إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

مهممم

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• مهممم

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

انا ادرس في جامعة الأميره نوره بنت عبد الرحمن بالرياض تخصصي احياء دقيقه واتخرج بشهادة فني مختبر السنه الجايه اتخرج ان شاء الله طبعا انا كنت ابي تمريض ولا طب علاج طبيعي من الأساس بس على حسب معدلي دخلوني احياء وبعدها اتخصصت مسار احياء دقيقه ولاني فاهمه شيء وايش لازم اسوي سمعتت انو في تدريب لمدة3 شهور تسوينه يا بمستشفى التخصصي او الحرس او اي مستشفى وبعدها تتوظفين خلاص وبعضهم قالو لا اصلالا مالنا وظيفه وشهادتنا ما نقدر نشتغل فيها وبعضهم قال لازم اختبار تصنيف من الهيئه وانا ضاايعه وصراحه ابي اول ما اتخرج اتوظف لأنو جد محتاجه الوظيفه ابي اسألكمم بما انكم اكبر مني وافهم مني وش القصه وش اللي لازم اسووي ووش هو اللي احتاجه وهل المعدل مهم في التدريب او التوظيف ووش قد هو مهم علما انو معدلي 2.94 من 5 وكم مدة التدريب وين افضل مستشفى اتدرب فيه وصدقوني اي احد بيفيدني لو بشيء بسيط بدعيله بالوترر ابي تفاعل معي ربي يسعدكم ويفتحها بوجهكمم لأنو مابي افشل ماما وبابا وهم حاطين أملهم فينيي .

السلام عليكم
    ابشرى اختى الكريمة / تخصص جميل جدا. يحتاج منك بعض التركيز والمثابرة. بالنسبة للتدريب قومى بزيارة اسنطلاع لمختبرات المستشفيات واستفسرى من عندهم ( فنيين و اخصائيين) عن طبيعة العمل الفني ..... الخ. التدريب ثم التدريب حتى تكتسبى الخبرة. افتحي قلبك للعمل الجديد..ؤالوظيفة عند الله...ان شاء الله ...وعسى ان تكرهوا شيئا وهو خير لكم..
    بالنسبة للتمريض والمختبر. الذى اعلمه ان معدل القبول في المختبر اعلى فى اغلب دول العالم
    وقل رب زدني علما

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته , اهللن اخي ابن سينا جزاك الله الجننه وشكررا على نصيحتك لي
      وابشر بدعوه جميله صادقه من القلب وانتظررر بقية الأخوووه ....

لييه محد ردد بليزز ردوو :'(

بداية بحاول إجاوب على تسأؤلاتك بالي أعرفه ..

بما أن تخصصك أحياء دقيقة وأتوقع أنه ماعندكم سنة تدريب أو 6 شهور تدريب إلزامي مثل طلاب المختبرات الطبية ..

فعلشان تشتغلي بالمستشفى فلازم تتدربي في أي مستشفى لأن ما توقع له أي أهمية ولكن كلما كان أفضل ستستفيدي أكثر ... وبالنسبة لمدة التدريب فما عندي علم ..

وطبعا فيه مشاكل في التخصصات الثانية الغير مختبرات طبية ,, لأن بعض الأماكن ماتوظفهم ولكن أنتي حاولي والتوفيق من الله سبحانه وتعالى ,,

والتصنيف شيئ ضروري للعمل ..

وبعض المستشفيات يطلب معدل مرتفع للأشخاص الذين يتدربون فيه ولكن أنتي قدمي وما بتخسري شي وربما قبلوكِ ..

رعاكِ الله ~

جزاك الله الجننننننه يا رب وما بنساك من دعوااتي شكرا

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

اخت فنية مختبر.. اول شي راح تواجهين بعض العقبات البسيطه وراح تتعدينها ان شاء الله .. اول ماتتخرجين لازم تسوين ثلاث اشياء مهمه بما انك راح تصيرين فنية مختبر مثلنا :-

الخطوة الاولى
              اول ماتتخرجين فري على كل المستشفيات الي بمنطقتكم وقوليلهم ابغى اتدرب عندكم 6 اشهور اقل شي تتطوع او بفلوس مجانا اي كان اهم شي تتدربين طبعا راح يقولون لك انتي مادرستي مواد المختبرات زي علم الدم والكيمياء الحيويه قوليلهم ابغى اتدرب بالمايكرو والبارا والفيروسات كل الاقسام الي تتعلق بتخصصك ولاتنسين ان المختبرات نصه مايكرو والنص الثاني الاقسام الثانيه ..

الخطوة الثانية

بعد ماتتدربين تروحين للهيئة عشان يصنفونك وانا افضل انك تروحين للهيئة قبل كل شي عشان تتاكدين انتي وش بتتصنفين .. اذا فنية مختبر زي ماقلتي راح تختبرين اختبار الهيئة حق الفنيين وقتها تعالي هنا وحملي ملخصات قطرة مطر + ابو رشاد + ابو شادي

الخطوة الثالثة
              بعد ماتنجحين ان شاء الله قدمي على كل مستشفى عشان تتوظفين وبس

وصلى الله وبارك ،،،

يعمل...
              X