إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

جمعية خريجي الكيمياء الحيوية في المملكة

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

المشاركة الأصلية بواسطة monization مشاهدة المشاركة
    رجعتلكم تاني ... انا اعتذر عن الغياب اختي ... عشان كان عندي مناسبة وكنت مشغوله شوي
    والله انك صادقه معاناة خريجي المعاهد وصلت وانشاء الله ربي يسهلهم امورهم اكثر واكثر وعقبالنا انشاء الله

بس احس مافي تفاعل في موضوعنا ؟؟؟ انت ايش رايك والله مادري هي الناس قد كدا يأست وماعندها امل ؟؟:sm205:
    على العموم انا اخترت مسمى للصفحة من الي اقترحتيهم وزبط فيه شويه وعملتها اليوم
    بس لسه ماضفت احد :sm171:
    نبغى نبدأ نفكر كيف حنشتغل عليه
    ياريت الاخ عبد الله كمان يشاركنا ... وكل الاعضاء الي معانا في الموضوع هنا
    وياريت انو يكون فيه تجاوب ..انشاء الله ربي يوفقنا
    الصفحة موجودة باسم
    !! Biochemistry graduate ? so , u have unknown future لو في احد ماعجبه الإسم ولا شي ممكن نغيره بعدين مو مشكله المهم نبدا اول خطوة
    انا اسف لانه كان عندي ظروف ما دخلت لي فترة ومشكور على تفاعلكم مع الموضوع وانكم جهزتو صفحة فيس بوك وهذا اول الغيث وربنا يوفقنا ونوصل صوتنا للملك ابو متعب

المشاركة الأصلية بواسطة babe memo مشاهدة المشاركة
    يا جماعة اشرايكم نسوي مثل اهل الدبلومات و يصير تجمع قدام قصر الملك < الله يحفظه و يطول بعمره > نطالب بحقوقنا الوظيفية *_*

يا حجت حجايجها ما لنا غيره ابو متعب و بس ^_^
    روحي سوي مظاهرات سلمية قدام القصر علشان يتهموكي بقضية قلب نظام الحكم في البلد وانا ما اعرفك

المشاركة الأصلية بواسطة قطرة مطر مشاهدة المشاركة
    ياريت نعمل كذا لازم نعمل شيء وربي لو وصل صوتنا للملك عبدالله راح تنحل مشاكلنا في نفس اليوم يارب يارب نتفاعل ونعمل شيء
    روحي معاها بعدين تشوفو ايش يصير معاكم

موضوع الفيس البوك >>>> مشواااااااااار

نبي حل جذري نبي المأساة توصل لابو متعب ع طوووووووول من غير لا يتحفظ عليها الربيعة !!! و يصبح ملفنا حبيس الادراج *_*

وينـــــكم يا شباب الكيمياء الحيوية و الاحياء !!!!!!!!

مالنا غير ابو متعب بعد الله
    الفيس بوك وسيلة سريعة علشان صوتك يوصل ومحتاجين نتواصل مع الجرائد الحكومية في البلد علشان صوتنا يوصل للملك ابو متعب

المشاركة الأصلية بواسطة قطرة مطر مشاهدة المشاركة
    أنا كلمت أستاذ فتحي والحمدلله ساعدنا ونزل موضوع الحمدلله
    http://www.okaz.com.sa/new/Issues/20...0610425627.htm
    الموضوع اكثر من رائع والاروع تفاعل الناس مع الموضوع لانه لمس الجرح بس الي يقهر الناس الي تقول خليهم يكملو ماستر بعدين يحصل شغل طيب والي يبغا يشتغل من غير ماستر ايش يسوي والله حاله
    ما في المقامِ لذي عقلٍ وذي أدبِ **مِنْ رَاحَة ٍ فَدعِ الأَوْطَانَ واغْتَرِبِ
    سافر تجد عوضاً عمَّن تفارقهُ **وَانْصِبْ فَإنَّ لَذِيذَ الْعَيْشِ فِي النَّصَبِ
    إني رأيتُ وقوفَ الماء يفسدهُ **إِنْ سَاحَ طَابَ وَإنْ لَمْ يَجْرِ لَمْ يَطِبِ
    والأسدُ لولا فراقُ الأرض ما افترست **والسَّهمُ لولا فراقُ القوسِ لم يصب
    والشمس لو وقفت في الفلكِ دائمة ً **لَمَلَّهَا النَّاسُ مِنْ عُجْمٍ وَمِنَ عَرَبِ
    فإن تغرَّب هذا عزَّ مطلبهُ **وإنْ تَغَرَّبَ ذَاكَ عَزَّ كالذَّهَبِ

اناااااااااااااا كماااان اناااااااا كمان سجلوووووني معاكم

قسم بالله العظيم حراااااااااام الي يسووه فينا ... مو احنا المفروض نمسك الشغل في الشغل على اجهزة الكمستري في المستشفيات لنه تبع تخصصنا ؟؟

طيب ليش ما يمسكونااااا وياااااااااااه !!!!!

قسم الهرمون يعتبر قسم البايو كمستري ... يوم كنت ادرب في السنتر لاب كانوا اكثر من 6 اشخاص ماهم بايو كمستري

طيب يا وزارتنا الذكيه ليش تحطونهم في لاب الهرمون ونتون اوردي عندكم خريجيييين عندهم تخصص فيه !!!!!!!!!!!!!!!!!

لا يوظفونا بش عااااام بس على الأقل يمسكوناا اجهزة الكمستري

الاحياء الدقيقه عندهم منافسين الي هم خريجي بكالوريوس مختبرات لأن اغلب دراستهم في المايكرو

بس احناا ما ينافسونا في الدراسه على اجهزة الكمستر .. فاليش ما يوظفونا على اجهزتنا !!!!!!!!!!!!!!

والادهى والامر انهم يخلونا ندفع على التدريب وفي النهايه ( ما في مسمى وظيفي ) .... يعني سرقه عيني عينك

انا معاااكم ان احنا لازم نوصل صوتنا للمك ولا الربيعه مليووون بالميه ما فيه خيييير

قولوا لي شنو المطلوب واناااا معااااكم

يا جماعة الخيييير وينكم ؟؟

انا اشوف ان احنا ننزل مقالات في جرايد مثل اليوم والوطن والرياض افضل من الجرائد الاكترونيه لان لها صدا اكثر

ولا ويش رايكم ؟؟؟

يا اخت اشجان ع ايديك دبري لنا صحفي مضمون وراه ظهر ما يحذفون نص المقال و احنا معك ^_*
          استغفر الله الذي لا اله الا هو الحي القيوم و اتوب اليه

لا حوووول حتى مقال يبي له واسطة !!

طيب ليش صحفي ؟؟

مو ممكن ننزل مقال بأسمنا .. أتوقع يكون افضل

لو بغيت انزل مقال في جريدة بكم راح يكون ؟؟

وانا عندي وحدة من قرايبيني تشتغل في جريدة بس راح اخليها حل اخيييير

المشاركة الأصلية بواسطة Ashjan مشاهدة المشاركة
              اناااااااااااااا كماااان اناااااااا كمان سجلوووووني معاكم

قسم بالله العظيم حراااااااااام الي يسووه فينا ... مو احنا المفروض نمسك الشغل في الشغل على اجهزة الكمستري في المستشفيات لنه تبع تخصصنا ؟؟

طيب ليش ما يمسكونااااا وياااااااااااه !!!!!

قسم الهرمون يعتبر قسم البايو كمستري ... يوم كنت ادرب في السنتر لاب كانوا اكثر من 6 اشخاص ماهم بايو كمستري

طيب يا وزارتنا الذكيه ليش تحطونهم في لاب الهرمون ونتون اوردي عندكم خريجيييين عندهم تخصص فيه !!!!!!!!!!!!!!!!!

لا يوظفونا بش عااااام بس على الأقل يمسكوناا اجهزة الكمستري

الاحياء الدقيقه عندهم منافسين الي هم خريجي بكالوريوس مختبرات لأن اغلب دراستهم في المايكرو

بس احناا ما ينافسونا في الدراسه على اجهزة الكمستر .. فاليش ما يوظفونا على اجهزتنا !!!!!!!!!!!!!!

والادهى والامر انهم يخلونا ندفع على التدريب وفي النهايه ( ما في مسمى وظيفي ) .... يعني سرقه عيني عينك

انا معاااكم ان احنا لازم نوصل صوتنا للمك ولا الربيعه مليووون بالميه ما فيه خيييير

قولوا لي شنو المطلوب واناااا معااااكم

اختي في الله اشجان يا مرحبا فيكي وسط اخوانك الخريجين والباحثين عن حلول لمشكلة جيل كامل ربنا يوفقك وان شاء الله نسمع اقتراحاتك هنا وشكرا لتفاعلك معانا
              يا جماعة الخيييير وينكم ؟؟

انا اشوف ان احنا ننزل مقالات في جرايد مثل اليوم والوطن والرياض افضل من الجرائد الاكترونيه لان لها صدا اكثر

ولا ويش رايكم ؟؟؟
              اختي اشجان فعلا نزل مقالتين في جريدة عكاظ للاخ الاستاذ فتحي وكان تفاعل الناس مع الموضوع مرة كبير بس الاثار الايجابية للمقالتين الين الحين ما شفنا شي منها وربنا يعين

يا اخت اشجان ع ايديك دبري لنا صحفي مضمون وراه ظهر ما يحذفون نص المقال و احنا معك ^_*
              كل شي في بلدنا الكريمة يحتاج لها فيتامين واو حتى لو تبغا تطلق زوجتك :sm174:

لا حوووول حتى مقال يبي له واسطة !!

طيب ليش صحفي ؟؟

مو ممكن ننزل مقال بأسمنا .. أتوقع يكون افضل

لو بغيت انزل مقال في جريدة بكم راح يكون ؟؟

وانا عندي وحدة من قرايبيني تشتغل في جريدة بس راح اخليها حل اخيييير
              اختي اشجان انتي شوفي لنا صحفي ثقة وينزل الموضوع زي ما نزله الاستاذ فتحي بكل صراحة ووضوح وبدون لف ودوران ونحن معاكي ونساعدك وكل واحد مستعد يكتب عن قصة معاناته بعد التخرج من قسم الكيمياء الحيوية

وارجوكم سامحوني لاني غبت فترة عن المنتدى وكنت مشغول في تجديد الاقامة و البحث عن الوظيفة تعرفون لازم الواحد يلف جميع المصانع والشركات الي تشتغل في مجالنا على الله وعسى واحد منهم يدق علي ويقول تعال نبغاك

وكل عام وانتم لله اقرب ولا تنسو دعاء في اخر الليل على كل ظالم تسبب في مشكلة خريجي هذا القسم ربنا ينتقم منه هذا الشهر ولا يعيد معانا هذه السنة ان شاء الله
              والشمس لو وقفت في الفلكِ دائمة ً **لَمَلَّهَا النَّاسُ مِنْ عُجْمٍ وَمِنَ عَرَبِ

انشالله راح اكلم نسيبتي تنزل مقال في جريدتهم

بس يمبا لينا نصيغ المقال ... بس ما قلتوا ليي انتوا معايي في ان خريجي الكيمياء الحيويه هم المفروض الي يمسكوا اجهزة الكمستري ول لأ ؟؟

لأن هذي النقطه جدا مهمه وراح تبين التصرف الا منطقي عندهم

بالمناسبه .. شفتوا طاش يوم يتكلمون عن الكيمياحيوية والأحياء ؟:sm174:

ويلكم باك ابا عبدالله و مبارك عليك باقي الشهر

انا معاك اخت اشجان في كل شي له مصلحة خريجي القسم المظلوم ^_^

و بالمناسبة حلقة طاش عن البيو كانت عجييييييييييييبة >>>> حتى بالحياة الخاصة منكوبين *_*
                  استغفر الله الذي لا اله الا هو الحي القيوم و اتوب اليه

انشالله راح اكلم نسيبتي تنزل مقال في جريدتهم

بس يمبا لينا نصيغ المقال ... بس ما قلتوا ليي انتوا معايي في ان خريجي الكيمياء الحيويه هم المفروض الي يمسكوا اجهزة الكمستري ول لأ ؟؟

لأن هذي النقطه جدا مهمه وراح تبين التصرف الا منطقي عندهم

بالمناسبه .. شفتوا طاش يوم يتكلمون عن الكيمياحيوية والأحياء ؟:sm174:
                    اكيد الاجهزة من حق خريج الكيمياء الحيوية العمل عليها بس خريجي قسم الكيمياء الحيوية يستحقون شي اعلى من العمل على الاجهزة في المستشفيات علشان كذا جالسين في البيوت

ويلكم باك ابا عبدالله و مبارك عليك باقي الشهر

انا معاك اخت اشجان في كل شي له مصلحة خريجي القسم المظلوم ^_^

و بالمناسبة حلقة طاش عن البيو كانت عجييييييييييييبة >>>> حتى بالحياة الخاصة منكوبين *_*
                    وينك يا مشرفة عنا وايش الجديد عندك ومبارك عليكي الشهر وكل عام وانتي لله اقرب

اخواني العلم هو العلم وهو جز من من المليون
                      احب أن اقول لكم يجب اقناع كل المتخصصين بان تخصص الكيمياء الحيوية هو تخصص نادر ودقيق
                      وعلم الكيمياء الحيوية هو علم لايتجزئ من العلوم الأخرى الطبية فصاحب تخصص الميكروبيولوجي والدم العام والمناعة والطفيليات والوراثة النباتية والحيوانية والطب البشري والأسنان ...............الخ هو ضعيف في الكيمياء الحيوية لكن لايدرس التخصص الا اذا اخذ كورس في الكيمياء الحيوية فتجد ان الكيمياء الحيوية عامل مشترك في كل العلوم الطبية والبحثية
                      أنا لا اقلل من شأن الجمعية ولكن الجمعية لها اهداف اسمى واكثر استفادة تكلموا كيف تطوروا البرنامج المنهجي لتخصص الكيمياء الحيوية هناك اشياء كثيرة وحديثة تستخدم في تقنية الكيمياء الحيوية تستخدم في المجال البحثي والتشخيصي العالم في سياق وتتطور سريح ونحن نحبي حبوة السلحفاء والناس سبقتنا وجالسة بتطورتقنيات بسيطة في التشخيص
                      اذا اردنا ان نعمل شي للكيمياء يجب أن نقنع الناس بأن اليمياء الحيوية هي اساس العلوم الطبية والبحثية واذا هم مش مقتنعين ماهي الطرق المثلى لاضافة مواد جديدة على التخصص حتى نرتقي الى تخصصاتهم ونكون كبار بأعينهم الفارغة من علوم الكيمياء الحيوية ولااريد أن اطول معكم في كلام ليس له نهاية .................................................. .....................................الخ
                      تحياتي للجميع.

التخصص النادر والدقيق

اخواني العلم هو العلم وهو جز من من المليون
                        احب أن اقول لكم يجب اقناع كل المتخصصين بان تخصص الكيمياء الحيوية هو تخصص نادر ودقيق
                        وعلم الكيمياء الحيوية هو علم لايتجزئ من العلوم الأخرى الطبية فصاحب تخصص الميكروبيولوجي والدم العام والمناعة والطفيليات والوراثة النباتية والحيوانية والطب البشري والأسنان ...............الخ هو ضعيف في الكيمياء الحيوية لكن لايدرس التخصص الا اذا اخذ كورس في الكيمياء الحيوية فتجد ان الكيمياء الحيوية عامل مشترك في كل العلوم الطبية والبحثية
                        أنا لا اقلل من شأن الجمعية ولكن الجمعية لها اهداف اسمى واكثر استفادة تكلموا كيف تطوروا البرنامج المنهجي لتخصص الكيمياء الحيوية هناك اشياء كثيرة وحديثة تستخدم في تقنية الكيمياء الحيوية تستخدم في المجال البحثي والتشخيصي العالم في سياق وتتطور سريح ونحن نحبي حبوة السلحفاء والناس سبقتنا وجالسة بتطورتقنيات بسيطة في التشخيص
                        اذا اردنا ان نعمل شي للكيمياء يجب أن نقنع الناس بأن اليمياء الحيوية هي اساس العلوم الطبية والبحثية واذا هم مش مقتنعين ماهي الطرق المثلى لاضافة مواد جديدة على التخصص حتى نرتقي الى تخصصاتهم ونكون كبار بأعينهم الفارغة من علوم الكيمياء الحيوية ولااريد أن اطول معكم في كلام ليس له نهاية .................................................. .....................................الخ
                        تحياتي للجميع.

ولكم باااااك جماعة ...

كيفكم وكيف الشهر معاكم ؟؟ ... لا تنسون تكثرون من الاستغفااار

المهم .. انا كلمت نسيبتي وهيه هالفتره والد قالت لي بس ترجع لعملها يصير خير

بس انا ودي اقول حاجه ...

انا اشوف الناس خالطه بين خريجي الكيمياء وخريجي الكيمياء الحيوي ، ترى شتاااااان بين المجالين ، لازم يكون عدنا قروب مخصص لخريجي الكيمياء الحيوي بسسس

انا عن نفسي بتولى مهمة انشاء صفحة في الفيس بوك وفي تويييتر

بس لازم نتوحد في الفكرة الي هيه ان خريجي قسم الكيمياء الحيويه لهم الأولويه في شغل اقسام الكيمياء الحيوية في المختبر

الكل عارف ان اهم اقسام المختبر هيه الهيما والكمستري والمايكرووو والهستووو ( وهالشي حتى مذكور في مواقع التخصصات الصحية تبع الهيئة لما تدخل على قسم المختبر ، تشوف من ضمن اقسام المختبر الكيمياء الحيوية ) المهم .. الهيما والمايكرو والهستو مالنا شغل فيهم خاصتا المايكروو هذا تبع الأحياء والعلوم الطبيه كون اكثر دراستهم عن المايكرو

لكن قسم الكيمياء الحيويه اوردي عندهم عندهم خريجين متخصصين في هذا القسم ( الي هم احنا ) فاليش ما يتم شغل هذا القسم بنا نحن ؟!!!!!

لاااازم يكون التركيز على هذي النقطة في حربنا معاهم ... لما نطالبهم في توظيفنا في هذا القسم بس ماراح يقولون غيركم اولى منكم ( على اي اساس غيرنا اولى منا ؟؟ )

بس لو طالبنا بتوظيفنا بشكل عام في المختبر راح يقولون غيرنا اولى منا وحنا مانقدر نقول شي ( بقولون ليش نوظفهم في المختبر وحنا اصلا عدنا خريجين يادوووب نلاقي ليهم توظيف ) ... اهنا القضيه راح تفشل

شوفوا التعليم كيف ... كل ناس مسويين حملات على تخصصهم مالهم شغل بالتخصصات الثانيه

حتى احنا حملتنا تكون على تخصصنا فقط ونطالب بتوظيفنا على قسمنا فقط ... بس لازم يكووون هجومنا قوي عشان ينسمع صوتنا ( مثل قضايا التعليم هجومهم قوي ) .. بعد ما ينتشر صوتنا نوكل محامي يترافع عنا

وبأذن الواحد الأحد ماضاع حق وراءه مطااالب

زي ماقلت انا في خلال يومين او ثلاث بسوي صفحتين وحدة على الفيس والثانيه على التويتر والله ييسر لينا انشالله

مرحبا أخي ahmed saghir

اخي العزيز اقناع الناس ان تخصصنا مهم في مجالات البحث وانه اصل العلوم وا الخ الخ الخ .. ماراح تفتح لينا مجال التوظيف

مافي الا 2 مراكز بحووث واكيد خلاص مليانييين ... وغسل ايدك انهم ينشؤووون مراكز بحوث اكثر ، الناس مريضه وما هيه لاقيه سرير بروحوا يسوون مراكز بحوث ؟ ... الجيب اولى عندهم

ولو نتكلم من الحين ليوم القيامه راح يقولوا نفس الجمله ( يصير خير )

لكن لما نتكلم عن التصرف الامنطقي عندهم في توظيف خريجي غير الكيمياء الحيوية في اقسام الكيمياء الحيويه هنا الموضوع مختلف

هم مارح يبنون شي او يفرون اجهزه لأن اصلا كل شي موجود ، اللهم فقط بدل لايحطون خريجي العلوم الطبيه والفنيين يحطونا احنا كونا انسب للقسم

فجملة ( يصير خير ) راح تكون ضعيفه

اتمنى اني قدرت اوصل الفكرة

الكيمياء الحيوية

اخواني اشوف الرد اشوف العجب مش عارف ليه ماتركزوا
                              كلامك كله مركز على التوظيف فقط اعتقد لا يوجد هدف يخدم الجميع والمسقبل البعيد اذا انتم على هذه الصورة تحتاج الى وقت طويل هذه النقطة الاولى
                              النقطة الثانية هو من ذكر قسم الكيمياء العامة؟ ارجو ا
                              ن تقرؤا الردود بشكل دقيق وتفهموه قبل ان تردوا على اي كلام
                              عذرا ياختي

د/احمد حكم

تحياتي للجميع وشهر مبارك. الى الاخوان في قسم الكيمياء الحيوية
                                ارجو ان تعلموا بانكم لكم الاولوية في التوظيف كاخصائي او فني (يبي لها كلام تاني) مختبر كيمياء حيوية
                                واعلم الكثير منهم موظفون في مستشفيات كثيرة
                                الشي التاني ان هناك من ينافسوكم على هذه الوظائف خريجو الكيمياء كلية العلوم وخريجو المختبرات الطبية
                                كلية العلو الطبية التطبيقية
                                ثالثا وهي الطاغية ان المستشفيات ستبدأ توظيف خريجو المختبرات الطبية ولعل هناك عدة اسباب
                                الامر في غاية الاهمية ولكن يحتاج الى بذل جهد كبير بشي واحد الا وهو خطاب الى وزير الصحة
                                وان لم تجدوا تجاوب يرسل الخطاب الى الديوان الملكي
                                لا يحتاج اعلام ولا بلبلة اهم شي الخطاب يكون بطريقة واضحة تظهروا قيمة هذا القسم ولا تقللوا من الاقسام الاخرى
                                وبالتوفيق
                                قال ابن القيم"من أدمن قول يا حي يا قيوم كتبت له حياة القلب"

يعمل...
                                X