إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

أرجو الدخول للضروره القصوى ~

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• أرجو الدخول للضروره القصوى ~

بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

انا توني مسجله بالمنتدى بصراحه اعجبتني المواضيع والردود عجبني التعاون فيما بينكم وتبادل الخبرات وانو الأغلبيه ذوو خبره عاليه
    فقلت لازم اسجل واحكيلكم عن اي مشكله تواجهني حتى تساعدوني جزاكم الله كل خير

اممم مشكلتي هي اني انقبلت أحياء وانا مو مرا احبه كنت ابي علاج طبيعي بس ربي ما كتب الحمدلله على كل حال المهم انا درست سنه تحضيريه والحين هاذا اول ترم لي بعد التخصص قدمت تحويل للعلاج الطبيعي والتمريض ولكن للأسف لم يتم قبولي بسبب تدني معدلي الفصلي وحابه أسألكم هل لو أكمل في القسم راح اتخرج وأكون شيء جميل يعني وبلقى وظيفه محترمه ووين بالضبط راح اشتغل بليز فيدوني ما عندي معلومات عن القسم عشان لو ما كان كويس بحاول اني أحول وأنا أدرس في جامعة الأميره نوره بنت عبدالرحمن بالرياض

ولو أكمل برأيكم فين أكمل عندنا ثلاث مسارات
    1- مسار أحياء دقيقه
    2- مسار الأحياء الجزيئيه والتقنيه الحيويه
    3- مسار أحياء عامه

بإنتظار تفاعلكم ونصائحكم لي بليز كل اللي عنده معلومات او تجربه او خبره لا تبخلون علي وربي راح ادعيلكم من قلبي ويعطيكم الف عآآفيه ~

مو معقوووله كل هادي المشاهدات ومحدد رد بليززز فيدوني انتظركم اي معلومه تفيدني مهما كانت بسيطه

مرحبا حبيبتي ,,
      اولآ ابي أسألك هل المسارات الثلاثة محصورة او في غيرها ؟؟؟
      استغفر الله الذي لا اله الا هو الحي القيوم و اتوب اليه

ع العموم ,,

شوفي الرابط خيتو //

http://www.arabslab.com/vb/showthrea...CF%C7%E1%E1%E5

هلالا حبيبتي
          سوري انشغلت هالأياام
          للأسف ايه محصوره بس على الثلاث مسارات

امممممم فتحت الرابط يتكلمون عن الكيمياء الحيويه وانا تخصصي أحياء :sm193::sm205:

اولا : تحية لكى لانكى رضيتى بما قسمه الله لكى.
              ثانيا: اهلا بكى فى مختبرات العرب وانشاء الله تكونى اضافه جيده لهذا المنتدى الرائع كما ارحب بكى فى مجال المختبرات الطبيه .
              ثالثا: بالنسبه للتخصص فمن وجهة نظرى المتواضعه ان مسار الاحياء الدقيقه ( ميكربيولوجى )هو الافضل لكى انشاء الله حيث سيكون من السهل عليكى العمل فى اى من المختبرات الطبيه بعد البكالوريوس بدرجة فنى مختبرات ولكن اذا اتممتى الدراسات العليا فتكونى على درجة أحصائى مختبرات..................... والله الموفق
              محمود زاهر................... مصر,,,,,,,,,,,,,,,, جده

أهلا أخي محمود
                مرررررا شكرا وجزاك الله ألف خير طمنتني وأزحت عني الهمم الله يريحك بالدنيا والآخره
                وخلاص من كلامك قررت أكمل فيه بإذن الله ..
                أخوي بس لسا في عندي سؤال طيب فني مختبرات كم الراتب والفرص الوظيفيه ممتازه ولا يعني توفيق من الله
                واذا مَ قدرت تجاوب اي أحد عندو خلفيه يفيدني وهل الأفضل يعني اكمل دراسات عليا ولا كذا كويس "

هلا اختى :
                  بالنسبه لموضوع الراتب ممكن اسأل بعض الاصدقاء وان شاء الله اعطيكى جواب عن قريب
                  الشئ الاكيد انه كلما زادت الدرجه العلميه زاد المرتب بشكل كبير , حيث ان مرتب الاخصائى يكون ضعف مرتي الفنى وقد يزيد لهذا افضل انشاء الله ان تكملى دراسات عليا بعد البكالوريوس
                  بالنسبه لمجال العمل فعلى حد معرفتى بسوق العمل داخل المملكه ان مجال الاحياء الدقيقه متوفر له فرص عمل لكن بشرط ان يكون الفنى او الاخصائى على درجه عاليه من المعلومات
                  والله الموفق,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,, اتمنى لكى كل توفيق
                  زاهر,,,,,,,,,,,,,,,,مصر..........جده

المشاركة الأصلية بواسطة A.O مشاهدة المشاركة
                    امممممم فتحت الرابط يتكلمون عن الكيمياء الحيويه وانا تخصصي أحياء :sm193::sm205:
                    يا هلا اختي

انا ادري ان الرابط يتكلم عن الكيمياء الحيوية و كما ان الاحياء الدقيقة لها من النصيب بالمثل يعني بعد التخرج ما لهم فرص وظيفية الا عن طريق التشغيل الذاتي

يعني وزارة الصحة تفرض لهم تدريب الزااااامي لمدة سنة بعد التخرج علشان يقدروا يحصلوا تصنيف الهيئة < فنية مختبر > و بعدها لما تقدمي ع الديوان يقولون لك الاحياء الدقيقة و الكيمياء الحيوية مالهم ارقام وظيفية

استخيري و شوفي ربي وين كاتب لك الخيرة و بالتوفيق

اختك // كيمياء حيوية *_*

يعطيكم ألف عافيييه أخي وأختتي الله يسعدكمم دنيااا و آخره :extra59:

مسار الأحياء الجزيئيه والتقنيه الحيويه
                        اختي العزيزة
                        المسار المذكور أعلاه هو المطلوب حاليا في العالم لأن الإعتماد على هذه التقنية في التشخيصات المخبرية في ارتفاع متواصل وهو تخصص مطلوب في جميع المستشفيات
                        وبالتوفيق

مررررررررا شكرا أخووي جزاك الله كل خير الحين ساعة استجابه بدعيلك الله يحقق كل اللي تبيه بالدنيا والأخره :more1:

انا افضل الاحياء الجزيئية وعلم الوراثة لان لها مستقبل
                            إذا أردت أن تعيش سعيداً .. إنزع الحقد من قلبك

أنا تخصصي أحياء دقيقة وهذا المجال أنا أشوفه ممتع جدا جدا ومختلف كثير عن باقي التخصصات لأنه فيه متعة
                              بس أنصحك تتجهي لمسار الجزيئيات الحيوية لأنه تقنية مازالت تعتبر جديدة وتشمل الأحياء الدقيقة والمستقبل لها أوسع
                              والله يوفقك

يعمل...
                              X