إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

محتاره في موضوع بحثي............

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• محتاره في موضوع بحثي............

مرحباااااااااااااا
    انا طالبة ماجستير وعندي مادة بحث (سمينار) ومحتاره في اختيار الموضوع انا تخصصي ميكروبيولوجي ورسالتي حتكون في الوراثه ..فكرت ابحث في الطفرات الوراثيه بس متردده .ارجو من الي عندهم خلفيه في هذه المواضيع يساعدونيييي...

اختى السلام عليكم ورحمه الله تعالى وبركاته اولا اختى انت معيده وثانيا انك طالبه ماجستير اظن ان مستواك الفكرى اعلى من مستواى الفكرى ولكن مع هذا احببت ان اشارك فى المساعده إن وفقنى الله تعالى
    اولا الموضوع الذى فكرتى فيه موضوع جميل وشيق من ناحيه انك ستدرسين المستوى الجينى الغير سوى يعنى اننى اتوافك معك فى الموضوع ومن هنا ابدأ الحديث
    دائما اختىالعزيزه عندما نبدأ فى دراسه ظاهرة ما يجب اولا ان نفكر فى ما يمكننا ان نضيف جديد فى عالم المبحوث ولواننا فى الغالب لا ننظر للامر من هذه الناحيه وكذلك ان الإكتشافات الجديده معظمها تكون وليده الصدفه فهذا يعنى انك ستاولين ان تتغاضى عن فكره اتيانك بشى جديد وحبذا لو انك لا تتغاضين لان العباقره عندما يفكرون افكارهم تثمر واظنك منهم
    فى عالم البحوث اولا يجب ان نختار موضوع بحث يمكننى ان ابدع فيه وليس به اى ان استطيع ان اقوم به بما تحمله الكلمه من معنى ونضع فى الحسبان المراجع واظنها فى وقتنا هذا متوفره فى ظل ثوره المعلومات والشبكه الدوليه المعلوماتيه الا وهى الانتر نت
    ولا نتغاضى عن ادوات العمل من محاليل إختبار و الاجهزه التى يحتاجها موضوع البحث اظنك ستحتاجين لل pcr فى موضوع بحثك بعد ان تقومى بتحديد النوع البكتيرى المعين الذى ستقومين بإجراء بحثك عليه (وانا من رايى ان تحصرى بحثك على نوع معين من البكتيريا وان امكن سلاله محدده لانه كلما تشعب الموضوع صعبت امكانيه تطبيقه وكذلك دقته كموضوع بحثى وخصوصا اذا كان بحث ماجستير واظن انه فى الغالب بحوث الدكتوراه هى التى تختص بدراسه سلالات او سلاله بكتيريه معينه والله اعلم )
    وكذلك امكانية اجرائك انت لهذه الاختبارات اى هل يكنك ان تقومى انت شخصيا بالإختبارات المطلوبه لاستكمال بحثك وهذا اظنه يمكن ولا توجد صعوبه فى ذلك لان اى اختبار بالتدريب ولوالمكثف ستستطيعين ان تدقنيه فى نهايه المطاف
    ولا ننسى مكان العمل هل هو مطابق لمواصفات العمل بخصوص موضوع البحث الذى انا سأقوم باجرائه
    وكذلك عينات البحث اقصد مدى وفرتها لان كلما كان عدد العينات اكبر كانت النتائج ادق على حسب علم الحصاء وهذا صحيح ولا شك فى ذلك
    وكذلك امكانية جمع عينات البحث هل تحتاج لتكنيك معقد للجمع ام انها يمكن ان تجمع بسهوله وكل ما كانت سهله الجمع كلما كانت انسب من وجهة نظرى الخاصه
    وكذلك مكان العمل هل هو فى مكانالدراسه اى نفس منطقه الدراسه امبعيد عنها واذا كان بعيد هل يمكن ان تنقل له العينات بدون حدوث اى تاثير على مكونات العينه (امكانيه نقل العينات )
    اظن ان كل المصاعب اعلاه مهمله والموضوع جميل اى بالعربى وش تنتظرين باشرى ووفقك الله

اخيرا اختى امل ان اكون قد افدتك بشى ولو بحجم حبه رمل
    يمضى الزمان ويذكر التاريخ أفضل الاعمال

شكرااااااااااااا اخوي على هذه النصائح القيمه انا لسى في اول المشوار ومحتاجه لاصحاب الخبره بس انا ماذكرت لكم انو البحت نظري يعني اجمع بيبرز عن الموضوع تضم ( تاريخه نشأته والدراسات السابقه عليه وهكذا) نعملوا برزينتيشين ونعرضوا على مستوى القسم. بس انا اتمنى انو الموضوع الي اختارو يفتحلي النوافذ لموضوع الرساله مستقبلا لاني حكون تعبت وجمعت ابحاث وكتب وبالتالي راح يوفرلي وقت. ومره ثانيه اشكرك على ردك.

السلام عليكم
        اختي العزيزة
        بما اني مريت بتجربة في مجال الماجستير هنا في السعودية
        افيدك بالتالي
        توكلي على الله وحده في كل امورك وتحلي بالاصرار
        عملنا تقريبا ثمانية عروض برزنتيشن خلال السنة المنهجية
        كل عرض مختلف تماما في موضوعه
        بعضها فردي وبعضها مشترك ..
        بالنسبة لموضوع الرسالة يطرح عليك المشرف عدد من المواضيع وتختاري منها حسب الاحدث
        والأنسب لامكانات الجامعة من مواد واجهزة
        وفقك الله
        وما من دابة إلا على الله رزقها ويعلم مستقرها و مستودعها

موفقين انشالله

يعمل...
          X