إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

+++ التشابهات المورفولوجية الظاهرية بين انواع المزارع الفطرية +++

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• +++ التشابهات المورفولوجية الظاهرية بين انواع المزارع الفطرية +++

اشكر الله من اجل هذا الموقع

اطالب من الاخوه الاعزاء المشرفين بعدم نقل الموضوع الى الاقسام الفرعية لان الاقسام الفرعية لا يدخلها احد .
    و لذا فارجو ترك الموضوع فى هذا المنتدى و اظن ان هذا الموضوع يتدرج تحت اسم هذا المنتدى ( الاحياء الدقيقه )
    شكرا

الاخوه الاعزاء
    خبراء الميكروبيولوجى ,, بعد التحية

لدى استفسار

كثيرا ما نسمع ان الشكل الخارجى لللمزارع الفطرية الخاصة بتنمية Dermatophytes تكون متاشبه بين الانواع

مثال من الممكن ان الشكل الظارهرى ل مزرعه ل Trichophyton mentagrophytes يكون متشابه مع Trichophyton rubrum
    او M canis
    فياريت تساعدونا باى موضوع او اى معلومة توضح التشابهات الظاهرية فى المزارع الفطرية ؟؟؟

التعديل الأخير تم بواسطة ابراهيم ابراهيم; الساعة 05-04-2012, 03:31 AM.

السلام عليكم أخي العزيز سؤالك هذا هام جدا ومميز وراح أجتهد ان ان شاء الله لاضع امامك كافه التشابهات والاختلافات المزرعية للفطريات
    هذا الرابط أدناه ممتاز ومفيد ولقد خدمني كثيرا اتمني ان تجد فيه ماتبحث عنه

http://www.mycology.adelaide.edu.au/...morphic_fungi/
    مــــــــــايكرو

وهذا الرابط به صور قمة الروعه تضم الكثير من الــslides والمزارع الفطريه وسوف تجد التعليق علي كل صورة وراح يفيدك

http://www.mycology.adelaide.edu.au/gallery/kaminski/
      مــــــــــايكرو

المشاركة الأصلية بواسطة M.micro مشاهدة المشاركة
        السلام عليكم أخي العزيز سؤالك هذا هام جدا ومميز وراح أجتهد ان ان شاء الله لاضع امامك كافه التشابهات والاختلافات المزرعية للفطريات
        هذا الرابط أدناه ممتاز ومفيد ولقد خدمني كثيرا اتمني ان تجد فيه ماتبحث عنه

http://www.mycology.adelaide.edu.au/...morphic_fungi/

وهذا الرابط به صور قمة الروعه تضم الكثير من الــslides والمزارع الفطريه وسوف تجد التعليق علي كل صورة وراح يفيدك

http://www.mycology.adelaide.edu.au/gallery/kaminski

بارك الله فيك و شكرا لك اخونا الفاضل انت بالحقيقيه كنز ثمين
        و شكرا على الروابط و بالاخص الرابط الاخير
        حيث ان صعب على اى احد مهما كان خبرته كبيرة ان يفرق بين المزارع الفطرية عن طريق الشكل الظاهرى

فشكرا لك على التوضيح

دمت بود

الاخوه الاعزاء جميعا

+ بالفعل الموقع الذى يبين التشابهات المورفولوجية بين المزارع الفطرية اكثر من ممتاز و مفيد للجميع

و لدى بعض الاسئله ارجو الرد عليهم

1- ما السبب العلمى فى ان فطر مثل T mentagrophytes يختلف شكله المروفولوجى بين مزرعه و اخرى ؟؟

2- هل يتم تحضين المزارع الفطرية فى الظلام ام فى الضوء ؟؟؟

3- هل يتم تحضين المزارع الفطرية التى فى الانابيب فى ظروف هوائية ام شبه هوائية ام لا هوائية

ياريت الافاده

شكرا

المشاركة الأصلية بواسطة ابراهيم ابراهيم مشاهدة المشاركة
            الاخوه الاعزاء جميعا

+ بالفعل الموقع الذى يبين التشابهات المورفولوجية بين المزارع الفطرية اكثر من ممتاز و مفيد للجميع

و لدى بعض الاسئله ارجو الرد عليهم

1- ما السبب العلمى فى ان فطر مثل T mentagrophytes يختلف شكله المروفولوجى بين مزرعه و اخرى ؟؟

2- هل يتم تحضين المزارع الفطرية فى الظلام ام فى الضوء ؟؟؟

3- هل يتم تحضين المزارع الفطرية التى فى الانابيب فى ظروف هوائية ام شبه هوائية ام لا هوائية

ياريت الافاده

شكرا

السلام عليكم أخي ابراهيم يبدو ان فطر T. mentagrophytes تاعبك أوي :sm189::sm200:

طيب راح اريحك وانزلك ملفات مختلفه عن هذا الفطر بأذن الله ..أنا عني بصراحة ما عندي معلومات كافية عنه معلومات لكن البركة فيك خليتني ابحث وافتش برضو مكسب صح ؟ ههههههههه
            التعديل الأخير تم بواسطة M.micro; الساعة 20-04-2012, 12:21 AM.
            مــــــــــايكرو

تعرف اخي خليتني اروح أفتش دفاتري للبحث عن هذا الفطر لقيت معلومات عامه وأتذكرت الحين فين لاقيت هذا الفطر منذ سنين الكليه ياااه زمن وعن هذا الجنس راح اكتب بعض منها لفائدة الاعضاء

أنه ينتمي لفطريات القراع او مايسمي بالقوب وهو من الفطريات الجلدية وفطريات القراع (القوب) أليفه للقراتين (Keratinophlic) الذي تستفيد منه كمصدر غذائي لذلك فهي تعيش في علي البشره المتقرنه للجلد والشعر والريش والاظافر الخ ..
              هنالك 41 نوع من فطريات القراع تضمها 3 اجناس من بينها 23 نوع ممرض للانسان والحيوان
              الأجناس :
              1. جنس البويغاء Gunus microsporum
              2. جنس الشعرويه Trichophyton ودة اللي تاعب اخي ابراهيم اللي فيه T. mentagrophytes
              3. جنس البشرويه Epidermophyton

جنس Trichophyton يضم 15 نوع ممرض تنتج عنه ابواغ صغريه هرامية الشكل في شكل مجموعات تشبه عناقيد العنب بعض منها ينتج خيوط حلزونية ومن هذه الانواع الممرضة يتصدرها

T. mentagrophytes
              تصيب الخيول T.equinum
              T.verrucosm
              T.gallinae تصيب الطيور

طيب أخي الملف الاول أتمني ان يعجبك وايضا الرابط وكل ماهو متعلق بأسئلتك ان شاء الله

http://www.provlab.ab.ca/mycol/tutorials/derm/tment.htm
              الملفات المرفقة
              مــــــــــايكرو

ودي ملفات تانيه
                الملفات المرفقة
                مــــــــــايكرو

وأخيرا وليس آخر قبل الذهاب للنوم هذا الموقع الاهم

http://www.springerlink.com/content/l5k5v6500763w534/
                  مــــــــــايكرو

أبت نفسي لا أن أضع بعض الصور لهذا الفطر قبل أن أنام حتي يرتاح أخي ابراهيم وجمعه مباركة شباب

مــــــــــايكرو

شكرا لاخى العزيز ميكرو على الرد

بالفعل انت كنز ثمين هنا فى المنتدى بارك الله فيك و جعله فى ميزان حسناتك

وجارى قراءه الملفات التى حضرتها حملتها فى الموضوع مشكورا اخى

وتقبل تحياتى

+ اشكر الله من اجل هذا الموقع
                        الاخوه الاعزاء
                        اريد ان استفسر اين تباع البيئات التى تنمى عليها Dermatophytes مثل بيئات SDA
                        فاستفسارى

1- اين تباع فى مصر بالقاهرة ؟

2- هل يلزم عند اجراء الاختبار عليها لاول مره تعقيم البيئه فى الاتوكلاف او غيره من اجهزه التعقيم ام تستخدم مباشرا ؟؟

ياريت الافاده

شكرا

المشاركة الأصلية بواسطة ابراهيم ابراهيم مشاهدة المشاركة
                          + اشكر الله من اجل هذا الموقع
                          الاخوه الاعزاء
                          اريد ان استفسر اين تباع البيئات التى تنمى عليها Dermatophytes مثل بيئات SDA
                          فاستفسارى

1- اين تباع فى مصر بالقاهرة ؟

2- هل يلزم عند اجراء الاختبار عليها لاول مره تعقيم البيئه فى الاتوكلاف او غيره من اجهزه التعقيم ام تستخدم مباشرا ؟؟

ياريت الافاده

شكرا
                          هلا اخوي بالنسبه للسؤال الاول لا أدري اين تباع في مصر اما السؤال الثاني يكتب علي العبوة ان كانت تحتاج الي تعقيم ام لا وذلك يختلف من شركة الي أخري
                          مــــــــــايكرو

شكرا لك اخى الحبيب ميكرو على الرد
                            وامنياتنا للبلد الشقيق السودان لتعم الرخاء بها من جديد

يعمل...
                            X