إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

هل أي نوع من البلازما ينفع أعمل منه فحوصات serology ؟؟؟

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• هل أي نوع من البلازما ينفع أعمل منه فحوصات serology ؟؟؟

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته، كنت بسأل إذا كان ممكن أعمل فحص لل HBs ,HIV و HCV وباقي الفحوصات السيرولوجية من أي بلازما ولا مش ممكن، أحياناً مابكون عندي plain container فبضطر آخد العينة في container تانية (سواء كانت من EDTA, letheium heparin, fluoride oxalate) وبستخدم البلازما بدل السيرم فهل ده بيعطي false positive ولا لا؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ أفيدوني جزاكم الله ألف خير أنا محتارة

السيرم يفضل اسخدامه لأنه لا يحوي على عوامل التخثر

مشكلة البلازما انه ممكن بالخطأ تتفعل عوامل التخثر أثناء الفحص

لكن بشكل عام لافرق في النتيجه من ناحية السيرولوجي سواء استخدمت سيرم أم بلازما

(مشكلة البلازما انه ممكن بالخطأ تتفعل عوامل التخثر أثناء الفحص) هل قصدك أنه ينتج false positive result ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

اغلب الشركات الموجوده لفحص الفيروسات لا تتاثر النتائج سواء استخدمنا السيرم او البلازما وبامكانك الرجوع الى البرشور او كتاب التعليمات للكت وهده المعلومات متوفره فيه وفي فحص الفيروسات نبحث وجود ال antibody او antigen , وهده لا تتاثر بعوامل التخثر

) هل قصدك أنه ينتج false positive result ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
          مو شرط في النتايج
          بعض الأجهزة تكون دقيقة وحساسة جداً
          وممكن الفايبرين يعلق فيها

ألف شكر ليكم على المعلومات المفيدة ، أنا كده إرتاح قلبي شوية وجزاكم الله ألف خير

كما اسلف الاخوة السابقين من الافضل الرجوع الي الورقة المرفقة مع الكاشف وملاحظة نوع العينة الماخوذة .... ولكن اريد ان اضيف الي ان البلازما المجموعة في انبوب يحتوي علي الليتيوم هيبارين تكون افضل واقرب الي السيرم من تلك المجموعة في اي مادة اخري مانعة للتجلط

شكرا للجميع
                كما أسلف الاخوة سابقا الرجوع الى البانفليت الخاص بالتحليل وإتباع ما هو مطلوب سواء باستخدام السيرم او البلازما

وشكرا
                http://www.facebook.com/MkhtbrAlshjayt?ref=hl

بارك الله فيكم

يعمل...
                  X