إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

ابشركم نجحت والحمد لله ( اختباري 17 اكتوبر 2011 - 19ذو القعدة 1432 )

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• ابشركم نجحت والحمد لله ( اختباري 17 اكتوبر 2011 - 19ذو القعدة 1432 )

اهلييييين ياقماعة الخيير

حبيت اشكر كل القائمين في القسم وابشر كل اللي خرعتهم بآخر موضوع اني نجحت والحمد لله

رب ضارة نافعه لانني لما خفت أخذت الامور أكثر جدية وعديييت الاختبار

الحمد لله جبت 55/70 .. صج الدرجة مو مرضية حييل بس كل شئ من ربنا خير ونعمة

الاسئلة كانت مررررة سهله وبالعكس احس الكل اذا ألم بالملخصات والاسئلة اللي موجوده هنا يقدر يعدي وبسهولة تامة

بس ما انكر اني رجعت الى مناهجي الدراسية في المايكرو والهيماتولوجي وبنك الدم

احب اشكر الجميييييييع والله يقويكم يارب ويفتحها ويسهلها عليكم

ماشاء الله الف الف مبروك بس ياليت تنزلين الاسئله الله يوفقك يارب

الف مبروووووك

لكل مجتهد نصيب الف الف مبروووك
      تجميعة ملخصات واسئله مهمه لاختبار الهيئه

http://www.mediafire.com/?n2nrzow9ndi7nxg

: .. يامعشــر ( المتخاذلين ) .. ستبكون ( كالنســاء ) .. على مجد لم تحافظوا عليهـ ( كالرجــال ) .. :

مليار بليار مبروك وعقبال الوظيفة يارب .....
        الله يفرحك دوم يارب . وويسر امر يارب ..

حاول انكـ تروح الرياض .. علشان ماتتاخر بطاقة التصنيف علشان يضمونك بالمفضله الثالثـ والله ييسر على الجميع
        وتحياتي .. يالغالي
        ومبروووك
        آبسَـطْ حـُقُوق آلمَحـبـﮧْ مـآ ٺـزِعِ ـل من ٺحـبـﮧ
        :sm199:

الف مبرووووك والعقبه للوظيفه ,,,
          دعوااااتج لنا انا امتحااني يوم السبت ان شاء الله ...

الف مليون مبروك

والله يرزقك بالوظيفهالعاجله يارب

بغينا الاسئله اللي جاتك الله لا يهينك
            تنزلها لنا

وحاول تتذكر اللي تقدر عليه
            بأنتظارك
            يا رب توفيقك:sm182:

ما شاء الله درجتك حلوه مره

ولعلمك

ترى الللي يجيب بالاختبار 100% مثل اللي يجيب 50%

كلها نجاح ولا يعترفون بالدرجه

يعترفون فقط انك اجتزت الاختبار ووبس
              يا رب توفيقك:sm182:

يعني الدرجه ما يحطونها بطاقة الهيئه ؟!!
                ولا لها شغل بالوظيفه؟!!!
                لان سمعت انها تأثر على الوظيفه اذا حكومي ولا خاص <<< جديده بالسعوديه ما تعرف شي

ممممممممممممممممبرووووووووووك

والفال للجميييع وعقبال الووظيفه ان شاء الله

أخت سآينلت ماعتقد انهم يكتبونها بالبطاقه هذ الي اعرفه اذا نزل شيء هذا شيء ثاني

فتى الخفجي

الله يبارك فيييك وبالنسبة للاسئلة ابشررر شويات واكتب اللي اقدر عليه برد جديد

bosha11
                    تسلميلي ياقمررر كلج ذوووق .. الله يبارك فييج

شخص يهمك

الله يبارك فيييك .. تسلم فييك الخيير .. بس انا بطاقتي مدري يمكن يجيبوها عن طريق الدوام وتخييل يقولون بعد شهر

المدة مررره بعييييده .. بس شنو سالفة المفضله الثالثه .. تحملني تراني بهالامور مرة مفهيه ولا افهم خخخ

silent beauty

الله يبارك فيييج .. يوفقج ويسهل عليج يوم السبت وتجيبي درجة اعلى مني بعد < شتبين اكثر :$ !!!

عشق التميز

يبارك فييك يارب وابشر الاسئلة بعد هالرد بحاول اجمع اللي اذكره وانزلها

وبالنسبة للاختبار ودرجته والله كثير سمعتهم يقولون ماتهم الدرجة ومو ذات اهمية بس استغربت لما عديت

والله اعطوني النتيجه مع الدرجة والنسبة .. ولا بعد درجة لكل قسسسم ولما سألت الدوام قلت لهم الدرجة لها فايده وهيك

قالو لي ماراح تدخل بالمعدل ولاتأثر بس المستشفيات الكبيرة الخاصه تطلبها

وانا مااتوقع يعطونا النتيجة بالتفصيل عبث !!

عن نفسي بقدر الامكان حاولت اجيب مستوى حلوو وتمنيتها اكثر بكثيير بس الحمد لله كل شئ خير ونعمة

فني المدينه

الله يبارك فيييك .. تسلم كلك ذوووق

ووووو بالنسبة للبطاقه مااعتقد يحطونها بالبطاقه .. ومصره انو مايروح كل شئ عبث لانو في اماكن تطالب بالدرجة

وهذا الكلام اللي سمعه عن اهل الدوااام

بالتوفيييج لكم جميييييييييييييييييعن وانتزروني بحاول اجمع الاسئلة اللي جتني ة راح ارزها برد جديد << قولو ان شاء الله اتذكر الاسئلة الغريبة

علق النت وحذف الرد لووووووووووول

صراحة لوقت طويل كنت اكتب فيييها معليش اعذروني بكتبها اقين بس عالسرييييع

اولا الاسئلة مرررة سهله واغلبها من الملخصات واللي يحمل كل مافي القسم من ملخصات

ابو رشاد - شادي الحربي - شرح قطرة مطر راح يعدي الاختبار وبأعلى من درجة النجاح اكييييييييد

.................................................. ............................

اول سؤالين كان جنرال لاب وكان سؤال عن الحمض والقاعده اذاانكبو ايش نعمل : وهو نعادلهما بالمادة المناسبة لهما

والسؤال الثاني كان كتعريف للـ sterilization

كان فيه ثلاثة خيارات بما معناهم : تثبيط المايكروبات - والا تقليل المايكروب - او قتل المايكروب << اكيد الجواب الثالث ( Kill )

.................................................. ............................

بعدين اسئلة فيها منها غريب علي لأول مرة بس هذا مايعني انو الاختبار صعب حييل

كانت فيها اسئلة مابين الصعبة والسهله بس مع التفكير تنحل بإذن الله .. اللي اذكر منها

سؤال عن اختبار الاوكسيديز والاجابه طبعا تكون :neisseria - pseudomonas

<< نختار الاثنين مع بعض لانو بالاجوبه في كل منهما على انفراد وهالنوعين يعطينا بوزيتف

سؤال عن haemophilus influenzae وعلى ايش تعتمد :

وانا اخترت الفاكتور V X ( الخامس والعاشر ) << وهذا الجواب الصحيح

سؤال عن التيوب المستخدم لعد كريات الدم البيضاء : EDTA

كمان جاني المعدل الطبيعي لكريات الدم البيضاء وهو : 4000 - 11000

الطور المعدي للـ Taenia : وهو أكيد Cysticercus

كمان جاب لي الاختبار المميز مابين الـ S.pneumonia و streptococci اللي هو Bile solubility

ماهو الميديا المستخدم لزراعة الـ Sputum و الـ haemophilus = وهو اكيد التشوكلت

سؤال ماهو شكل المايكوبكتيريا في الميديا - كانت الاجابات قريبة من بعض انا اخترت Rise ,dry << نسيت لووول

سؤال عن الـ Rhesus blood group = Cc,Dd,Ee انتبهو الى الكابيتل والسمول لانو بعض الاجابات مكرر الحرف بها

جابو سؤال عن الـ CML وكاتبين حوسه مرة يرتفع ومرة ينزل بس الحمد لله كانت في اجابه واضحه وهي الـ Blast cell

انها تكثر وهذا معروف بالاكيوت انو دائما وابدا Immature cell

^
                      ^
                      ^

طبعا كل هذي الاسئلة تمر بالملخصات واسئلة قطرة مطر ومالكم بالطويلة فيييهم افهموهم وفالكم طيب

اسئلة ماقد مرت علي بالمذاكرة ان شاء الله تحطوها جدامكم وتبحثوا عنها مشان تلقوا الاجابه الصحيحه

وجاني سؤال عن صبغة الزيل نيلسون : استغربت الاجابات انا خبري انو الصبغة الى المايكوبكتيريا وخصوصا الـ TB

الاجابات كانت كلها باراسايت و فنقاي من ضمن الاجابات اذكر cryptospor coccus - clostridium coli

صراحة مااعرف الاجابه بس ياليت احد ينورنا اذا الصبغة لها استخدامات ثانيه - انا اخترت بشكل عشواي

وكمان جاني سؤال عن flammatory وايش الـ Lamb اللي نستخدمها وخياراته كانت

هالوجين لامب - زينون لامب - انا اخترت تنجستن لامب تذكرت موقد تنجستن على ايام الدراسه لانو اللي اذكر

انو الجهاز يعتمد على اللهب .. وكمان كان فيه خيارين ما اذكر

وكمان جاب لي سؤال عن طريقة التركيز للستول ويقول كل الاجابات صحيحه ماعدا وانا اخترت بشكل عشوائي

nematode cyst .. لانو كان معطيني كل Egg فاخترت جذي بكيفي هههههههههههه

مدري شنو اقدر اقوله لكم

بالنسبة لمادة الـ immunology احفظوا الملخص وبالذات الـ IGg لانو كل البنات اللي اعرفهم وانا مامر علينا الا هالشئ

ولايطلعوا عنهم ابدددددددددددن

اغلب الاسئلة يمكن شئ 30 او 35 سؤال كل من ملزمة اللي اشرحتها قطرة الله يعطيها الف عافييية

انا تعمدت اكتب الاسئلة اللي شوي توهقت فيييها مشان تلاقوا لها حل وماتضيعواا

فالكم النجاااااااااااااااح يارب

الله يعطيك العافيه وعقبال الوظيفه يارب تستاهلين

الف مبررررررررررررررررروك

عقبال الوظيفه

يالا انا امتحاني بعد يومين ادعيلي

و نزل الاسئله اذا قدرت

اوه اسفه اخوي ما كنت منتبهة انك كتبت الاسئله

طيب انت فني ولا اخصائي ؟

كان العضو بنت لووووووول
                              المووووهم انا اختباري الاحد
                              وووووووومره ماقصرتي خيتوووووو
                              ومبروووووك نجاحك ووخيو انت ماشاء الله عليش شاطره ووووولانك دايما تحبي الخير لغيرش دايما الله ينولش على قد نيتك مو مثل ناس تجيب الصرع للواحد وتربكه انت دايما حبوب البندول زي هالوقت لول
                              وووومره استفدت من نصايحك
                              وهذا الحين انا بنزل ملزمة قطرة مطر الله يعطيها العافيه والصحه كمان
                              ووووووادعو لي انجح

يعمل...
                              X