إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

أسئلة اختبار الهيأة للأخصائيين - عام

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• أسئلة اختبار الهيأة للأخصائيين - عام

:sm174: أول حاجة أحب أهنيكم بشهر الخير والبركات وكل عام وأنتم بألف خير وتقبل الله منا ومنكم صالح الاعمال

بالنسبة للأخوان والاخوات المصنفين للاختبار ( أخصائي ) مختبر عام .. أضع بين أيديكم هذه النقاط وضعوها تحت عنايتكم الكاملة فيما يتعلق بالامتحان
    ( انا اليوم كان اختباري - أخصائي مختبر عام - برومترك ) وهذه النقاط للمعلومية والفائدة وعشان مايضيع منكم الوقت هدرًا .. :sm200::sm200:

1- اختبار الاخصائي يفرق عن اختبار الفني : من حيث وضوح الاسئلة, صيغة السؤال ( الاغلبية غير مباشر ), الخيارات متعددة ومعظمها صحيحة, تحتوي بعض الاسئلة على حالات مرضية والمطلوب التشخيص ( Cases and daignostic ) , بعض الاسئلة تحتوي على صور ( مثل تعرف على صورة دودة الأسكارس ) , Lab Finding , عموم الأسئلة بصراحة تحتاج إلى تركيز شدييييييد جدا , بعضها متعمقة .

2- درجة النجاح هي الإجابة على 35 سؤال صحيح من أصل 70 سؤال ( بمعنى 50 % ) , بينما النجاح في امتحان الفني 28 سؤال صحيح من 70 ( 40 % ).

3- توزيع الأسئلة كالتالي :

Microbiology 19
    Haematology 12
    Biochemistry 12
    Blood Bank 7
    Parasitology 7
    Immunology 7
    General Lab 2
    Hormone 2
    Genatic 2

4- مدة الامتحان طبعا ساعتين !! :sm186:

5- بالنسبة للملخصات العشرة الموجودة في المنتدى , والبرنامج المحاكى و محاضرات الأستاذ أبو رشاد وتجميعة الأخ بوشا واغلبية النماذج الموجودة في المنتدى هي لـلـفـنـيـيـن .. ولكن لابد من الرجوع إليها للتذكير ولمراجعة الأساسيات في علم المختبرات الطبية ..

لكن بصراحة شديدة الأسئلة اللي جاتني في الامتحان ومرت علي في هذه الملفات لاتتعدى الـ 8 أسئلة فقط من 70 سؤال !! وبطريقة مغايرة بعض الشيء !!

:sm199: هذا الكلام للنصيحة وللفائدة , لان الاهتمام ضعيف بعض الشيء فيما يتعلق باختبار أخصائيي المختبر , وكلامي هذا ليس للتخويف والترهيب من الامتحان لكن الموضوع ليس بالسهل الشديد , ولأخذ الاحتياط والحرص وعشان الواحد يعمل حسابه يعدي من اول مرة انشاء الله , لكن يحتاج الى تركيز شديد ومذاكرة جادة جدا .... وزي ماقالوا اسمع كلام مجرب ..

وامنياتي ودعواتي للجميع بالتوفيق والنجاح :sm188:
    التعديل الأخير تم بواسطة boss of ch; الساعة 04-08-2011, 05:23 AM.
    أبوي قال لي .. لا توقـّع على شي ما تعرفه

أحب اسأل عن امتحان الأخصائيين تخصص Biochemistry ماجستير هل أحد لديه اي فكرة عن الاختيار
    شاكرين شباب المختبر

طيب ياخوي ممكن تنزل الاسئلة في المنتدى لان الصراحة نادر مانلاقي اسئلة اخصائيين

المشاركة الأصلية بواسطة ahmed saghir مشاهدة المشاركة
        أحب اسأل عن امتحان الأخصائيين تخصص Biochemistry ماجستير هل أحد لديه اي فكرة عن الاختيار
        شاكرين شباب المختبر
        حياك الله أخوي أحمد
        شخصيا ماعندي فكرة .. لكن انشاء الله تجد من يفيدك بإذن الله

المشاركة الأصلية بواسطة Sofy مشاهدة المشاركة
          طيب ياخوي ممكن تنزل الاسئلة في المنتدى لان الصراحة نادر مانلاقي اسئلة اخصائيين
          إنشاء الله أختي .. انا الآن قاعد اجمع فيها واتذكرت جزء منها وبدوّر عن أسئلة شبيهة لها ..
          من جد الاسئلة دي نادرة وجزء كبير منها مامر علي , لكن ولو ببعض الأمثلة ممكن الواحد يعرف طريقة السؤال وعلى ذلك يقيس

السلام عليكم شكرا يااخى على الرسالة انا اكتشفت بالصدفة اليوم انى مصنفة اخصائى عام ودخلت الامتحان وكلامك كل صح الامتحان غريب مقابلتش الاسئلة دى قبل كدة
            وجبت 49 % وان شاء الله هدخل تانى قريبا ياريت لولقيت امتحانات تعرفنى وعايزة اسأل انت عملت ايه؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

المشاركة الأصلية بواسطة ام يوسف ويحيى مشاهدة المشاركة
              السلام عليكم شكرا يااخى على الرسالة انا اكتشفت بالصدفة اليوم انى مصنفة اخصائى عام ودخلت الامتحان وكلامك كل صح الامتحان غريب مقابلتش الاسئلة دى قبل كدة
              وجبت 49 % وان شاء الله هدخل تانى قريبا ياريت لولقيت امتحانات تعرفنى وعايزة اسأل انت عملت ايه؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
              وعليكم السلام أختي أم يوسف ويحيى
              يبدو أنه انا وانتي تجرعنا نفس كاس المرارة والحسرة والحظ لم يلعب دوره الكافي معنا !!
              انتي بقالك سؤااااااال وااااااااحد بس وتعدي وأنا برضو حولك .. ماعديت ايضا !!
              لكن الحقيقة إني الحمدلله مرتااااااح نفسيًا .. ولازم تعتبري الامتحان الأول هذا تجربة وجس نبض والحمدلله على كال حال
              مع اني انصدمت جدا جدا من الأسئلة وفيها حاجات كثيرة أووول مرة بحياتي أسمعها !! :sm202: وكنت أضحك في القاعة زي ماقالوا ( شر البلية مايضحك ) هههههههه :sm180:
              بس منها عرفنا ايش المطلوب وايش المحتاج مذاكرة وعرفنا الطبخة
              لاااااااااااااا تندمي ولا تاخدي في خاطرك كل اللي حصل لخير انشاء الله وتقدير من ربنا والامل لسة باقي

أنا لقيت تجميعة حلوة .. مع بعض الأسئلة اللي اتذكرتها وجات في الامتحان وحأنزلها كلها انشاء الله ..
                :sm170: كمان ياريت لو أي حد امتحن أخصائي مختبر أو عندو أسئلة ونماذج ينزلها لنا هنا عشان الجميع يستفيدوا
                أختي أم يوسف ويحي : حاولي اتذكري الاسئلة اللي جاتك وخلينا نجمع , وفي أسئلة أخصائين وجدتها هنا في المنتدى ولكنها قديمة بس بتفيد بإذن الله
                ندرس من جديد ويكون شعارنا ..
                .. يلا ننسى اللي حصل .. ونزرع الدنيا أمل .. ونفرح ببكرة سوا ..
                :sm182: الله كريم ولايضيع أجر من أحسن عملا :sm188:
                ..

من جد ياليت تنزلو الاسئلة انا امتحاني بعد العيد واسال الله اني اعدي من اول مرة يارب
                  واسال الله التوفيق لكم في المرة الجاية يارب..............
                  أجمل الحظات ان تكون مع من تحب
                  غسق

جزاكم الله خيرا يااخى انا عيطت مقدرتش اضحك لان اول اسئلة كانت امراض دم وانا مرجعتش خالص امراض دم انا داخلة على انى اخصائى ميكروبيولوجى لقتنى بقدرة قادر
                    اخصائى عام انا لسه مش مجمعة بس مش عارفة بصراحة اذاكر منين ساعدنى وابعت لى على الخاص لو لقيت حاجة واكتب امتحانك وانا بحاول افتكر والله المستعان

نموذج - 1

هذا النموذج وجدتو هنا وأضفت عليه بعض التعديلات .. جاءتني منه عدد من الأسئلة ولكن بطريقة غير مباشرة وأحيانا مقلوبة ..
                      انتبهوا جيدا قد لايتطابق 100 بالمئة مع اسئلة الهيأة , الأسئلة صيغتها أطول وفيها سرد وذكر لأشياء غير ضرورية
                      الملفات المرفقة

نموذج - 2

ودا نموذج ثاني كويس برضو ..
                        الملفات المرفقة

نموذج - 3

وهذا النموذج الثالث .. وشكلو مفيد ومرتب
                          بس بالله دعواتكم لي وللاخوة مصادر لمثل هذه النماذج
                          الملفات المرفقة

نموذج - 4

نموذج رابع .. مفيد جدا إنشاء الله
                            الملفات المرفقة

معليش بعد كدا أنا ماقادر أفتح عيوني اعذروني بنام وأواصل لكم بعدين إنشاء الله .. :sm195:
                              بس اللي كلنا عارفينو إن اختيار الأسئلة عشوائي بس في أسئلة ممكن تتكرر .. يعني لو كل واحد ذكر الأسئلة اللي جاتو يكون احسن
                              تاني شي اكيد اللي امتحن اول مرة عرف طريقة الأسئلة .. يعني لا تعتمد على السؤال بالنص وخد الإجابة واتأكد منها واعرف عنها معلومات كذلك
                              لنا عودة إنشاء الله

يعمل...
                              X