إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

Louis Pasteur..عــلـى مـائـدة الافـطـار

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• Louis Pasteur..عــلـى مـائـدة الافـطـار

تغيب عنا كثيرا..ولكن عندحضورها تهطل كالمطر..حضورها لايساوي الغياب..وغيابها لايساوي الحضور..Louis Pasteur..للحضور عنوان..

اترككم مع المقابله

1- كم كان عمرك يوم بدأت الصيام.. ؟؟
    13 سنة

2- هل اكملت الشهر كامل في صيام أول سنه ؟؟
    نعم

3- هل تذكر لنا موقف أثناء صيامك اكلت أو شربت فيه سهواً ؟؟
    تكررت معي أكثر من مرة.... وغالبية المواقف تتشابه.. عبارة عن خواطر ما يفصلها غير ثواني عن بعض.. تبدأ بألم الجوع.. بعدين أقول لنفسي "ليه ما آروح آكل؟؟" وأدور على شي آكله.. في الطريق أكلم نفسي بأسلوب العتاب " غريب؟؟ليه ما أكلت شي من الصبح؟؟ "

وطبعأً ما أتذكر إلا إذا بديت بالأكل.. لكن غالباً أتذكر قبل ما أقول بسم الله

4- موقف رمضاني طريف مر عليك ؟؟
    في أحد ليالي الوتر كانت ليلة ختم القرآن للشيخ عادل الكلباني.. فكان المسجد زحمممممممممممممممة.. فزيادة في الحرص خبيت جزمتي "وانتم بكرامة" في مكان ما تعودت عليه.. بالعادة أنا أحطها في الرفوف العليا جنب الباب.. ذيك الليلة ما اعرف ليه خليتها على الأرض في أحد الزوايا..

بعد دخولي المسجد بحوالي الأربعين دقيقة امتلت الصفوف بالكااااااااااااامل حتى الناس صارت تصلي في الممرات والطريق اللي جيت منه صار مليااان مصلين وسجاد.. عرفت بعدها إني بارجع للبيت حافية ..

أول ما انتهت الصلاة قلت أطلع أول الناس عشان أدور الجزمة براحتي.. طبعاً كان في مئات الناس اللي فكروا نفس تفكيري.. ومئات ما تبغى تخلي أبوها أو أخوها ينتظر برا.. واللي وراها سحور واللي واللي.. الخ.. فصارت الدنيا لونها أسودددددد.. وما في أي أمل إنك تشوف الأرض إيش عليها.. وما في أي أمل إنك توقف أو تلف يمين أو يسار .. قلت خليني أمشي مع العالم وأروح البيت.. مو مهم إني ألقاها..

بس لما كنت في الطريق للسيارة.. ما اعرف ليه.. حسيت إني ما "اتهيئت" إني أضيع جزمتي.. "نفسياً" >> نفسية بنات .. فقلت لأخوي ينتظرني شوي.. قلت له عشر دقايق بالكثير وبرجع.. الجزمة مريحة وما أبغى أتركها..

رجعت للمسجد.. طبعاً الباب كان ما شا الله ولا سيل من تدفق المصليات.. يعني لو بمشي عكسهم ما أقدر.. وأخوي واقف يطالعني .. قلت ما في غير أدخل في الزحمة..

من رحمة الله دخلت وحدة قدامي فدخلت وراها على طول... المسكينة هي تعاني وأنا أمشي وراها مرتاحة .. والحمد لله لقيت الجزمة على طول.. فردة جوا المسجد وفردة برا.. و بعدها بطلت شغل الفهلوة والتكتيك

5- موقف رمضاني محرج ؟؟
    كان في مكة.. ليلة 27 أيضاً.. كنا في أحد الفنادق القريبة جداً من الحرم.. وكنت أنزل وحدي أحياناً بدون جزمة "أكرمكم الله" وبشكل متواضع جداً جداً لتجنب المتسولين... بعد ما انتهت صلاة التراويح.. طبقت نفس النظرية اللي ذكرتها في القصة فوق.. أول ما سلّم الإمام وانتهت الصلاة.. انطلقت باتجاه الاوتيل عشان "قبل الزحمة" اللي لفت نظري هو قلة المتسولين.. وعدم وجود هذيك التجمعات حول الأكل في الحرم والفوضى والاضطراب.. كان كل شي مرتب.. وكل ما أقرب من الفندق كان الوضع مرتب أكثر.. باختصار.. ما كان في الشارع أحد إلا أنا وكم شخص بسسس .. ما اهتميت كثير.. واعتبرت نفسي خطيرة على حسن اختيار التوقيت عشان أطلع من الزحمة بسهولة.. ولما وصلت المكان بديت أطلع بالدرج عشان أدخل ورفعت راسي كان في قدامي على طول المرافق لأحد الشخصيات المهمة جداً جداً جداً "أمير معروف"ً.. وكان الأمير ورا الحارس.. يعني هم نازلين وأنا أبغى أصعد.. كل اللي أتذكره.. أني وقتها كنت أبغى أقول.. والله أنا مو جايه أشحت.. خلوني أدخل.. وبنفس الوقت أبغى أقول.. إنت اللي بالتلفزيون صح؟؟ وأبغى أقول آسفة إني دخلت في وسط "الإخلاء" لكني ما انتبهت !!

لكن الرجال طبعاً ما سمع ولا كلمة لأني ما قلت شي أصلاً.. بس متننننحة –شكله غير عن التلفزيون.. كان أطول وأعرض بكثير-.. كل اللي سواه انه قال للحارس ابعد خلي البنت تمشي .. المرافق ما عطاني مجال أمشي في البداية.. راح هو مسكه وبعده عن الطريق.. وقال اتفضلي.. أنا برضه ما تكلمت..

القهر إني لما رحت للغرفة وقلت لأهلي فلاااااااااااان بن فلاااااااااااااااااان تحت.. وخلاني أدخل قبله ووسع لي المكان طبعاً أنواع الحماس وأنا أحكي لهم .. وهم ولا أحد فيهم أعطاني وجه.. يقولون لي.. يمكن بس يشبهه .. طبعاً هم ما شافوه.. لكني أنا متأكده إنه هو

6- ثلاث دعوات لحضور وجبة الأفطار معك لمن ترسلها من أعضاء المنتدى ؟؟
    Liquid dream وللغزال الشارد و wbc.. من زمااااان عنهم

7- هواياتك الرمضانية المسائية ماهي وأين ومع من تقضيها ؟؟
    في شهر رمضان أفضل الاستفادة من الوقت قدر الإمكان بما هو مفيد.. لكني للأسف هذي السنة "تدبست" في لعبة اسمها ترافيان.. فأصبحت شغلي الشاغل.. ويمكن اعتبارها هوايتي المسائية

8- أمنية تتمنى أن تتحقق لك خلال هذا الشهر الفضيل ؟؟
    أن أقرر في أي مكان أتوظف.

9- دعاء تردده في رمضان ؟؟
    اللهم إنك عفو تحب العفو فاعف عنا

10- وجبه أو أكله رمضانية تحبذها على وجبة الأفطار ؟؟
    ما في شي محدد

11-تشرب فيمتو؟
    لاااااااااا.. ولا أشجع عليه

12- أي قناه فضائيه تتابعها في رمضان ؟؟
    لست من هواة متابعة التلفزيون

13- أي أنواع البرامج أو المسلسلات تتابعه في رمضان.؟؟
    غالباً أبحث عن أي برنامج للشيخ سلمان العودة أو عمر عبد الكافي أو نبيل العوضي أو عمرو خالد

14- كيف تقضي اوقاتك خارج المنزل مع الأصدقاء او القارب خلال ايام الشهر الفضيل ؟؟ وأين تفضلها ؟؟
    خلال رمضان أحب الاجتماع بالأهل والأصدقاء على شكل زيارات في المنزل

15- لو كنت عزابي عايش خارج الديرة هل تصنع افطارك وسحورك بنفسك أم تتجه للمطاعم ، يعني وشلونك والطبخ ؟؟؟؟
    أقرررررب مطعم.. جربت الطبخ أكثر من مرة.. وطلعت بنتيجة وحدة.. لا أنا له.. ولا هو لي

16- كلمه اخيره توجهها للاعضاء؟؟
    الاستفادة من شهر رمضان بالدعاء فهو أحرى أن يستجاب.. وجعل جزء من وقتك لقراءة التفسير والسيرة
    وكل عام وانتو بخير

وانتِ بخير وصحه ..نشكرك على قبولك الدعوه

المجال الان لكم لطرح الاسئلة..
    LO MEJOR سابقا..

يعطيكم العافيه على المقابله الحلوه

وبالنسبه للاسئله ماشاء الله على الاخ lo mejor اسئلته كانت شامله وماتركت لنا فرصه نسأل

لكن فيه السؤال التقليدي مارأيك او تعليقك او ماذا تعني لك الاشياء التاليه

كرة القدم

المسلسلات التركيه

العادات والتقاليد

مقابلة جميلة

لكن اللي مادخلت مزاجي تنزلي للحرم بدون جزمة وأنتي بكرامة كيف لك هالقلب

كثرت جملة ماأعرف أطبخ عند البنات :sm174:

الله يعيننا بس على المطاعم :sm200:

طبعاً أن أحيي Louis Pasteur على رحابة صدرها معنا

والله يوفقك بالحصول على الوظيفة اللي تتمنيها

اهلين لويس باستر

كل سنة وانت على مائدة مختبرات العرب طيبه

عجبتني افكارك ومواقفك

انا عمري مارحت الحرم ورجعت بجزمتي او صندلي دايما بعد العمره

اكشخ بشبشب اخضر من اقرب حجه ههههههه

حاول ان تكون

لطيف القلوب مثل الحديقة
        عميق الأفكار مثل الجذور
        رقيق الكلمات مثل الأزهار

حياكم الله Golden Boy وراعي المايكروبات و Ms. Lab مروركم أسعدني :sm199:

أسأل الله أن يتقبل منا ومنكم ويعفو عن تقصيرنا في هذا الشهر ويستجيب دعواتنااااا .. آمين

المشاركة الأصلية بواسطة Golden Boy مشاهدة المشاركة
          يعطيكم العافيه على المقابله الحلوه

لكن فيه السؤال التقليدي مارأيك او تعليقك او ماذا تعني لك الاشياء التاليه

كرة القدم

المسلسلات التركيه

العادات والتقاليد
          كرة القدم لعبة حلوة ومفيدة ما دامت بعيدة عن التعصب.. لكنها في بعض الأحيان تبدو لي كأنها Big boys chasing little ball .. شخصياً أفضل كرة السلة لأنها حماسية أكثر

المسلسلات التركية شهادتي مجروحة فيها.. لأني ما شفت منها ولا حلقة أو مقطع.. لكن من اللي أسمعه إنها ماخذه عقول الناس ورسمت لهم عالم افتراضي من الرومانسية الخيالية يلجأ لها المشاهد لملء هذا الفراغ في حياته.. والبعض يشاهدها لمتابعة الأحداث ليس إلا.. عموماً أتمنى تكون فترة وتعدي مثل ما مرت علينا المسلسلات المكسيكية من قبل التي سببت ضجة مشابهة.. وان شا الله يزيد الوعي عند المشاهد لينتقي الأنفع له..

العادات والتقاليد.. هذا موضوع يطووول الحديث فيه لكن بشكل مجمل ما وافق الدين من العادات والتقاليد فهو على العين والراس.. أما العادات والتقاليد البحته فأنا ضدها غالباً..

المشاركة الأصلية بواسطة راعي ميكروبات مشاهدة المشاركة
          مقابلة جميلة

لكن اللي مادخلت مزاجي تنزلي للحرم بدون جزمة وأنتي بكرامة كيف لك هالقلب

كثرت جملة ماأعرف أطبخ عند البنات :sm174:

الله يعيننا بس على المطاعم :sm200:

طبعاً أن أحيي Louis Pasteur على رحابة صدرها معنا

والله يوفقك بالحصول على الوظيفة اللي تتمنيها
          أخي مرورك عطر الموضوع .. وعلى فكرة في مقولة مشهورة يمكن ما تعرفها "أشهر طهاة العالم رجال".. يالله ورونا شطارتكم

بالنسبة للجزمة .. ما كان في أي مشكلة.. بس أول مرة كنت محرجة شوي بعدين تعودت.. إذا تعرف أبراج مكة الدرج حقها ينزلك على رخام الحرم على طووول :sm203:

شكراً على دعائك لي بالوظيفة.. وان شا الله الأمور تبين بعد العيد

المشاركة الأصلية بواسطة Ms.lab مشاهدة المشاركة
          اهلين لويس باستر

كل سنة وانت على مائدة مختبرات العرب طيبه

عجبتني افكارك ومواقفك

انا عمري مارحت الحرم ورجعت بجزمتي او صندلي دايما بعد العمره

اكشخ بشبشب اخضر من اقرب حجه ههههههه

لووووووووول.. الشبشب الأخضر عليه طلب خيالي في الحرم.. بس جربي تلبسين شرابين متان فوق بعض.. أريح لك والله من الجزمة طبعاً إذا كان مكانك قريب من الحرم.. لأن الأرض خارج الحرم "غير مهيئة للمشي بدون جزمة :sm198: شكراً على مرورك أختي
          إن الحلم، الذي لا تستطيع أن تنزله من فضاء الخيال وتتحسسه ، وتحس به جزءا منك، وأنت جزء منه، سوف تضطر أن تصعد إليه.. لشئ واحد فقط..

من أجل أن تهوي من عليائه فتتهشم...

ثم تعود بعدها لتجمع حطامك..

حطام قلبك المثخن بالخيبات..

وحطام ذاكرتك الملأئ بالتجارب الفاشلة...

أي قلب لك بعدها قادر على أن ينهض، يداوي جراحه.. يلملم حطامه ..

مقابلة رائعة و خفيفة ...

يبقى سؤال في السابق كانت العائلة وأعني الكبيرة يعني الأعمام والخوال يجتمعون على الأفطار والجمعات لكن للأسف بدأت تقل هذه الجمعات .... ما موقفك هل انت مع الاجتماعات ولا لا ؟

السلام عليكم ولرجمه

بداية كل عام وانتم بخير

وعشر مباركه على الجميع

ولو انها متاخره

بصراحه مو عارفه وش اقول بالضبط للويس غير انك واحشتني حيل وفوق ما تتخيلين

وعقبال يارب ما تتوظفين بالمكان الي يعجبك وتستاهلينه

بس عاد لا تنسين تعزمييني ولا خليني توظف معك

الله يوفقك حبيبتي دووم
              قال رسول الله -صلى الله عليه وآله وسلم

الحمد لله الذى تواضع كل شىء لعظمته، الحمد لله الذى استسلم كل شىء لقدرته، الحمد لله الذى ذل كل شىء لعزته

الحمد لله الذى خضع كل شىء لملكه

من قال هذا الدعاء مرة واحدة، تكتب له 1000حسنة ويرفع به 1000 درجة

ويوكل الله له 70000 ملك يستغفرون له إلى يوم القيامة

مقابلة جميلة

عندي سؤال ل لويس
                من هو الامير <<<<<<فضول

المشاركة الأصلية بواسطة Blue lightning مشاهدة المشاركة
                  مقابلة رائعة و خفيفة ...

يبقى سؤال في السابق كانت العائلة وأعني الكبيرة يعني الأعمام والخوال يجتمعون على الأفطار والجمعات لكن للأسف بدأت تقل هذه الجمعات .... ما موقفك هل انت مع الاجتماعات ولا لا ؟
                  أحلى شي الاجتماعات العائلية في رمضان ودائماً يكون لها مذاق خاص.. فعلاً هذي الجمعات قلت عن السابق.. ربما لتوسع العائلات وزيادة الأفراد فيها – تعرفون السعودية فيها أكبر نسبة ولادة في العالم على حد علمي- يعني العائلة قبل عشر سنين صارت ثلاث عوائل الحين :sm198: أو لكثرة الارتباطات مع الأصحاب والمشاغل الأخرى.. وقد يكون تغير "النفوس" والتكلف في هذه الاجتماعات أحد أسباب عزوف الناس عنها.. :sm184:

لكن رمضان فرصة لصلة الرحم مع الأقارب البعيدين وكبار السن خاصة..

شاكرة لمرورك Blue lightning

المشاركة الأصلية بواسطة الغزال الشارد مشاهدة المشاركة
                  السلام عليكم ولرجمه

بداية كل عام وانتم بخير

وعشر مباركه على الجميع

ولو انها متاخره

بصراحه مو عارفه وش اقول بالضبط للويس غير انك واحشتني حيل وفوق ما تتخيلين

وعقبال يارب ما تتوظفين بالمكان الي يعجبك وتستاهلينه

بس عاد لا تنسين تعزمييني ولا خليني توظف معك

الله يوفقك حبيبتي دووم

أهلا وسهلا.. وينك يالغزال؟؟ وين أيامك؟؟ بعد الجامعة ما شفتك ولا مرة

ما ينفع الكلام هنا.. بكلمك آخذ أخبارك وأعطيك أخباري..

شكراً على مرورك.. ويارب نتوظف سواااا

المشاركة الأصلية بواسطة الفارس مشاهدة المشاركة
                  مقابلة جميلة

عندي سؤال ل لويس
                  من هو الامير <<<<<<فضول
                  والله يا أخوي الفارس ما كان ودي أقول.. تعرف لأسباب أمنية وسياسية.. :sm185:
                  لكن بما أنك سألت ماراح أردك.. بس بالله قل لي صدقتني ولا لا..
                  الأمير كان سلطان بن فهد .. على فكرة شكله غير عن الجرايد والتلفزيون.. كان طويييل ورززة.. ما شا الله تبارك الله..

هاااا تحس عندي سالفة؟؟
                  إن الحلم، الذي لا تستطيع أن تنزله من فضاء الخيال وتتحسسه ، وتحس به جزءا منك، وأنت جزء منه، سوف تضطر أن تصعد إليه.. لشئ واحد فقط..

من أجل أن تهوي من عليائه فتتهشم...

ثم تعود بعدها لتجمع حطامك..

حطام قلبك المثخن بالخيبات..

وحطام ذاكرتك الملأئ بالتجارب الفاشلة...

أي قلب لك بعدها قادر على أن ينهض، يداوي جراحه.. يلملم حطامه ..

المشاركة الأصلية بواسطة Louis Pasteur مشاهدة المشاركة

والله يا أخوي الفارس ما كان ودي أقول.. تعرف لأسباب أمنية وسياسية.. :sm185:
                    لكن بما أنك سألت ماراح أردك.. بس بالله قل لي صدقتني ولا لا..
                    الأمير كان سلطان بن فهد .. على فكرة شكله غير عن الجرايد والتلفزيون.. كان طويييل ورززة.. ما شا الله تبارك الله..

هاااا تحس عندي سالفة؟؟

خخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخ

سلطان بن فهد راعي الخطط المدروسة والمكافاءة مضاعفة

وعادي وليش ما اصدقك

يعمل...
                    X