إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

عن علم المناعة

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• عن علم المناعة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة ..............
    صراحة انا معجبة كثير بالمنتدى وخاصة قسم علم المناعة لاني احب اقرى في هذا المجال انا خلصت علوم وتخصصت كيمياء للسف مع اني كنت احب الاحياء بس مدرستي الله يهديها كانت ما تحبني واسهل شي عندها انها ترسبني او تستفزني بس الحين افكر اسوي الماجستير في الاحياء ايش رايكم............

يسعدنتي جدا اكون عضو في منتداكم واحب اسمع ارائكم

أهلا بك اختي الكريمه وحياك الله معنا ..واتمنى ان تجدي ماينفعك في هذا المنتدى..اما بالنسبه لموضوعك انا رأي لو كنتي مقتنعه بقسم الاحياء مايمنع ان تكملي الماستر في هذا المجال ..حتى لو كانت مدرستك كرهتك بهذا القسم في الاخير انتي مقتنعه بهذا القسم ولاتجعلي احد يأثر عليك وإالى الامام انشاءالله ..وبالتوفيق اختي

اكيد كلامك على عيني وراسي بس ويش اسوي راح الي راح والحين صرت بس اقول ياريتني

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته..........اختي العزيزة ...ان الانتقال من جانب تخصصي الى جانب اخر ليس بالشيء السهل لانه دراسة البكالوريوس يتم فيها اعطاء الاساسيات العامة لذلك القسم او المادة المعنية ...وان الانتقال من اختصاص الى الى ختصاص اخر وفي مرحلة متقدمة (الماجستير) لا اقول صعب بل انما يتطلب المزيد من الجهد المضني لكي تواكبي هذا التغيير.وان كانت لديك الرغبة في هذا الاختصاص فانك بلا شك سوف تبدعين به...ومن الله التوفيق

يعطيك العافية اخوي صدام.............
          انا عن جد عندي الرغية بس حبيتكم تساعدوني وين في جامعة اقدر اكمل فيها انا من سكان السعودية بس مو سعودية ودرست البكالوريوس زي ما خبرتكم علوم تخصص كيمياء اتمنى اكمل الماجستير بس ابي نصيحة من اخواني بالجامعات المعترف فيها واسعاراها معقولة سواء كانت مدينة عربيه او اجنبية...........
          اتمنى من كل من عنده معلومه ما يبخل علي والله يوفق كل من بيساعدني ومن ما ساعجني كمان .......
          تحياتي

السلام عليكم

اما بالنسبة للجامعات المعترف فيها عالميا فأنا بصراحة غير ملم بالكامل بهذا الشأن،ولكن الترتيب العالمي للدول المتقدمة علميا مرتبة عالميا بثلاث فئات( أ) ،(ب) و (ج ) اولها امريكا ثم المملكة المتحدة ثم كندا هذه الدول تقع ضمن الدول المتقدمة في الفئة (أ) اما الدول العربية فتقع جميعها في الفئة ج واول دولة عربية لايقل تسلسلها عن 15في تلك الفئة (هذا التصنيف المعتمد عندنا في البعثات والزمالات الدراسية) اما بخصوص التحول المفاجئ من الكيمياء الى علم المناعة فأنا لا افضل ذلك وانصح بأن تدرسي اختصاص مشابه لعلوم الحياة بما فيه علم المناعة الا وهو اختصاص الكيمياء الحياتية Biochemistry فأني اراه انه اختصاص مهم يلم بعلوم الحياة والكيمياء على حد سواء ( هذا رأي شخصي ولست ملزمة به) وتذكري دائما ان كل جوانب العلم هي شئ مكمل للاخر ...

يعطيك العافية صدام وانا احترم رايك واشكرك على ردك وعلى معلوماتك
              بس الفكرة ان انا اصلا درست احياء وكنت اختارها في كل سنه بس اخر سنه تخصصت كيمياء بس انا ايميل للأحياء بشدة احب اقرا عن الاحياء واجمع كتب عنها وعموما الله يعين ويقدم الي فيه الخير وشاكرة لك مرة اخرى على لهتمامك وردك وجزاك الله خير ..............
              تحياتي

اختي الكريمه هناك تخصصات تجمع المجالين الكيمياء والاحياء مثل الكيمياء الحيويه ..بإمكانك الرجوع للقسم لدينا والاطلاع عليه..واكثر العلوم يكون بينهم اشياء مشتركه ..وفقك الله

صبا الورد
                  يسلمووو عزوز
                  الكيمياء الحيوية ممتعه جدا كمان وكلامك صحيح تجمع بين الاحياء والكيمياء اشكرك على مشاركتك
                  تحيـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــاتي للجميع

يعمل...
                  X