إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

بليز كله يدخل هل الحكي صحـــيح ولالا ... ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• بليز كله يدخل هل الحكي صحـــيح ولالا ... ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اخواتي واخواني كنت ابغا اتأكد من شغله ياريت الي عنده علم مايبخل علينا

الحين فيه أم فصيلة دمها A+ الأب فصيلة دمه O+ جاهم بيبي فصيلة دمه O+
    البيبي بعد الولاده صار معاه يرقان او زي مانسميه (صفار)
    وبعد فتره بسيطه صار يخف

انا بخبرتي البسيطه قلت انو ممكن اليرقان بسبب اختلاف الفصائل بين الأم والبيبي

بس في دكتوره قالت انو لو كان البيبي فصيلته A+ يعني زي فصيلة امه
    كان صارت مشكلة اليرقان اكبروفترته بتطول اكثر !!!

السؤال هل كلامها صحيح ولالا
    مادري انا اشوف بلعكس اذا فصيلة البيبي زي امه
    شي كويس وبلعكس ممكن حتى مايسير تكسر لنو الفصائل زي بعضها

ياريت الي عنده تفسير لحكيها لو كان صحيح .. مايتأخر حتى نستفيد
    وحتى اتمسك بكلامي لأنه كلام الدكتوره بعد كلامي خلى وجهي أد حبة الفوله :sm192:

ولكم مني جزيل الشكر .

أنا أثق بأن الله يعتني بي .. وأثق تماماً بأنه سبحانه سيسدد احتياجاتي ..
    وانا اعرف انه إن أراد الله أن يعطيني شيئاُ (وحده) قادر على ذلك ..
    ومالا يريد إعطاءه لي أنااا لا احتاجه !! ..
    لأنه..إما انه سبحانه يرى انه لا يناسبني .. أو ان التوقيت غير مناسب.. أو انه يعد لي شيئاً أفضل منه
    وفهمت اخيراً مهما حدث ..(أن الله رحيم بي )
    وان طلبت شيئاً ولم يستجب في الحال ..
    فهذا يعني اني على خطأ مهما كان رأيي في الأمر ..

فالحمدلله على كل شيء.

السلااااااااااااااااااااام عليييييييييييييييييييكم

اللي اعرفه أن الطفل بعد الولاده وبغض النظر عن فصيلة دمه يكون عنده البيليروبين مرتفع لان الليفر مالته ما تشتغل كويس والسبب أن البيبي كان يعتمد على الام والبيليروبين كان روح لكبد الام وهو اكيد سبب الصفره بالطفل

بس البسؤال عن ثأثير فصيلة الدم له دخل في مدة الحاله فما ادري
    إذا كان الأمس ضاع .. فبين يديك اليوم

وإذا كان اليوم سوف يجمع أوراقه ويرحل .. فلديك الغد.. لا تحزن على الأمس فهو لن يعود

ولا تأسف على اليوم .. فهو راحل

واحلم بشمس مضيئه في غد جميل

السلام عليكم

لو كانت فصيلة الام والجنين مختلفتان فان جسم الام ينتج اجسام مضادة تعمل على تكسير كرات الدم الحمرا ء للجنين محدثا بذلك ما يعرف بالصفار هذا هو احد اسباب حدوث الصفار

كلامك صحيح
      http://www.facebook.com/MkhtbrAlshjayt?ref=hl

لا ما اعتقد ان الموضوع له علاقة بالفصيلة

تقريبا الوضع طبيعي ، خصوصا للخدج ..

الموضوع الوحيد في الحمل إذا الطفل RH موجب والأم سالب .. خلال الولادة توصل الأنتجين من الطفل إلى الأم فيكون جسمها اجسام مضادة من نوع IgG لو ما حصل تدخل طبي راح يتسبب في موت أو أذية الجنين القادم اللي يحمل الـ RH الموجبة

>>من ترسبات الدراسة

we have 2 cases lead to HDN that will lead to high bili. 1- ABO incompatability ( but it's not dangreous) 2- RH ( this is more serious due to IgG it can pass through placenta to baby ( mother RH neg &baby RH POS) lead to formation anti-D in mother circulation that wil affect the subsequent pregnancy due to anti-D (IgG) so the mother will birth baby with HDN. so your answer it's true but iam wright the mechanism of that .

اشكركم على التفاعل يله الحمدلله باقي معلوماتي سليمه .. جزاكم الله خير .
            أنا أثق بأن الله يعتني بي .. وأثق تماماً بأنه سبحانه سيسدد احتياجاتي ..
            وانا اعرف انه إن أراد الله أن يعطيني شيئاُ (وحده) قادر على ذلك ..
            ومالا يريد إعطاءه لي أنااا لا احتاجه !! ..
            لأنه..إما انه سبحانه يرى انه لا يناسبني .. أو ان التوقيت غير مناسب.. أو انه يعد لي شيئاً أفضل منه
            وفهمت اخيراً مهما حدث ..(أن الله رحيم بي )
            وان طلبت شيئاً ولم يستجب في الحال ..
            فهذا يعني اني على خطأ مهما كان رأيي في الأمر ..

فالحمدلله على كل شيء.

High Bilirubin is normal in infants especially premature ones because their liver is still not fully developed to git rid of the bilirubin (Conjugate) it is usually mild but could develope into severe case if not treated ( Kernictirus)
              Usually the baby gets his Father's blood group. If father is RH +ve and mother is RH - ve there is risk for the baby to develope HDN (hemolytic disease of the newborn) there will be intravascular hemolysis with hyperbilirubinemia. It is severe case and can result death if not treated immediately

السلام عليكم
                اختي اللي اعرفه ان الفصائل مالها دخل في البيليروبين
                وشكرا
                - من جن بالحب فهو عاقل ومن جن بغيره فهو مجنون

-إذا أحبك مليون فأنا معهم.. وإذا أحبك واحد فهو أنا ..وإذا لم يحبك أحد فاعلم أنني مت.:sm184:.

كلامك سليم لؤلؤه ربما الدكتوره اخطأة عن غير قصد ولا يحدث تكسر لخلايا المولود الا اذا كان عامل رايس سالب للام وموجب للطفل وطالما ان الام والبيبي موجب ما في مشكلة ...........
                  الاصفرار كما قال احد الاخوه هو سبب عدم افراز الكبد لانزيم له علاه بالاصفرار وهي حالة عارضة

لكم خالص شكر
                  الحياة مليئة بالحجارة..فلا تتعثر بها بل اجمعها وابن بها سّلما تصعد به نحو النجاح

كما قال أخي خالد الحجافي

الا الحبيــــــــــب يا عبـــــاد الصليـــــب

اللهم صلي وسلم وبارك على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه ومن تبعه باحسان الى يوم الدين.

قال ( ص ) :- كلمتان خفيفتان على اللسان ... ثقيلتان في الميزان ... حبيبتان الى الرحمن ...

" سبحان الله وبحمده ... سبحان الله العظيم "

بالنسبة للأخ عوني يوسف ..
                      فصائل الدم من نوع IGM ووزنها الجزيئي كبير كما هو معلوم ولاتخترق المشيمة فكيف تتكسر ؟ لو كان هذا التكسير صحيحا لماتت كل الأجنة حين تختلف في الفصيلة عن أمهاتها !!!

أما اختلاف الـ RH المعروف فتأخذ الأم إبرة معروفة ..

ولا أعلم أي علاقة تربط صفار الجنين بفصائل الدم ..
                      وشكرا

اولا السبب الرئيسي عدم تكون ونضوج الكبد لدى الطفل ثانيا اريد ان اوضح التكسر في الدم او مايسمى HDN ليس يقتصر على اختلاف عامل الريسس RH وانما ايضا يحدث نتيجة ABO blood group ولكن نادرا وفي حالة ان الام O والطفل A1 or B or A1B , وربي يوفقكم جميعا

يعمل...
                        X