إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

عندي سؤال ..ممكن تجاوبوني!

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• عندي سؤال ..ممكن تجاوبوني!

السلام عليكم
    لما نعقم البنش في اللاب نستخدم 70%كحول و30%ماء مقطر..ليش مانستخدم 100%كحول؟؟
    شاكرة لكم :sm188:

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

أختي انا أتوقع انه لييييييييييييييش ماستخدمن الكحول 100% لان تركيز الكحول قوي جدا وممكن يؤثر على الأنسان عند الأستخدام .

فبالتالي لازم نعمله تخفييييييييييييييف ويتم التخفيف عن طريق الماء المقطر

وشكرا
    - من جن بالحب فهو عاقل ومن جن بغيره فهو مجنون

-إذا أحبك مليون فأنا معهم.. وإذا أحبك واحد فهو أنا ..وإذا لم يحبك أحد فاعلم أنني مت.:sm184:.

بسم الله الرحمن الرحيم

سؤال ذكي ودايما ينسال فيه ...ان شالله بفيدك

وجعلنا من الماء كل شئ حي...سبحان الله حتى محلول التعقيم كأنه بيكون حي لمن نضيف الماء

ليش 70 في المئه ليش مو اقل ليش مو اكثر؟؟

طريقه قتل الكحول للبكتيريا

denature of bacteria protein يعني بتتدبل طبيعه البروتين (شفتي البيض لمن نقليه كيف تتبدل خاصيه ومانقدر نرجعه لوضعه السابق..هذه بيسموها denature

الكحول ماراح يقدر يطبق خاصيته هذه الا بعد نفاذيته لداخل البكتيريا واختراقه لغشاء ال peptidogycan المحيط بالبكتيريا واجابتك تكمن في التالي:

1- الكحول المركز 100 % او نسب أكبر من 70 عند ملامستها للبكتيريا تسبب لها جفاف شديد مما يسبب عدم السماح للكحول بالنفاذية إلى الداخل..وبالتالي لايحصل تعقيم وموت للبكتيريا انما ايقاف لعملها او مايسمى bacterostasis

لكن نسبة 70% هي النسبة المناسبه لتكوين وسط مائي يمنع جفاف البكتيريا وفي نفس الوقت يسمح للكحول بدخول البكتيريا لقتلها bacterocidal

2- الكحول المركز او النسب الاكبر من 70 تتبخر بسرعه قبل أن تؤدي عملها . وأن إرتباط الكحول بالماء اقوى من رابطه الماء للماء واقوى من رابطه الكحول للكحول اذن هذه الرابطه القويه بالكحول تمنع من تبخره بسرعه. ووجود الكحول لبعض الوقت على السطح المراد تعقيمه ضروري لقتل جيد للبكتيريا ..فنسبه الماء تسبب إعاقه لتبخر الكحول لبعض الوقت و يكون خلالها الكحول قد أدى مفعوله في التخلل للبكتيريا وتبديل بروتيناتها..

3- سبب آخر يتعلق بالتركيب الكيميائي قرأته بخصوص تشبيع الايثانول بااماء بالكامل يكون بهذه النسبة
      :
      Two ethanol molecules make two hydrogenic bands with one
      H2O molecule. that is:

CH3-CH2OH ----- H-O-H ----- OHCH2-CH3

That is we need One third(33%) H2O and Two third (66%~~70%) ethanol
      for Full-Dehydration of methanol molecules.
      ممكن المختصين في الكيمياء العضويه يفيدوك بخصوص هذه النقطه

4- هذه النسبة آمنه للاستخدام على الجلد ولو استخدمنا نسبه اعلى ممكن تسبب تهيج للبشره ...

اتمنى تكون الصوره واضحه....

sigpic

قال صلى الله عليه وسلم:
      (ثلاث كفارات وثلاث درجات وثلاث منجيات وثلاث مهلكات فأما الكفارات فإسباغ الوضوء في السبرات وانتظار الصلوات بعد الصلوات ونقل الأقدام إلى الجماعات وأما الدرجات فإطعام الطعام وإفشاء السلام والصلاة بالليل والناس نيام وأما المنجيات فالعدل في الغضب والرضا والقصد في الفقر والغنى وخشية الله في السر والعلانية وأما المهلكات فشح مطاع وهوى متبع وإعجاب المرء بنفسه)

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

افادكم الله ربنا يكرمك على اجابتك الوافيه

شكرا ليك

ان شاء الله تكون الأمور وضحت...طيب انا حسأل سؤال؟؟

بالنسبة للمطهرات التانيه زي الكلوركس والفورمالدهايد ...ليش تتخفف برضه؟؟:sm200:

أكيد حتلاقو الحل...:sm197:
          sigpic

قال صلى الله عليه وسلم:
          (ثلاث كفارات وثلاث درجات وثلاث منجيات وثلاث مهلكات فأما الكفارات فإسباغ الوضوء في السبرات وانتظار الصلوات بعد الصلوات ونقل الأقدام إلى الجماعات وأما الدرجات فإطعام الطعام وإفشاء السلام والصلاة بالليل والناس نيام وأما المنجيات فالعدل في الغضب والرضا والقصد في الفقر والغنى وخشية الله في السر والعلانية وأما المهلكات فشح مطاع وهوى متبع وإعجاب المرء بنفسه)

مشكووووووووووره على الاجابه اللي افادتني كثيييييييير

مشكوووووووورة أختي على الإجابة الوافية..واتمنى المختصين بالكيمياء العضوية يفيدونا

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

افادكم الله ربنا يكرمك على اجابتك الوافيه

شكرا ليك

المشاركة الأصلية بواسطة labspe مشاهدة المشاركة
                  ان شاء الله تكون الأمور وضحت...طيب انا حسأل سؤال؟؟

بالنسبة للمطهرات التانيه زي الكلوركس والفورمالدهايد ...ليش تتخفف برضه؟؟:sm200:

أكيد حتلاقو الحل...:sm197:
                  أولا جزاك الله خير على المعلومات القيمة اللي ذكرتها.

أعتقد السبب هو حتى يقلل من رائحته النفاذة فيكون آمن عند الإستخدام .

لاكن لماذا لانستخدم تركيز الكحول اقل من 70% في المائه اذا تكرمت يا دكتور
                    وشكراُ على الأجابه النموذجيه

يعمل...
                    X