إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

ممكن من أصحاب الأختصاص معرفه نوع البكتريا

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• ممكن من أصحاب الأختصاص معرفه نوع البكتريا

بسم الله الرحمن الرحيم
    الأخوه الأعزاء
    لدي بكتريا مجهوله ارجو من فضلكم المساعده بالتشخيص ولكم الشكر والأمتنان
    الصفات والمعطيات التي تمكنت من الحصول عليها في المختبر
    1-gram negatine rod
    2-mucoid
    3-non motile
    4-oxidase negative
    5-non lactose ferment lactose ferment
    6-kligler (alk slant-- acid buttem with gas no h2s
    7-ureas posative
    8-citrate posative
    9-Indol negative
    10-MRnegative
    11-VPnegative
    12-on blood ager non hemolysis
    عندما استعملت فحص E20e ظهر لي Klebsiella pneumoniaeولكن حسب علمي ومعرفتي المتواضعه أنKlebsiella pneumoniae وهذه تتعارض مع بعض المعطيات
    التعديل الأخير تم بواسطة رحيم فضل حسين; الساعة 14-12-2013, 07:03 PM. سبب آخر: اضافه معلومه وتصحصيح أملائي

أهلا .. أخووي

كل المكتوب متوافق مع الكليبسلا ... ماعدا الــ Macconkey .. والـ Urease

لذلك بما أنك اثرت انتباهي .. يـ أما فيه شي غلط أو عندك حاجة ولازم تسوي اللي اقولك وترفق رد لاني حتى انا نفسي اعرف ايش هي ..

السيف الفيصل .. هو انك تاخذ لك لحسة من الكولونيز بسواب وتزرعها على EMB agar .. اذا كانت كليبسلا راح تاخذ حوالي 4-7 ايام تنمو وراح يكون لون الكولونيز بني غامق زي بن القهوة

سويها وقولي ايش يصير معاك

زي الشكل هذا

بسم الله الرحمن الرحيم
      شكرا جزيلا أستاذنا الفاضل على الرد وساكون لك من الشاكرين أستاذنا الفاضل المشكله عندي تكمن في الماكونكي بالتحديد وليس في Urease لأن Klebsiella pneumoniae تكونureas posative لأنه كانت النتيجه أو النمو في الماكونكي كلأتيnon lactose ferment وهنا يبدا الخلاف أستاذنا الفاضل خلال فتره أنتظار ردودكم الكريمه ذهبت الى مختبر أخر فيه جهاز (vitic)وهناك عملت الفحص بأستمال هذا الجهاز وكانت النتيجه 99% Klebsiella pneumoniae هنا يراودني الشك أن هناك تداخل في الصفات أحتمال (mix) فعملت sub cul. ومنتظر النتيجه شكرا لكم وسأوافيكم بالنتيجه أنشاء الله

يعمل...
      X