إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

استفسار في عد pus ,rbc cell

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• استفسار في عد pus ,rbc cell

استفسار في عد pus ,rbc cell في اليورن نتمنى من كل شخص يتحفنا بطريقته في العد لان توجد اكثر من طريقه فنتمنا من الجميع ان يشارك لتعم الفائده على جميع........ مودتي

طريقة العد واتقانها تعتمد على كميات العينات التى تشاهدينها فكلما شاهدتى اكثر من العينات كلما اصبحتى اكثر دقة فى تقدير الاعداد بصورة قد تصل الى الصحيحة فهنا الخبرة تلعب دور مهم فى ذلك

انا بصراحة سأطلب منك ان تذكرى لى الطريقة المعتمدة لديكى اختى الكريمة
    http://www.facebook.com/MkhtbrAlshjayt?ref=hl

طرقتي اعد كل الحقول واختار اكبر رقم واقل رقم يعني فرضا اكثر شي 5 واقل شي 2 بكول من 5_2 وهكذا وشكرا على مداخلتك اخي الكريم

واذا عندك تعليق على كلامي اتمنى تسعفنا فيه اخي الكريم

انا بصراحة اختى الكريمة ليس لى طريقة معينة ربما هى تشابهة طريقتك تماما ولكن استطيع قراءة اكثر من وسط من ثم اخذ المتوسط ولكن لكثرة مشاهدتى استطيع تقدير ذلك بسهولة

في الغالب تكون الطريقة تقديرية وتعتمد علي مدي الخبرة وكثرة العينات التي مرت بالشخص القارئ للعينة بالنسبة لي شخصيا احاول قراءة اكبر عدد من المجالات المتاحة امامي بعد اجراء فحص كامل لكل العينة تحت المجهر بالعدسة 10 وبصورة ادق للعدسة 40 واحدد عدد الخلايا فيها تم احدد اكبر عدد في المجالات واقل عدد في المجالات ومن تم اخد المتوسط واسجل النتيجة بحيث تكون في حدود المقبول بين اقل تقدير لاقل عدد واعلي تقدير لاكبر عدد ولا يكون الفارق بينهما كبير مثلا لايمكن كتابة 10 الي 50 مثلا بل تكون بصورة اقرب مثلا 35-50 تقديرا

شكرا الكم غوالي الاخ عوني يوسف والاخت اميره رومنيه ماقصرتو والله بس ممكن توضحولي طريقه اكثر بس انا عندي ملاحظه اذا اكثر من 10 اكتب بلاس يعني فوق العشره استخدم نظام البلاس

انا هيك طريقتي الي استخدمها بس ممكن تشرحيلي طريقتك اكثر عزيزتي انا ماره عليه هاذي طريقه بس ناسيتها

المشاركة الأصلية بواسطة wlwl مشاهدة المشاركة
                  شكرا الكم غوالي الاخ عوني يوسف والاخت اميره رومنيه ماقصرتو والله بس ممكن توضحولي طريقه اكثر بس انا عندي ملاحظه اذا اكثر من 10 اكتب بلاس يعني فوق العشره استخدم نظام البلاس
                  اذا كان العدد اكبر من 10 ولم يصل لل 100 يفضل ان يكتب بالنسبة ولا يكتب اكثر من 10 بل بالرقم
                  اما اذا كان اكثر من 100 فهنا يكتب بالنسبة مثلا over 100

المشاركة الأصلية بواسطة اميرة الرومانسية مشاهدة المشاركة
                    اذا كان العدد اكبر من 10 ولم يصل لل 100 يفضل ان يكتب بالنسبة ولا يكتب اكثر من 10 بل بالرقم
                    اما اذا كان اكثر من 100 فهنا يكتب بالنسبة مثلا over 100
                    للعلم ان بعض المختبرات تكتب هكذا عندما يكون اكثر من 100

full field

سلام بنسبة طريقة عد هي تشوفي عدة حقول او تحسبي كم عدد RBCوPUS CELLاو زى ما قلتي تاخذى اقل عدد او اكبر عدد.لكن في حالت شفتي الحقول مليانة بس فيها فرغات تكتبى OVER100.في حالت كانت الحقول مليانة اومافيش فراغ تكتبى FULL FIELD.اوفى شئء تاني في حالة شوفتى تجمع لي RBCولاPUSتكتبى THE clumps of pus or rbc till...تكتبى قداش عدد الخلايا المتجمعة هل هى 5-10-30

شكرا الكم اعزائي طيب اذا التجمع بحقل واحد وفي شي ثاني مثلا بحقل نشوف عشره كريات وباقي الحقول مثلا 2 او كريه شو نكتب بهاذي الحاله

السلام...اذا كان شوقتي 10..تكتبي 10-5اذا كانت 2او3او5 تكتبي 5-2 .

طيب اذاشفنا مثلا كريه واحده في كل الحقول سواء كانت هاذي الكريهpus cell اوrbc

نكتب من 0-1 لو نهملها او فرضا في حقلين بس

يعمل...
                              X