إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

هل للمرأة الاحقية في اختيار شريك حياتها؟

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• وجدان
    رد
    :sm204::sm204::sm204:

اترك تعليق:

• xXx
    رد
    مشكور اخوي ع هالموضوع ..

بس انا لي راي اخر ..

انا ضد ان تخطب البنت الرجل ..

واستعانتك بقصة الرسول واستعانة الاخت طوق الياسمين ايضا بقصة نبي الله موسى .. لا مجال لمقارنتها هنا في الوضع الراهن ..

لسببين ..

لأنهما رسولا الله عليهما افضل الصلاة والتسليم ..

ثانيا لأن النيات الصافية في تلك الأزمنة .. اشبه ماتكون غير موجودة نهائيا الان ..

..........................

رأيي الشخصي :

ماارضى اتقدم لشب .. مهما كان السبب .. الا اذا رضى العصمة تكون بيدي ..

وياخي ليه البنت تتقدم للشب .. وابوها موجود .. مو يقولون اخطب لبنتك ولا تخطب لولدك ..

بعض الاباء بحنكتهم وذكاءهم يجذب الاشخاص المناسبين لبناته .. << مااحلاني اقول لبابا ابي فلان اخطبه لي !!

وثانيا مين الشب المتوفر الحين وتفكيره اذا تقدمت له بنت ماراح يقول : ش فيها ذي بايرة مالقت من يضمها !!

تذكير : هذااااااااااا رأأيي انا ولا علاقة لتعليمي ولا بيئتي فيه ..

دمتم بخير ..

اترك تعليق:

• بقايا امل2
    رد
    جزاك الله خير اخوي صابر وشكرا لموضوعك والله يكثر من امثالك لان بصراحه اكثرنا يحتاج الى التثقيف بالدين وليس بالعادات فقط.:sm199:

اترك تعليق:

• أحب المختبرات.. بس فين ؟
    رد
    اولاً::: أسأل الله رب العرش العظيم ان يرزقك زوجة صالحة زي ما تتمناه عاجلاً ويقر بها عينك

ثانياً ::::::::::موضوعك رائع جداً والاحلى تفكيرك الراقي

ثالثاً ::::::تتوقع لو صار مثل ما تبغى الطرف الاخر حيرضى يعنى لو جاتك وحدة تخطبك حتوافق بالطبع اذا ارتحت لها و..............

رابعا ً :::::::::: لو لقت البنت الشخص اللي تتمناه وبعدين لنتوقع اهلها كلموه ((خطبوه )) والرجل رفض
    تحطييييييييييييم البنت مو زي الرجل قلبها ومشاعرها حسسساسة

:sm191: الله يهديك خليتني افكر وما ادري فين ادور وفين الاقي لو الزمن حيصير زي كذا الله يستر

دعواتك لنا

اترك تعليق:

• صابر المضحي
    رد
    بسم الله
    السلام عليكم
    اختي ليالي

بس حبيت ارد عليكم عبر اشكالكم عن كيفية اختيار الفتاة لشريك حياتها
    وسبل التعرف

انا لم اقل ان يتم التعارف عن طريق النت والجوال
    ايضا الرجل حينما يبحث عن شريك حياته لايذهب الى طريق النت والجوال

قلت بالسبل الصحيحة

وهو دراسة الرجال المناسب والبحث عنه كما يبحث الاهل للولد

او انها ترغب بالارتباط ببيت معين

ومن ثم تتم النظرة الشرعية

اذا راوا ان هنالك تناسب بالامر يتم الزواج

والدين اعطانا احقية النظرة الشرغية لكلا الطرفين
    فعامل الشكل مهم جدا لرتياح الطرفين لبعضهما

ولكن اكررها هنالك فرق بين الاسلام والمسلمين

ولا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم

اترك تعليق:

• باربرا موري
    رد
    موضوع مررره مهم
    وللمرأه احقيه باختيار شريك حياتها
    وتقبلوامروري:sm173:

اترك تعليق:

• laboratory girl
    رد
    اضم صووتي لأختي طووق اليااسمين :sm198:
    كفت ووفت

مشكور صاابر لطرح هذا الموضوع :sm188:

اترك تعليق:

• rozan
    رد
    صح لسانك .... ياريت حدا بفكر فينا.....ولا بحس بمشاعرنا.... بس للاسف ما حد شايفنا.....غير جاريات للخدمة وبس.....ما النا غير الله في هاي الحياة.....الحمدلله على كل حال.....
    :sm199::sm188::sm189:

اترك تعليق:

• طوق الياسمين
    رد
    لنا قبل رسول الله (ص)، أسوة أخرى وهي ما حدث في زمن نبي الله موسى عليه السلام مع نبي الله شعيب، حين أعان موسى عليه السلام ابنتا نبي الله شعيب عليه السلام في جلب الماء وحمله لهما .. فقالت إحداهما وهي التي أعجبت به بقوته وأمانته، لأبيها: { قالت إحداهما يا أبت استأجره إن خير من استأجرت القوي الأمين قال إني أريد أن أنكحك إحدى ابنتي هاتين على أن تأجرني ثماني حجج ... ، ولم يكن ذلك منها إلا لإعجابها به وتلميحا لأبيها بذلك الإعجاب الذي سُرعان ما فهمه نبي الله شعيب بالفطنة والذكاء وهو نبي الله بلا شك والأنبياء قلوبهم واعية وعقولهم فطنة .. وهي قد طلبت من أبيها أن يستأجره، ولم تطلب منه أن يزوجه إياها إلا من خلال تلميح وهذا من الحياء الذي هو عمق الإيمان.

فقال شعيب عليه السلام لنبي الله موسى بعد أن علم اعجاب ابنته به: { قال إني أريد أن أنكحك إحدى ابنتي هاتين على أن تأجرني ثماني حجج فإن أتممت عشرا فمن ...}
    وهذا الأسلوب الإيماني لا شك أنه دليل على أن المرأة إن أعجبت بمن تراه شريك حياتها وأرادته، فعليها بمثل هذه الطرق التي تعتبر مفاتيح دلالية أو تلميحات واضحة الملامح لذويها لكي يلتفتو لها ويزوجوها من اختارته وارتاحت له إذا ما كان بالطبع رجلا مكافئا لها ومرضيا عن الله والرسول والمؤمنين.

ولكن وللأسف .. العُرف والعادات تجعل من المرأة التي حتى بالتلميح لمن أعجبت به كأنها زنت والعياذ بالله وخرجت من القيم والمبادئ والدين عند البعض!!

بل وصل عند البعض هداهم الله إلى أن يحكموا عليها بالإعدام سجنا وحرمانا من أبسط الحقوق حين تعبّر عن حاجتها لزوج تسكن إليه، بينما يرى ولي أمرها أنها لا تزال جاهل في نظره أو ينتظر صاحب الجاه والثراء أو يتبع العقول الجاهلية في حجز البنت لإبن عمها أو ابن خالها بالتجارة والمقايضة والمقابضة وكأنها سلعة من السلع!!

شكرا أخي الكريم على الموضوع ..

ولكم تحياتيـ
    :sm198:

اترك تعليق:

• ليالي
    رد
    المشاركة الأصلية بواسطة صابر المضحي مشاهدة المشاركة
    بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ..
    كلنا يعلم ان الزواج هي شراكة حياة على مدى العمر المديد
    وكما للرجل ان يحب المراة التي يريد الارتباط بها ، ايضا من حق المراة ان تفعل ذلك
    ولكن بالاسلوب الصحيح

( جميل تحسوا فينا )

وهو ان تبعث احدا من اهلها ليقوم بخطبة الرجل.

لحظه بس ...باتخيل ....
    طبعا لو طرحنا هذه الفكرة على مجتمعنا المعاصر يضحكون

وهذا ما حدث معي ..(غصب والله ...>>...اتخيل ما تركب معي )
    ويقولون ماهذه الهراء
    اقول لهم
    نحن من قدوتنا؟
    اليس قدوتنا الرسول الاعظم صلى الله عليه واله وسلم، اذن لماذا لانتعلم منه؟
    السيدة خديجة عليها السلام حينما رأيت من امانة الرسول وصدقه وتقواه بعثت قوم من اهلها لتعرض على الرسول الاكرم صلى الله عليه واله وسلم الزواج منها.

اليوم تدخلت العادات والتقاليد ،..
    اكره العادات والتقاليد الي بيتفاخر بها الناس نبغى الدين يسير حياتنا ..مو العادات الي ما لها معنى الا ظلم ناس وتسبب مشاكل ..

والغريب في المجتمع انهم يحرمون بعض الامور المحللة وترى بعض الامور المحرمة اشبه بالشئ الاعتيادي
    مجتمع غريب حقا.

اووووه تصدق فيه ناس لذحين يمنعوا النساء من الارث حسب عادات القبيله ..

اليوم لو ان المراة ابدت لأهلها اعجابها باحد الشخصيات قد تقوم القيامة عليها وتسب وتهان ....لماذا؟
    اليست لها الاحقية في طرح رأيها
    اليست هي انسانه تشعر وتحب وتكره؟

مدري يمكن تكون انسانه :sm204:
    ولكن فعلا هنالك فرق بين الاسلام وبين المسلمين
    الاسلام يقول شئ والمسلمون يقولون شئ اخر ، نسأل الله ان يهدي الجميع الى طريق الحق والصواب
    ولا تبخلوا علينا بآرائكم
    وفقكم الله لكل خير

نسألكم الدعاء
    اهلاً بك اخي صابر و ما شاء الله داخل على الحامي

مواضيعك ساخنه وردة فعلنا باااارده ...>>...مشغولين .....70 عذر
    اخي والله ما اتخيل الكلام الي تقوله يعني ما تزبط ....بس راح امشي معك ..

كلامك كله سليم وحكيم بس نقطه ان
    اهل البنت يروحوا لرجال ويخطبوه ...طيب فرضاً لو رفض ....>>....فشله
    بعدين انت تعرف ان احنا المجتمع الذكري منعزل عن المجتمع الانثوي ..يعني ما في اختلاط الا في اماكن معينه كالمستشفى .كمان مي حلوه ان مكان العمل يكون لتعارف او للبحث عن عريس .

طيب كيف تتعرف البنت هل تقصد مثلاً عن طريق النت او الجوال ..؟؟

يعني ممكن تدخل شات تدور على عريس يناسبها لان البنات بيتشرطوا مو بس الشباب ..؟!!

او فيه ذحين مواقع الزواج كنت افتكرها مواقع مفيده طلعت اخس المواقع وابجحها . فتحت مره منتدى لزواج هو فتح مو انا فتحته ..>>>....يعني براءة..
    حسيته موقع قليل ادب والناس الي فيه بعد والصوره مخله ..
    مستحيل احد يدور زواج عن طريقها الا لتسليه والكلام الفاضي ..

.................

انا لست مع ما تقول ولا اظن انك مع ما تقول انت ايضاً ..

:

والله اعلم

:

اترك تعليق:

• هل للمرأة الاحقية في اختيار شريك حياتها؟

بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    كلنا يعلم ان الزواج هي شراكة حياة على مدى العمر المديد
    وكما للرجل ان يحب المراة التي يريد الارتباط بها ، ايضا من حق المراة ان تفعل ذلك
    ولكن بالاسلوب الصحيح
    وهو ان تبعث احدا من اهلها ليقوم بخطبة الرجل.
    طبعا لو طرحنا هذه الفكرة على مجتمعنا المعاصر يضحكون ويقولون ماهذه الهراء
    اقول لهم
    نحن من قدوتنا؟
    اليس قدوتنا الرسول الاعظم صلى الله عليه واله وسلم، اذن لماذا لانتعلم منه؟
    السيدة خديجة عليها السلام حينما رأيت من امانة الرسول وصدقه وتقواه بعثت قوم من اهلها لتعرض على الرسول الاكرم صلى الله عليه واله وسلم الزواج منها.

اليوم تدخلت العادات والتقاليد ، والغريب في المجتمع انهم يحرمون بعض الامور المحللة وترى بعض الامور المحرمة اشبه بالشئ الاعتيادي
    مجتمع غريب حقا.

اليوم لو ان المراة ابدت لأهلها اعجابها باحد الشخصيات قد تقوم القيامة عليها وتسب وتهان ....لماذا؟
    اليست لها الاحقية في طرح رأيها
    اليست هي انسانه تشعر وتحب وتكره؟

ولكن فعلا هنالك فرق بين الاسلام وبين المسلمين
    الاسلام يقول شئ والمسلمون يقولون شئ اخر ، نسأل الله ان يهدي الجميع الى طريق الحق والصواب
    ولا تبخلوا علينا بآرائكم
    وفقكم الله لكل خير

نسألكم الدعاء
يعمل...
X