إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

طلب مساعدة

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• طلب مساعدة

السلام عليكم ورحمة الله ...

ممكن اطلب مساعده ؟؟

عندي واجب وماني عارفة كيف اسويه

انا طالبة ماجستير مختبرات طبية ولكن متخرجة من قسم الاحياء فعشان كذا الاقي شوية صعوبات

الدكتور معطينا واجب يقول تخيلي انك تخرجتي من قسم المختبرات وقررتي تفتحي لك معمل عشان تكشفي عن الامراض البكتيرية في بوركينا فسو في افريقيا
    يعني البلد فقير ويعج بالامراض وانتي ماعندك فلوس ولاموولين وان الكهرباء تنقطع بين فترة وفترة .. ماهي الطرق اللي بتستخدمينها عشان تسوين تشخيص للحالات اللي عندك ؟؟

ممكن تعطوني افكااار بلييز

ان اسف مش فاهم السؤال يعنى مطلوب الاساسيات فى التخصيص ام التحليل باسلوب بدائى
    [الحمد لله كثيرا وسبحان الله بكره واصيلا لااله الا الله محمد رسول الله
    [](لله ما في السماوات وما في الأرض وإن تبدوا مافي أنفسكم أو تخفوه يحاسبكم به الله فيغفر لمن يشاء ويعذب من يشاء والله على كل شيء قدير ()

السلام عليكم ..

اخي الكريم drwalid

شكرا لك ع المرور والرد
      انا سؤالي عن الاساسيات بشكل عام وعن تشخيص مرض الالتهاب الرئوي باسلوب بدائي

ولك جزيل الشكر

اختى ماعرف ارد على سوالك
        لكن قسم البكتريا اسهل الاقسام من ناحيه التشخيص لانها تعتمد بشكل اساسي على الميديات والصبغات ..
        وباالنسبه لمرض الالتهاب الرئوي يتم تشخيصه بشكل بسيط عن طريق الصبغ ولايحتاج الى اجهزه معينه ...
        وياريت اجابتى فادتك بحاجه
        ماحبيت اخرج ومارد عليك
        وبالتوفيق لك

اولا
          ضيق التنفس وتسرع النفس، من زرقة الشفاه فحص كريات الدم البيضاء WBCs ويكون زيادة عدد الكريات البيضاء لا يتجاوز 15.000 أبيض / مم.
          ثانيا اخد مسحه من الحلق وصبغه جرام لمعرفه الميكوب ويكون سلبية الغرام أو المكورات العنقودية
          على ما اعتقد
          [الحمد لله كثيرا وسبحان الله بكره واصيلا لااله الا الله محمد رسول الله
          [](لله ما في السماوات وما في الأرض وإن تبدوا مافي أنفسكم أو تخفوه يحاسبكم به الله فيغفر لمن يشاء ويعذب من يشاء والله على كل شيء قدير ()

في كتب متخصصه عن الفحوصات في الدول النامية
            مثل
            lab tests in tropical countries

ممكن تفيدك كثير

السلام عليكم اختي
              تقبلي مروري اني حبيت انطيك رايي حسب معلوماتي البسيطه نكدر من الاعراض يمكن تشخيص المرض
              كن كالنجم الذي يقضي عمره كله من اجل بث النور للجميع
              دون ان ينتظر من احد ان يرفع راسه ويقول

شكرا

يعمل...
              X