إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

سؤال الاسبوع

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• سؤال الاسبوع

كل اسبوع حأبدأ عادة جديدة و هي اني حأحط سؤالين واحد للمناقشة التاني سؤال علمي و اللي يجاوب عليه
    .

.

.

.

:sm188:

:sm185:

حركة مستفزة صح !

:sm198:

بس أنا مستمتعة بيها

ما أدري عاد .... محا أوزع هدايا بس حيكون ذكي

دا كفاية أعتقد

و أفضل ترسلوا الاجابات على الخاص .... عشان ما تغششوا الناس التانيين

المهم السؤال الأول ( للمناقشة ):

ما يزعجوعكم الناس اللي يكونوا شغالين في المختبر ( في دم أو .... الخ ) و لمن تجي تطلب منهم ورقة نتيجة أو جدول يعطوك الورقة بالغلفز حقهم اللي اشتغلوا فيه طول الوقت و لا يفسخوه لمن يعطوك الورقة !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

السؤال الثاني ( علمي ) :

ايت واحد من المواد المشعة الاتية يعطي أقوى اشعاع و أطول نصف حياة
    Which one of the fallowing radiant element gives the stronger radiation and longer half life ?
    1- 22 Na
    2- 131 I
    3- 32 P

الرجاء عدم اضافة ايميلي..... الا للمساعدة أو الاستفادة

:sm188: :sm188: :sm188:

where is every body

السلام عليكم ..

شكراً لك أختي ريم على طرح هذا الموضوع

وكم تفيد النقاشات الجاده النابعة من ابتكار الاعضاء وليس بالاعتماد على مصادر أخرى بالكامل ... فلكي كل الشكر ..

المهم السؤال الأول ( للمناقشة ):

ما يزعجوعكم الناس اللي يكونوا شغالين في المختبر ( في دم أو .... الخ ) و لمن تجي تطلب منهم ورقة نتيجة أو جدول يعطوك الورقة بالغلفز حقهم اللي اشتغلوا فيه طول الوقت و لا يفسخوه لمن يعطوك الورقة !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
      الحقيقة نعم يزعجني هذا الشئ بالذات لما يكون القلفز غير نظيف و تتاثر الورقه اكره هذا الشئ !

بس صراحة احياناً ما ألوم بعظهم لان الشغله تكون بيده ولا يقدر يتاخر في بعض الامور مثل الصبغات و خلافه غير ان فسخ القلفز ثم إعاده لبسه احياناً احسها مزعجة << ما ادري ليه

بشكل عام انا أفضل أخلص شغلتي بنفسي لو امكن بالذات لو كان الزميل مشغول ففيها راحه اني اخلص شغلي بسرعة وعدم ازعاج له

السؤال الثاني ( علمي ) :

ايت واحد من المواد المشعة الاتية يعطي أقوى اشعاع و أطول نصف حياة
      Which one of the fallowing radiant element gives the stronger radiation and longer half life ?
      1- 22 Na
      2- 131 I
      3- 32 P
      الحقيقة لا اعرف السؤال لان معلومات الفيزيائية لها اكثر من سنتين لم تحدث (نحتاج Update )
      و للمعلوميه معظم الزملاء لم يرغب بالمشاركة لانه لم يعرف الاجابه و بعيده شويه عن التخصص ...

توقعي هو الاجابه الثانية ... مجرد محاوله لتذكر لا أكثر واتمنى ان تصيب ...

مره أخرى , شكراً لتفاعلك الرائع ...

مجلـة مختبرات العرب
      أطلس مختبرات العرب

تابعونا على :

بالنسبة للسؤال الاول اشوف انه من الأدب انه يشيل القلفز ويمسك الاوراق
        حتى تكون الشكل العام مهذب ونظيف ويمنع انتقال اي شي لا سمح الله
        مع ان القفلز مشكلة والله خاصة المسحوق اللي بداخلها بس عموما سؤالك
        ممتاز ولازم نتنبه للحاجة هذي كويس

السؤال الثاني - تسمحون لي اكلم د.حمود الحربي مدير قسم الفيزياء التطبيقية
        بمدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية

و عليكم السلام

السؤال الأول :
          نعم يزعجني هذا الشي جداً و أطن انه لن يخسر شئ اذا فسخ قلفز "واحد" ، ناولني الورقة ، ثم اعاد لبس نفس القلفز ،
          يعني غير انها ممكن تنقل أمراض ، مهي حلوة منظر الورقة و فيها أثر دم (يا ما صارت)

السؤال الثاني:
          131 I

انا مع الاخوه بحسن الادب وخلع القلفز لكن اش عرفكم انه ما مسك الورقه فبل كده

مثلا انا عملت بقسم الميكروا

من اول استلام العينه الي زراعتها الي ان تطلع النتيجه والورقه بيد الاخصائي بالقلفز ولكم ان تتخيلوا بكم عينه اشتغل وكم فيروس وبكتيريا مرت بها الورقه الي ان تكتب النتيجه وتسلم للاستقبال ليقوم بتوزيعها
            وبعدها يستلها المريض او الطبيب ويمسكها وكانه كتاب مقدس نظيف يكفي انه من مستشفي معترف فيه

طيب انا اعمل عينات بول وبراز والركوست (الورقه ) امسكه بالقلفز حتي انهي جميع العينات وميئه بالميئه تكون ملوثه وتسلم للمريض وهو لا يعرف اش فيها

احسن شي انه احنا ما نسلم نتائج للمرضي كله من الاستقبال
            قال رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم
            الحمد لله الذي تواضع لعظمته كلُّ شيء، الحمد لله الذي استسلم لقدرته كلُّ شيء،

الحمد لله الذي ذلَّ لعزَّته كلُّ شيء، الحمد لله الذي خضع لملكه كلُّ شيء
            من قال هذا الدعاء مرة واحدة، تكتب له 1000حسنة ويرفع به 1000 درجة، ويوكل الله له 70000 ملك يستغفرون له إلى يوم القيامة.:sm199:
            من يسمع هذا الدعاء يعلمه لغيره :sm174:

اللهم صلي وسلم علي سيدنا محمد عليه افضل الصلاه والسلام

شكرا جميعا على تعاونكم و مشاركتكم ارائكم على مشكلة القفاز لكن محد اقترح حل للموضوع
              يعني أنا المشكلة ما أقدر أقول لواحد أكبر مني امتياز أو موظف اذا ممكن تعطيني الورقة بدون غلفز حتى لو شايفة بقايا دم أو غيرة على الغلفز
              و الحل الوحيد بصراحة انه يجي من الجهات العليا انها تنظم فقرة في المؤتمرات عن السلامة و الوقاية من انتشار العدوى أو من نفس الادارة حقت الابات تنتبه لدي المشكلة و تنظم زي أسبوع عم التوعية في الوقاية من انتشار الأمراض المعدية ( زي مثلا الدرلز للحريق و فيرست أيد )
              و أنا عندي فكرة ممتازة و هي أن نحط ستيكرات على الأشياء اللي المفروض ما نمسكها بقلفز مثلا ماوس الكمبيوتر أو نفس الكي بورد ملفات المختبر يعني أقصد
              Manuals , any files or books
              للأخ زين - ما عديت على لاب الميكرو لكن حاخد بالي مزبوط من دي الشغلة
              للاخت هابريدوما : فكري كمان في الاجابة
              للأخ الفورغت : ما أدري ليش مصعبين السؤال التاني مع ان مهم في
              Radiation safety
              للأخ ارابسلاب شكرا على مرورك

ليش مكبرين الموضوع في السؤال الاول يا اخواني ويا اخواتي اذا طلب احد منكم ورق او اي شي ما فيها حاجه قوم وغسل يديك بالقلفز بالصابون اذا كان يزعجك خلع القلفز او السبلاي قليل يعني خلاص بيخلص كرتون القلفز
                اجازة 10ايام وراجع للغربه الله يعين

انا احبكم

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

بالنسبة للسؤال الاول فاكيد مزعج طب ايش الحل والمساله مش مساله ورقه وبس لكن في ميكرسكوب وفيه اقلام الكتابة وفيه ماوس الكومبيوتر وغيره كتير طب ايش الحل خصوصا انه القلفزات مثل ماذكرتو فيها البودرة المزعجه والى بتسبب حساسية لنا كلنا

الحل انا استخدمته وهو المفترض نسويه جميعا انه نلبس جلفزين فوق بعض واذا جينا نمسك اي شي معقم او حتى زي الميكوسكوب وغيره نخلع جلفز واحد وبكده نكون لابسين جلفز تحته معقم

طيب حيجنيي احد ويقولي جلفزين كتمه وبودرة ومش عارف ايه ؟؟

الحل انه تلس الجلفز الاول من الجلفزات الشفافه بعد ماتدهن يدك كريم ( الجلفزات الي يستخدموها للمطبخ او الصبغه وهيا شفافه وخفيفه ) وفوقها جلفز المختبر العادي وبكده اذا نزعته من يدك حتكون اشد رطوبه <<<<<<<قلب موضوع تجميل ههههههه

السؤال الثاني ماعرفت جوابه وشكرا
                  انــا منى بنت من بنات هــاليومين

دمعة دمعتين وبظنك أرضي بعدين

لااا خلني في بالك وافهمنى زين

داعيه عليه امه الا يجرحني مرتين

يا الدلوعه هل انت فاضيه للكلام اللي انت قولتيه ما اتوقع انك تستمري حتى اسبوع واحد حا تطفشي هههههههههههه

انا احبكم

والله ياخ خالد ده الا باسويه مستمره عليه ليا 8 شهور واذا جربته حتحس موضوعه سهل جدا
                      انــا منى بنت من بنات هــاليومين

دمعة دمعتين وبظنك أرضي بعدين

لااا خلني في بالك وافهمنى زين

داعيه عليه امه الا يجرحني مرتين

ما تعرق اليدين يا دلوعه غصبا عنهم

انا احبكم

والله امه موضوع حلو يا reemkj
                          انا كتير بنزعج لما حدا يمسك الماوس او الميكروسكوب و هو لابس الغلفز لانو هيك بجبرنا ما نستخدم الحاسوب الا و احنا لاببسين الغلفز فهيك صفينا طول اليوم لابسين الغلفز وتخيلي الطحين اللي بكون فيه
                          شو بكره ....بعمل قالب كيك
                          وبالنسبة لمشكلة الورق الركوست انا بعتقد انو الحل الوحيد انزل النتائج عن طريق الحاسوب للسكرتيرة اللي مقرها اصلا خارج المختبر وهي تطبعهم و تعطيهم للمرضى ...كتير حرام نتسبب بامراض ناس حتى لو من غير قصد او بالاحرى اهمال
                          اما السؤال التاني انا اعتقد اني مش رح اتزكر الجواب كمان اقوى اشعاع لازم يكون اقصر نصف حياة
                          ...ما حد يوخد على حكيي ...بس انا بالعادة بختار ب في الامتحانات الاختيارية...يعني الجواب التاني
                          http://us.i1.yimg.com/us.yimg.com/i/...mileys2/40.gifto love someone is something, to be loved by someone is exciting, to be loved by someone you love is amazing, BUT to be loved by ALLAH is everythinghttp://us.i1.yimg.com/us.yimg.com/i/...mileys2/40.gif

يعمل...
                          X