إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

سؤال عن زراعة البكتيريا في الكيك

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• سؤال عن زراعة البكتيريا في الكيك

مرحبا انا أول مرة بشارك بمنتدى وأكيد مش عارفة اشي! عندي سؤال انه كيف بنعمل زراعة للبكتيريا في الكيك والبسكويت وكل اشي بخص الموضوع لأني ما بعرف شي عن زراعة البكتيريا بس حابة أعرف. مع جزيل الشكر

يا ريت حدا يرد علي بس بطريقة مبسطة وسهلة

ينقل للقسم المناسب

هل المقصود عزل البكتيريا من الكيك والبسكويت؟ وأي نوع من البكتيريا تردين عزلها؟

شكرا على ردك. انا بدي اعرف ازا فيه بالكيك والبسكويت ملوثات أو لأ؟

انا ما بعرف اشي عن هالموضوع بس انا مهندسة جودة و بحتاج اعرف ازا المنتج فيه جراثيم او لأ؟

فيه كولي فورم وسالمونبلا يتواجدن بالبسكويت المغلف اما البسكويت الجاف فلا يحتوي على متعضيات

بسم الله الرحمن الرحيم
                يندر عدم وجود البكتريا في مكان

أنا مع العبسي !

البكتيريا في كل مكان .. !
                  وبصراحة أنا اشتغلت شهر في الـ environmental microbiology
                  وأعتقد أنك لازم تتعاملي مع هيك لاب .. أعرف أن الشركات بتتعاقد مع اللابات لتعمل لها دراسة جودة
                  مثلا وين أنا بعمل الحين .. بنعمل تحاليل على مياه الشرب للتأكد من خلوها من البكتيريا وكذلك على العصير و هيك اشياء

انا بدي طريقة جاهزة لزراعة البكتيريا للكيك يعني فيها شو أعمل و شو المواد و كل اشي لأني انا رح أعملها للمنتج الي عنا وانا مش دارسة مختبرات يعني بدي طريقة وأمشي عليها خطوة بخطوة

يعني انتي بدك تعرفي إذا كان في الكيك بكتيريا أو لا... وبالتالي تتأكدي من جودة الكيك؟؟

البكتيريا موجودة في كل مكان... وجودة المنتج الغذائي لا تقل إذا كان يحتوي على البكتيريا (إلا إذا كانت من النوع الضار مثل Bacillus cereus, Campylobacter jejuni , Clostridium botulinum, Clostridium perfringens, Listeria monocytogenes, Salmonella enteritidis وغيرها والتي تسبب التسمم الغذائي)

هناك بكتيريا هامة جدا لعملية التخمر (صناعة اللبن والخل والجبنة وغيرها).

لا بد من وجود بكتيريا في الكيك (حسب اعتقادي) ولكن كيفية عزلها وزراعتها سأتركها للإخوة المتخصصين الأكثر خبرة. لا أعتقد أن المختبرات الطبية هو المكان الملائم للبحث عن الأجوبة لهذا السؤال. ممكن أن تلجئي لشركات خاصة لمراقبة جودة الأغذية ومختبرات لدراسة الميكروبات في الأغذية والبيئة وليس في جسم الانسان.

أمنياتي القلبية بالتوفيق

السلام عليكم

انا عضوه جديده وهذه اول مشاركه لي

بالنسبه للاطعمه فهي موجوده في بيئه مملوءه بالبكتيريا وبذللك تتعرض للتلوثات

بالنسبه للكيك .......فيجب ان تكشفي عن :
                        Salmonella
                        coliform
                        Bacilluce ceruce
                        staphylococcus aureaus
                        بدايه يجب عليكي:
                        1-تخفيف عن طريق زني 20جرام من العينه وضعيها في 220 مل من Ringer solution
                        2- ضعيها ف mixture machine الخاص
                        3- الزراعه وتوجد انواع كثيره لدي الشركات للميديا من السريعه

لزراعه coliform استخدمي maconky
                        لزراعه Bacilluce ceruce استخدمي barid barker agar
                        لزراعهstaphylococcus aureausاستخدمي staph agar
                        و salmonella انواع وخطوات كثيره حسب ما متوفر ليكي

put in incubator 37 C
                        48 hr

عفوا اخطات فالكتابه

فلزراعه Bacilluce ceruce استخدمي agar Bacilluce ceruce
                          لزراعهstaphylococcus aureausاستخدمي barid barker agar

مشكورة bio_girle على المعلومات القيمة

انا في مختبر الجودة الأحياءالدقيقة لمصنع صابون وانا بقسم الهوم كير والهلث كير منتجات العناية الصحية والمنزلية ونزرع من الماي والفاينل برودكت والمواد الاولية

بس زي ما قالوا الشعب اهم شي تكون خالية من الفود بويزنج ومن اهمها السالمونيلا اما عن خطوات ما أعرف بالعادة لك شي أساس انو لازم تنزع على أطباق سبسفتك للبكتيريا والفطريات ويراعى درجة الحفظ للمنتج في عين الاعتبار غير درجة نمو البكتيريا والفطريات 25 و 32 او 37 غير فحصوات ضرورية كالقوام والرائحة والشكل والطعم
                              آمل رجوعك لمراجع في الفساد الغذائي علما بأني لم افدك بشيء

يعمل...
                              X