إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

عندي سؤال وطلب عن تحليل RF .ASO .CRP

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• عندي سؤال وطلب عن تحليل RF .ASO .CRP

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

كيف حالكم اخواني ان شاء الله بخير

بخش با الموضوع على طول

انا عندي سؤال

با النسبة للتحليل حق RF . ASO . CRP

علشان اضع نقطة على الشريحة كم يكون الرقم حق البيبت هل 20 مايكرون ولا 50 مايكرون ولا كم با الضبط

بعض الناس يقولون لي لا تستخدم المايكرون حط نقطة من السيرم ونقطة من المحلول فقط اذا النتيجة سالبة خلاص
    واذا طلعت موجبة حط 20 ميكرون

ممكن المعلومة الصحيحة يا اخوان

اما با النسبة للطلب

ابي معلومات كافية ووافية عن هذي التحاليل كلها ابي اتشبع فيها با المعلومات

والف شكر لكم

وانا كمان ابغى اعرفها ياليت احد يشرحها بالتفصيل

كلها 50 ميكرون

50serum+50ml(CRP+ASOT+RH)AUTO IMMUNE DISEASE

با النسبة للتحليل حق RF . ASO . CRP

علشان اضع نقطة على الشريحة كم يكون الرقم حق البيبت هل 20 مايكرون ولا 50 مايكرون ولا كم با الضبط

بعض الناس يقولون لي لا تستخدم المايكرون حط نقطة من السيرم ونقطة من المحلول فقط اذا النتيجة سالبة خلاص
          واذا طلعت موجبة حط 20 ميكرون

ممكن المعلومة الصحيحة يا اخوان
          المعروف أنه أي فحص سواء كان serology or biochemistry نعتمد فيه على الkit المرفق بالمحلول هذه خذها قاعدة
          لكن عموما إذا كان حجم المحلول 50 ميكرون فحجم العينة لازم يكون 50 ميكرون و هكذا.............

اما با النسبة للطلب

ابي معلومات كافية ووافية عن هذي التحاليل كلها ابي اتشبع فيها با المعلومات
          أتمنى تفيدك هذه المعلومات
          http://www.arabslab.com/vb/showthread.php?t=22853

أو أدخل على الفهرس
          http://www.arabslab.com/vb/showthread.php?t=11732
          Noran

الله يعطيك الف الف الف مليوووووون عافية والله ساعدتني كثير
            الف الف الف الف الف شكر

واسف على التأخير بس كانت عندي ضروف

الف الف شكر والله يعطيك الف عافية والله يرزقك ويوفقك ويعافيك وما يخليك تحتاجين احد

الصحيح في كل فحوصات السيرولوجي يجب عمل التخفيف الصحيح نعتبر تحليل semi quantitative
              مثلا في فحص AsoT عند وضع نقطة من serum مع نقطة من reagent يعني تقريبا 50 ميكرون مع 50 ميكرون يكون التخفيف 1-1
              لو طلع positive نقلل كمية serum ل النصف لتكون 25 ميكرون مع الحتفاظ بكمية ال reagent نقطة فيكون التخفيف 1-2 لو طلع positive نقلل الكمية ل 12.5 ميكرون من serum
              فيكون التخفيف 1-4 و نعتمد التركيز مع اكثر تخفيف يعطي positive
              عند بداية الشغل 1-1 لو اعطى negative نعتبر التركيز........................................... ... اقل من 200 / IUL
              1-1 لو كان positive ................................................ ............................ يكون 200
              2-1................................................. .................................................. ................. يكون 400
              1-4 .................................................. .................................................. ............... يكون 800
              هكذا .................................................. .................................................. ............................ شكرا

قبل تبدأ اي تحليل اقرأ الورقه اللي تجي مع المحلول
                احيانا تختلف من محلول لآخر بس الاغلب 50 ميكرون

طيب يا اخوان الكرام في الورقةالمرفقة غالبا ما يكون نقطة من المحلول مع نقطة من السيرم ونقطة السيرم تساوي 50 ميكرو ليتر بالمقياس الامريكي و40 مايكرو ليتر بالمقياس الانجليزي والاثنين واحد ما في فرق ..
                  فممكن نضع 40 وهنا في حالة النتيجة الايجابية يكون المعيار (titer) يعادل 1/40 وهنا كافية لنقول
                  postive , ASO titer more than 200 IU/ml
                  او
                  postive, RF titer more than 8 IU/ml
                  وإذا كنت النتيجة سلبية نقول titer lower than
                  كذا النتيجة تكون كافية وغالباً ما يهم الطبيب غير انها ايجابية او سلبية وإذا حبيت تحدد الtitre في حالة الايجابية فلك ان تخفض مقدار السيرم الى النصف في كل مرة اي 20 0 و 5 وبالتالي يكون ال titer على التولي 1/80 و 1/160 و 1/320
                  هذا بالنسبة لل ASO و RF اما بالنسبة لل CRP فيفضل ان تشتغله بطريقة كمية وليست نوعية لان تحديد المدى مهم للتشخيص الصحيح

يعمل...
                  X