إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

وظيفة فنية سحب دم

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• وظيفة فنية سحب دم

السلام عليكم
    ياجماعة ابغى الفزعة منكم بكرة الساعة 8 صباحا عندي اختبار عملي على وظيفة فنية سحب دم وانا تخصصي احياء دقيقة وماعندي فكرة كيف ممكن تكون طبيعة الاختبار وهل في تجارب او اجهزة اتعرف عليها وايش هي؟؟؟
    ضرووووري تساعدوني ارجوكم.

والله ما عندي فكرة إن شاء الله الأعضاء يفيدوكي

على مااظن لازم تركزي على طريقة سحب العينات واماكن سحبها والكونتينر المناسب وانواع العينات والاحتياطات اللازمه في اخذ العينه والعينات التي يتم رفضها والاسباب وطرق تحضير العينات.ارجو اكون افدتك :sm174:
      :
      رحمك الله ياامي

more61:[/I]

تحية طيب
        اولا تكون عندك معرفه عن انواع التحاليل يعني تعرفي
        CBC وهي تعني صورة الدم وتستخدمي انبوب لونه لافندر موجود فيه مادة مانعة للتجلط تسمى EDTA
        BIO CHEMESTRYوهي تعني تحليل الكيمياء وتسخدمي انبوب لونة اخضر في مدة مانعة للتجلط تسمى HEPARIN
        الانابيب الحمراء ويكون مافية مادة مانعة للتجلط ويستتخدم في بنك الدم والهرمونات وبعض الاختبارات الكمائية
        الانابيب الزرقاء ويكون فية الصوديوم سيتريت ويستخدم في تحاليل عوامل التجلط.
        هناك احتياطات في سحب العينات:\
        دهنيات الدم : يشترط الصيام 12 ساعة
        سرعة الترسيب : يفضل الصيام من 6 - 8 ساعة

كمان ممكن تعرفي ترتيب الانابيب في السحب الذي يختلف حسب الطريقة المتبعة اعني ( evacuated system or syringe system)

بالنسبة للألوان الانابيب بدي اضيف اللون الاصفر وهو plain tube with gel
          اذا كان المكان كبير ويستخدم automated system for ESR بيكون لون الغطاء اسود والانبوب يكون رفيع

شكرا لكم جميعا على الافادة بدون استثناء من جد افدتوني

في اي مستشفى لا يكون عندنا

المشاركة الأصلية بواسطة اغنيه بيضاء مشاهدة المشاركة
                في اي مستشفى لا يكون عندنا
                لالالا مو في مستشفى في الادارة الطبية لجامعة الملك عبدالعزيز

طيب اختي انا فنية سحب دم اقدر اساعدك في طريقة سحب الدم والانابيب وكل الاسئله عن سحب الدم

شوفو كتاب طرق جمع العينات الطبية شرح وافي وكافي عن ذا الموضوع

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
                      أختي الكريمة
                      أنا حالي من حالج ( تخصصي ميكرو ) و حنا بالكويت ليما نتوظف لازم ناخذ تدريب بكل الأفسام لمدة 3 شهور و ليما دخلت قسم سحب الدم أصريت أني اتعلم سحب الدم
                      و الحمدلله تعلمت و الحين مسوي خدمة منازل لهلي

فإتني يااأختي الكريمة لا تخافين ترى التخصص سهل و ما أدري إذا عندكم دورات تدريب لسحب الدم

لا تنسين إختي تعرفين ألوان الإبر مثل الخضرا للأشخاص اللي عروقهم كبرة
                      و الأسود للي عروقهم أصغر

التيوب البنفسجس بس يستخدم لتحليل CBC
                      و الأصفر لجمييع التحاليل منها الشامل و الهرمونات و التأكد من وجود بعض أنواع البكتيريا

يعمل...
                      X