إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

اكتشاف تحصيل «التخصصات الطبية» «رسوماً غير» نظامية من «متدربين» !!!

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • اكتشاف تحصيل «التخصصات الطبية» «رسوماً غير» نظامية من «متدربين» !!!


    العجب العجاااب !!


    الحياة» تكشف تحصيل «التخصصات الطبية» «رسوماً غير» نظامية من «متدربين»


    كشفت وثائق وتسجيلات «فيديو» حصلت عليها «الحياة»، تحصيل مسؤولين في الهيئة السعودية للتخصصات الطبية رسوماً «غير نظامية» من المتدربين المنتسبين إلى برنامج طب الأسرة، إضافة إلى عقد دورات تدريبية تحت مظلة الهيئة وإيداع رسومها في حسابات شخصية، من دون الاستناد إلى قرارات صادرة من مجلس أمناء الهيئة الذي يملك وحده حق فرض الرسوم أو تعديلها زيادة أو نقصاناً.

    وقال مصدر مطلع لـ «الحياة» إن المسؤولين في برنامج طب الأسرة يحصلون هذه الرسوم «العشوائية» من المتدربين «نقداً» ويتراوح مقدارها ما بين 1800 ريال و 7200 ريال تحت مسميات مختلفة مثل: رسم دخول اختبار أو رسم تسجيل وغيرهما، ولا يسلمون المتدربين سندات رسمية تفيد دفعهم هذا الرسم، أو يقدمون لهم خطابات رسمية تؤكد فرضها من مجلس أمناء الهيئة، بخلاف رسوم الهيئة التي يدفعها المتدربون في حساب الهيئة الرسمي ويتسلمون سندات تثبتها. وأضاف أن نظام الهيئة ورسوم التدريب المالية واضحة بقرار من مجلس أمناء الهيئة الصادر بتاريخ 8 ربيع الأول عام 1429 (لدى «الحياة» صورته) مرفق فيه مبلغ التدريب المستحق لكل التخصصات العامة والفرعية والدقيقة وتم تطبيقه من غرة شوال من العام نفسه، وينص على أن رسوم تخصص طب الأسرة هي 5500 ريال للسعوديين فقط، ولم يصدر المجلس أي قرار آخر ينص على وجود رسوم جديدة أو زيادة الرسوم المقررة.

    وفي شأن الدورات التدريبية التي يعقدها البرنامج قال مصدر «الحياة» إنها تنظم عادة قبل دخول المتدربين الاختبارات تحت مظلة الهيئة، ويقدمها مدربون في البرنامج بينهم رئيس لجنة الامتحانات في الهيئة، ويطلب من المتدربين دفع رسوم الدورات في حساب خاص في أحد البنوك المحلية تحت اسم مشرفة تدريب طب الأسرة في الهيئة (تحتفظ «الحياة» بصور من أوراق الدورات واسم المشرفة ورقم حسابها).

    وحصلت «الحياة» على مذكرة داخلية صادرة من مكتب الأمين العام للهيئة تحوي رداً على إفادة المجلس العلمي لاختصاص طب الأسرة والمجتمع في خصوص تعديل الرسم، وتضمنت خطياً ما نصه «آمل الإفادة عن مبلغ الرسوم السنوي هل هو ثمانية آلاف أو 8500 ريال. بحسب علمي فقد وجهت بالالتزام بالشرائح المعتمدة في مجلس الأمناء والأقرب هو ثمانية آلاف ريال/سنة»، علماً أن الرسم المعتمد في قرار المجلس هو 5500 ريال بحسب القرار الرسمي.

    وفي المقابل، أوضح مدير التدريب والإشراف في الهيئة السعودية للتخصصات الطبية خالد بن صالح العايد لـ «الحياة» أن الرسوم النظامية التي تحصلها الهيئة من المتدربين مقررة من المجلس وهي تؤخذ بموجب مستندات رسمية توضح للمتدرب أسباب دفعها وتوضع في حساب الهيئة الرسمي.

    ونفى العايد وجود أنظمة في الهيئة تتيح تسلم المبالغ المالية نقداً من المتدربين، أو إيداعها في حسابات شخصية.



    رابط الخبر // http://ksa.daralhayat.com/ksaarticle...800&height=400
    استغفر الله الذي لا اله الا هو الحي القيوم و اتوب اليه

  • #2
    هلا والله بهالطله بابي وين ايامك من زمان عن مشاركاتك الحلوه

    شكرا عالمعلومات - لكن لاحول ولا قوة الا بالله مافي جديد ناس ماتخاف الله وكمان مبالغ كبيره 7200 من الشخص الواحد وكمان 8500 بدل 5500

    اغلب القطاعات ماشيه كدا لكن ربنأ يشوف حسبي الله عليهم لان الطلاب العاطلين في بداية حياتهم ولو فيه ناس غلابا او اجانب من فين يجيبو لهم هدي المبالغ

    بس الحمد كلو بينفضح وانشالله يتحاسبو
    اشهد ان لا اله الا الله واشهد ان محمد رسول الله

    استغفر الله العظيم واتوب اليه

    تعليق


    • #3
      هلا فيك غلاوي ,,,


      ايه و الله حسبي الله و نعم الوكيل

      ان شاء الله نبدأ سنة جديدة خاااااااالية من البطالة بإذن الله
      استغفر الله الذي لا اله الا هو الحي القيوم و اتوب اليه

      تعليق

      يعمل...
      X