إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

سؤال عن فصيلة الدم

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• سؤال عن فصيلة الدم

السلام عليكم ...

اليوم عملت grouping لاحد المرضى وكانت النتيجة

negative= A& B Cell

Anti A = positive

Anti B = Negative

شو تكون الفصيلة

O

مع تحياتي

هلا اخوي باختصر عليك السالفه سوها بلاطهmethodبلا card methodبلا tube methodيعني حط لك ثلاث قطرات من الدم المخفف ع البلاطه وanti Aع الاول و anti Bع الثانيه وanti D ع الثالثه نستنتج الاتي
    A=NEG
    B=NEG
    D=POS
    هذا مايبي لها Oوسوي العكسي مع الكروس ماتش لما تحط الاينكيوبيشن هذا عاد اذا مستعجل بكيفك بس العكسي في الO معروف انه POS ,وتقبل تحياتي خيو

سويته بس الانتي B
      يعطيني سالب ؟؟؟ ليش

شيك عليه مايكروسكوبك يمكن weak reactionبعدين ارتاح وسوي الريفيرس اذا الاثنين pos يعني oواحتمال يكون antiseraمضروب فيه شي اكسبيرد

لازم تشوفين التاريخ الطبي للمريض وتشوفين عمره اذا كان كبير بالسن او طفل لانه المريض A بس في مشكله بالريفيرس معناته اما المشكله انه الانتيبدي عنده موطالع واضح او مشكله بالريئجنت

السلام عليكم من الممكن ان تكون هناك غلط في التجربة نتيجة مزج الانتجين مع الدم اي عندا استعمال نفس الاستك في العملية المزج_واحيانا لا ترى عملية التلازن بالعين المجرد_وايضا عند انتهاء صلاحية الانتجين تنتج اخطاء في النتيجة:sm174:

السلام عليكم
              احتمال الفصيله تكون sub group of Aليست A1وغالبا هيA2 لذلك اعطت negative مع Acellلذلك اعطتpositive مع Anti A

ab

'السؤال قديم يااختي بس انا تو طالع من الدوام وقاعد اشيك ع ايميلاتي وجا الايميل وانتي تو رديتي بس صارت لي نفس المشكله عندي مريض هيموليتك انيميا وفصيله ab+واللي صاير تعطيني غير متوافق وبالجيل ميثود تطلع ab+ بس الريفيرس يعطيني تبع الb+يعني السالفه شغلانه جد احتست فيها من الساعه 3الى الساعه 6الصباح وبعد بالتيوب ميثود تطلع كليرb+يعني المريض يستهبل بالاخر جربت عطيته 0negولقيت له وحدتين وعطيته وطلعت مابغيناااااااا

يعمل...
                X