إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

نبذه عن كتاب مونيكا لطلاب المختبرات

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • #31
    يا جماعه احنا عايزين حاجه مترجمه للعربى

    تعليق


    • #32
      جزاك الله خيرا


      ممكن طلب اريد محاضرات تخص الميكرو

      تعليق


      • #33
        السلام عليكم
        الكتاب مره حلو ومفيد أنا اشتربت الجزأين لمن كنت في الجامعة

        تعليق


        • #34
          الله يعطيك العافيه

          تعليق


          • #35
            بارك الله فيكم على هذه المعلومات القيمة

            تعليق


            • #36
              كلها طلبات ولا احد ملبي..؟
              http://up100.arabsh.com/files/syszi1ef3acfwusqkr93.jpg

              تعليق


              • #37
                الكتاب مفيد لكل مخبري 0000 وهذا موضوع بالعربي حسب الطلب
                العقديات


                IN SPANISH باللغة الإسبانية
                Reading: Murray, Third Edition Chapter 23 and 24 القراءة : موراي ، الطبعة الثالثة الفصل 23 و 24


                KEY WORDS الكلمات الدالة
                Lancefield groups Lancefield المجموعات
                Hemolysis (alpha, beta, gamma) انحلال الدم (ألفا وبيتا وغاما)
                Group A streptococcus ( S. pyogenes ) المجموعة (أ) العقدية (S. المقيحة)
                Bacitracin susceptibility test باسيتراسين قابلية الاختبار
                M, T, R proteins إم ، تي ، آر البروتينات
                Streptolysins O and S Streptolysins يا ودإ
                Lipoteichoic acid Lipoteichoic حمض
                Rheumatic fever/carditis/arthritis الحمى الروماتيزمية / الوصل التهاب قلب / التهاب المفاصل
                Glomerulonephritis التهاب الكلية
                Scarlet fever الحمى القرمزية
                Toxic shock-like syndrome/bacteremia الصدمة السمية متلازمة شبيهة / تجرثم
                "Flesh-eating bacteria" "وأكل اللحم بكتيريا"
                Erythrogenic (Pyrogenic) toxin Erythrogenic (Pyrogenic) توكسين
                Group B streptococcus ( S.agalactiae ) المجموعة باء العقدية (S.agalactiae)
                Neonatal septicemia/meningitis انتان الوليد / التهاب السحايا
                CAMP test كامب الاختبار
                Hippurate hydrolysis test Hippurate الاختبار المائي
                Group D streptococcus المجموعة الرابعة العقديات
                Urinary tract infection/ Endocarditis عدوى المسالك البولية / التهاب الشغاف
                Bile-esculin test الصفراوية - esculin الاختبار
                Enterococci المعوية
                Non-enterococci غير المعوية
                Group C, G, F (large colony) المجموعة جيم ، زاي ، واو (مستعمرة كبيرة)
                S. anginosus (minute colony) S. anginosus (الدقيقة مستعمرة)
                Viridans streptococci Viridans العقديات
                Dental caries/endocarditis تسوس الأسنان / الشغاف

                Streptococci are facultatively anaerobic, Gram-positive organisms that often occur as chains or pairs (figure 1 and 2) and are catalase -negative (staphylococci are catalase positive) (figure 3). هي العقديات facultatively اللاهوائية ، إيجابية الجرام الكائنات الحية التي كثيرا ما تحدث في السلاسل أو أزواج (الشكل 1 و 2) ويتم الكاتلاز - العنقوديات (السلبية والإيجابية الكاتلاز) (الشكل 3). Streptococci are subdivided into groups by antibodies that recognize surface antigens (figure 4). العقديات تنقسم إلى مجموعات من الاجسام المضادة التي تعترف المستضدات السطحية (الشكل 4). These groups may include one or more species. هذه المجموعات يمكن أن تشمل واحدة أو أكثر من الأنواع. The most important groupable streptococci are A, B and D. Among the groupable streptococci, infectious disease (particularly pharyngitis) is caused by group A which is thus emphasized here. Streptococcus pneumoniae (a major cause of human pneumonia) and Streptococcus mutans and other so-called viridans streptococci (among the causes of dental caries) do not possess group antigens. والعقديات أهم groupable هي ألف وباء ودال وكان من بين العقديات groupable والأمراض المعدية (ولاسيما التهاب البلعوم) هو سبب المجموعة والتي هي بالتالي التأكيد هنا. العقدية الرئوية (سببا رئيسيا من أسباب الالتهاب الرئوي الإنسان) والعقدية mutans وغيرها من ذلك يسمى viridans العقديات (من بين أسباب تسوس الأسنان) لا تمتلك مجموعة مولدات المضادات.

                Three types of hemolysis reaction are seen after growth of streptococci on sheep blood agar (alpha, beta, gamma). ثلاثة أنواع من ردود الفعل التي ظهرت بعد انحلال الدم نمو العقديات في الدم الأغنام أجار (ألفا وبيتا وغاما). alpha refers to partial hemolysis with a green coloration (from production of an unidentified product of hemoglobin) seen around the colonies; beta refers to complete clearing (figure 5) and gamma means there is no lysis. ألفا يشير إلى انحلال الدم جزئي مع تلوين الخضراء (من إنتاج منتج غير معروف من الهيموجلوبين) ينظر في جميع أنحاء المستعمرات ؛ بيتا يشير إلى إكمال تطهير (الشكل 5) وغاما يعني عدم وجود تحلل. Group A and group B streptococci are beta hemolytic, whilst D are usually alpha or gamma. Streptococcus pneumoniae and viridans ("green") streptococci are α hemolytic. المجموعة الاولى والمجموعة الثانية هي العقديات الحالة للدم بيتا ، في حين مد عادة ألفا أو أشعة غاما. العقدية الرئوية وviridans ( "الخضراء") هي α العقديات الحالة للدم. Thus the hemolysis reaction is important in grouping streptococci. وبالتالي رد الفعل انحلال الدم أمر مهم في التجمع العقديات. The hemolysis reaction along with one physiologic characteristic is sufficient for a presumptive clinical identification. رد الفعل انحلال الدم جنبا إلى جنب مع واحدة مميزة فسلجي كافية لتحديد هوية السريرية الظني.


                Group A streptococcus ( S. pyogenes ) المجموعة (أ) العقدية (S. المقيحة)

                This organism traditionally causes suppurative , but non-invasive pharyngitis (figure 6), and less frequently the skin infection, impetigo . هذا الكائن تقليديا أسباب قيحية ، ولكن غير البلعوم الغازية (الشكل 6) ، وأقل كثيرا من عدوى الجلد ، والحصف. In the middle part of the 1900's, the serious complications of group A streptococcal infections began to decline dramatically and had greatly decreased by the 70's. في الجزء الأوسط من عام 1900 ، إلى مضاعفات خطيرة للمجموعة ألف الأنتانات العقدية بدأت في الانخفاض بشكل كبير وكان انخفض انخفاضا كبيرا من 70 ل. Thus, interest in this organism waned. وبالتالي ، مصلحة في هذا الحي تضاءل. In the 80's and 90's, there has been an upsurge in classical "rheumatic fever" (a non-suppurative disease of the heart) but also new forms of streptococcal disease which includes both "invasive" bacteremia, a toxic shock-like syndrome (as seen with S. aureus ) and so-called "flesh eating" bacteria. في 80 و 90 ، كان هناك تصعيد في الكلاسيكية "الحمى الروماتزمية" (غير قيحية من مرض القلب) ولكن أيضا أشكالا جديدة من مرض المكورة العقدية التي تشمل كلا من "الغازية" تجرثم الدم ، صدمة سامة مثل متلازمة (كما شهدت مع بكتريا المكورة العنقودية البرتقالية) ويسمى ب "أكل اللحم" البكتيريا.

                Group A streptococcal infections affect all ages with peak incidence at 5-15 years of age. المجموعة أ الأنتانات العقدية تؤثر على جميع الأعمار الذين يعانون من حالات الذروة في 5-15 سنة من العمر. The serious complications (including rheumatic fever and invasive bacteremia) were felt to affect primarily those with some underlying defect in their immune system (including infants, elderly people and those immunocompromised). لمضاعفات خطيرة (بما في ذلك مرض الحمى الروماتزمية وتجرثم الغازية) وشعر بها السكان في المقام الأول أن تؤثر تلك مع بعض الخلل الكامنة في النظام المناعي (بما في ذلك الأطفال الرضع والمسنين وأولئك نقص المناعة). However, it is clear now that previously healthy children and adults are definitely at risk of serious complications. ومع ذلك ، فمن الواضح الآن أنه في صحة جيدة قبل الأطفال والبالغين هي بالتأكيد في خطر حصول مضاعفات خطيرة.

                Rheumatic fever . الحمى الروماتيزمية. Rheumatic fever, is an inflammatory disease affecting primarily the heart and joints. الحمى الروماتيزمية ، مرض التهابي التي تؤثر في المقام الأول على القلب والمفاصل. Although severe it can take an extended period of time to develop. على الرغم من أنها يمكن أن تتخذ الشديد لفترة ممتدة من الوقت لتطوير. The mechanism of chronic immunopathology of rheumatic fever is not resolved. آلية immunopathology المزمن مرض الحمى الروماتزمية لم يتم حل. M protein cross-reacts with heart myosin leading to autoimmunity. ذكر البروتين متصالبا مع ميوسين القلب مؤدية إلى مناعة ذاتية. Also the group A streptococcal cell wall is highly resistant to degradation in the host. وهناك أيضا مجموعة العقديات جدار الخلية بمقاومة عالية للتدهور في البلد المضيف. These antigens persist for months in vivo and experimentally elicit diseases that resemble rheumatic arthritis and carditis. Rheumatic arthritis should not be confused with the most common rheumatic disease - rheumatoid arthritis. هذه المضادات تستمر لمدة شهور في فيفو واستخلاص التجارب التي تشبه التهاب المفاصل والأمراض الروماتيزمية والوصل التهاب قلب. التهاب المفاصل الروماتيزمية لا ينبغي الخلط بينه وبين الأمراض الأكثر شيوعا الروماتيزم -- التهاب المفاصل الروماتويدي. Early termination of throat infections with penicillin therapy decreases the incidence of the subsequent development of rheumatic carditis. الإنهاء المبكر لعلاج التهابات الحلق مع البنسلين يقلل من حالات التطور اللاحق للالوصل التهاب قلب الروماتيزمية.

                Acute glomerulonephritis . This is an immune complex disease of the kidney. التهاب الكلية الحاد ، وهذا هو أحد الأمراض المناعية المعقدة في الكلى.

                Scarlet fever . The characteristic rash is caused by erythrogenic (pyrogenic) toxins which are phage encoded (figure 7). الحمى القرمزية. الطفح الجلدي المميز سببه erythrogenic (pyrogenic) السموم التي بالعاثية المرمزة (الشكل 7).

                Bacteremia and toxic-shock . The newly described invasive (and sometimes fatal) forms of the disease with a toxic shock-like disease (including rash, fever and shifting of fluid from the bloodstream to peripheral tissues with resulting edema) and/or necrotizing myositis and fasciitis . تجرثم الدم والصدمة السمية. حديثا وصف الغازية (وأحيانا قاتلة) أشكال المرض مع الصدمة السمية ، مثل المرض (بما في ذلك الطفح الجلدي ، والحمى ، ونقل السائل من الدم إلى الأنسجة الطرفية مع ما يترتب على ذمة) و / أو النخري myositis واللفافة. Production of pyrogenic toxins (A, B and C) are a hallmark of these strains. Pyrogenic toxin is a superantigen (a mitogen) for T cells causing non-specific activation of the immune system. إنتاج السموم pyrogenic (ألف وباء وجيم) وهي من العلامات المميزة لهذه السلالات. Pyrogenic السم هو superantigen (أ mitogen) لخلايا تي تسبب غير محددة لتنشيط الجهاز المناعي. This may be involved in the pathogenesis. قد تكون هذه المشاركة في الآلية المرضية. This disease is still uncommon but can progress very quickly (a few days) and is life-threatening. هذا المرض لا تزال شائعة ، لكنها يمكن أن تقدم بشكل سريع جدا (بضعة أيام) ، والتي تهدد الحياة.


                Figure 1 الشكل 1
                Streptococcus mutans. العقدية mutans. Gram stain. CDC/Dr. غرام وصمة عار. المراكز / د. Richard Facklam ريتشارد Facklam
                Figure 2 الشكل 2
                Streptococcus pyogenes - coccoid prokaryote (dividing); causes pharyngitis, sinusitis, otitis media (middle ear infection), food poisoning, puerperal fever (childbed fever), skin and wound infections (scarlet fever, erysipelas, impetigo) . العقديات المقيحة -- نيماتودا coccoid (الفاصل) ؛ يسبب التهاب البلعوم ، التهاب الجيوب الأنفية ، التهاب الأذن الوسطى (الأذن الوسطى عدوى) ، والتسمم الغذائي ، وحمى النفاس (حمى النفاس) والجلد والتهابات الجرح (الحمى القرمزية ، الحمرة ، القوباء). Group A strep. SEM x56,000 © Dennis Kunkel Microscopy, Inc . Used with permission المجموعة أ خدشها. x56 ووزارة شؤون المرأة ، 000 © دنيس Kunkel مجهرية ، المؤتمر الوطني العراقي. يستعمل مع إذن

                General features in pathogenesis ملامح عامة في المرضية

                The identity of the adhesin allowing adhesion to the respiratory epithelium (via fibronectin ) is somewhat controversial. هوية adhesin السماح للانضمام إلى ظهارة التنفسية (عبر fibronectin) بعض الشيء المثير للجدل. Lipoteichoic acid is localized in the cell membrane of many bacteria. Lipoteichoic حمض موضعيا في غشاء الخلية من العديد من أنواع البكتيريا. For group A streptococci, much is also present in the fimbriae on the cell exterior. لمجموعة والعقديات ، والكثير أيضا موجودة في fimbriae على السطح الخارجي الخلية. Classical work suggests lipoteichoic acid is the group A streptococcal adhesin although more recently a role for an "F (fibronectin-binding) protein" has been suggested. العمل الكلاسيكي يوحي حمض lipoteichoic هي المجموعة ألف adhesin العقديات في الآونة الأخيرة على الرغم من أن دور لواو "(fibronectin ملزم) البروتين" الذي تم اقتراحه.

                Group A streptococci in the absence of fibrinogen fix complement to the peptidoglycan layer and, in the absence of antibodies, are not phagocytosed. المجموعة أ العقديات في غياب الإصلاح الفيزيولوجية مكملا لطبقة peptidoglycan و، في حالة عدم وجود الأجسام المضادة ، ليست المبتلعة. The M protein (also found in fimbriae) binds fibrinogen from serum and blocks the binding of complement to the underlying peptidoglycan. وذكر البروتين (كما وجدت في fimbriae) يربط الفيزيولوجية من مصل الدم ويمنع قانونا من مكملا لpeptidoglycan الكامنة وراءها. This allows survival of the organism by inhibiting phagocytosis. هذا يسمح للبقاء على قيد الحياة من الكائنات الحية بحلول بالبلعمة معرقلة. However, in immune individuals, neutralizing antibodies reactive with M protein elicit phagocytosis which results in killing of the organism. ومع ذلك ، في الأفراد المناعة ، والأجسام المضادة التفاعل مع ذكر بالبلعمة حصول على البروتين الذي ينتج في قتل الكائن الحي. This is the major mechanism by which immunity is able to terminate group A streptococcal infections. هذه هي الآلية الرئيسية التي الحصانة هي قادرة على انهاء المجموعة الاولى الأنتانات العقدية. M protein vaccines are thus a major candidate for use against rheumatic fever. ذكر اللقاحات البروتين بالتالي مرشح رئيسي لاستخدامها ضد مرض الحمى الروماتزمية. The capsule of group A streptococci classically was stated to have limited anti-phagocytic activity. الكبسولة العقديات من المجموعة أ كلاسيكي قيل أنها مضادة محدودة النشاط أكلة وتتواجد. Many of the newly described virulent strains are highly mucoid and the capsules are important in pathogenesis. العديد من السلالات التي تم وصفها ضراوة شديدة مخاطي وكبسولات مهمة في الآلية المرضية.

                Unfortunately, certain M protein types cross-react antigenically with the heart and may be responsible for rheumatic carditis. لسوء الحظ ، ذكر بعض أنواع البروتينات عبر antigenically تتفاعل مع القلب وربما تكون مسؤولة عن الوصل التهاب قلب الروماتيزمية. The fear of autoimmunity has rightly inhibited the use of group A streptococcal vaccines. الخوف من المناعة الذاتية ، وبحق ، تحول دون استخدام مجموعة واللقاحات العقديات. However, distinct protective versus cross-reactive epitopes have been defined and the availability of a vaccine appears likely. ومع ذلك ، في مقابل الحماية متميزة عبر epitopes رد الفعل قد تم تعريفها وتوافر لقاح يبدو من المرجح. M proteins vary antigenically between strains; thus immunity to one M protein does not imply general immunity to all S. pyogenes strains. ذكر البروتينات تختلف antigenically بين السلالات ، وهكذا حصانة لاحد من البروتين ام لا يعني حصانة عامة لجميع المقيحة S. السلالات. M typing along with other antigens (T and R) are used for serotyping. م بكتابة جنبا إلى جنب مع غيرها من مولدات المضادات (وآر تي) التي تستخدم لse

                تعليق


                • #38
                  يعططططططططططططططيييييييييييك العاااااااااااافية
                  :more40:ابتسم فانت مسلم

                  تعليق


                  • #39
                    هاي

                    :sm199:فكره رائعة بس علي فكره انا عندي هذا الكتاب بجزئيه وبستفيد منه بس اتمني لو في ترجمة خاصة به:sm188:
                    د\ايناس

                    تعليق


                    • #40
                      سمعت كتيررر عن الكتاب ..
                      فعلا بيقولو كويس .
                      جزاك الله خير.
                      د/غيداء

                      تعليق


                      • #41
                        ممكن حد يجبلى اسئلة وزارة الصحة الاماراتية فى المختبرات الطبية

                        تعليق


                        • #42
                          اختي الكريمة نور مش فاهمه عليكي ممكن توضحيلي طلبك .
                          د/غيداء

                          تعليق


                          • #43
                            the book is very nice ,specilly parasite

                            تعليق


                            • #44
                              السلام عليكم
                              انا إن شاء الله عدخل امتحان وزارة الصحة الاماراتية لفنى المختبرات
                              لو حد يقدر يساعدنى بالاسئلة الى ممكن الاقى زيها فى الامتحان
                              او بيسألوا فى ايه او اذاكر منين
                              و جزاكم الله خيرا

                              تعليق


                              • #45
                                الاخت العزيزه نور وانا ايضا عندى امتحان وزارة الصحه بابو ظبى قريبا وياريت لو لقيتى اى معلومات عن الامتحان تمدينى بها ولكى جزيل الشكر على ايميلى aaags54@yahoo.com

                                تعليق

                                يعمل...
                                X