إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

حالة حيرتني ساعدوني

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

المريضه تعاني من ITP ولكن لابد من ملاحظه ان MCV اعلى من الطبيعي يعني ممكن يكون عندها megaloplastic anaemia وللتاكد من التشخيص السليم لا بد من عمل تحاليل مثل D-dimer وكذلك FDPs و PT و PTT.

اخوانى افيديونى
      كنت اعنى من ITP منذ سنه وكنت اتعاطى الكوروتوزن وقمت منذ ايام باستاصال الطحال فكانت النتيجه ان نسبه الصفايح الدمويه مرتفعه جد وصلت 800 الف وبدات اخذ علاج لتقليل المسبه .
      هل ذلك يستمر ام النسبه ممكن الايام القادمه تكون فى المتوسط.
      شكرا

ماشاء الله عنكم على هالمعلومات وبتمنى لك اخى EgyZizo التوفيق ويعطيكم العافية

المشكله ان النسبه العاليه للصفايح ممكن تسبب تجلد فى الامعاء

المشاركة الأصلية بواسطة ali_elsaed مشاهدة المشاركة
            اخوانى افيديونى
            كنت اعنى من ITP منذ سنه وكنت اتعاطى الكوروتوزن وقمت منذ ايام باستاصال الطحال فكانت النتيجه ان نسبه الصفايح الدمويه مرتفعه جد وصلت 800 الف وبدات اخذ علاج لتقليل المسبه .
            هل ذلك يستمر ام النسبه ممكن الايام القادمه تكون فى المتوسط.
            شكرا
            السلام عليكم

اولا اسف على غيابي بسبب التحاقي ببرنامج طبي

اوثانيا لحمدلله على سلامتك اخي على

وان شاء الله تتمثل بالشفاء العاجل

اعتقد يا اخي انه هذا من اثار الكورتوزن ويجب ترك العلاج بتدرج الى ان تنتهي منه

وسوف تتناقص نسبه الصفائح الى النسبه الطبيعيه بعد فتره

المشاركة الأصلية بواسطة syr_lab مشاهدة المشاركة
              المريضه تعاني من ITP ولكن لابد من ملاحظه ان MCV اعلى من الطبيعي يعني ممكن يكون عندها megaloplastic anaemia وللتاكد من التشخيص السليم لا بد من عمل تحاليل مثل D-dimer وكذلك FDPs و PT و PTT.
              السلام عليكم

اشكرك يا اخي على تفاعلك مع الموضوع

وارجوا ان تعطيني سبب لاهميه عمل اجراء التحاليل D-dimer و FDPs و PT

لكي نستفيد من وجهة نظرك

ولك جزيل الشكر

المشاركة الأصلية بواسطة lolo مشاهدة المشاركة
                السلام عليكم

اولا اسف على غيابي بسبب التحاقي ببرنامج طبي

اوثانيا لحمدلله على سلامتك اخي على

وان شاء الله تتمثل بالشفاء العاجل

اعتقد يا اخي انه هذا من اثار الكورتوزن ويجب ترك العلاج بتدرج الى ان تنتهي منه

وسوف تتناقص نسبه الصفائح الى النسبه الطبيعيه بعد فتره

جزاكم الله خيرا
                فعلا منعت الكورتوزون وبدات النسبه تظبط تدريجى منذ يومين 596 اليوم ان شاء الله اعمل تحليل ولكنى اخاف ان ترجع اقل من الطبيعى
                مشكور اخى على اهتمامك

المشاركة الأصلية بواسطة ali_elsaed مشاهدة المشاركة
                  جزاكم الله خيرا
                  فعلا منعت الكورتوزون وبدات النسبه تظبط تدريجى منذ يومين 596 اليوم ان شاء الله اعمل تحليل ولكنى اخاف ان ترجع اقل من الطبيعى
                  مشكور اخى على اهتمامك
                  السلام عليكم اخي علي

لاتخاف اخي علي ان شاء الله ترجع الصفائح الى معدلها الطبيعي

ولكن لاتترك العلاج مباشره ولكن اتركه تدريجيا

حسب تعليمات الطبيب

المشاركة الأصلية بواسطة lolo مشاهدة المشاركة
                    السلام عليكم اخي علي

لاتخاف اخي علي ان شاء الله ترجع الصفائح الى معدلها الطبيعي

ولكن لاتترك العلاج مباشره ولكن اتركه تدريجيا

حسب تعليمات الطبيب
                    بارك الله فيك لاهتمامك

انا بطلت الكورتوزون تدريجى حتى وصلت الى ثلاث جبات من hostacorten وهى 5 ميلى وعملت تحليل بعد العمليه وجدها 800 الف منعته كما قال الدكتور نزلت بعدها بيومين الى 596 الف واليوم عملت تحليل ومنتظر النتيجه .
                    مشكور اخى

ITP

الحمد الله النسبه وصلت الى 500 الف هذا قضل الله

[QUOTE=ali_elsaed;61214]الحمد الله النسبه وصلت الى 500 الف هذا قضل الله[/QUO

الله يكتبلك الشفاء العالج

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة:
                          الاخوة الاغزاء
                          هناك اخطاء ترد احيانا اثناء الاجابات فارجو الانتباه
                          وفي الحالة التي تم ذكرها عن نقص الصفائح الدموية قرات ما يلي واريد تصحيح هذه المعلومات
                          1- the spleen is a big lymph node and may play a role in Abs production but this is not the cuase of its role in plts destruction, spleen in a part of RES which eliminate of the abnormal cell, and as u know when the Abs bind the plts it is opsonized to the immune system as the MQ in the RES inside the spleen.

2- FDP is the metabolic product of fibrinogen which is something away from the low plts count but it is belonged to the coagulation and not to the plts so in ITP the FDP is normal.

الاخ ايمن جزاكم الله خيرا على هذه المعلومات انا تقريبا فهمت ما تقصده ولكن ما تم الا باستشاره اكثر من دكتور وكلهم رجحو ذلك
                            مشكور هلى اهتمامك

itp

بسم الله الرحمن الرحيم
                              تحيه طيبه وبعد :
                              اشكركم علي هذا الموضوع الجيد وحبيت ان اكمل معكم هذا الموضوع لااني اعاني من مشاكله من فتره طويله او بالاحري زوجتي هي التي تعاني من مشاكله فهي مصابه بنقص الصفائح الدمويه وهي عمرها 17 سنه وهي الان عمرها 23 سنه وقد تم تشخيص المرض علي انه itp اي ان الاجسام المضاده تهاجم الصفائح الدمويه التي ينتجها النخاع وتعتبرها اجسام غريبه حيث تم فحص النخاع من قبل وقد تم عمل تحاليل وراثيه وتم فحص الطحال وقد كانت النتائج جميعها سليمه والحمد الله وقد عولجت بالكرتوزون ولكن دون فائده وبعد الزواج تم الحمل وكانت الصفائح صفر حتي عند فحصها علي البلد فلم كانت لا تظهر نتائج وكانت تاخد الكرتوزون للمحافظه علي المشيمه من حدوث نزيف وقد كان الدكتور مستعجب جدا من الحاله لانه يقول بان الحاله من المفترض حالة نزيف من كل مكان لعدم وجود صفائح حتي علي تحليل البلد فلم ومع ذللك تم الميلاد بحمد الله وكانت الصفائح الدمويه 15 والحمد الله لم يحدث اي نزيف يذكر مع العلم ان دكاترة الميلاد او التوليد قالو لي ان زوجتك تعتبر حالة وفاه اي نسبة ان تخرج حيه بعد الميلاد ضئيله ولكن الحمد الله تم الميلاد بالسلامه وطبعا انا من فلسطين سكان غزة وليس في الامكان ان اخرج الي اي دوله مجاوره للعلاج الا لي اسرائل في وقتها وتم عمل تحويله الي مستشفي في القدس للميلاد ولكن تم الميلاد قبل الموعد المحدد ولكن الحمد الله تم كل شي علي خير وبعد الميلاد وقفنا الكرتوزون وحدث حمل اخري ولكن لم يتم

itp

وعند التنزيل لم يحدث اي نزيف يذكر لاانهم اعطوها علاج vga وهوا علاج مؤقت وخرجنا من المستشفي بحمد الله علي خير
                                وبعد فتره قال لي الدكتور انه يوجد علاج جديد لااني انا كنت رافض فكرة استئصال الطحال وذللك بسبب المضاعفات التي تحدث بعده وقال لي يوجد علاج اسمه مبثيرا وقد جرب عالما وهوا في الاساس ليس لعلاج نقص الصفائح ولكن اعطي نتائج جيده لمرض نقص الصفائح وتم اخد العلاج ولكن دون فائده تذكر واخيرا قال لي الدكتور انوا حالة زوجتك كده هي وانوا الخيار الوحيد المطروح امامي الان هوا اسئصال الطحال وانا غير راغب ولا زوجتي في ذالك اسف جدا علي الاطاله ولكني اتابع من فتره علي الانتر نت لعلاج لهذا المرض وشدني موضوعكم ولكم جزيل الشكر

يعمل...
                                X