إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

ممكن المساعده سوال يوارق الطلاب محبي المختبرات

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• ممكن المساعده سوال يوارق الطلاب محبي المختبرات

بسم الله الرحمن الرحيم
    الى كل من يهمه الامر ممكن المساعد في هذا الموضوع انا طالب علوم حياه اي في بدايه المشوار
    قدمت الى هذه الكليه لحب الشديد في المختبرات الطبيه والاحيائيه واتمنا التخصص في هذا المجال
    وفي بلدي لا يوجد كليه تدرس المختبرات اي السبيل الوحيد الى داستها هو هذه الكليه
    السوال: هو من اين ابداء في دراستي وفي اي المواد اهتم لاصل الى الخبره الجيده وممارست هذه المهنه
    فالى كل من يهمه المر الرد وازداء النصح
    وشكراا جزيلا على اي من الردود

الاخ المحترم بامكانك ان تدرس في الكليه التقنيه الطبيه قسم التحليلات المرضيه او ان تكمل دراستك الحاليه في كلية العلوم ثم تتعين على ملاك وزارة الصحه ومن هناك تدخل دورة مختبرات لمدة سنه واذا اردت اكمال الدراسات العليا فهذا من شانك والطريق مفتوح امامك ان شاء الله
    *وقل ربي زدني علما*

مشكور على المعلومات
      شكرا

موشرط تدرس بالكلية التقنية حتى تصير محلل . انا وصديقاتي خريجات علوم ونعمل في مجال التحليل
        لكن نصيحتي لك ان تستغل فترة دراستك في التعرف على اشكال الفطريات والبكتريا وغيرها وكذلك اهتم بالهرمونات بشكل كبير وحاول ان تحفظ اكبر عدد من المصطلحات الطبية .............وتوكل على الله
        http://<a href="http://www.baby-gaga...AN.png</a></a>

اصلاً المفروض ماحد يشتغل في مختبرات طبية الا يكون تخصصه في المجال الطبي من الأساس.
          Sometimes I think of lettin' go
          and never lookin' back
          And never movin' forward
          so they'd never be a past

اخي cytopathologist هو عندما يدرس في كلية العلوم قسم biology راح يحصل على معلومات تأهله حتى يعمل في مجال التحاليل لكن هناك نقطة مهمة هي انه كل الطلاب المتخرجين الجدد يحتاجون الى تدريب حتى ان كانوا اختصاص
            تحياتي

المشاركة الأصلية بواسطة bio2008 مشاهدة المشاركة
              اخي cytopathologist هو عندما يدرس في كلية العلوم قسم biology راح يحصل على معلومات تأهله حتى يعمل في مجال التحاليل لكن هناك نقطة مهمة هي انه كل الطلاب المتخرجين الجدد يحتاجون الى تدريب حتى ان كانوا اختصاص
              تحياتي
              لا كلام غير صحيح .. تخصص biology لا يأهلك تكون اخصائي او حتى فني مختبر .. روح شوف الدراسة في هذا التخصص ونوعية المواد والكورسات اللي تدرّس .. تختلف اختلاف جذري عن تخصص المختبرات الطبية ..

نصيحة لكل اللي تخصصهم مو مختبرات .. رجاءً ابتعدوا عن مجال المختبرات لأنه مو مكانكم .. وشكراً.
              and never lookin' back
              And never movin' forward

سـايتــو

ش فيك معصب ياخي خلهم براحتهم

اهم شي الرياض لا احد يحوس فيها

وبعدين معاهم وجهة نظر ياخي التخصصي مليان احيـاء وكيميـا مختبراتهم

معصب وودك تناقش روح للي يقولك المختبرات مايصلح يعمل فيها اخصائي مختبر خخخخخ

اتمنى ماتنزعج مني ,,,,
                ،، اللهم اغفر لحينا وميتنا ،،
                ،، وشاهدنا وغائـبنا ،،
                ،، و صغيرنا و كبيرنا ،،
                ،، و ذكـرنا و أنـثـانـا ،،
                ،، اللهم من أحييته منا فأحيه على الإسلام ،،
                ،، ومن توفيته منا فتوفه على الإيمان ،،

" اللهم اغفر لي ولوالدي ولأجدادي ولأقربائي ولجميع المسلمين والمسلمات الأحياء منهم والأموات يا حي يا قيوم يا ذا الجلال والإكرام "

المشاركة الأصلية بواسطة xXx مشاهدة المشاركة
                  سـايتــو

ش فيك معصب ياخي خلهم براحتهم

اهم شي الرياض لا احد يحوس فيها

وبعدين معاهم وجهة نظر ياخي التخصصي مليان احيـاء وكيميـا مختبراتهم

معصب وودك تناقش روح للي يقولك المختبرات مايصلح يعمل فيها اخصائي مختبر خخخخخ

اتمنى ماتنزعج مني ,,,,
                  اول شي انا مو معصب ومافيه شي اسمه خلهم براحتهم!!!!!! .. هذا مجالنا وتخصصنا، ليه مانهتم فيه وبالناس اللي تمثله؟ .. دراستنا مو سهلة واحنا اكثر ناس نتعب في الدراسة بعد الدكاترة .. ليه ماحد يمارس الهندسة الا المهندس؟ ليه ماحد يكون محامي الا لازم يكون دارس محاماة؟ احنا ندرس مختبرات اكلينيكية وتحاليل طبية ونسمح لناس مايفهموا فيها ولا كلمة (عذراً بس هذي الحقيقة) يمارسون الشغل؟؟ حــــــــــرااااااااام.
                  وبعدين مو بس التخصصي، كل المستشفيات بالسعودية مليانة خريجين علوم وكيمياء واحياء .. انا مو معصب قد ما انا حزين على الواقع المؤلم، من ناحية السماح لناس مو متخصصين بمارسة العمل ومن ناحية ان المتخصصين نفسهم مو مهتمين ولا غيرانين على تخصصهم!
                  and never lookin' back
                  And never movin' forward

المشاركة الأصلية بواسطة CYTOPATHOLOGIST مشاهدة المشاركة
                    اول شي انا مو معصب ومافيه شي اسمه خلهم براحتهم!!!!!! .. هذا مجالنا وتخصصنا، ليه مانهتم فيه وبالناس اللي تمثله؟ .. دراستنا مو سهلة واحنا اكثر ناس نتعب في الدراسة بعد الدكاترة .. ليه ماحد يمارس الهندسة الا المهندس؟ ليه ماحد يكون محامي الا لازم يكون دارس محاماة؟ احنا ندرس مختبرات اكلينيكية وتحاليل طبية ونسمح لناس مايفهموا فيها ولا كلمة (عذراً بس هذي الحقيقة) يمارسون الشغل؟؟ حــــــــــرااااااااام.
                    وبعدين مو بس التخصصي، كل المستشفيات بالسعودية مليانة خريجين علوم وكيمياء واحياء .. انا مو معصب قد ما انا حزين على الواقع المؤلم، من ناحية السماح لناس مو متخصصين بمارسة العمل ومن ناحية ان المتخصصين نفسهم مو مهتمين ولا غيرانين على تخصصهم!
                    ارفع لك العقال تقديراً لكلامك

الواقع يظهر ان الكثير منهم خريجين العلوم سواء كيمياء حيوية او الاحياء الدقيقة غير مؤهلين للعمل في مجال المختبرات الطبية لافتقادهم للمعلومه الطبية الاساسية المساعده في التشخيص . غير الضعف باللغه الانجليزية الفاضح مثل الاخ الي كان يشتغل على احد الاجهزه وطلع له Error راح يسال ايش معني Error !! يعني بالله اذا كان يسال هذا السؤال فكيف يبي يشتغل بالمختبر و كيف يبي يبقى مطلع على مستجدات المختبرات بقراءه المقالات العلمية الي تساعده بتطوير نفسه ومعلوماته؟!

ما نقولها حسداً لهم ولا كرهاً لكن هذا هو الواقع هم غير مؤهلين للعمل ولا يوجد لديهم المخزون العلمي المناسب لهذا التخصص ! ادري انه يبي يجيني واحد ويقول حنا ندرس ونعمل ونسوي بكلية العلوم اقول اوكي لكن ليست من "الناحية الطبية" فية فرق شاسع بين الاثنين غير ان الي يدرس العلم من ناحيته المتخصصه بجزء معين ليس كمن يدرس كل الفروع ومنها الغير مهمه بهذا المجال ويعرف رؤوس الاقلام بكل شئ يعني مهو بتفاصيل المعلومه بقدر ما يعرف ظاهراً من القول لا اكثر و لا اقل ...

عموماً خلاص في السعودية اوقفوا توظيف خريجين كلية العلوم وافتتحوا الكثير من كليات العلوم الطبية التطبيقية بكل منطقة واول قسم يفتح بها هو علوم المختبرات الاكلينيكة .

رغم هذا ارجع اوقول الذنب مهو ذنب من دخل هذه الكليات والاقسام بقدر ما هو ذنب وزارة التعليم و وزارة الصحة بافتتاح هذه الاقسام و اقناعهم ان المستشفيات سوف توظفهم! و الصحة بانها ما تعرف (كوعها من بوعها) ! ويمكن اجبرت الصحة على هذا لقله الخريجين من المختبرات الاكلينيكة بذاك الوقت ...

عموماً نتمنى للجميع التوفيق ...

بصراحة انا اايدكم يااخوان فى كلامكم تخيلو خريجيين وخريجات كلية العلوم مع احترامى الشديد لهم مايعرفون وانا اقول غااالبا مش كلهم ..ابسط الكلمات الانجليزية فما بالك بالمصطلحات الطبية وبعضهم يعمل مثل الاجهزة يعنى لو تسالة لية وكيف وفسر لى طبيعة هالتيست تلاقية مايعرف . اقول ياحسرة علينا وعلى تخصصنا اللى صار لقمة سائغة اهئ اهئ .. كانى قلبتها فلم هندى ههههههه بس واللة من كثر ماانى مقهورة

ياأخوان أنظمة التعيين والدراسة تختلف من دولة لدولة

فنظام السعودية ليس كنظام العراق

فأتمنى يكون الكلام موجه وليس عام

على ماأعتقد السعودية أوقفت من أكثر من سنة تعيين طلاب كليات العلوم في وزارة الصحة أو الوظائف الصحية

بالتوفيق للجميع

صحيح يختلف نظام الدراسة من دولة لاخرى ..يمكن عندكم فى السعودية منهج العلوم فى الميكرو سهل وغير تطبيقى وبا الغة العربية لدرجة ان الراجل لم يفهم معنى errorبس اقولكم عندنا با اليمن الامر مختلف تماما عندنا فقط جامعتين تمنح بكالريوس الميكروبيولوجى التطبيقى جامعة تعز واب وصنعاء بنظام الشعبة لكن اتكلم عن مقررتنا كلها طبية ومركزة فى الميكرو والتشخيص مع مقررات فى الدم والمناعة والامصال والانسجة والكيمياء الحيوية وكافة اقسام المختبر مع تدريب صيفى لطلاب فى المختبرات .....ومقررتنا با اللغة الانجليزية لدرجة اننا نتفوق على طلبة بكالريوس المختبرات
                          لذلك يجب ان تنتبهوا ان المقررات تختلف من دولة لاخرى......دمتم
                          مهما طال الليل لابد من صباح :sm200::sm188::sm199::sm187::sm198:

يعمل...
                          X