إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

هل يحق لخريج كلية العلوم العمل بوظيفة فني مختبر

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

انصحك يااخوي تروح ابتعاث برا وترجع تدرس في الجامعه

المشاركة الأصلية بواسطة احمد نيمو مشاهدة المشاركة
      الاخت العزيزة
      وظيعة فني المختبرات ليست املا لخريجي العلوم خريج العلوم مفروض ان يعمل في ارقي مهنة وهي مهنة البحث العلمي وليس فني في مختبر تحاليل طبية , كما يمكن لخريج علوم العمل في المصانع الكيميائية الغذائية والمختبرات البيئية ومختبرات العلمية داخل الجامعات ومراكز البحوث , اما ان يعمل فني تحليل طبية فذا ليس جيدا
      والله اعلم فخريجي علوم هم اصحا العلم الحقيقي
      وفقكم الله
      احمد نيمو

يا احمد الله يكرمك ما تقلبش علينا المواجع احنا والله كليتنا صعبه جدا والدراسات ما بعد الكليه اصعب وبنتعب اوى فيها

بس تصدق بالله انا اول ما خلصت الكليه والدراسات كنت حاطه بقى امل كبير اوى ان مجال التحاليل وهو ابسط حق من حقوقنا يعنى فاتح دراعه لينا لكن للاسف كنت بسمع كلام عجيب والله وتعليقات اغرب من فنيين معاهد صحيه يعنى حد مثلا قاللى ممكن تشتغلى فى معمل تحاليل بس سحب عينات وهما المعاهد اللى يمسكو الشغل بالله عليك مش دى حاجه تفقع وتطهق بس هنعمل ايه بقى هى دى البلد ماشيه كده مش بيحبو يشغلو خريجى العلوم علشان مش يبقى احسن من صاحب المعمل وبيقوللك كمان انهم ممكن ينافسونا لا اله الا الله مش عارفين ان كل شئ رزق لا وايه كمان يقول انا اشغل الفنى علشان مرتبه اقل بس لازم الواحد يصبر ولو بيحب مجاله يكافح علشان يوصل

انا بس حبيت اعلق على كلامك يا احمد علشان بس تعرف ان التحاليل الطبيه ومجالها ممكن يكون فعلا امله وحاجه كبيره اوى للبعض لان ممكن ما يكونش فى غيرها اصلا

معلش طولت عليكم انا اسفه جدا

كيف يعني الكيمائي يشتغل في معمل التحاليل او في مستشفى على اقل احنا اسمنا طب مختبراااااااااااااااات وندرس hematology ,histopathology anatomy , ومواد كثييييييرة ماذكرتها طبية بحته
        حتى الكيماء الى درسناها مش كيماء عادية كيمااااااء تشخيص ؟؟

كل واحد وله مجاله وتخصصه
        في حاجة اسمها ثقافة التخصص

المشاركة الأصلية بواسطة نــــــــــورا مشاهدة المشاركة
          كيف يعني الكيمائي يشتغل في معمل التحاليل او في مستشفى على اقل احنا اسمنا طب مختبراااااااااااااااات وندرس hematology ,histopathology anatomy , ومواد كثييييييرة ماذكرتها طبية بحته
          حتى الكيماء الى درسناها مش كيماء عادية كيمااااااء تشخيص ؟؟

كل واحد وله مجاله وتخصصه
          في حاجة اسمها ثقافة التخصص
          مش كدا خالص مش لازم التسميه في مصر تكون هي هي في السعوديه
          احنا في مصر معندناش حاجه اسمها كليه علوم طبيه زيكم
          كليه العلوم عندنا في مصر شامله الجزء دا
          وانا واخد المواد اللي انتي وخدها دي كلها واكتر لاني مكمل دراسات عليا في التحاليل الطبيه
          والحمد لله طلعت ترخيص مؤقت عشان اجدد الاقامه باخصائي مختبر كيمياء حيويه
          وهدخل الامتحان قريب

المشاركة الأصلية بواسطة sasa012 مشاهدة المشاركة
            مش كدا خالص مش لازم التسميه في مصر تكون هي هي في السعوديه
            احنا في مصر معندناش حاجه اسمها كليه علوم طبيه زيكم
            كليه العلوم عندنا في مصر شامله الجزء دا
            وانا واخد المواد اللي انتي وخدها دي كلها واكتر لاني مكمل دراسات عليا في التحاليل الطبيه
            والحمد لله طلعت ترخيص مؤقت عشان اجدد الاقامه باخصائي مختبر كيمياء حيويه
            وهدخل الامتحان قريب
            ايوة ايوة انا فهمت عليك يعني طب المختبرات عندكم جزء من كليه العلوم

عموما الله يوفقكم

الموضوع تاريخه قديم مرررة دوبي انتبه :sm183:

الاخوة الاعزاء مهنة التحليل الطبية هي مهنة تطبيقية ولكن خريج العلوم مفروض ان يعمل في ارقي مهنة علمية وهي مهنة البحث العلمي ولكن لعدم توافر اماكن للبحث العلمي كثيرة في الوطن العربي فان خريجي علوم يعملون في مهن عديدة لا تلبي طموحاتهم وامكانياتهم
                ولكي يثبت العلمي انه متخصص واخصائي في هذا المجال فعليه بذل بعض الجهد في تحسين مستواه العلمي والتطبيقي .
                والان ما هو الحل العملى
                1-القرأه ثم القرأءه ثم القرأه و ليس فى مجال التحاليل فقط بل فى كل العلوم الطبيه المرتبطه بالتحاليل حتى تتسع دائره المعرفه للكيميائى يكون اكثر قدره على الحكم على النتائج.

2- الاحتكاك بقد الامكان بالعمل الطبي فى المستشفيات مثلا السؤال عن الحاله التى يعمل لها التحليل و يستفسر من الطبيب المعالج عن الحاله و تشخيصها وللعلم ذلك يمنح الكيميائى خبره طبيه هائله.
                3- محاوله الدراسة الاكاديمية (ماجستير و دكتوراه) فى مجال من مجالات التحاليل مثل الكيماء الحيوية او الميكروبيولوجي .

4- تدريب العقل على التفكير فى الحالات من الناحيه الاكلينيكيه و لسي مجرد ارقام و نتائج.

5- دراسة أو دورة تدريبية جيدة في ضبط وتوكيد الجودة داخل المعامل الطبية ويفضل دورة اخري عن المخاطر الصحية واجراءات السلامة في معامل التحاليل الطبية

الى الاخ(بكالوريوس أحياء دقيقه)
                  لاتكن متشائم إلى هذا الحد لاتنسى ان الاحياء الدقيقه هي جزء لا يتجزأ عن المختبرات الطبيه وهي علم لايستهان به
                  وانت تعرف ان نحن بكالوريوس المختبرات الطبيه نحضر ماجستير ميكرو
                  يعني نأخذها تخصص
                  فانت بإمكانك ان تعمل في أي مستشفى او مركز
                  ولكن هل دراستك كافيه ووافيه من حيث البكتيريا وتشخيصاتها
                  كذالك لا تنسو انت والأخت جنون ان هيئه المواصفات والجوده أو هيئة الغذاء والدواء تتطلب مخبريين مايكرو
                  نصيحه لاتيأس ولا تتشائم
                  اسأل من الله لكم العون والتوفيق........

ياليت اذا فيه احد يعرف مختبرات او دورات او كذلك مستشفيات تقدم تدريب تعاوني بالرياض.."
                    مازلت طالب علوم كيمياء , وارغب بالتدريب لزيادة المعلومات حول التخصص .."
                    واتقبل النصائح .."

بالتوفيق للجميع ..~
                    أستغفـر الله , استغفـر الله , أستغفـر الله .."

لآ إله إلا أنت سبحانك إني كُنت من الضآلميــن .."

أتمـنى زيـآرة هذا الموقـع : ملايين الحسنات ببريدك كُل يوم ..!

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..
                      الموضوع جداً قديم بس طحت عليه وانا ابحث عن تخصصي الجميل " أحياء دقيقة " ..
                      انا طالبة مستجدة ولسى تخصصت هالسمستر ولله الحمد باحياء دقيقة بعد السنة التحضيرية في جامعة الملك سعود ..
                      وكنت متحمسة لهالتخصص لان احب المختبرات والمعامل والتجارب ..
                      لكن صراحة من قريت رد أخوي بكالوريس أحياء دقيقة تحطمت ..
                      سؤالي لمن لديه الخبر هل باذن الله اذا تخرجت من هالتخصص اقدر اتوظف بمختبرات المستشفيات ..
                      مع العلم اني احب شغلة التدريس لكن مو حابة اكون معلمة ..
                      واذا وظايف المختبرات راحت علينا وش فيه وظايف ثانية ممكن اتوظفها بعد ما اتخرج =( ..
                      بدري كثير على هالكلام بس حابة اعرف وش بيكون وضعي ان شاء الله بعد التخرج واكون على بينة ..
                      شاكرة لكم تفاعلكم ,
                      ibish93

السلام عليكم اخواني وخواتي الاعزاء
                        على كيفكم ويانه تره اني ادرس تحليلات مرضيه كلية علوم لمن قريت التعليقات معنوياتي صارت تحت الصفر بس مع هذا اني املي بالله كبير لان الله ميضيع تعب احد لان اصحاب العلوم يتعبون هواي واسئلوني اني لان اني مرحله ثانيه وهسه جاي نسوي اختبارات للبكتريا ونزرع ونعمل اختبارات الدم اعني الفسلجه وهواي اشياءبالاضافه للبحوث العلميه المتخصصه ضمن مجالنه ومناقشتة البحوث امام الاساتذه وغيره. تقبلو مروري
                        كن كالنجم الذي يقضي عمره كله من اجل بث النور للجميع
                        دون ان ينتظر من احد ان يرفع راسه ويقول

شكرا

المشاركة الأصلية بواسطة رحيق الورد مشاهدة المشاركة
                          السلام عليكم اخواني وخواتي الاعزاء
                          على كيفكم ويانه تره اني ادرس تحليلات مرضيه كلية علوم لمن قريت التعليقات معنوياتي صارت تحت الصفر بس مع هذا اني املي بالله كبير لان الله ميضيع تعب احد لان اصحاب العلوم يتعبون هواي واسئلوني اني لان اني مرحله ثانيه وهسه جاي نسوي اختبارات للبكتريا ونزرع ونعمل اختبارات الدم اعني الفسلجه وهواي اشياءبالاضافه للبحوث العلميه المتخصصه ضمن مجالنه ومناقشتة البحوث امام الاساتذه وغيره. تقبلو مروري
                          ياجميله نصيحه من اخت مجربه تخصص الكيميا الحيوية والاحيا غير معترف فيه ف المستشفيات ولا في ادارة التعليم بما انك في بداية الطريق الحقي نفسك وانفري بجلدك وغيري تخصصك او حولي علوم طبية ،ترا اللي بتتعلمينه بالجامعه مايلبث ان يبقى في ذاكرتك سنوات ثم يختفي مع مرور الوقت بسبب التنكر لتخصصاتنا في بلدنا المتطور جدا انصحك لاتكملي واذا مافيه مجال تحولي عندك احد الخيارات
                          1- اما تحرصي انك تكوني الاولى ع الدفعه +عندك واسطة عشان تقدري تتوظفي معيده في قسمك
                          2- آواول ماتتخرجي تسجلي ابتعاث وتكملي ماجستير مختبرات طبية
                          3-او مباشره بعد تخرجك تكملي ماجستير ودكتوراه ف نفس الجامعه وتثبتي وجودك ومنها تتوظفي
                          4-او تسجلي في دبلومات الحرس الوطني اللي تنزلها كل سنه لانه بعد ماتدرسي عندهم دبلوم لمدة سنه تضمني وظيفتك وباعلى الرواتب ولكن احرصي من الان ان تكون انجليزيتك في التوب التوب التوب لانهم مايقبلوا بسهوله واذا قبلوا فالمفاضله تكون على مستواك بالانجليزي(وانصحك لتحسين انجليزيتك بكورسات المجلس الثقافي البريطاني الافضل ولا يعلى عليه عن تجربه لكل المعاهد)
                          ان شا الله اكون افدتك ومااكون نسيت شي وانا قلت لك هذا الكلام كله لاني تمنيت انه احد ينصحني بهدا الشي ع الآقل اول مااتخرجت

م عليكم ورحمة الله وبركاته ..
                            انا طالبة مستجدة ولسى تخصصت هالسمستر ولله الحمد باحياء دقيقة بعد السنة التحضيرية في جامعة الملك سعود ..
                            سؤالي لمن لديه الخبر هل باذن الله اذا تخرجت من هالتخصص اقدر اتوظف بمختبرات المستشفيات ..
                            واذا وظايف المختبرات راحت علينا وش فيه وظايف ثانية ممكن اتوظفها بعد ما اتخرج =( ..
                            بدري كثير على هالكلام بس حابة اعرف وش بيكون وضعي ان شاء الله بعد التخرج واكون على بينة ..
                            شاكرة لكم تفاعلكم ,
                            ibish93

عذرا الرد لك اختي وليس لرحيق الورد حصل خطا

ليش كذا ... اكتئابت والله ... جالسه اتدريب تدريب من الجامعه الحين ........... يعني صدق معنوياتي تحت الصفر
                              موكافي كلالالالالالالالالالالالالالالالالالالام عالم علينا ...... ومسخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخره على شغلنا خاصه البنااااااااااااااات
                              وووووووووووكلالالالالالالالام فاضي على قسمنا وقله ادب وناس ماااااااااااااااااااتفهم وش كثر قسمنا مهم بالحياه .. انا اقول فني المختبر المفروض يكون راتبه مثل راتب دكتور او اقل بشوي
                              احنا نسوي اشياء جميله بالحياه ... ليه ما في احد يقدر تعبنا وجهدنا .............. يبي لهم تصفيق اهل المستشفيات دراسه وكررررررررررف 4 سنوات على تخصص من الممكن ماقدر امارسه وش ذي المسخررررررررررررررره

لاحول ولا قوه الا بالله ... شكرا لكم على التنبيه .. واختي الي حاطه النصيحه الله يجزاك خير سكروا المنتدى خلاص ماله داعي
                              خليهم يستقبلون لهم فلبينين وناس من برا ويتركون اهل البلد واهل دول الخليج والعرب بالبيوت لان مافي فايده

سلام
                              سبحان الله وبحمده .. سبحان الله العظيم

المشاركة الأصلية بواسطة Alpha glucose مشاهدة المشاركة
                                م عليكم ورحمة الله وبركاته ..
                                شاكرة لكم تفاعلكم ,
                                ibish93

عذرا الرد لك اختي وليس لرحيق الورد حصل خطا

ههههههههههههههههههههههههههه اهل وسهلا ... معك الاخت تخصص احياء دقيقه اخر ترم واتخرج ومن نفس جامعتك ..( فالنقبل على العيد معا )
                                سبحان الله وبحمده .. سبحان الله العظيم

يعمل...
                                X