إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

عندي سؤال بسيط جدا ..والشاطر الي يجاوب

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• عندي سؤال بسيط جدا ..والشاطر الي يجاوب

سلآم عليكم ورحمة الله وبركاته

رجعت لكم بعد فترة طوويلة عن المنتدى وان شاء الله استمر ولا اقطع

انا كانت عندي مقابلة شخصية في احدى المستشفيات الخاصة وجالس الدكتور يسالني وفيه وحدة من الاسئلة بلمت عندها

السؤال هو بالضط : اذا كان المريض المحتاج لدم فصيلته o- ولا كان يوجد في بنك الدم لا o+ ولا o- في هذي الحالة ايش ممكن ننقله ...؟؟؟

اتمنى ي اخواني تفيدوني لاني من جد ماعرفته

اي فصيلة اخرى مع العلم في المستقبل لا يعطى نفس الفصيلة التي اعطيت لة الان لان سوف يكون اجسام مضادة لها

اعتقد ان الاخ باسم الوائلي على صواب وانا اتفق معه على اجابته

وانا ايضا ولكن لو كانت سالبة يكون لها الافضلية يعني هناك مفاضلة بين انواع الدم الموجودة ونختار اقلها اجسام مضادة
        كن حذرا وأنت تقرأ كتب الصحة، فقد تموت بخطأ مطبعي ( مارك توين)

لو كانت حصلت معي راح أعطيهاااااااااااااااااااااااااااااااااا

B Negative

لأنها أقل من حيث Ab من A Negative

بخصوص الأخ باسم حابيت أبلغه أو أذكره بالأصح

أنه في سيرم O يوجد Ab لكل من فصيلة دم A و B

وربنا يشفيه

والأهم عندي حو حياة المريض أول شيء

بأن لا يموت المريض

الا الحبيــــــــــب يا عبـــــاد الصليـــــب

اللهم صلي وسلم وبارك على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه ومن تبعه باحسان الى يوم الدين.

قال ( ص ) :- كلمتان خفيفتان على اللسان ... ثقيلتان في الميزان ... حبيبتان الى الرحمن ...

" سبحان الله وبحمده ... سبحان الله العظيم "

اعلم ان هنالك اجسام مضادة لكن لو اعطينا المريض جرعة هايدرو كورتيزول من اجل انقاذ حياة المريض لكان افضل لان نحن نعمل في طب الطواريء وهذا الطب يعنى بانقاذ حياة الاخرين لاننا في ضروف استثنائية

مسكين هذا المريض

مع احترامي لكل آرائكم المحترمة ولكننا كعاملين في مجال مصارف الدم لسنا صاحبين القرار في الامر ولكننا نرفع الموقف الى الطبيب وهو الذي يقرر. وفي حالة الظرورة نقوم بسحب دم من اي متبرع موجود يحمل نفس الفصيلة ونعمل له اختبار ال(viral screen) بواسطة ال سترب لغرض التأكد من خلو دم المتبرع من الفايروسات ويعطى الدم فورا للمريض لكن تذكر كل هذا يجرى بعلم الطبيب فلا تخاطر. ومن قال انه في المرة الثانية تتكون الاجسام المضادة . الاجسام المضادة موجودة بين كل الفصائل عدا في حالة ال O فلا يوجد به Antigen وبهذا يعطي كل الفصائل مع الأخذ بنظر الاعتبار عامل ال Rh وفي حالة ال AB فانه لا توجد به Antibodies ولكن يوجد به Antigen وبهذا يستلم من جميع الفصائل ولا يعطي الا فصيلته مع الأخذ بنظر الاعتبار عامل ال Rh . وفقكم الله لخدمة الاسلام والمسلمين

يعمل...
              X