إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

بعض من مرئياتي في مجال عملنا المختلط

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • بعض من مرئياتي في مجال عملنا المختلط

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


    كل منا قد مر بتجارب غيرت حياته و أثرت في أفكاره وجعلت له منهجا وأسلوبا مميزا يسير عليه

    ترددت كثيرا في كتابة هذه السطور لكن أحسست من واجبي ومن واجب كل مسلم أن يفكر ويتمعن ويرتب أفكاره و مبادئه ولا يكتم أي مفهوم اتضح له سواء من تجربة أو خبر أو علم ...وها قد أدرجت بعضا من هذه الأفكار ..ولو يتسع المجال لكتبنا صفحات وصفحات في هذا المجال ..لكن لن أطيل عليكم..

    ________________________________________


    تربيت في أسرة محافظة متدينة ، وعلى الرغم من أن أصولنا غير عربية ..إلا أن عائلتي وخاصة الرجال منهم تأثرو بالعادات والتقاليد والطبائع القبلية التي كنا نعيش وسطها. أصبحت هناك أصول تحدد تعاملاتنا نحن النساء مع المحيط الخارجي سواء في الأسواق ، الحجاب ، الصديقات ، الهاتف، كل ذلك تحكمه قواعد الهدف منها الحماية والمحافظة علينا نطبقها نحن بسعة صدر و تفهم واعتزاز.

    أخترت مجالا العمل فيه مختلط ..ودرست فيه بعيدا عن أهلي ..لم يتقبل أخوتي هذه الفكره بل كانو من أشد المعارضين – لا بسبب انعدام الثقةــــ لكن مما قد رأوه وسمعوه من نماذج سيئة أسائت لسمعة كل فتاة تعمل في المجال الصحي. خافو أن تذوب شخصيتي وأتأثر بمن حولي وأصبح على شاكلتهم لأن الأحراج والخطأ الاجتماعي والجماعي قد يقلب المفاهيم ويغير المعتقدات

    بعد تخرجي من الجامعه مكثت في المستشفى سنتين الاولى للتدريب والاخرى كموظفة بعد ذلك انتقلت الى القطاع الحكومي. كانت المستشفى أول محطة لي في الظهور والاحتكاك بالعالم الخارجي والعمل في المجال المختلط. كانت مرحلة انتقالية صعبة ضخمة افتقرت فيها إلى الكثير من المهارات : الإدارية ، الاجتماعية ، اللغوية، النفسية. وبفضل من الله ومنته سخر لي من النماذج المتفوقة المتدينة العالمة الخبيرة ومن الصديقات اللواتي كن خير معين ومساعد ومصحح وخير قدوة.
    كانت تجربة المستشفى مليئة بالدروس والعبر والمشاهدات والنماذج الأجتماعية بكل مميزاتها وعيوبها ، عالم غريب مادي، غريزي، تنافسي، علمي، ديني، عنصري، مصلحي حوى كل أخضر ويابس. كانت فترة تفكير وتأمل وقراءة في الذات وبحث عن الصواب واستماع لأهل الرأي والمشورة. تمخضت وصقلت أفكاري بعدها وخرجت منها بفكر ورؤية واضحة وأرض ثابته وجذور عميقة من المبادئ والقيم التي أرى ثمرات تطبيقها في حياتي من ضمنها الرضا عن الذات ..والقوة في الحق ..وافتخارا و ثقة غالية منحوني اياها أهلي وأخوتي..أعتز بها ...وهي:

    1. الرقابة الذاتية: ( الإثم ما حاك في نفسك وكرهت أن يطلع إليه الناس) ..كما أن الله رقيبي في منزلي فهو كذلك في عملي .
    - لاأحتاج لوجود لجنة من الرقابة والمفتشين كل يوم كي أتقن عملي..فهو متقن بدونهم
    - ولست بحاجه لوجود أبي معي كي أضبط هيئتي وأتظاهر بالألتزام ..
    - لست بحاجة إلى كلمات السر والحماية في هاتفي أو جهاز الحاسوب أو حتى في بريدي ومسنجري..فهو متاح لكل أفراد عائلتي فلا يوجد ما اخفيه أو أخجل منه
    2. التوكل على الله : قد أبرمت مع الله توكيل شامل لكل أموري الدينيه والدنيوية، فهو من سيتولاني ويتكفل بحمايتي ورزقي و توفيقي..فلا أخاف من أحد وليس لأحد على سلطان..لكن بشرط الاجتهاد في العبادة والعمل ...

    3. حجابي: هو سر عزتي و رفعتي ، لماذا ؟؟ لأني بهيئتي المستوره سأحظى بالإنصاف والعدل في معاملة أي موظف أو مسؤول ، لأنه حين يعاملني سيعاملني على أساس عقليتي وإنتاجي وإتقاني وعملي..وليس تحيزا لجمالي او نفورا من قبحي..لأن الرجل بطبيعته يميل ...ومن أجمل الأمور التي تساوي بين الرجل والمرأه الحجاب والتستر..

    *الحياء، غض البصر، اللبس والهيئة، حتى رنة الهاتف، كلها أمور يحدق فيها المجتمع طويلا.. ويبني عليها انطباعه وتصوره وحكمه ورضاه او سخطه..ويعطي ثقته واحترامه للفرد على اساسها


    4. الدائرة المقدسة: أخي وأبي لاأضع أحد في مقامهم . أما اعتبار ذلك الموظف كأخ أو كأب أو تلك الموظفة كأخت أمر مرفوض بالنسبة لي . إذا كان الرب تعالى قال( وليس الذكر كالأنثى) مختلفين في كل شئ الخصائص حتى النفسية. فكيف بالرجل الغريب الذي بالتالي تختلف خصائصة النفسية والعقلية عن المحارم ..كيف ادخل رجل غريب في دائرة محارمي فقط بسبب كبر سنه أو حسن نواياه؟؟ تلك الدائرة المقدسة التي لا وجود لها الا في الاسلام ..والتي حددت الرابطة بين الجنسين و حفظت للبشرية نسلها وأنسابها وشرفها وكرمتها . التهاون في في هذه المسألة يميع الحدود ويستبيح أمور كثيرة بإسم الأخوة الصادقة والحب في الله.
    أيها الموظف أو الزميل،
    * عذرا فلست في مقام أبي أو أخي،.... أنت في عمرأحدهم أو أكبر فلك كل الاحترام والادب.
    *أنت موظف مثلي : أنا مجبرة للعمل معك، لكل منا مهام مجدولة نحافظ على جودة العمل والإنضباط والاحترام من حقي ان أحافظ على سمعتي أمام الله ثم الناس.
    *أنت مدير أو إداري: فكل راعي وكل مسؤول عن رعيته لي حقوق عليك ( اجازات ، أذونات ، مشاكل ) أستحق البت والنظرفيها بكل عدل وإنصاف ومخافة في الله ، إن أخطأت فصوبوني وأن أصبت فمن الله وما أريد الا الثواب منه. ولك علي: احترام في التعامل والتزام بالقوانين وانضباط في العمل والمحافظه على سمعة المنظومة والسعى للرقي بيها.
    *لا أريد منك اطراءا أو مجاملة أو مشاعر أخوية ..فلن يحرك ذلك في نفسي ساكنا بل سيزيدني نفورا وخوفا منك...مادمت تعاملني بكل احترام وأدب وخوف من الله فدعوة صادقة في ظهر الغيب تكفي.. تؤجر عليها يوم القيامة خير من كلمات لبقات واحاسيس قد تؤثم عليها في الدنيا وقد تجر من الفتن ما لا يعلمه الا الله

    5. الخضوع بالقول: ( ولا تخضعن بالقول فيطمع الذي في قلبه مرض) آية لو طبقت لما حال إليه الحال من سمعة سيئة لحقت بكل من يعمل في الصحة، وكأن من دخل المجال المختلط مستباح له حرية الحديث والكلام والضحك مع من يريد من الموظفات باسم الزمالة والصداقة وأصبح الخطأ الجماعي الذي يمارسه الجميع مقدس ومنزه من أي عيب.
    الخضوع هو الاستسلام ...فعلا كلمة في مكانها، لأنه متى مارفعت التكلفة والحدود لايمكن التراجع كالمستسلم في معركة لا يمكنه العصيان والاعتراض مره اخرى فلهذا الطريق اتجاه واحد. فهو خضوع واستسلام في قولهم وأحاديثهم ومزاحهم دون أن يروه عيبا أو مخلا للأدب. بينما بينت الآية أن هذا الخضوع يترتب عليه طمع من ذوي القلوب المريضة

    *فقد يطمع الشخص بأن يؤذيها في شرفها لأن عنده مرض الشهوة
    *وأي شخص يراهم قد يطمع في أن يطعن في شرفهما ويقذفهما لأن عنده مرض الشك والاتهام.
    *قد يطمع في أن يقلدهم ويحذو حذوهم في الخضوع لأنه يرى بقلبه المريض متعه في هذا العلاقات.
    *قد تحدثه نفسه الغيورة بحكم جائر ظالم على جميع العاملين والعاملات في هذا المجال فلا بناته يدخلن هذا المجال وكلهم في نظرهم بدون أدب.

    في ديننا الاسلامي مراعاه كبيرة لمشاعر الناس وأحاسيسهم وهناك عقوبات صارمة لمن يحاول العبث بهذه المشاعر والشهوات إذا كان من يؤذي المسلمين في نهار رمضان بالاجهار بالاكل يعزر ومن يجاهر بالفاحشه فيراه 4 شهود يقذف أو يجلد ..ومن يؤذي الناس والملائكة برائحه البصل والثوم فلا يقرب المسجد. فكيف بمن يعبث بمشاعر الناس ويؤذيهم ويشعل أمراض قلوبهم

    *هناك ألقاب لكل منا ..استاذ ....دكتوره ....sister... ...الأخت .. والمناداه بالاسم المجرد ثم اسم الدلع ..هو اول الانجراف

    * تحديد المخرجات اللفظية المستخدمة وانتقاء عبارات الاحترام والتقدير والشكر بل و حتى عند المشورة أو طلب المساعدة والتعلم يساعد على ضبط الحدود.

    *لستي مجبرة على سماع قصة حياته أومزاحه ولست مجبرا على سماع مشاكلها ...الاعتذار بكل لباقه مع حجة الانشغال والاعمال الغير منجزة أو السكوت وعدم المجاراه تنجح في أغلب الأحيان.

    6 .بعض الأمور المهمة :

    *الجوال..ليس لأغراض العمل وليس لأحد الحق في أن يحصل على رقمي حتى مديري ..إن كان ولا بد فرقم هاتف المنزل موجود في ملفي ..ويمكنهم ابلاغي عن طريقة بأي طارئ..لأني لن أسلم من الأذى ..ولن أجازف بأن يصلني وأنا آمنة بين عائلتي إتصال من موظف أو رسالة من مهنئ( أحسن مرسلها أو أساء نيته) من شأنها أن تنغص علي حياتي وتثير الشكوك حولي..

    *ظروفيالتي أمر بها لست مجبرة على ايضاحها لأي كان ولا اريد شفقة او احسان من اي شخص فأي تدخل قد يزيد الامور تعقيدا.وتفاصيل حياتي ليست متاحة للجميع ..لا حاجة لسردها وهي من خصوصياتي.

    *الغيبة والنميمة هي عبث في شؤون الآخرين مفسدة لكل مجتمع و سبب لكل انحطاط ومنتشرة بكثرة في منشأتنا الصحية وغير الصحية هي ليست من أخلاقي ولي حريتي الشخصية في ألا أخوض فيها

    *المحافظة على أوقات الدوام والحضور والأذونات ومتعلقات العمل من عهدة وتموين، من الأمور المباركة التي توسع في الرزق وتبارك في المال.

    * التعامل مع المريض
    كما لو أنه أب أو أخ أو أخت أو ابن يجعلني حريصة على أن تكون الخدمة المقدمة على أتقن وجهه ..

    *الاختلاف في الرأي لا يفسد الود ..فلا داعي للتعصب والعنصريه والمذهبية فلا نهاية للكراهية ..ومنهجي قوله تعالى ( الذين يستمعون القول فيتبعون أحسنه).

    *الأنسان الصالح المسلم إذا كان محببا لنفوس من حوله فهو قدوة وداعية وناصح من دون أن يشعر..

    *أنا أمثل الأسلام أينما كنت و سأكون حريصة على ألا يؤتى الاسلام مني ويضرب أو يشوه بسبب أي ثغرة أحدثتها في عملي أو مجتمعي .

    أنا لا أدعي الكمال والمثالية فما زال يلزمني الكثير لأتعلمه وكل ابن آدم خطاء ..ومن الجميل أن نتأمل في حياتنا وأخطائنا وتجاربنا ونضع لها الاسباب والمبررات والحلول ونخرج منها بفكره واضحه صالحة للتطبيق و إذا لم نحمي أفكارنا ومبادئنا... فمن سيحافظ عليها؟؟ ..

    وصلى اللهم وسلم على آله وصحبه
    sigpic

    قال صلى الله عليه وسلم:
    (ثلاث كفارات وثلاث درجات وثلاث منجيات وثلاث مهلكات فأما الكفارات فإسباغ الوضوء في السبرات وانتظار الصلوات بعد الصلوات ونقل الأقدام إلى الجماعات وأما الدرجات فإطعام الطعام وإفشاء السلام والصلاة بالليل والناس نيام وأما المنجيات فالعدل في الغضب والرضا والقصد في الفقر والغنى وخشية الله في السر والعلانية وأما المهلكات فشح مطاع وهوى متبع وإعجاب المرء بنفسه)

  • #2
    دائما مبدعة وانتي مثال للمراة المسلمة الملتزمة بتعاليم دينها


    الله يوفقك ويستر على بنات المسلمين
    http://www5.0zz0.com/2012/03/18/21/288835025.jpg

    تعليق


    • #3
      موضوع رائع ومتألق وهي عوايدك ...

      وأسأل الله ان يستر على جميع المسلمين الذكور والاناث ويحفظهم ...

      وأحب اظيف كلمات - مع انك ماشاء الله لم تبقي مجال -


      لكن اقول قال صلى الله عليه وسلم وقد أوتي مجامع الكلم (( احفظ الله يحفظك...)) بثلاث كلمات ربطت الأول بالأخر وحقاً اتت بجمل كثيرة ولا تحتاج لشرح فما احسن ان نجعلها شعارنا في الحياة ...ونبراساً يضيء لنا الطريق ...

      وصلى الله على نبينا محمد وعلى اله وصحبه اجمعين

      تعليق


      • #4
        labspe

        بحق لا أدري ماذا أقول..ولكن موضوعك أتى في الصميم..
        أسأل الله أن يحفظ ويصلح بنات المسلمين فبصلاحهن صلاح المجتمع..
        أسأل الله لكِ التوفيق والسداد..
        لعمرك ما حياة المرء إلا .. خيال في ستار الكائناتِ
        ليالٍ في الزمان يعيش فيها .. كليل الغربِ أو ماضي الشباةِ
        وما في العيش لولا المجد خيرُ .. وذكرُ في الحياة وفي الممات
        وأعمال الفتى تبقى ويفنى .. فعش في الباقيات الصالحات



        دقيقتان فقط مع هذا الرابط....

        http://www.shbab1.com/2minutes.htm

        تعليق


        • #5
          بوركت أخيتي

          بوركتي أخيتي

          ... فعلاً ما قلتيه عين العقل ، بل عين الإيمان

          و ياليت الكل يلتفت لها الكلام من حريم أو رجال

          و سلام

          تعليق


          • #6
            تسلم ايديك

            فقد رسمتي الشخصيه

            التي يجب ان تكون عليها كل فتاه مسلمه

            تعمل
            SUDALAB

            تعليق


            • #7

              أختى labspe
              كتبتي فابدعتي ..
              تحدثتي عن نفسك بقصد ارسال رساله لغيرك من الاخوات ..جميله هذه الطريق احييك عليها ..
              ولا يكتم أي مفهوم اتضح له سواء من تجربة أو خبر أو علم ..
              وهذا واجب كل مسلم ..
              و في زمن اصبحنا نخجل ان نقدم النصحيه الدينيه ..
              فسلمت انامل سطرت مثل هذه الكلمات الخارجه من قلب صافي صادق النيه .
              وثبتك على ما انتي عليه, و اكثر الله من امثالك..
              فوجود مثلك فخر ..

              وجزاك الله كل خير ..


              :


              اسأل الله لي ولكم الهدايه والثبات على الحق ...


              :



              :

              اختك ليالي ..
              .................

              سبحان الله والحمدلله ولااله الا الله و الله اكبر

              تعليق


              • #8
                عجيب ماكتبت ، جزاك الله خير ..

                هل تستطيع ان تعلق على هالملاجظه التي لاحظتها على البنات ..

                بعض البنات ماشاء الله تبارك الله .. تأتي للعمل في المستشفى وتكون ملتزمه بكل شي .. لباسها عاداتها كلامها ..

                لكن حكم الاختلاط وكثرة العمل مع الرجال .. تتعود طبيعيا على الكلام مع الرجال .. بحيث انها تجلس معه يوميا اقل شي6 ساعات . يعني اكثر مماتجلسه مع ابوها او اخوها او اي شخص قريب منها ..

                تتعود وتبدا بحسن نيه بالكلام عن اشياء خارج العمل ..

                وياضا بحسن نيه تضحك باي شي يضحك ..

                شوي شوي تتعود على الرجال والمخالطه ..

                وتبدا الان التميز والغيره وانتم عارفين مااقصد .. بتغير ملابسها وعطورها وجوالاتها حتى النك حق البلوتوث تغيره .

                وبالاخير تصبح كفتاة عامله في المسشفيات .. التي لا ترضي اي شخص يقابلها ..

                من لبس فاضح .. نقاب او لثام واسع او يمكن تفتش الوجه.. عطوووور فواحه ضحكات وقهقهات عاليه ..

                لبس البالطوا المخصر و و و و

                ماهو الحل اذا كنت انا كشاب .. تعمل معي فتاة مثل هذه ..

                الله يستر علينا وعلي .. وعلي كل فتاة مسلمه
                أسأل الله الكريم المنان الودود
                ان يرحم ابي فهد
                ويغفر له وسكنه فسيح جناته
                ويتجاوز عنه ..
                اللهم جازي ابي بالحسنات أحسانا
                وبالسيئات عفوا وغفرانا
                اللهم اجعل قبره روضه من رياض الجنه
                واللهم أنس وحشته وغربته ..
                وأنزله اعلى المنازل فأنت الرحيم الكريم ..
                يارب يارب يارب ..
                ارحمه

                تعليق


                • #9
                  اوافقك الراى فى ماتقولين ولكن بخصوص رقم الجوال لا يعنى ان اعطى رقم جوالى لزملائى ان ذلك سيتسبب لى مشاكل فانا اخذ ارقام الزملاء فى المشفى الذى اعمل فيه لانى احتاجه فيما يخص العمل وقد اضطررت كثيرا لذلك ان ولماذا يسبب لى مشاكل طالما انا فتاة بالغة وواثغة من نفسى والاهم ثقة الاسرة لان الاسرة عندما تثق لا تظن السوء
                  اذا اتتنى رسالة غير لائغة من احدهم ليه اخبر اسرتى بذلك طالما يجب ان امحيها فورا من الجهاز ولان الثقة اهم شى فلن يتجسس افراد الاسرة على جوالى من غير ان يستاذنونى فهكذا تعلمت منهم
                  والاختلاف لا يفسد للود قضية

                  تعليق


                  • #10
                    خيرا ما قلتي فعلا هذا ما يجب ان يكون

                    تعليق


                    • #11
                      مريت ع موضوعك

                      ولي عودة مع تعليق اذا سمحتي لي ..

                      جزاك الله ألف خير ع هالكلمات الحلوة
                      ،، اللهم اغفر لحينا وميتنا ،،
                      ،، وشاهدنا وغائـبنا ،،
                      ،، و صغيرنا و كبيرنا ،،
                      ،، و ذكـرنا و أنـثـانـا ،،
                      ،، اللهم من أحييته منا فأحيه على الإسلام ،،
                      ،، ومن توفيته منا فتوفه على الإيمان ،،

                      " اللهم اغفر لي ولوالدي ولأجدادي ولأقربائي ولجميع المسلمين والمسلمات الأحياء منهم والأموات يا حي يا قيوم يا ذا الجلال والإكرام "

                      تعليق


                      • #12
                        المشاركة الأصلية بواسطة labspe مشاهدة المشاركة
                        [B]


                        [RIGHT] 5. الخضوع بالقول: ( ولا تخضعن بالقول فيطمع الذي في قلبه مرض) آية لو طبقت لما حال إليه الحال من سمعة سيئة لحقت بكل من يعمل في الصحة، وكأن من دخل المجال المختلط مستباح له حرية الحديث والكلام والضحك مع من يريد من الموظفات باسم الزمالة والصداقة وأصبح الخطأ الجماعي الذي يمارسه الجميع مقدس ومنزه من أي عيب.
                        الخضوع هو الاستسلام ...فعلا كلمة في مكانها، لأنه متى مارفعت التكلفة والحدود لايمكن التراجع كالمستسلم في معركة لا يمكنه العصيان والاعتراض مره اخرى فلهذا الطريق اتجاه واحد. فهو خضوع واستسلام في قولهم وأحاديثهم ومزاحهم دون أن يروه عيبا أو مخلا للأدب. بينما بينت الآية أن هذا الخضوع يترتب عليه طمع من ذوي القلوب المريضة

                        *فقد يطمع الشخص بأن يؤذيها في شرفها لأن عنده مرض الشهوة
                        *وأي شخص يراهم قد يطمع في أن يطعن في شرفهما ويقذفهما لأن عنده مرض الشك والاتهام.
                        *قد يطمع في أن يقلدهم ويحذو حذوهم في الخضوع لأنه يرى بقلبه المريض متعه في هذا العلاقات.
                        *قد تحدثه نفسه الغيورة بحكم جائر ظالم على جميع العاملين والعاملات في هذا المجال فلا بناته يدخلن هذا المجال وكلهم في نظرهم بدون أدب.


                        موضوع أكثر من رائع

                        أتمنى إنه يستفيد منه الرجال قبل النساء

                        نعم الإختلاط أمر لا نريده جميعنا

                        ولكن في مجال عملنا الشريف والإنساني فهو أمر لا بد منه

                        فيجب علينا التمسك بديننا قبل عاداتنا وتقاليدنا

                        تعليق


                        • #13
                          جزاك الله كل خير اختي
                          ولا يستغرب الإبداع من منبعه

                          وفعلا صدق بلو حين ذكر حديث الرسول عليه الصلاو والسلام (احفظ الله يحفظك , احفظ الله تجده تجاهك)

                          ومثل ما قيل (امشي عدل يحتار عدوك فيك)

                          لذلك نجد ان احترام المرأة من قبل الاخرين اساسه احترامها لذاتها قبل كل شي


                          labspe
                          دام قلمك الفاخر

                          تعليق


                          • #14
                            كلمات رائعة ..

                            أحسنتي يا labspe

                            بارك الله فيك

                            بالتوفيق ^^

                            تعليق


                            • #15
                              مشكوره لمروركم الكريم واطرائكم ..جزاكم الله الف خير والله

                              استاذنا بلو ..الله يحفظ أمه محمد صلى الله عليه وسلم من كل سوء ..حفظ الله يكون بالمراقبة وتراها ماهي بالهينة لكن ربي بيعين عليها ويسهلها ويحببها للجميع ان شاء الله مشكور على اضافتك


                              رأي ورأي ..اختي الفاضلة العزيزة ان شاء الله مايكون خاطرك الا طيب وعسى ربي يوفقك لكل خير


                              الاخ عبد الكريم

                              النموذج اللي انت تكلمت عليه مؤسف بصراحة مع اني ماشفت انسان كان فوق وصار تحت لكن الله يهدي من خلق .. انا بصراحة ما اقدر انظر لهذه النماذج المسكينه الضائعه نظرة متعالية .. والله اني اسكت واقول الله يهديهم وينور بصائرهم اخاف من كثر ما اطالع في العيوب ربي يبتليني لقول الرسول عليه السلام ( من عير أخاه بذنب لم يمت حتى يفعله) الواحد غصب عنه تحز في نفسه السلبيات ..واعقل الناس اعذرهم للناس...يعني المسكينه هذه اكيد عندها خلل نفسي او عاطفي او تربوي او ديني او ومفاهيم وثوابت مهزوزه ..زي اللي تغطى في بلدنا وتسافر بره تكشف وتخلع الحجاب .. يمكن ماحد نصحها مالقيت قدوة مالقيت صحبة تعينها على الحق.. قالت كل الناس يسوو كذا جات عليا انا؟؟ ..

                              وسألت ايش تصرفك مع نماذج زي كذا.؟.( الا إن أولياء الله لا خوف عليهم ولا هم يحزنون الذين آمنو وكانو يتقون) حاول تدخل ضمن ولايه الله عشان يحيطك بالحماية والحفظ
                              و ا كبر صفعه لكرامة اي بنت تستعرض جمالها وفتنتها اكبر صفعه هي الطنااااش ... والله يعينكم ويعيننا على حرقة الاعصاب..

                              الاخت زينا نور او زوزو

                              اولا زي ماقلتي الاختلاف لا يفسد الود..

                              انا مختلفه معاكي ..انا كأنثى عاملة ..اغيب عن البيت فتره طويله احتاج اطمن على اسرتي اشوف احتياجاتهم يشوفو احتياجاتي .لا سمح الله احد تعب فيهم...احتاج السائق يوصلني...لو ما كنت عاملة ما اجيب جوال ولا اسأل عنه ..وجع للراس وللأذن وكفايه فواتير الرسائل....عشان كذا جوالي ماله قيمه عندي متاح للكل مو لازم يستأذنوني في استخدامه ..ولا اعتبر اذا اخوي او ابوي او زوجي مسك جوالي ودور انه تجسس ..التجسس يكون على حاجه مخفية مش واضحه ملامحها... وحتى لو فتش الاب ورا بنته هذا من حبه وخوفه عليها.

                              المشاكل التي سببها الجوال منذ بدأت مجتمعاتنا استخدامه في ازدياد .منذ متى واستعملت شعوبنا التقنية بشكل مفيد؟؟
                              .. ونسأل اي شاب يبي يعاكس ويكلم بنات ايش تفضل..يقول الجوال ..أئمن وبرايفت ماحد يرد عليا أبوها وماحد يقدر يمسكك...والشباب العامل في المستشفى ايش يختلف عن الشباب الباقيين مع احترامي..بالعكس مساكين بيشوفو تجاوزات كثيرة في المستشفي من البنات في لبسهم وبيتعاملو معاهم صوت وصورة..عدا المجاملات والقهوة والحلويات في المناسبات ..وفي الاخير هم بشر فيه مشاعر وفي فضول و فيه شيطاااااااان يوسوس ويزين باسم الزمالة والاحترام...

                              وبعدين انا بدي افهم شغله ..اذا انا مؤدية عملي على أكمل وجه 9 ساعات في اليوم ليش يتصل زميلي على جوالي ويقطع علي الجو الاسري ..ماله حق؟؟ هذا وقت اسرتي وعائلتي واولادي..يكفي أني مجبره اتعامل بكل حرص وحذر مع رجال لمدة 9 ساعات متواصله ...كمان يلحقوني في البيت ؟؟....واذا المشكلة القائمة بالعمل ماعاد تنحل الا بيا..زي ما قلت مسبقا عندهم رقم البيت الثابت عند المدير بالملف.. يتصل و يبلغوني..وعندي رقم المستشفى وتحويلات الاقسام اتصل عليهم اذا اضطريت لاي أمر ..وترى شعور هذا الزميل او المدير وهو يتصل على الهاتف الثابت حيكون من الاحراج والارتباك الامر اللي يخلية محترم ومؤدب وجدي غصبا عن عينه ..

                              واكيد بيتضرر الرجال من هذا الموضوع.. تتصل عليه الزميلة على جواله و تغار الزوجة وتصيرالمشاكل..ويضطر يخفي الجوال ويقفله ..يووووووووه مشاكل لو تمعنتي في المجتمع حولك مايخلي منها.

                              انا واثقة كل الثقة أختي زوزو من انك انسانة محترمة وخلوقه وعندك من العقل والرجاحه ووجدتي في حياتك التوجيه الصحيح...اذا كانت لكي ضوابط في هذه الامور ...الاجيال الجديده ماحظيت بالرعاية والتوجية الكافي وستخوض هذا التجربة بعواقب لا يعلم مداها الا الله...

                              اذا كان في المجتمع ذرة حياء وخصوصية يا ريت نحافظ على البقية الباقية منها وان شاء الله الخير في أمة محمد عليه الصلاه والسلام الي يوم الدين

                              اشكرك اختي كثيرا على وجهه نظرك

                              الحوار بصراحة ممتع مع ذوي العقول أمثالكم

                              اسأل انه ربي يحميكم ويرعاكم جميعا
                              sigpic

                              قال صلى الله عليه وسلم:
                              (ثلاث كفارات وثلاث درجات وثلاث منجيات وثلاث مهلكات فأما الكفارات فإسباغ الوضوء في السبرات وانتظار الصلوات بعد الصلوات ونقل الأقدام إلى الجماعات وأما الدرجات فإطعام الطعام وإفشاء السلام والصلاة بالليل والناس نيام وأما المنجيات فالعدل في الغضب والرضا والقصد في الفقر والغنى وخشية الله في السر والعلانية وأما المهلكات فشح مطاع وهوى متبع وإعجاب المرء بنفسه)

                              تعليق

                              يعمل...
                              X