إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

اختبار للاخصائيين " genral lab" بتاريخ 1/5

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• اختبار للاخصائيين " genral lab" بتاريخ 1/5

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..
    أخواني واخواتي الأعزاء .. اختبرت الهيئة أمس الموافق" 1/5 "ولله الفضل والمنة نجحت ولكن للأسف الشديد الإمتحان كان صعب ..استذكرت وبفضل الله ولرغبتي الصادقة بإفادتكم استذكرت 40 سؤال سأضعها بين أيديكم أملا بالاستفادة عسى الله أن يوفق الجميع .. وبالنسبة للاجوبة لن أكتبها خشية من الخطأ وان احمل إثما ..

الامتحان يحتاج للتركيز والتأني وربط المعلومات ..

بسم الله نبدأ ..
    1- سؤال يتضمن حالة مرضية وظهر في التشخيص المبدئي لصبغة جرام "gram+ clustres" واختبار ال"catalase" موجب ؟
    2-حالة مرضية وأعراض لطفل والبكتيريا لم تنمو على "blood agar"وإنما نمت على "choclet"?
    3- حالة مرضية وأعراض وفي الاختبارات المعلمية ظهر beta heamoltic"واختبار ال"catalase" موجب ؟
    4- مكونات "piptide" عبارة عن "amino acid" مع ماذا ؟
    5-احسب المولارية لnacl 145 في 1 مل من المحلول علما بأنهم يعطونك معلومات عن المحلول ؟؟
    6-اقصى مدة لتخزين الصفائح الدموية ؟
    7- بعد أسبوعين من من العناصر لايكون متواجد في الدم ؟
    8- wich the best sample for female menganaites?
    9-about nissiria"gram negtive -an capsoleted diplo cocci"??
    10-aacceptable sample for aropic culture?
    11-vavesm is seen with which case?
    12- اعراض مرض von welly bround" ?
    13- which dos not seen in aplastic anemia?
    14-وظيفة ال"cell wol"??
    15- العيب في طريقة مستخدمة لفلترة البراز هو انها تمنع من رؤية أي طور من الطفيل ؟
    16-المعدل الطبيعي لل "uric acid"
    17-تركيب ال"rh" الجينية ؟
    18- which internaconal doner dos not have ab in his serm?
    19- اعراض لألم في الإصبع والعظام والمريض قد عض من قبل قطة منذ فترة ماهي البكتيريا المحتملة ؟
    20 -مريض يعاني من الكحة والم في الصدر واعراض اخرى مالمرجح ان اصابته ؟ ومن ضمن الخيارات حساسية ..
    21- normal rang of W.B.C in new born??
    22- wich inter natonal donar dos not have A.G??
    23- عملية تتم للماء يتم فيها دفع العناصر من خلال ال"cell mempran"
    24-الناتج للخارطة الجينية لزواج "A postive" + "O negative"??
    25- which the best way to isuiolat the pathogen?? << والخيارات كانت اما لبس القفازات اوو عزل المريض او لبس القفازات واللاب كوت ؟؟
    26- thrompocytopinia??
    27- in compirng between IGG and IGM , the IGM is??
    28- the hormon which controul NA andCA??
    29-which protin bind with the virus in tissu??
    30- مستوى الجلوكوز في البلازما لدي الأطفال الذي يسبب " اغماء " او شيء من هذا القيبل ؟
    هذه الأسئلة وضعتها كم فهمتها وأعتذر عن الكتابة باللغة العربية احيانا لأني لم اتذكر صيغة السؤال جيدا ..
    سأعود بباقي الأسئلة ان شاء الله قريبا جدا ..

اسأل الله التوفيق لي ولكم واي سؤال او أي شيء استطيع تقديمه فأنا بالخدمة ما استطعت الى ذلك سبيلا ..
    تحياتي ..

اولا ""اااااااااااااااااااااااااااااااااااااالف تررررررررررررررريلون مبروووووووووووووووووووووووووووووك يا وجدان تستاهلي والله اكثر ؟؟عقبال الوظيفه؟؟

وتشكري على روحك الطاهره الي دونتي بعض الاسئله للي يحتاجها؟؟؟

تسلمي اخت وجدان على الاسئله خصوصا انو اسئلة الأخصائيين مرة قليلة مو زي اسئلة الفنين متوفرة ... بس عندي كم سؤال اذا ما فيها كلافة عليك
        انت ايش تخصصك .. وايش ذاكرتي للأمتحان ؟؟

الله يبارك بأعماركم يارب ..
          انا تخصصي "histopathology" والله انا تذكرت الأسئلة وحبيت اخدمكم فيها حيث أن أسئلة الأخصائيين جدا مختلفة عن الفنيين ..<< والدعاء منكم في ظهر الغيب
          انا للامانة ذاكرت ملخصات للمواد والملخصات من المنتدى ومن غير مواقع ..ونماذج الفنيين ذاكرتها وكان هذا خطأ ينبغي قراءتها والاطلاع عليها ولكنها ابدا لاتشبه الأخصائيين ..
          وبالنسبة للمذاكرة أنا أقترح مو تنظير والله بس للفايدة يعني افضل المذاكرة من مراجع الجامعة والأمل في الله اولا وآخرا عسى الله ان يوفقكم ..
          ودائما وأبدا أي خدمة انا جاهزة ..

على العموم حبيبتي مبروووك وانشاء الله تتوفقي في حياتك العمليه وعقبال اي احد شايل هم اختبار الهيئة>> زي
            واكيد برجعلك انشاء الله اول ما احدد اختباري >>> بس انا تخصصي biochemistry
            كنت بسالك انت عندك خبرة ولا لسه متخرجه ؟؟

لا ما عندي خبرة .. والله يوفقك يارب

الف مبروك نجاحك انا اختبرت 2-4 وللاسف ما نجحت جبت 33 من 70 كنت اذاكر حق الفنيين وانا ما اعرف
                وان شاء الله اختباري الثاني ب 25-5 يارب تكون نفس الاسئلة وانجح وارتاح بس جد الاجابات كثير تحير بالله اذا تتذكري شي اكتبي الجواب مثل عضت القطة وش بيكون الجواب توكسوبلازما قوندايي ولا بيكون تيتانوس
                وسؤال 11 و 22 و 28 و 29 مو واضحة اسفة على الازعاج اسئلتي كثيري بس جد خااااايفة

الله يوفقك وعقبال الوظيفة

السلام عليكم ورحمة الله مختبر وردي .. والله قلبي معك وانا أيضا صدمت بالاختبار .. لكن ما في شي بالمذاكرة صعب ان شاء الله ..
                  بالنسبة للاجوبة سؤال القطة << زي ما سميتيه لم يكن ضمن الخيارات "توكسو بلازما أو شيء معلوم "
                  ولهذا انا اتخوف من الإجابة لكم لكي لا أضع الخطأ في ذمتي ..

السؤال 11 "fayism" انيميا الفول تظهر مع اي حالة من الأنيميا ؟..الجواب "G6PD
                  السؤال 22 من هو المتبرع العالمي الذي لايوجد فيه خلاياه الحمراء أنتيجين .. الجواب "Opostive"
                  السؤال 28 الهرمون المسؤول عن تنظيم وظبط الصوديوم وغيره في الجسم ؟؟ الجواب aldosteron
                  السؤال 29 ما هو البروتين الذي يرتبط بالفيروسات داخل الانسجة التي تصيب "epethelial tissue" << لا اعرف الجواب الصحيح

اتمنى أكون وضحت الأسئلة وأعتذر لاني وضعتها على عجل خوفا من نسيانها ..
                  وأي سؤال تفضلي او أي خدمة ..

1000 مبرووووووك

الف مليون مبروك..

وعقبال الوظيفة ان شاء الله..

اختي دانة انا زيك خريج histopathology وامتحاني يوم 14/7 طبعاَ زيك حا امتحن جنرال ..

بس عاوز اسئلك الامتحان في ورق ولا بالكمبيوتر...

وتاني معليش تعبناك ..:sm188:جات اسئلة باثولوجي في الامتحان...

الله يبارك بعمرك وعقبالك وعقبال الجميع يارب ..
                      الامتحان اخي الكريم برومترك يعني على الكمبيوتر ..
                      وأسئلة باثولوجي للأسف لا لم يكن هناك سؤال مباشر ..

تحياتي وتمنياتي لك بالتوفيق ..

كيفك دانه ..... الف مليون مبرروك
                        اختي انتي ذاكرتي من ملخصات ع الموواقع ...ممكن تحددي لنا هذه الموواقع ....

جزاكي الله الف خير اختي ووفقك

الله يبارك بعمرك وبالتوفيق وعقبالك يارب ..
                          انا ذاكرت من الملخصات للأخ شادي شوي بس للأسف مذاكرة المواقع غير مفيدة ..
                          ومعظم الأسئلة الموجودة هي للفنيين للأسف ..

تحياتي وتمنياتي بالتوفيق ..

ممكن اعرف طريقة امتحان البرومتك الخاص بالكيمياء الحيوية (دكتوراة ) هل يتبع نفس امتحان الاخصائي ام امتحان اخر
                            وطريقة الدفع والمكان والميعاد الخاص بذلك داخل مصرياريت لو حد عارف يوضح ذلك سريعا ولكم جزيل الشكر

الله يوفقك وعقبال الوظيفة[/QUOTE]

للأسف الشديد ليست لدي فكرة عن الموضوع ..
                              بارك الله بعمرك ورزقك النجاح .. ووفقك لما يحبه ويرضاه ..

يعمل...
                              X