إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

سوآلين في علم المناعه

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• سوآلين في علم المناعه

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
    اخوان عندي سوالين في علم المناعه ارجو مساعدتكم لي في الاجابه وهما:

1-عند اصابه الانسان بمرض التيفوئيد فأن كريات الدم البيضاء ترتفع نسبتها عن النسبه الطبيعيه وبعد فتره من الاصابه تبدا اعدادها بالتناقص فما هو سبب انخفاضها؟
    2- ما سبب استخدام مصل الحصان للمريض المصاب بالدبييثيريا دون بقيه الحيوانات المختبريه؟

ما هى الدبييثيريا

غالباً أنتى تقصدين مرض الـ Diphtheria
      على أى حال ، إجابات اسئلتك كالتالى :
      1. سبب انخفاض كرات الدم البيضاء فى مرض التيفوئيد هو حدوث استجابة مناعية قوية من الجسم بفعل البكتريا المسببة للمرض وسمومها ولكنها استجابة غير منظمة تسبب حث الجهاز المناعى داخل النخاع العظمى على تكسير خلايا الدم البيضاء (النتروفيل) بواسطة خلايا الـ Histiocytes فى عملية تسمى Hemophagocytosis
      2. لأن الحصان كونه من أكبر الحيوانات المخبرية يجعله مصنع جيد لانتاج مضادات السموم بوفرة.
      التعديل الأخير تم بواسطة EgyZizo; الساعة 25-02-2012, 09:27 AM.

شكرا لك اخي العزيز على جهودك المتواصله
        بارك الله فيك ونفع بك
        بالنسبه للسوأل الثاني اعتقد ان هناك سبب اخر يجعل الحصان مميز عن بقيه الحيوانات المختبريه
        اكرر شكري لك

لا أعتقد يا زميلتى العزيزة أن هناك سبب آخر غير هذا .. لأن مصل الدفتريا كان يتم فى البداية تصنيعه باستخدام الأغنام ، وبالفعل عولج به آلاف الأطفال فى ألمانيا بنجاح ، ثم انتقلوا للحصان لإمكانية تصنيع كميات أكبر ..
          على أى حال حين تأتيك الإجابة ، يا ريت تطلعينا عليها.

استاذي العزيز انا سألت المدرس عن ذلك فأجاب ان الاجسام المضاده للحصان قويه جدا كما انه قوي وتركيبه الفسلجي مشابه للانسان وهذا ما يجعله الافضل الا انه يمكن استخدام مصل غيره من الحيوانات

شكراً ، ولكن هذه الإجابة لا تفسر إمكانية تصنيع مضادات السموم من الأغنام بنفس الكفاءة، والذى كان يتم بالفعل فى بداية تصنيع مضادات سموم الدفتريا وتم شفاء آلاف الأطفال به فى ألمانيا.

يعمل...
              X