ؟؟ و الا عندي لبس في الموضوع؟؟

ثانياً .. إذا كانت المعلومة السابقة صحيحة .. معناته أقدر أتدرب في الاجازة الكبيرة ( إجازة آخر السنة ) لمدة ثلاثة شهور و بكذا اقدر بعد التخرج أقدم على اختبار الهيئة ؟؟

ثالثاً .. أنا قدمت على تدريب أرامكو اللي تقدمه في الصيف للطلاب الجامعيين المنتظمين في الدراسة .. و الى الآن لم يأتي الرد بالقبول أو الرفض.. لكن مدة تدريبهم شهرين فقط .. هل ممكن يمشي معايا و أقدم بموجب هذا التدريب لإختبار الهيئة ؟؟ و لا لازم ثلاثة شهور ؟؟ .. و إذا لازم ثلاثة شهور ، أقدر أخذ زيادة على تدريب أرامكو شهر من مستشفى ثانية ؟؟ و لا لازم يكون التدريب في مكان واحد ؟؟

رابعاً .. عشان اقدم على التدريب في مستشفى كمتطوعة ( خارج اطار الجامعة و الدرجات ) هل فيه اجراءات لازم أسويها ؟؟ .. يعني أوراق من الجامعة أو المستشفى ؟؟ و إذا في أوراق و إلخ ... متى أقدر أبدأ أزبط وضعي قبل الاجازة ؟؟

خامساً .. ( معليش استحملوني :sm183: ) .. السؤال عااااام لجميع مدن المملكة D: ايش أحسن ( من ناحية الاستفادة ) التدريب في مستشفى خاص ؟؟ و لا مستشفى حكومي ؟؟ .. و أهل المدينة خاصة .. أي مستشفى اللي تحسوا انها مفيدة و تطلعوا منها بخبرة و فائدة ؟؟

سادساً .. هل شهادة التدريب أو اختبار الهيئة لها مدة و تنتهي فيها .. مثلا : لو تدربت في مستشفى و جلست سنة بعد تاريخ شهادة التدريب و بعدين قدمت ع الاختبار هل يقبلوها و لا لأ ؟؟ و لا لازم يكون التدريب فريش D: و حتى اختبار الهيئة هل لها مدة لو ما استخدمتها خلالها ( يعني قدمت على وظيفة ) لازم اعيد الاختبار ؟؟

ساااااابعاً .. ( و الله آخر شي :$ ) .. دعوة عامة للنقاش
    كيف يمكننا تحقيق الاستفادة القصوى من التدريب ؟؟

آآآسفة جدااا جدااا جدااا ع الاطالة .. بس و الله استفسارات أزعجتني و ابغالها جواب

ورداااااات لأرواحكم

اسئلتك طويلة :sm185:

لكن و لا يهمك راجعة لك :sm188:
    استغفر الله الذي لا اله الا هو الحي القيوم و اتوب اليه

المشاركة الأصلية بواسطة babe memo مشاهدة المشاركة
      اسئلتك طويلة :sm185:

لكن و لا يهمك راجعة لك :sm188:

يا حياااااااتي .. يسلمووووووو يا عسل

أنا عارفه انها طويله حبتين :sm171:

بس استحمليني حبتين :sm174:

هههههههه

طيب راح استحملك >>> و لا يهمك :sm171:

بسم الله ,,

بالنسبة لتدريب كلية العلوم قسم كيمياء حيوية و احياء دقيقة سنة من جهة معتدة لدى الهيئة السعودية للتخصصات الصحية >>> يعني مستشفى حكومي

موضوع الثلاث شهور >>> مو صحيح !!

و كونك تبين تقدمي كمتوعة لااازم تاخذين موافقة المستشفى المعنية بعدين تاخذين خطاب من وكيلة القسم بالجامعة تكتب فيها انك ترغبين بالتدريب الصيفي للمستشفى المذكورة .

الى الآن تماااام :sm183:

في حين قدمتي ع الصيفي او متطوعة ماراح تستفيدين منها ابــــــــــدآ :sm184:

لان من الشروط في التدريب تكونين خلصتي الدراسة و جالسة تتدربين لمدة سنة و المدة متوااااااصلة يعني ما تجمعين الثلاث شهور مثلآ ع 9 شهور بعد التخرج و تصير سنة :sm196:

ماشي الحال ,, :sm195:

بالنسبة لاختيار المستشفى نأسف انه مو ع حسب ميولنا !!

لازم تختارين مستشفى يوافق ع تدريبك اصلآ >>>> افضل المستشفيات في المدينة ما اعرف ـــــــــ مو من المدينة

بالنسبة لانتهاء شهادة الهيئة >>> قصــــــــة لحالها

يعتمد ع الرسوم اللي تدفعينه !!!

اذا دفعتي 860 ريال >>>>>> لمدة سنتين

1500 اتوقع >>>> لمدة 5 سنوات

ع العموم موضوع الانتهاء و التجديد راح تكون مكتوبة ع الاستمارة اللي راح تعبينها ان شاء الله بعد التخرج للتدريب من الهيئة نفسها

اما بالنسبة للاستفادة من التدريب حااااولوا بشتى الطرق تسألين عن كل شي و تلازمين الدكاترة >>> لدرجة اذا شافوك انحااااشوا :sm183: >>> امزح

يعني حطي ببالك < ميمان لا يتعلمان , مستحي و متكبر > :sm185:

وضحت الصورة الحين :sm171:

بالتوفيق :sm171:

وي و ي ايش الاستغلال هذا .. حتى رسوم الهيئة >>> مسخرة و الله :sm205:

يلا مو مشكله

و راح احط في بالي الميمان .. و الله مره عجبتني .. احلى جواب :sm170:

بس انصدمت بموضوع التدريب .. كنت مخططه على اشياء في الاجازه بس يلا خيره :sm182:

طيب .. إذا كنت افكر اقدم ماستر هل تنصحيني اصرف نظر عن التدريب و الاختبار ؟؟

الله يسعدك يارب و يهون عليكٍ كل صعب و ينويلك كل اللي في بالك :sm171:

الله ع الدعوة , ربي يسلمك :sm199:

بالنسبة للماستر يا اختي الكريمة انا اعرف ناااس كثير اخذت ماستر بادارة مستشفيات كونه تخصص نادر و مطلوب >>> انا ما اشوفه نادر ,, ع كل هاذي نصيحة و انت شوفي الانسب لك :sm200:

سواء قدمتي الحين او بعدين ع الماستر , الاختبار فهو وراك وراك :sm197:

ايوا فاهمتك .. و الاختبار ورايا ورايا

بس عشان مدة صلاحية الاختبار و كذا

هل أأجلها لما بعد الماستر و لا اخلص منها ؟؟:sm197:

يعني انتي ناااويه ع الماستر ؟؟

اذا ناوية كملي بعد التخرج علشان ما تملين من الدراسة و الامتحان لاااحقة عليه ..

و ارد و اوقول شوفي اللي يريحك :sm198:

يسلموووووووووووووووو يا قمر

الله يجزاك خير

الله يسلمك حبوبهـ

بالتوفيق .. :sm199:

يعمل...
                      X