إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

polycythemia and blood donation

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

لاشكر على وااااااااااااااااااااااااااااجب
    - من جن بالحب فهو عاقل ومن جن بغيره فهو مجنون

-إذا أحبك مليون فأنا معهم.. وإذا أحبك واحد فهو أنا ..وإذا لم يحبك أحد فاعلم أنني مت.:sm184:.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
      بالنسبه ل polycythemia الرد الوافي على حسب علمي هو رد الأخ سليمان العبسي
      وانصح اخي العزيز بالتبرع طبعا الدم المتبرع يرمى وانصح اخي العزيز بعدم القلق لأنها حاله جدا بصيطه مع النصح بالمتابعه الدوريه على الأقل كل شهرين...
      اخوك بندر العنزي

Hema

اشكرك اخوي ع الرد وفعلا

انا معاك اخوي سليمان ماقصر

واشكر الجميع

الى اختي سبب ارتفاع الدم عنده بهذي الدرجه اذكان مو مدخن وحتى لوكان مدخن برضو تعتبر حاله مرضيه والحاله هذي تسمى polycythemiaونقدر نحكم عليه وهو ارتفاع الهيموتكريت HCTعن المعدل الطبيعي ومن اسباب ارتفاع الهيموغلوبين وهي كالاتي :
          1_يكون مدخن
          2_يكون ساكن في مرتفعات عاليه
          ومن اعراضه اذا لم يتخلص منه بالتبرع ورمي دمه لانه مايستفاد منه لمده معينه وبعدها ترجع طبيعي يعنيماهي مزمنه
          الجلطه وهو ثقل في لزوجة الدم مما يساعد جلطات في الاورده وتسمى DVTاذا اسرع بالعلاج الا وهو التبرع سوف تسببله مشاكل مو شرط انه يستفاد من دمه اهم شي المحافظه على صحته والوقايه خير من العلاج وهذا مما عندي من معلومات عن هذه الحاله والله اعلم

الى اختي سبب ارتفاع الدم عنده بهذي الدرجه اذكان مو مدخن وحتى لوكان مدخن برضو تعتبر حاله مرضيه والحاله هذي تسمى polycythemiaونقدر نحكم عليه وهو ارتفاع الهيموتكريت HCTعن المعدل الطبيعي ومن اسباب ارتفاع الهيموغلوبين وهي كالاتي :
            1_يكون مدخن
            ومن اعراضه اذا لم يتخلص منه بالتبرع ورمي دمه لانه مايستفاد منه لمده معينه وبعدها ترجع طبيعي يعنيماهي مزمنه
            الجلطه وهو ثقل في لزوجة الدم مما يساعد جلطات في الاورده وتسمى DVTاذا اسرع بالعلاج الا وهو التبرع سوف تسببله مشاكل مو شرط انه يستفاد من دمه اهم شي المحافظه على صحته والوقايه خير من العلاج وهذا مما عندي من معلومات عن هذه الحاله والله اعلم

الى اختي الغاليه

1_يكون مدخن

السلام عليكم ان هذا الرقم يعني فوق الحد الطبيعي وانه يجب ان يتبرع بالدم ولكن هذا الدم يجب ان يتلف لان نسبة لزوجة الدم عالية جدا ولا تنفع اي مريض فقط عندما يفصل الدم نستفاد فقط من الRBC لانها تكون ذات نسبة عالية
                وممكن ان هذا السخص الذي هو صديقك مدخن او يعمل اعمال شاقة جدا
                مع التقدير
                اخوكم
                الكيميائي
                علي السيد

الpolycythemia حاله مرضيه لان النخاع العضام يفرز خلايا حمراء بزياده وكثرة الخلايا الحمراء يسبب ثقل في لزوجة الدم ويضا يحكمه الhctويجب ان يتبرع حتى مايسببله اي مشاكل ومن هذي المشاكل الجلطات بنسبه80% بس مايستفيد منه المريض الا بعد تبرعه بعدة مرات ويرجع الهموجلوبين للطبيعي بمتابعة طبيب امراض دم وهذا على حد علمي

المشاركة الأصلية بواسطة عمرو الغرابي مشاهدة المشاركة
                    اقول والله العلم انهم شكوا ان صاحبك عنده مرض يسمى بوليسايثيميا ومعناها كثره الكريات الحمراء ولكن لو اني انا الدي عمل الفحص فاني اولا لابد اتاكد من الحاله ودلك (1) فحص سي بي سي كامل (2) اعمل بلد فلم ولا اتهور برفض الدم بل اخد الدم وا دا طلعت الحاله زي ما شكيت اتخلص من الدم ولا اخوف المتبرع والموضوع ينتهي ببساطه

أشكرك أخي الغالي نعم كما قال بعض الاخوه الطب مهنه تحتاج الى كيفية التعامل مع المرضي
                    لكن البض يحب يخوف المريض بأشياء لا حاجة لها

دمت سالما,,,,
                    الحياة مليئة بالحجارة..فلا تتعثر بها بل اجمعها وابن بها سّلما تصعد به نحو النجاح

سم الله الرحمن الرحيم
                      بالنسبة للتبرع بالدم من هذا الشخص لا يمكن
                      ولكن يجب ان يتبرع تبرع علاجيا(بعد سحب الدم يتم التخلص من هذا الدم ولا يعطى لشخص اخر)ويجب ان يستمر في التبرع العلاجي كل مازادت نسبة هيموجلوبين عنده طبعا بعد سؤال الطبيب
                      والف سلامة مايشوف شر

المسالة بسيطة وهو ارتفاع نسبة الدم معناه انه عنده مرض اسمه polycethemia والمعروف انه الى الان ماحد عرف سبب المرض ولذلك يتم سحب الدم من هؤلاء الناس ثم رميه ..........

ومن اسباب ارتفاع الهيموغلوبين وهي كالاتي :
                          1_يكون مدخن

افهم من كذا ان التدخين مضر بس من فوائده انه يرفع نسبه الهيموقلوبين ولا ايش ؟

الأخت العزيزة:
                            مثل ماقالوا لك هذا الشخص يشكو من مرض يسمى ( polycythemia)وهذا إذا كان الهيموجلوبين فقط هو العالى مع عدد كرات الدم الحمراء.وهؤلاء الأشخاص يعانون دائما من صداع و طنين بالأذن و تكون لزوجة الدم عندهم عالية و عرضة لتكون جلطات وحلهم هو التبرع المستمر بالدم ولكن لا يعطى هذا الدم للآخرين للزوجته العالية .وشكرا لك.

بسم الله الرحمن الرحيم -------- قوه دمه حسب التعبير اعلاه يعني نسبه الهيموكلوبين 19 نسبه عاليه جدا تودي فى اغلب الاحيان الى الالام في الراس وارتفاع ضغط الدم وووووو , اما نهم لم يسحبوا الدم منه لابد من وجود سبب اخر كارتفاع شديد لضغط الدم او لشكوكهم بان هذه النسبه العاليه ناتجه عن مرض خبيث وهو النوع الثاني من البوليسايثيميا , وكما نعرف ان ارتفاع نسبه الهيموكلوبين تنتج من التدخين . السكن في المناطق الشاهقه الارتفاع , المصابين بالربو او صعوبه التنفس , العاملين في المعامل ذات الدخان الكثيف اي نتيجه نقص الاوكسجين او المصابين بامراض خبيثه تودي الى خلل في نخاع العظم والله المعافي
                              .http://www.arb-up.com/files/arb-up-2008-6/Znn17028.jpg

اشكر الجميع

يعمل...
                                X