إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الاحراج بذاته

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• الاحراج بذاته

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتهاحيانا اي شخص يعمل في المجال الصحي بشكل عام يختبر ببعض الاسئله من المجتمع في شتى الحالات
    وبما اني لسا طالب وقدري وضعني في قسم المختبر اواجه احيانا احراجات كبيره من بعض الاقارب والجيران وامثالهم..يعني في بعض الاعراض اللي تصيبهم يسالوني وش سبب هذا ووش سب هذا
    اللي مثلا يقول اطراف اصابع يدي مبيضه ..والي يقول اذا كنت جالس وقمت يجيني دوخه..واللي يقول اذا نقص او زاد نسبت الخلايا الحمراء او البيضاء او الصفائح او الهيموجلوبين ..الخ وش اسباب نقصانها او زيادتها..كل هلاشياء تحدث في حياتي اليوميه ..انا مقتنع اني لما اعمل مهنيا في مختبر راح تكون عندي القدره على الاجابه على معظم هالاسئله لعامل الخبره طبعا...وانا ما اقدر اقول ما اعرف:sm202:
    برأيكم وش افضل طريقه للحفاظ على المعلومات المدروسه او هل يوجد كتيب او كتاب يفيد
    شكرا للجميع
    اشتقت لك حيل يالغالي
    عسى الليالي يجيبنك

:sm257:

مرحبا ....
    طبعا دراسه بدون مشاهده او تطبيق الغالب عليها النسيان وصدقني لو نفس المعلومه اللي درستها نظري من ورقه ابيض واسود اثناء الدراسه قراتها مع صور في النت مثلا او سمعتها من احد خارج نطاق الدراسه حتثبت (واقع )
    انصحك بقراءة (المرجع الاساسي للذاكره استراتيجيه مبتكره للحفاظ على شباب المخ ) ل د:جاري سمول حتستفسد داخل وخارج مجال الدراسه ... كتاب مجرب وفي طرق كثيره للربط وعدم النسيان ... تقبل مروري:sm170:
    التعديل الأخير تم بواسطة ....; الساعة 17-06-2008, 04:27 PM.

مشكوين أخواني
      الحياة مليئة بالحجارة..فلا تتعثر بها بل اجمعها وابن بها سّلما تصعد به نحو النجاح

شكرا للجميع عالرد واسف عالتاخير
        تحياتي لكم جميعا
        اشتقت لك حيل يالغالي
        عسى الليالي يجيبنك

:sm257:

لحقيقة سؤال وجيه ولكن لا أعرف لمذا المجتمع لا يفرق نحن مختبرات وهذا يعني انه لا دخل لنا بالأعراض الإكلينيكية بشكل دقيق ومع ذلك يسألوننا اعاني نفس المشكلة ومع اني طالبة مع ذلك يسألون وفي الحقيقة انا في الأشياء التي لا أعرقها أقول لا أعرف فيبدأون التعليق كيف ادرس في حقل طبي ولا أعرف الإجابات بل بعض الأحيان يطالبونني بمعرفة امور هي في الأساس من وظائف الطبيب الظاهر الناس تعتقد كل الأقسام تدرس المعلومات ذاتها بختلاف مسميات الكليات والأقسام
          وشكرا لك اخي على هذا الطرح

يعمل...
          X