إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

لماذا أبني يحمل فصيلة الدم o-؟

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

اناسجلت ومختبرجى مملكتى اشكركم جميعا سواء على السؤال او الملف المرفق
    وكذالك كلاصحاب الردود
    تقبلو مرورى وشكرا لكم
    يمضى الزمان ويذكر التاريخ أفضل الاعمال

اختي العزيزة انا سجلت الفصيلة والحال التي تحدثتي عنها عادية جدا ومش غريبة بالنسبة للفصائل وبالنسبة للون فالعرق دساس كما يقال ربما هناك جين متوارت من اجيال سابقة لم تلحقيها انتي اوزوجك وظهر في ملامح ابنك وبالنسبة للسالب فاول شي يجب ان يعاد الفحص بالطرق المعيارية واكثر من مرة وتثبت الحالة 100 % وبعدها تناقش وبالله التوفيق

واقراي هذه القصة والتي هي سبب دخولي لهذا المكان دخلت كي اطرح هذه الحالة للنقاش والحالة كالاتي : اب فصيلة دمه A الام فصيلتها O ظهر لهم ابن فصيلته B ???!!! فمن اين اتت ام ان هناك خطا اثنا التحليل ام انها من الفصائل الخفية ظهرت وكانها فصيلة بي فهذه الحالة محتاجة جهد للتاكد منها

بصراحة انا كنت طالب وتخرجت وكانت لنا اخت عزيزة وكانت ضمن مجموعة بحث التخرج اسمها يشبه هذا الاسم ان كنت انت هي فلك مني كل التحيات واطيب السلام وان كنتي غيرها ايضا اتشرف فيك ايضا اطيب الامنيات واجملها واغلاها واروعها لكم جميعا

Yes, it is possible. Blood types are determined by the genotype of your blood, which is composed of two genes for the ABO part and two genes for the positive/negative part (also called the Rh factor.

A person who is type A can have a genotype of either AA (one A gene from each parent) or AO (an A gene from one parent and an O gene from the other parent). Same with type B. Because the O gene is recessive, a person who is type O can only have two O genes (OO). So it is possible for your blood to have a genotype of BO and your husband to have a genotype of AO. Each of you could have given one O gene to cause your daughter to have a genotype of OO, which is called "type O'.

The same principle applies to positive and negative. The Rh factor (or positive/negative part of your blood) also has two genes that make up your genotype. A positive person can be ++ or +-, but because the positive gene is dominant, a person who is +- is still called "positive". A negative person can only be --. If you and your husband both had a genotype of +-, you could both have given your daughter a - gene to give her type --, the only possible genotype for negative blood.

So yes, if the genotype of your blood were BO +- and your husband were AO+-, it would be possible for your daughter to be OO-- (or O negative)....

يعني يا أختي ممكن إنو ابنك يكون سالب لان هذا خاضع لقوانين الوراثة و كما تعرفي التوريث عندو عدة احتملات ....وربي يحفظلك ولدك ويجعلو من الصالحين يا رب ...
            وألله أعلم وأحكم...

المشاركة الأصلية بواسطة ويبقى الأمل مشاهدة المشاركة
              قد تكون طفرة جينية ..!!!!!!:sm196:
              الطفرة العلمية ممكن

لكن في حالـــــــــــــة أن الأب والأم Negative

والأبن يكون Positive

هيك بيكون طفرة

لكن مثل ما قــــــــــــال

أخوي

ali s

الوضع طبيعي جداً وعلمي لا يوجد أي مشكلـــــــــــة

وظهرت صفـــــــة السالبــــــــة في الابن

مثل ما قال أخي

ali s

لان الجينو تايب لديك هو ( D+ D- L ) وعند زوجك ايضا هي ( D+ D- J )

ولذلك كان توريثك لانتي جين سلبي وزوجك للانتيجين السلبي .. ولم تورثا الانتيجينات الموجبه فيكم

وهذاا كلااااااااام سليم 100%

يسلموووووووووووووووووووووووووووو

أخي

ali s

مشكووووووووووووووووووووووور على الاجــــــــــابــة

تقبل تحياتي

الا الحبيــــــــــب يا عبـــــاد الصليـــــب

اللهم صلي وسلم وبارك على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه ومن تبعه باحسان الى يوم الدين.

قال ( ص ) :- كلمتان خفيفتان على اللسان ... ثقيلتان في الميزان ... حبيبتان الى الرحمن ...

" سبحان الله وبحمده ... سبحان الله العظيم "

لا تقلقي أختي

أنا سجلت

الأمر طبيعي

مثل ما أفاد الأخ ali s

تقبلي تحياتي

الا الحبيــــــــــب يا عبـــــاد الصليـــــب

اللهم صلي وسلم وبارك على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه ومن تبعه باحسان الى يوم الدين.

قال ( ص ) :- كلمتان خفيفتان على اللسان ... ثقيلتان في الميزان ... حبيبتان الى الرحمن ...

" سبحان الله وبحمده ... سبحان الله العظيم "

شكراااااااااا على الفاااااااااائدة يعطيكم العافية؟؟؟

لا تخافي ما صار لخبطة في الولادة ههههههههههههههههههه
                    ابنك سليم لان شئ طبيعي تكون فصيلة دمه A او O بغض النظر عن RH
                    انا نفس الحاله واحد من اخواني O+ وثاني O- وانا A+ وابوي وامي نفس فصايلك انتي وزوجك ....
                    بس عندنا العكس كلنا ضعاف وهو متين ههههههههههه
                    لا تخافي اختي هي بالأساس فصيلته نفس الفصيلة وتحياتي لك

يعمل...
                    X