إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

Hepatitis B Virus

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• Hepatitis B Virus

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

عندي استفسار عن تحليل لــ الإلتهاب الكبدي ب

سويت تحليل لأخوي طلع عنده \\ HBsAg -
    HBsAb +
    HBcAb +

ايش يعني ( مو معناه إنه عنده اصابة بس قديمة وهو على ما أعتقد في مرحلة الـ Recovery ) ولا أنا غلطان

مع إنه مو ماخذ أي تطعيم

سألت كذا دكتور قال إنه عادي :sm181:

يقول إنه أهم شي الــ HBsAg إذا ما كان موجود فمعناه إنه ما عنده إصابة ( صح هذا الكلام ولا هو غلطان ) :sm204:

وكمان سويت تحليل CBC طلع عنده الـ WBC = 11.1

الـ Lymphocyte و الـ Basophil و الـ Eosinophil مرتقع شوييييييية

ممكن أحد يفسرلي بالتفصيل

بلييييز ضروري .

:sm204::sm204::sm204:
    لا تحزن على الأمس فهو لن يعود
    ولا تأسف على اليوم فهو راحل
    واحلم بشمس مضيئة في غد جميل

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته /

لا داعي للخوف معنى الفحوص انه الأجسام المضادة عندك والمناعة نشطة نتيجة لإصابة فيروسية قديمة ومنها الجسم كون مناعة طبيعية ضد المرض ..

وجود ال HBcAb + هو الي يعطينا دليل انه في اصابه قديمة وتم القضاء عليها بواسطة الجهاز المناعي طبيعيا وعادة هذه الاجسام المضادة تشكل مناعة مدى الحياة ولا تختفي من الجسم ..

أما إذا كان HBcAb + ايجابي "لحاله" هنا معناها انه الشخص عنده مناعه ولكن اكتسبها من الفاكسين ..

يعني الفحص ممتاز دام انه الأنتيجين نيجاتيف...

مشكور وما قصرت

طيب بالنسبة لـــ خلايا الدم البيضاء مرتفعة !!!
      لا تحزن على الأمس فهو لن يعود
      ولا تأسف على اليوم فهو راحل
      واحلم بشمس مضيئة في غد جميل

وجود ال HBcAb + هو الي يعطينا دليل انه في اصابه قديمة وتم القضاء عليها بواسطة الجهاز المناعي طبيعيا وعادة هذه الاجسام المضادة تشكل مناعة مدى الحياة ولا تختفي من الجسم ..

أما إذا كان HBcAb + ايجابي "لحاله" هنا معناها انه الشخص عنده مناعه ولكن اكتسبها من الفاكسين
        سلام اختي طموحه ويعطيك العافيه عندي تعليق بسيط على كلامك بعد ادنك
        دكرت ان HBcAB هي من تشكل مناعة مدى الحياة والصحيح ان HBCAB دلالتة في هده الحاله وجود اصابه قديمه (فقط) , و HBSAB وجود في هد الحاله دليل على تكون مناعه طبيعيه مدى الحياة وليس HBCAB

اما الشق الثاني من الاجابه كون HBCAB ايجابي لوحده (لحاله) دليل على ان الشخص ليده مناعه من فاكسين هنا تقصدين HBSAB ?! لن هو من يتكون نتيجة الفاكسين

تحياتي لك

ام اخي محمد فلاتقلق كما قالت الاخت طموحه واخاك شفي من الفيروس نهائيا اما ارتفاع خلايا الدم البيضاء فليس له علاقه بالفيروس فقد ترتفع لاسباب عديده وارتفاعه هنا قليل جدا جدا ولا يعتد به ولا تقلق ابدا ولكن يفضل كتابه القيم كامله مع قيمها الطبيعيه في التحليل لتتم المقارنة بصوره دقيقه

wa ulikum al salam hussen

I agree with all your talk brother ,I have done a mistake in my answer above
          and yes, I meant in my second part of my answer HBSAB not HBcAB

your clarification is highly appreciated thank you so much

I hope that muhammad"the one who asked "take a benefit of your knowledge like me

you are welcome

يعمل...
            X