إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

استفسار ياريت أحد يكون عنده خبرة بقوانين الهيئة السعودية للتخصصات الصحية

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• استفسار ياريت أحد يكون عنده خبرة بقوانين الهيئة السعودية للتخصصات الصحية

أنا معي بكلوريوس علوم في الكيمياء الخاصة 1993م + دبلومة في الكيمياء الحيوية التحليلية 1998 + دبلومة في الميكروبيولوجيا التطبيقة والهندسة البيوتكنولوجية 2002 + ماجستير في الكيمياء الطبية التطبيقة 2010 شهر 8 قبل الماضي
    واجتزت امتحان البرومتريك في الميكروبيولوجي (SCHS microbiology for doctors )في مصر قبل المجيئ للسعودية وذلك لأني لم أجد امتحان برومتريك للبيوكمستري + خبرة 12 سنة في العمل بالتحاليل الطبية بمصر ولدي ترخيص كيميائ من مصر + ترخيص ميكروبيولوجي .
    ولما جيت السعودية وتقدمت بالأوراق دي رفضوا يرخصولي أخصائي مختبر وقال لي الموظف المختص اللي ينفع لك عندنا الآن أن تدخل امتحان فني مختبر كيمياء .

وأنا لا أفهم السبب حتى الآن ولا أجد إجابة مقنعة من أحد فأرجوا من لديه علم يقين في هذا الموضوع يخبرني سريعا جزاكم الله خيراً لأني إذا لم أرخص أخصائي سأضطر للرجوع لمصر وأنا هنا في السعوديو منذ خمس شهور أعمل في مستوصف على أمل أن يخرج الترخيص
    وتقدمت بالتماس لمساعد الأمين العام في الهيئة الصحية في الرياض وأشر على الطلب بعبارة (( حسب النظام )) وما أدري أيش يعني حسب النظام .
    وإلى الآن أنا في حيرة شديدة ولا أعرف كيف أتصرف .

وأريد أن أسأل سؤال آخر : هل هذا الرفض لأني لم أكمل سنتين بعد الماجستير ؟

وإذا كان كذلك فلماذا لم يرخصولي بدبلومة الكيمياء الحيوي مع البكالوريوس أخصائي كيمياء؟
    أو لماذا لم يرخصولي بدبلومة المايكروبيولوجي مع امتحان البرومتريك في الميكروبيولوجي أخصائي ميكروبيولوجي ؟

وهل يفرق إذا كان امتحان البرومتريك في الميكروبيولوجي للأطباء عن غير الأطباء ؟

وهل يوجد امتحان لأخصائي المختبر كيمياء أم لا ؟
    وهل إذا استخرجت ترخيص فني مختبر الآن ممكن بعد كده أرخص أخصائي ولا ما ينفعش ؟

برجاء الرد علي سريعا أكرمكم الله
    التعديل الأخير تم بواسطة حمدي قطب; الساعة 07-01-2012, 05:58 PM.

المشكله اخى الكريم هى انك بكالوريوس كيمياء خاصه ولست كيمياء حيويه او ميكروبيولوجى
    اول شئ ينظروا له فى الهيئه هو البكالوريوس ان لم يكن كيمياء حيويه او ميكروبيولوجى فيتم الرفض مهما كانت الدرجات العلميه
    من الممكن ان ترخص فنى وبعد كده تنتظر ثم تحاول مره اخرى ................ والله الموفق
    سوف ارسل لك على الخاص دليل الهيئه
    محمود زاهر................ مصر,,,,,,,,,,,,,,,, جده

يعمل...
    X